رد على مقالة صباح دمان: هدف في وقت بدل الضائع تعليق كروي على مباراة سياسية


المحرر موضوع: رد على مقالة صباح دمان: هدف في وقت بدل الضائع تعليق كروي على مباراة سياسية  (زيارة 3203 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 666
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد على مقالة صباح دمان: هدف في وقت بدل الضائع تعليق كروي على مباراة سياسية

كنت قد نشرت مقالتي هذه في موقع عينكاوة الموقر بتاريخ 21/06/2012 اكررها هنا كرد على مقالة السيد صباح دمان.
ملاحظة مهمة للسيد دمان: لاحظ ان المباراة هي على (ملعب شعبنا!) و(مباراتكم!) على ملعب (الكهون!).

مباراة كرة قدم على (ملعب شعبنا!)……تعليق (سياوش البدري!)

في ظل حمى بطولة اوروبا لكرة القدم، ستجري بعد دقائق مباراة ودية، أخوية، (عدوانية!)، تُفِسد في الود (قضية شعبنا!) بين فريقين من فرق ابناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وهما فريق الاخوين، (وحدة!)، و(انفصال). ففريق الـ(وحدة!) وكما معروف لجميع ابناء شعبنا، هو فريق عريق كان يلعب في الجبال والقفار! وبروح رياضية مع جميع الـ(فرق!) الكردية و(فرق!) المعارضة العراقية الاخرى وشعاره النسر. اما فريق الـ(انفصال!) فقد جرى تشكيله بعد عام 2003 من قبل احد الـ(مستثمرين!) الاكراد ليوقف تقدم الجيل الثاني من اللاعبين الجدد على الساحة الـ(جبلية!)، اي لاعبي فريق الـ(وحدة!)، بعد ان تم دحر وهزيمة وطرد لاعبي الجيل الاول من فريق سنحاريب القرن العشرين بكارت احمر من الحكم الانكليزي الخبيث الذي بدى تحيّزه واضحاً، حيث قام بطرد كابتن الفريق آغا بطرس الى خارج الـ(ملعب!) لينهي اللعبة لصالح الفريق الآخر! اما شعار فريق الـ(إنفصال!) فهو (الديچ!)، الذي يبدو انهم متأثرين اما بـ(ديچ!) منتخب فرنسا لكرة القدم او بـ(ديچ المزابل!) الخاص بقلو احد لاعبي
الـ(إنفصال!).
على اية حال نحن اليوم امام (لعبة!) وامام مباراة جديدة. لنرى ونشاهد المباراة من على شاشات الانترنت التي كان لها شرف الفوز بنقل وقائع هذه المباراة. فقد جرى الاتصال بالسيد (سياوش البدري!) للتعليق على المباراة التي لم تمتلأ مقاعد ملعب (شعبنا الدولي!)، بأي متفرج من ابناء شعبنا، بسبب نزوحهم وهروبهم من (إخوتنا!) المسلمين المتطرفين الـ(المتسامحين!) والباحثين عن (الجزية!) التي دعوها ظلماً وعدوانا بالـ(حواسم!). دعونا الآن نشاهد ونستمع الى (تعليق!) الأستاذ (سياوش البدري!) على هذه المباراة المهمة!!!
الـ(معلق سياوش البدري!): السلام عليكم اعزائنا المشاهدين، من ملعب (شعبنا الدولي!) ننقل لكم وقائع المباراة التي تجري بين فريق الـ(وحدة!) وفريق الـ(إنفصال!) الذي ثلاثة ارباعه عالمي وجزء محلي وآخر إقليمي. اعزائي المشاهدين : حتى لا نطولها عليكم راح تعرفون اللاعبين لكلا الفريقين اثناء التعليق. وحتى نسهلها عليكم، الطوبة اللي راح يلعبون بيها يسموها طوبة الـ(تسمية!).
ضربة البداية ستكون من قبل فريق الـ(وحدة!)، يحركها نينوس بثيو ويناولها ليونادم كنا اللي حاول ان يجتاز عبد الاحد افرام… قطعها عبد الاحد…يتقدم .. يراوغ… ويراوغ ..ويراوغ…ويوصل منطقة الجزاء… ويضرب… لكن تروح ضعيفة جداً جداً الى حارس المرمى ثامر توسا…. اللي استلمها بكل بساطة وبدل ما يضربها برجله ناولها بكل احترام وممنونية وبالـ(عيني والاغاتي!)! الى جورج هسدو…يتقدم جورج… ويتقدم.. وينطيها الى ابرم شبيرا على جهة اليسار .. ويجتاز بطرس آدم ومايكل سيبي (مدافعي!) فريق الـ(إنفصال)…ويدخل منطقة الجزاء..ويضرب … گول… گول…. گول….ممتازة ابرم …ممتازة…يضرب على يسار (حامي هدف!) فريق الـ(إنفصال!) نزار ملاخا ويسجل الهدف الاول… لاحظوا اعزائي المشاهدين…نزار صار كُلّش عصبي وگام يصيّح ويخطب ويعترض يم الحكم… على الطوبة نفسها، ويگول لازم انغيّر هذه الطوبة لانها عوجة وبيها تلاث روس… لزمها الحكم البرت ناصر… باوع عالطوبة… گلّه مابيها شيئ … الطوبة بلادي.. مصنوعة بنينوى… يعني اصلية من بلاد آشور!…العب عمي العب!!
أعزائي المشاهدين : واحد صفر لصالح فريق الـ(وحدة!)…تنلعب الطوبة من السنتر (يحركها!) عجمايا وينطيها الى فادي دندو اللي يتقدم…ويتقدم وينطيها باص بخط مستقيم وبطريقة (هندسية!) الى حبيب حيدو…ولكن حيدو (حادها!) عن مسارها…الا شوية تطلع آوت لو ما ملحّك عليها…حولها الى عليبيك على جهة (استراليا!)… عفوا قصدي البعيدة من الملعب …يتقدم عليبك … ويتقدم …ويحاول ان يسجل.. هدف التعادل .. يضرب من خارج منطقة الجزاء…ترتطم بصخرة دفاع فريق الـ(وحدة!) شمايل ننو وترجع الى حبيب تومي (كابتن!) و(مهاجم!) و(مراوغ!) فريق الـ(إنفصال!) وراس حربة الفريق … يراوغ حبيب…! ويراوغ…!ويراوغ….!ويراوغ..! ويناولها الى زيد ميشو اللي يتقدم ويحاول ان يدخل منطقة الجزاء ..! لكن يقطعها ليون برخو مدافع فريق الـ(الوحدة!)…ممتازة ليون لعب (حلو!) و(نظيف!) و(مرتب!)… يحولها طويلة الى خارج يمين ومهاجم فريق الـ(الوحدة!) يوسف شكوانا ..! يسيطر على الكرة يوسف..! ويتقدم على الجانب الايمن باقصى سرعة..! يوسف سريع ..سريع …سريع…ما احد يلحگ يوسف ..ممتاز يوسف يحولها عالية الى داخل منطقة الجزاء…يصعدلها خوشابا سولاقا ويضربها كلّا ..من فوق العارضة ! حلوة..حلوة..حلوة خوشابا..خوشابا من اللاعبين القدامى اللي عدهم خبرة بمجال الـكرة في (ملاعب شعبنا!). ضربة هدف لصالح الـ(انفصال!) ….تنضرب الكرة الى وسط الملعب يسطر عليها سيزار ميخا من فريق الـ(انفصال!) يتقدم سيزار… ويحاول ان يراوغ …بس خبرته بـ(اللعب!) ضعيفة..! يقطعها منه اللاعب المخضرم يعقوب ابونا..من خيرة لاعبي الـ(وحدة!) واللي يمتلك مهارات فردية ممتازة…يتقدم يعقوب..ويعبر عدنان عيسى..! ويعبرعصام فلفل..!ويعبر كلدنايا..! لو هيچي الخبرة لو ملازم ..! هذا هو اللاعب المتمكن…! ويناولها الى غسان شذايا صاحب الضربات الـ(صاروخية!) يتقدم امام قوس الجزاء ويضرب ضربة قوية … گول… گول…. گول….ممتازة غسان يضرب الكرة من جانب حارس المرمى ملاخا اللي ما حرك ساكن..! يبين انه ما شاف الكرة..!
اعزائي المشاهدين النتيجة الان 2 – 0 لصالح فريق الـ(وحدة!)…مثل ما دا اشوف راح يجري تبديل بفريق الـ(انفصال!).. سيزار راح يطلع ويدخل مكانه قلــــو…قلـــو لاعب جديد خبرته قليلة على (ساحة شعبنا!)…حالق شعرة بصورة غريبة حتى يجلب الانظار…مسوي تسريحة الـ(الديچ!).. اما تيمناً بشعار الفريق! او تشبهاً باللاعب البرازيلي نيمار! او بسبب حبه لـ(لديچ المزابل!)… يبين انه هناك تبديل ثاني بالفريق راح يطلع حامي الهدف نزار ويدخل كوركيس مردو …!
تنلعب الكرة من السنتر يحرّكها حبيب ويناولها الى ميشو … ميشو الى فتوحي القريب من منطقة الجزاء …. (يضرب!) فتوحي لكن ضعيفة.. ضعيفة… وتروح (فاشوش وبعيـــــــــــدة!) عن الهدف…! ضربة هدف لصالح الـ(وحدة!).. تنضرب الكرة عالية… يضربها قلــو كلّا باتجاه الـ(وحدة!)…يسطرعليها انطوان صنا… ويتقدم .. ويتقدم…ويتقدم ويدخل منطقة جزاء فريق الـ(إنفصال!)…لكن يعيقه قلو ويضربه على رجله…. يصفر الحكم ضربة جزاء لصالح الـ(وحدة!)…لكن لاعبي فريق الـ(إنفصال!) ابدو اعتراضهم واستيائهم وغضبهم من قرار الحكم…ضربة جزاء لصالح الـ(وحدة!)…مفاجأة اعزائي المشاهدين … حامي هدف الـ(وحدة!)، ثامر توسا هو اللي راح يضرب ضربة الجزاء على حامي هدف فريق الـ(إنفصال!) كوركيس مردو…! ينصب الكرة ثامر ويرجع ليوره ويتهيأ للضربة وبنفس الوقت يتهيأ مردو لصد الكرة … يتقدم ثامر ويتقدم ويضرب على الجانب الايسر من الهدف بينما مردو (چيّت!) على عكس الاتجاه..! عادي هو متعلم على الاتجاه المعاكس! و گول… گول…. گول…! الهدف الثالث لفريق الـ(وحدة!).. لاحظو اعزائي المشاهدين ان مردو بدا (يشتم!) و(يسب!) من هلگد ما صار عصبي! على عكس حارس مرمى فريق الـ(وحدة!) اللي يمتاز بدماثة اخلاقه وسيطرته على انفعالاته!!
دقيقتين على نهاية المباراة والكرة بالسنتر (يحرّكها!) حبيب .. وينطيها الى عجمايا..عجمايا يضربها طويـــــــــلة الى منطقة جزاء الـ(وحدة!)…يضربها تيري بطرس كلّا ويرجعها الى اواسط (السبعينات!) ..عفوا …عفوا ..اقصد وسط الساحة …ويصفر الحكم نهاية المباراة التي اللي فاز بيها فريق الـ(وحدة!) على فريق الـ(إنفصال!) بثلاثة اهداف مقابل لا شيئ. اعزائي المشاهدين بعد الفاصل راح نلتقي باللاعب ابرم شبيرا واللاعب حبيب تومي ونشوف رأيهم باللعبة….!
..مرحبا ابرم …شنو انطباعك على (اللعبة!) ؟
ابرم : والله اللعبة جيدة وممتازة والحمد لله لعبنا بصورة جيدة وجميع اعضاء الفريق كانوا متفاهمين ومنسجمين..ولو مو هذا التفاهم ما چان گدرنا نهزم هذولة (الانفصاليين!) ..عفوا قصدي فريق الـ(إنفصال)..لان يبين من لعبهم معاندين كلش هواية..وناوين نية سودة! وصار ما يهمهم مصلحة شعبنا وارضه ولا حتى ملعبه!! نتمنى بعد هذه اللعبة ان يعيدون النظر في كتاباتهم…!أقصد لعبهم…ويخلون مصلحة (فريق شعبنا!) فوق مصالحهم الشخصية!!!
هاي شنو ابرم دتحچي رياضة لو سياسة؟!! شكراً ..شكراً ..يمعود لاتروح تورطنا!!
وهسّه نلتقي بحبيب تومي كابتن! ومهاجم! (الانفصاليين!) …لا ..لا ..قصدي فريق الـ(إنفصال)..هاي كله من ورا أبرم خلّاني اغلط !!
..مرحبا حبيب انت شنو انطباعك عن هذه (اللعبة!) ؟
بالنسبة الي اعتقد انه هذه اللعبة غير متكافئة..لانه فريق الوحدة عنده طاقم تدريبي جيد وعنده لاعبين جيدين وامكانيات تدريبية جيدة، بالاضافة الى التعاون ما بيناتهم ، على عكس فريقنا! اللي بالرغم من كونه عالمي، يعني (من كل قطر اغنية!)، بس في الحقيقة (فاشوش!). هذا من عدا التهميش والاقصاء اللي ديعاني منّه فريق الـ(إنفصال) واللي دنريد نعممة ونلزّگة ببقية شعبنا الكلداني!!
سياوش البدري مقاطعاً: على كيفك حبيب، شنو القضية ؟ هذا لقاء رياضي لو سياسي ؟ مو كافي أبرم دخلنا بالسياسة هنّوب انته هم ؟ شكراً عيني حبيب شكراً والله وياك!!
أعزائي المشاهدين يبين لاعبي الفريقين متاثرين بالسياسة اكثر من الرياضة ..في ختام هذا البرنامج الرياضي اللي انگلب سياسي! لا يسعنا الا ان نشكر (فريقي شعبنا!) ونتمنى لهم المحبة والاخوة والوحدة الحقيقية حتى نگدر نشكل فريق قوي يگدر يلعب على الساحة السياسية العراقية، على الاقل حتى لا يخللي شِباكنا تهتز من ضربات فريق الـ(الشبك!) ونگدر نسميه عالمي من صدگ… وعلى عناد اوراها دنخا سياوش!!!
سياوش البدري!!!
عن/ اوراها دنخا سياوش





غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1600
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  اخي العزيز سياوش  ليس بوسعي  قول شيئ عدا  انك مشكور  باستحقاق وجداره على تقديم هذا الفاصل المعبر, لأنك تنفرد في منحنا هذه الفسحه الترفيهيه المعبره  . عسى  ان يلقي مرحها  وفكاهتها بظلال المحبة والاحترام  على كافة ابناء شعبنا ومنهم بالتحديد مثقفينا وكتابنا الذين شكلتم منهم فريقي كرة قدم.
 اختم مشاعري وشكري   بهمسه فكاهيه في اذنك  لأسالك  كمعلق من عشيرة البدري ,,,,,,,

بلله عليك  ألم تكن منحازا لفريق  دون آخـــــــر !!!!!
تحياتي ومحبتي


غير متصل عصام الكلداني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 98
    • مشاهدة الملف الشخصي
يبدو انه صاحبنا المعلق الرياضي اوراها دنخا سياوش قد نسي تماما بان هناك لاعبين احتياط من كلا الفريقين .. كذلك نسي بانه ليس في الساحة اي حكم وانما كان هو الحكم وهو المعلق ... كما نسي تماما بان يذكر اسمه الصريح لأنه علق باسم مستعار .. وا اسفاه عليك يا استاذنا الكبير مؤيد البدري .. ويبدو ان الاستاذ اوراها دنخا سياوش ابن عنكاوة الكريمة الذي يعيش في بلاد المهجر  قد نسي بان الناس وخاصة الكتاب منهم يعرفون اسمه الحقيقي .. وانشا ءالله بمناسبة اخرى  عفوا  اقصد مباراة اخرى سنكشف هذا الاسم ..


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
تدرون اخوان ترى اوراها المزيف خوش معلق بس المشكلة نسى لاعبا سريانيا ولم يذكره في التشكيلة الاساسية وهو وسام موميكا تاج راسه ولو كان اشركه في المباراة المصيرية لكان غير النتيجة لصالح اصحاب الحق وكما يسمونهم الانفصاليين وهو اصلا الاخ سياوش شيوعي انظروا التناقض من اوراها سياوش العنكاوي وهو مفلس سياسيا في هذه المقالة المخزية والتي يقدر ان يكتبها طفل في السابعة من عمره ،،،موت بحصرتك يامزيف وفي النهاية مايصح الا الصحيح .

وسام موميكا _ بغديدا السريانية


>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد wesammomika
الاخ اوراها لم ينساك لانك ضمن الجمهور وانك ظاهر وبصورة واضحة ومعك بعض الطبالين وكل دقيقة تنشدون وتطبلون موسيقى جديدة بس بعيدين شوية من الجمهور وكاعدين لوحدكم لان الطبل الخاص بك صوته نشاز تحياتي


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا عمي سام الامريكي /اشكرك عل ردك لانك ضمن فريق سياوش والطيور على اشكالها وقعت ،يامحامي زوعا في امريكا ،،هذا يدل على افلاسكم ياعملاء باسم القومية .


الشوكة التي بعين اعداء السريانية والكلدانية

وسام موميكا _ بغديدا السريانية


>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد وسام نحن لم نتطوع في عدة احزاب ولم يتم طردنا ووجودنا في امريكا لم يكن اختيارنا لان لم ولن نتنازل عن ارضنا التي لازالت هناك وكل سنة لنا زيارة لاحتظانها والحركة عملت الشئ الجيد بفصلك من ضمن صفوفها لانك طبال وعرفت كيف تفصل الطبالين من ضمن صفوفها وحتى لو تاسس 100 حزب في بغديدا فانها لن تسمح للطبالين بالانتماء اليها


غير متصل عصام الكلداني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 98
    • مشاهدة الملف الشخصي
[color=blue]اخ وسام .. صاحبنا سياوش نسى شي اكبر وهو المدربين .. ونسى تماما انو مدربهم كان الانكليزي اللي ضيع عليهم مباراة كلش جبيرة ومهمة .. وبعدين بدلوه بامريكي وهو كذلك ضيع عليهم المشيتين .. فاللي سوو كالوا خلي نصير سباع على ابناء جلدتنا ولكن بمساعدة الامريكي والانكليزي .. اما احنا اللي كال علينا انفصاليين ففريقنا والحمد لله مدربه عراقي اصيل ما نعتمد على الانكليز ولا غيرهم.. احنا ( الانفاصليين ) يمكن خسرنا الجولة الاولى اوالمباراة الاولى... بس الجايات اكثر .. وكرة السياسية يا سياوش يا شيوعي ( مع خالص اعتباري وتقديري الى جميع الشيوعيين في العالم لأنهم رمز  الثقافة والفداء والدفاع عن حقوق الانسان .. وبعيدين كل البعد عن العنصرية  )  انت تعرفها كلش زين .. هي يوم لك ويوم عليك.. والاتحاد السوفيتي السابق اكبر دليل ... تحياتي لك استاذ وسام موميكا [/color][/b]


غير متصل عصام الكلداني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 98
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا اشور يا ابن يوخنان .. الذي ينكر اسم والده انسان غير شريف .. وانا اتشرف ان اكون ابن شابا فلفل ذلك الانسان البسيط الذي رباني على حب الناس وليس على الكره والنفاق والعنصرية .. واحب ان اكرر لك يا اشور  ابن يوخنان.. انه الذي ينكر اسمه ويخاف من ذكره اكررها انسان غير شريف وانت افهمها لو عندك شوية ذكاء. .
وتبقى الكلدانية تاج على الرؤوس رغم انف الحاقدين
عصام شابا فلفل  شيبو الكلداني / تللسقف الكلدانية ...........
.



غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3713
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هم زين خـلوا إسمنا بالفـريق وبـدون تـدريب

ولكـن باللعـب تـصير إلـنا خـبرة


غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 666
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذنا العزيز شوكت توسا المحترم
 بهمسة صريحة اقول انني دائماً وأبدا انحاز الى جانب الوحدة، رياضية كانت ام فنية ام ثقافية. لهذا كانت بصمة الانحياز  واضحة في تعليق سياوش ( البدري!).
كنت قد كتبت هذه المقالة  قبل عام تقريبا وعندما قرأتها لاحظت ان (الاهداف!) كانت ثلاثة:
-الاول اسميه الوحدة
-الثاني ادعوه الأصالة
-الثالث وألذي سجلته حضرتك ساطلق عليه التجدد !! أملا ان يتجدد الأمل في عودة الحب والوئام بين كتابنا ومثقفينا وان ينبذوا فكرة تشكيل فريق (الانفصال!)، ويجددوا طريقة اللعب ويجعلوه جماعي وشامل وان يستغنوا عن اللعب (الفردي!)...تحياتي

الاخ سام البرواري المحترم
ان السبب الرئيسي لعدم اشراك بعض اللاعبين هو بسبب حصولهم على البطاقة الحمراء، اي (مطرودين!)، بسبب كثرة مشاغباتهم في (ملاعبنا!).
لذا وبحسب القانون منعوا من المشاركة في هذه المباراة...تحياتي



غير متصل سـامي البـازي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 137
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عصام فلفل سابقا، والكلداني حاليا .... المحترم
الكلدانية تاج على رؤوسنا وهذا ليس بعيب ...
السريانية تاج أيضاً على رؤسنا ...
الآشورية أيضاً على رؤسنا.. والثلاثة هم أقنوم واحد في عقولنا وقلوبنا...
لقد قرات مقالة الاستاذ أوراها وتفحصتها فلم ارى ذكر لأي من المسميات الثلاث فيها ولم يحط من قدر اي مسمى. بل دافع عن الوحدة ودعا اليها واستهزء بالانفصال والانفصالييين
ان الذي يقرا ردك المتشنج يشعر انك تدافع عن الأنفصاليين وتقحم الكلدانية عنوة وتلصقها بالانفصال.
استاذ فلفل او الكلداني ارجو عدم إثارة نعرات التعصب والفتن بين امتنا، لأننا جميعا الكلدان السريان الآشوريين على ظهر قارب تان فيه رياح الغدر من جميع الجهات فلنتماسك جميعا ولنمسك يدا بيد لنحافظ على المجداف والملاح ... هذا ان كنت مؤمناًً بقدرة ملاحنا الجديد. 
 



غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2911
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عجبني ثامر توسا بمداخلته الهمسيه الفكاهية
بس عجبني أكثر سؤالة الذكي جداً "بلله عليك  ألم تكن منحازا لفريق  دون آخـــــــر !!!!!"
فريق الوحدة والثاني إسمة فريق الإنفصال ...لا ممنحاز  ههههههه



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2050
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخواني وأعزائي أصحاب القلم المنتج والموحد والباني والمحب والصادق والنزيه والعفيف والشفاف
يفترض بالكاتب ان يكون هكذا ..... ولكن !!
أية موضوعية وأية وحدة تنشدونها وانتم وللاسف الشديد تقللون من قيمتكم ، من خلال نعوتكم للآخرين بالأنفصال وعلى أساس انتم الوحدويون!! ، وهذه الكلمات المقززة بالضد من الآخر هو بالتاكيد التعنصر لطرف واحد من دون مراعاة الآخرين ، وهذا أنفصال بحد ذاته.
للاسف حتى البعث الديماغوجي كان ولا يزال يدعو الى الوحدة وحب الوطن والوطنية والخ حسب مزاجه الخاص ومزايداته الرخيصة وأفترائه الكثير ، مع العلم مارس ويمارس بالضد من الوحدة وبالضد من الوطن والانسان حتى كاد لا يؤمن عمليا بغير القتل والهدم والدمار.
وحدتكم التي تريدونها هي شبيهة بوحدة البعث ، وهذه الوحدة نحن نرفضها قلباً وقالباً ونختار الأنفصال الذي تنعتوننا به ، أفضل من الوحدة المفروضة قسرا علينا وحسب المزاج ، هذه ليست وحدة بل انتقام من الآخر ودماره ، وعليه أنتم أختاروا المريخ لتوحدوا معهم وفق هذه الرؤية العقيمة ، لأنكم تفرضونها على أخيكم الحقيقي الوحدوي ، وعندما تطعنون به تطعنون بأنفسكم أنتم من حيث لا تدرون ، يفترض عملكم ومهامكم الأنسانية قبل القومية ، وانتم بالضد من شعبنا ولا تمتون له بأي صلة.
شكري وتقديري للقلم الخادم للوطن والأنسان قبل القومية
اخوكم
ناصر عجمايا



غير متصل عصام الكلداني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 98
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيري واخي الفاضل سامي البازي مع خالص اعتباري وتقديري..
نعم .. ان الكلدانية والاشورية والسريانية .. هي تيجان على الرؤوس جميعا. ولكنك يبدو انك لم تقراء الرد الاستفزازي الذي كتبه المدعو اشور يوخنان والذي حذفه مشكورا الاخ المشرف  باستهزائه من اسم والدي وجدي .. فهل تقبل ان يستهزء احد ما باسم والدك وجدك...؟؟ ان كنت انت ترضاها فانا ارفضها لأني افتخر  بابي وجدي ونسبي .. كان الافضل ان توجه هذا النقد الى اشور يوخنان .. تحياتي لك ولجميع الاخورة المتحاورين  



غير متصل سـامي البـازي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 137
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز عصام فلفل المحترم
اوافقك الرأي بان اي عميلة استهزاء تتعلق بالأب او الام او الجد او اي فرد من افراد العائلة هي غير مقبولة من اي كان، لافتقارها الى اسلوب الحوار المحترم، لكن يبقى رد فعل المقابل يتباين ما بين شخص وآخر.
أخي العزيز عتبي عليك هو الاسلوب الذي غيرت به اسمك من عصام فلفل الى عصام الكلداني، لان في القضية امران :
اولهما باستبدالك فلفل بالكلداني كأنما تشعر القارئ وتنبهه الى انك اصبحت لا تحبذ اسم فلفل مما ساعد وشجع الاخر على التطاول والاستهزاء “وعذرا على هذه الكلمة” باسم جدك ووالدك. كان الاجدر على الاقل تبقي اسم والدك وجدك ومن ثم تضيف لقبك الجديد الذي تذكرته فجأة بعد سنوات طوال، كأن تكتب عصام شابا فلفل الكلداني
ثانيا ان استخدامك لقب الكلداني هو عملية استفزاز متقصدة لإظهار تطرفك وتعصبك وانجرارك خلف الرياح الصفراء التي صار ينفثها فريق الانفصال، وهذا واضح وضوح الشمس في كتاباتك.
عزيزي عصام انا اسف جداً على صراحتي التي قد تكون مؤلمة بعض الشيء لكنها في رايي المتواضع الحقيقة التي يجب ان تواجهها بشجاعة. وارجو في المستقبل ان توظف امكانياتك الثقافية والادبية الجميلة في خدمة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بدون تفرقة وتمييز لأننا شعب وقومية واحدة.
أخي العزيز
انني في الحقيقة من المعجبين بقلمك وبسلاسته ومن المحزن لهذا القلم الانجرار الى الانفصال والتشتت والانفصال…

تقبل حبي واحترامي … ودمتم



غير متصل عصام الكلداني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 98
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي الفاضل سامي البازي ... انا اشكرك الشكر الجزيل على صراحتك.. لو كان النقد الموجه الى بعضنا بهذه الصيغة الاخوية لوقف كل شيء عند حده وكنا الان في مرحلة يحسدنا عليها الاخرون .. ان اسلوبك في الرد اعجبني حقا وانا ممتن لك جدا لصراحتك.. ولكن ثق يا اخي الفاضل .. انا لست متطرفا ِلأية فئة من ابناء شعبنا بل انا مؤمن جدا باننا شعب واحد وقوم واحد وابناء امتة واحدة حتى لو الصقت بنا عشرات الاسماء .. لأن الحقيقة تقول ذلك وليس هذا الكاتب او ذاك.. اتمنى ان يكون جميع الذين يعلقون على كتابات ابناء شعبنا بمثل نقدك البناء .. كما اتمنى ان التقي بك يوما من الايام كي تتعرف علي اكثر ... تحياتي وشكري لك مرة اخرى استاذنا الفاضل.... اخوكم / عصام شابا فلفل .....


غير متصل NabeelDamman

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 228
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منذ ايام الشباب قبل اكثر من 40 سنة وانا اسمع وارى واشتاق الى احاديث المرحوم عم فلفل الذي كان اهل تلسقف وغيرها يستأنسون ويقتربون منه ليسمعوا حكاياته الشيقة، وبعد عشرات السنين صعد اسم حفيده عصام شابا الذي كتب كما عبر صديقي سامي المالح بصدق عن سلاسة ما كتبه خصوصا في تراثنا الشعبي، وانا في السنين التالية لسقوط الطاغية خزنت الكثير من حكايات عصام شابا فلفل الجميلة، ولكن في الآونة الاخيرة وباصطفافه الجديد الذي حدّد وقيّد ابداعاته الشعرية والادبية نأيت عن متابعته، وحال عودته الى وضع التوازن والنظرة الأبعد وكما عبر بعمق المالح سيكون لي متابعة اخرى ان شاء الله، وانا لست سوى انسان بسيط ومتابع لما يكتب ويقرأ.
احدى حكايات المرحوم فلفل يقول فيها:-  مال خزان الماء في تلسقف قليلا فخشي اهل البلدة كثيرا من ان استمرار هذا الميلان سيؤدي الى غرق تلسقف، وانا في السوق وصلت اسماعي صياح وهرج القوم بما سيؤول اليه الوضع الخطير، فطمأنتهم ان يهدئوا روعهم، ثم تحركت الى التل العالي المشرف على البلدة وبيدي عود ثقاب (قيسه تقروشه) فوضعت احد طرفيه تحت الخزان واستعدت الثبات والاستقرار اليه وسط فرح وابتهاج اهل تلسقف.
ختاما تحياتي الى سامي وعصام
نبيل يونس دمان


غير متصل عصام الكلداني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 98
    • مشاهدة الملف الشخصي
الشكر الجزيل لك استاذ نبيل على هذه الطرفة التي حكاها جدي .. وقد سمعتها منه انا شخصيا اكثر من عشر مرات  .. ولكن استاذي العزيز هناك امور عن جدي فلفل اكثر طرافة وستكون ضمن كتابي الجديد الذي سيصدر قريبا انشاء الله .علما باني قد سجلت بعضا من تلك الطرائف في كتابي السابق .. تحياتي لك مرة اخرى وانشاء سنلتقي يوما..وسلامي وتحيتي الى استاذي العزيز سامي والى كل كتاب ومحرري موقعنا موقع عنكاوة كوم والى المدير والمشرفين جميعا


غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 666
    • مشاهدة الملف الشخصي
جميلة جدا هذه الروح الرياضية وهذه الصراحة والمحبة التي يتمتع بها كل من (الاعبين!) الاخوين عصام وسامي. انكما يا اخوتي بأسلوبكما هذا تبعثان روح التفاؤل والمحبة بين الجميع وتؤكدان على وحدتنا، واننا، وكما قال الاستاذ عصام، شعب واحد وقوم واحد وابناء امة واحدة حتى ولو الصقت بنا عشرات الاسماء. فإما هكذا اللعب يكون وهكذا المباراة تكون والا فلا!! على عكس رد رئيس الاتحاد (العالمي!) الجديد المتسم بالتشنج والمغالطات والتهم والمملوء بعقد الماضي التي يحاول الصاقها بفريق الوحدة جزافا ! فالملاحظ ان عقدة البعث واضطهاده للحزب الشيوعي العراقي قد اخذت مأخذا من حياة صاحبنا كونه احد اعضائه، وصار يشبه احزابنا الاصيلة العاملة في الوطن بحزب البعث، يكيل ويرمي الاتهامات يمينا وشمالا ويتقزز من كل كلمة شريفة، ويتقبل ويطبل ويزمر لكل كلمة تقسمنا وتبعدنا عن بعضنا. فكلمة الوحدة وكذلك القومية تؤرقانه لأنه يتصور، في رؤية ناقصة، انهما خاصة بحزب البعث فقط الذي عادى الشيوعية واضطهدها في العراق مما ولّد عقدة، ستظل وكما يبدو ازليه في فكره وثقافته !! ولكي يبعد شبح التغني بالقومية التي ورّط نفسه في كونه احد نشطائها صار يقدم مصطلح الانسانية الاممي ليغطي على المفهوم القومي الذي بالتأكيد لا يؤمن به، بالرغم من انخراطه في هذا العمل، وما العبارة الاخيرة في رده:( شكري وتقديري للقلم الخادم للوطن والانسان قبل القومية) الا انعكاس لعدم ايمانه بالقومية وبثقلها على قلبه.    


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد اوراها دنخا سياوش


جماعتك الوحدويين من احزابك القومية اصحاب التسمية المطاطية المضحكة ،،طلعوا كلهم مصطنعين ومدعومين من احزاب كردية ،،اقرأ زين عن المرشح انور هداية وعن الدعم العلني الذي يقدمه له الاخوة في الحزب الديمقراطي الكردستاني ولاتنسى بانهم اعترفوا بان الدعم يشمل السيد انور وحزبه حركة تجمع السريان وكذلك مجلسك الشعبي (ك _ س _ ا ) ومؤسساتها التابعة لها باسماء اخرى ولكنها لعملة واحدة لذلك القوميين الوحدويين طلعوا (فش ) يعني الانفصاليين كما تقول وتنعتهم انت وربعك المزيفين طلعوا اشرف منكم ،فعلا الطيور على اشكالها تقع والايام والوقت الاضافي سيشهد اهدافا لفريق الانفصاليين كما يقول عنهم سياوش الشيوعي المتقلب  ،،يعني يااخ سياوش الحجارة اللي ماتعجبك تفشخك ودير بالك لا نفشخك ،،تحياتي لك يامتقلب .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية


>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل jan_jjo

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذ اوراها اذا كان الاعتزاز بقوميتي يدعوك لنعتي بالانفصالي فانا ادعوك ان لا تتوقف ليل نهار عن نعتي او غيري ممن يعتزون بقوميتهم الكلدانية ولن ترى سوى التشبث بهذه القومية الاصيلة اكثر واكثر
وسؤال لك ومن هم على شاكلتك لماذا عندما يفتخر الاشوري بقوميته او العربي او الكردي او غيرهم يكون له حلال وللكلداني حرام ويعني انه انفصالي ولكن لا تقلق اخي العزيز تاثيركم علينا نسبته 0 بالمئة ونتيجته معاكسة لمبتغاكم
 ومن قال لكم لا نريد الوحدة اكثر منك ومن غيرك واصلا نحن ملتزمين بها ونعيشها بدون ان نسمع مطالباتكم وسخافاتكم
ولا تظن ان الذين لا يردون عليكم لانهم مؤمنون بما تكتبون وما تتهمون اخوانكم بل لانهم سئموا هذه العنصرية وهذا التشرذم لا اكثر ولا يريدون النزول لمستواك ومستوى غيرك
وانا لست من الذين يبثون العنصرية والتشرذم ولا ارد على الاغلب على هكذا مواضيع لا اريد ان اسميها باسمها الحقيقي بل ارت ان ابين لك الحقيقة علكم تنتبهون الى ما هو مفيد ومهم لامتنا وتبداون بكتابة مواضيع تفيدون بها نفسكم وابناء امتكم وليس هذه المواضيع التي اكل عليها الدهر وشرب
انظر اين وصل العالم وكيف اننا مظطهدون وحقوقنا مسلوبة واعدائنا لا يميزوننا بل نحن الذين نفرق انفسنا وانتم متمسكون بهذه المواضيع السخيفة والمملة والتي تدور حول التسمية فقط ثقافتكم وجهدكم منصب كله على هذا الامر فقط .




غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 666
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد جان

نقولها بمليء الفم ان كل من يحاول تقسيم وتمزيق نسيج امتنا قوميا هو انفصالي وانقسامي و... و ... و... !!!

ونحن هنا لا نتكلم عن التسمية بل عن استغلال بعض الرؤوس الماسونية ومن حملة الفكر الاممي للكنيسة ورجالها لغرض بث الفرقة في امتنا من خلال التسمية وعن طريق الكنيسة.

لاحظ عزيزي جان، ومن دون النظر بعين واحدة، الى من يقود هذه الحملة الشعواء، حملة تقسيم امتنا، انهم من حملة الفكر الاممي الذين اقحموا انفسهم في الفكر القومي البعيد كل البعد عن مبادئهم التي آمنوا وناضلوا لأجلها سنين طوال. واليوم نجدهم وبلمح البصر قد انقلبوا وصاروا يقودون اشرس حملة تقسيم في امتنا مستغلين اسمائنا التاريخية لاختراق وتقسيم شعبنا وتجزئته الى ثلاث قوميات.

ببساطة شديدة الحملة لتقسيم امتنا تقودها الماسونية والمنقلبين على مبادئهم من الشيوعين. ونحن هنا لا نتكلم عن الشيوعيين الشرفاء، فالجميع يعرف من هو الحزب الشيوعي ومدى ثقافة ووطنيه هذا الحزب ودوره في بناء العراق، والساحة السياسية كانت ولا تزال الشاهد على ما نقول، فهؤلاء المنقلبون اصبحوا لا يمتون باي صلة لهذا الحزب العريق ولا ينتمون اليه.

سيد جان: لاحظ ان المقالة هي رد على مقالة، ولكل فعل رد فعل ... والبادي اظلم !!


  


غير متصل jan_jjo

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اوراها تقول هذا المقال رد فعل لمقال والبادي اظلم يعني تبادل الشتيمة والمسبة بمثلها وضعفها ان وجدت وهنا اسالك هل انت افضل من الذي شتمك بما انك تبادله نفس الشتيمة ؟؟؟؟؟؟؟؟ واين الحل الايجابي بموقفك هذا واين الروح المسيحية من هذا الرد ؟؟؟؟؟
واسالك سوال اخر لماذا لا يتبادر الى ذهنك والى غيرك لما الفصيل الذين تتهمونه بالانفصالين يقرر الانفصال ويريد زرع التفرقة و  و  و اليس من المفروض على كل شخص ومن هم من فصيلك ان يتوقف لدقيقة ويسال نفسه هذا السؤال لماذا يقررون الانفصال هذا ان كانت وجهة نظركم صحيحة تجاههم
اما مسالة التخوين والاتهام بالعمالة فاعتقد اصبحت هذه الطريقة قديمة لتسقيط الذين يخالفونك الراي وان وجدت يا ريت ان تعطينا البراهين والادلة لتثبيت الاتهامات وغيرها سوف يكون الكلام كله مبني على باطل والمقال كله مشكوك بصحته وبنية كاتبه
انا عن نفسي اقول بانني مؤمن ايمان راسخ بكلدانيتي ولن يزعزعها مئات الالاف من المقالات المعاكسة ومؤمن بان لا خلاص لنا سوى بالوحدة العادلة وليس بتسقيط الغير وتخوينه ومحاولة احتوائه والتقليل من كل ما يتميز به اذا كان القومية او اللون او المذهب وغيرها
نأمل في المستقبل القريب ان تلتفتوا لنفسكم وتكتبوا شئ فيه خير لامتنا وليس المقالات المغرضة والتي تزيد من الانقسام وليس اكثر



غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 666
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد جان
عندما كتبت: …. ولكل فعل رد فعل .. والبادي اظلم !! توقعت انك ستجيب وتركز على هذه الجملة، وبالفعل صدق حدسي. مما يؤكد انكم تنظرون بعين واحدة وتنتقون ما يناسبكم للإجابة عليه وترك صميم الموضوع.
انا شخصياً اعتز بكافة التسميات (كلداني سرياني اشوري) واضيف لها تسمية (سورايي) التي اعتقد انها تجمعنا على الواقع فقط لكنها ليست الحقيقة. هذا الاعتزاز يجعلني اشعر بانني امتلك ثلاثة أقانيم عليّ احترامها وكل حسب خصوصيته، واستطيع ان اشبهها بأقانيم الايمان المسيحي (الآب والابن والروح القدس). ايمان يجعلني ارفض اي فصل وتقسيم قومي لهذه الاقانيم لأنني على ثقة ان اي فصل بين هذه التسميات سيسبب التشتت والتشرذم بين ابناء قومي الواحد الموحد، في رؤيا تختلف عن رؤيتكم المذهبية التي تريدون استغلال اعداد المنتمين اليها لإعادة قولبة كياننا وتجزئته الى ثلاث، وهذا الذي يبتغيه اعداءنا وهم كثر وانت اول العالمين من هم، وبهذا انك تساعدون هؤلاء الاعداء على تحقيق مبتغاهم من دون ادنى جهد يقومون به، وفعلا هذا الذي يحصل الان عندما جند بعض المحسوبين على شعبنا انفسهم لهؤلاء الاعداء، واستطاعوا ان يستقطبوا المتأثرين بالمذهب، في اسوأ واحقر عملية اختراق يقوم بها هؤلاء الذين ينتمون للماسونية والمنقلبين من الشيوعيين لعقول ابناء شعبنا البسطاء، بحسب تعبير بعض نشيطيكم (القوميين!).
أذن عزيزي جان نحن لا نفتخر بمن يقسم ويجزئ ويشتت كياننا خدمة لأعدائنا، وبحسب توضيحي اعلاه، وهذا هو جوابي لك ولمن هم على (شاكلتك !)، بالمناسبة سيد جان: ارجو ان تكون مؤدبا وموفقا في اختيار كلماتك، لأنه وكما قلت لك لكل فعل رد فعل وما اسهل استخدام عبارات تصل الى العظم على صفحات الانترنت. اتمنى ان لا تكون اجاباتك متشنجة وان لا تُرينا عضلات شتائمك على هذا المنبر على الاقل احتراما للقارئ، ومن ثم لا تنسى اننا في النهاية أخوة مهما اختلفنا، اليس كذلك ام عندك راي آخر ؟
اقولها مرة اخرى اننا لا نتكلم عن التسمية، ولكن عن الانفصال والانقسام وبث ثقافتها ما بيننا لغرض كتبنا وكتب الكثير عنه، وبالإمكان الرجوع الى هذه الكتابات التي ملأت صفحات الانترنت !
كلمة اخيرة، التشرذم والانفصال والانقسام هي غاية اعدائنا، والسير ورائها تحقق هذه الغاية، من اراد ان يسمع فليسع ومن لا يريد ……!!!



غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2911
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الفعل ورد الفعل والباديء أظلم
ههههه ثقافة زوعةوية شوفينية
والحلو ....الأبطال بزوعا عدهم فريق متكامل من السماء المستعارة
والحلو أكثر ...هاي الأسماء لأشخاص معروفين من الكتّاب ....بس مبرقعين


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز عصام الكلداني
لقد اعجبني ردك في رقم 8 اعلاه ولا تدعهم يشعرونك بأنك تريد التغطية على اسمك الكامل عندما تسمي نفسك عصام الكلداني وعليك ان تعززه بالثقة والافتخار بهذا الاسم، وكما هو حالنا في بلدان المهجر عندما نقول نحن كلدان ونفتخر، وعلى ان لا تثنيك ردود من يريد احتواء شعبنا الكلداني من اخوتنا الكلدان النساطرة والمتأشورين حديثا. وليضعوا في بالهم بان كل الادلة على وجود اثر لآشوري ، فهو لا يمت لهم بصلة لهم، لأن اصولهم فهي بالكلدان النساطرة ليس غير. فلا علم الاشوريات ولا اثار نينوى تعود لهم بشيء، دعهم يغردون الى ان تنتطبق افواههم لحالها ويسكتون.
اما المدعو سياوش والذي اعلمتنا باسمه الحقيقي اشور يوحنان، فهو انسان ملفق بالاتهامات لغيره وينعت كل من لا يتفق معه بانه ماسوني
وانقسامي وتفريقي في الوقت الذي زرعوا بآشوريتهم التعبانة التفرقة والتعصب والاحتقار وذلك بفرضهم لتأشورهم على باقي المكون المسيحي من الكلدان والسريان، بفضل المال الغزير الذي يتراقص بايديهم حاليا، ومثلما اراد صدام حسين فرض عروبته علينا.
ولكن سينقلب السحر على الساحر وفضائح قائدهم الملهم اصبحت على المحك وكل شيء سينكشف. والمنتفعين من مستغلي شعبنا سينقشعون والى مزبلة التاريخ وشكرا



غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قلو ومن معك
 
انتم لديكم ثقافة 1% لدرجة انكم لا تفتهمون ماذا تنشرون وماذا تقولون ..انتم مثل العطسة بالضبط اول ما نخلص منكم لازم نكول الحمد الله


غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قلو ومن معك
 
انتم لديكم ثقافة 1% لدرجة انكم لا تفتهمون ماذا تنشرون وماذا تقولون ..انتم مثل العطسة بالضبط اول ما نخلص منكم لازم نكول الحمد الله


غير متصل jan_jjo

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذي واخي اوراها
عندما قلت لكل فعل رد فعل والبادئ اظلم يعني انك تلقيت اهانة او مسبة لتبادل بنفسها ولا اعتتقد بان هذه الجملة هي معادلة في علم الذرة اما اذا كانت لهذه الجملة  تفسير اخر ارجوا ن تبين لنا ذلك
وفي ما يخص التسمية اذا اصريت على ان تسميتي هية مذهبية وانا ايظا اتهمك نفس الاتهام واقول بان هذه التسمية لطائفة وليست لقومية وانظر الى اين سنصل وما هية النتيجة التي سيصل اليها شعبنا من بعد هذا الاحتواء والتسقيط التافه ( واقصد الكل وليس جهة واحدة )
اما بخصوص اتهامك لغيرك بالتقسيم والتخوين اعيد السؤال عليك وارجو ان تتقبل مفهوميتي البسيطة بهكذا مواضيع ويا ريت ان تدلني على الادلة والبراهين على ذلك وليس فقط اتهام غيرك واستخدام تعابير ضخمة وكبيرة بدون برهان وان كل ما يكتبه المتهمون بالانقسام  هو الاعتزاز بقوميتهم ولا يحبذون التقليل من شانها حالهم حالك فهل تقبل ان يقلل احد من انتماءك القومي ؟؟؟؟ ولا ننكر بان هناك عنصرين ومتطرفين ومن كل الانتمائات
وعن قولك لي بان اكون مؤدب واحترم غيري فاعتقد ردي موجود امام الكل ولا اعتقد اني قللت من احترامك او اتهمتك بشئ غير موجود وردي هو على جوهر مقالك ومما جاء فيه لا اكثر واذا اعتقدت باني شتمتك وقللت من احترامك فارجو ان تبين لي اين شتمتك لاعتذر لك مسبقا ام ان ذكري لقوميتي تعتبرها شتيمة لك ؟؟؟؟؟؟؟؟ بل بالعكس مقالات من هذا النوع تعتبر الشتيمة والمسبة بكل معنى الكلمة لانها تستهدف قسم من شعبك وتقلل من شأنهم وان اختلفوا معك بالرؤى فهذا ليس مبرر , وطبعا نحن اخوة ودمائنا مختلطة وعدونا واحد وكان ردي من هذا المنطلق بان لا خير من كتابة هكذا مقالات لا تخدم سوى اعدائنا
تقبل مودتي ومحبتي وارجوا من كل كتابنا ان يغيروا من خطاباتهم لما هو الصالح العام لشعبنا ويكفينا انقساما وتشرذما




غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 666
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي وأستاذي جان
حتى لا اطيل القصة قال موشي دايان وزير الدفاع الاسرائيلي بعد انتهاء حرب ه حزيران 67 ان العرب لا يقراؤون وان قراؤا لا يفهمون. وارجو ان لا نكون مثل العرب، فقد اوضحت المقصد من لكل فعل رد فعل... الخ وهي فعلا ليست علم الذرة  لكنها مع ذلك جلبت انظاركم اكثر من بقية الردود، وهنا نحن لسنا في مدرسة تعليم معاني الجمل، علما باني لم اقصد فيها الشتيمة او المسبة. انما تحذيري من التمادي في استخدام الكلمات غير المتزنة، والتي استخدمتها في ردك الاول عندما قلت : سؤال لك ولمن هم على شاكلتك، تعبير تفوح منه رائحة لا احبذها اثناء الردود، باعتباره متشنجاً وقابل ان يتطور نحو تعابير أسوا لذلك وضعت كلمة ( شاكلتك!) بين قوسين في ردي عليك أنبهك فيها باستخدام هكذا مصطلحات.
اما موضوع التسمية فانا كما اوضحت لم أتطرق اليها وانما الى موضوع الانقسام والانفصال . لكنني اود ان اعلمك بأنني كلداني المذهب اب عن جد وفينا من كان ينتمي الى سلك الرهبنة، ولم يذكر احد من هؤلاء باننا قومية على الاطلاق!
 فالكلدانية ظلت ضمن نطاق الكنيسة ودعينا باسم الكنيسة لتفريقنا عن المذهب النسطوري الذي كانت الكنيسة تضمر له العداء ان لم يكن عدم المحبة، في وقت لم تكن ظاهرة القومية منتشرة، بل كان الانسان ينسب الى دينه ومذهبه. وهذا أيضاً موضوع طويل كتب الكثير عنه ولا نريد الخوض فيه في هذه العجالة.
اما التخوين فالمؤشرات على الخونة وتحركاتهم كثيرة...ومقالاتي بهذا الخصوص توضح رأيي ومن الممكن الرجوع اليها في أرشيف الموقع. لكن بالله عليك ما هو مبرر منح احدهم واعتقد انك تعرف تمام المعرفة من هو، قطعة ارض في شمال العراق وهو يعيش مهاجراً مستقرا في اوربا؟؟!!
اما المنتمين الى الماسونية، فكان لنا مقالات أوضحنا من ينتمي اليها وكيف .
كلمة أخيرة اخي جان ... ان تختلف معي فهذا لا باس به ولكن ان تقسم شعبي وتدق الاسافين ما بينه، مستغلا النعرات الطائفية، والكنسية، والكهنة، فهذا غير مقبول على الاطلاق، عندها يكون رد الفعل يوازي ان لم يكن اشد على مثل هذه التصرفات غير المسؤولة والتي تصب في خانة العمالة ومصلحة الاعداء.
اما تغيير الخطاب فرؤيتي من خلال هذا المنبر تقول: ما دام هنالك فريق يلعب كرة الطائرة ... واحد يرفع والثاني يكبس... كما يفعل الان اعضاء هذا الفريق المتواجد على مدار الساعة، لا شغل ولا مشغلة، فالخطاب سوف لا يتغير بل سيزداد سوءا... تقبل وافر حبي واحترامي وتحياتي
اخوك
أوراها

الاخ سام البرواري
ارجو ان لا يثيروك فريق الطائرة فهم وكما ذكرت للأخ جان .. واحد يرفع ... والثاني يكبس ... محاولين اخراجك عن طورك. استمر في لعب كرة القدم وأنسى فريق الطائرة !!!
تحياتي