المحرر موضوع: مجموعة مسلحة تطلق الرصاص على أبناء شعبنا في قرية " جمى ربتكى " التابعة لمنطقة نهلة في دهوك، وسط حالة  (زيارة 11962 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 34603
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مجموعة مسلحة تطلق الرصاص على أبناء شعبنا في قرية " جمى ربتكى " التابعة لمنطقة نهلة في دهوك، وسط حالة قلق وذعر تنتاب أهالي القرية



عنكاوا كوم - نهلة - دهوك - خاص
قامت مجموعة مسلحة تترجل سيارات لاندكَروزر وبيكآب بإطلاق الرصاص على ابناء شعبنا في قرية " جمى ربتكي " التابعة لمنطقة نهلة في دهوك مساء أمس الخميس اسفرت عن إصابة  مختار القرية وأحد أبنائها بجروح.
وجاءت الإشتباكات الأخيرة بحسب أقوال أهالي القرية " على خلفية توترات تشهدها على وجه الخصوص قرية " جمى ربتكى " في منطقة نهلة بسبب تجاوزات تطالها من قبل بعض الغرباء منذ سنوات طويلة طالب على أثرها أهالي القرية رفعها من خلال القنوات القانونية والرسمية دون استجابة حقيقية من قبل الحكومة ".
وفي حديث خاص لموقعنا "عنكاوا كوم " عبر " زيا برجم خوشابا " (59 عاماً) مختار قرية " جمى ربتكى " عن أسفه الشديد بقيام مجموعة من الاشخاص يرافقهم عميد عسكري بالهجوم على مجموعة من شباب القرية مساء أمس الخميس بالسلاح.

عميد عسكري برفقة أشخاص مسلحين يواجهوا أبناء القرية بالسلاح

وقال زيا برجم: " في البداية قام مجموعة من شباب القرية بايقاف سيارتين حمل للمواد الإنشائية التي أرادت ان تجتاز طريقها لتضع حمولتها بالقرب من القرية لبناء بيوت هناك، وطالبوا فيها اصحاب السيارتين بشكل أصولي ان يجلبوا لهم التراخيص الحكومية الرسمية التي تخولهم للبناء اولاً عندها يسمح لهم أخيراً بالعبور "
وأضاف برجم " تم مناداتي للقدوم الى مكان إيقاف سيارتي الحمل في مدخل القرية فخلت في البداية ان ضابط الشرطة جاء ليحقق في الموضوع لأننا كنا قد طلبنا من الشرطة التدخل، وسرعان وصولي قابلني عميد عسكري يدعى " عارف حجي حبيب " وبرفقته مجموعة من الرجال المسلحين وأخبرتهم بأنهم في حال جلبوا اي سند قانوني وترخيص حكومي بالبناء قرب القرية فلا أحد في القرية سيمنعهم حينها، وفي تلك الأثناء قام أحدهم بضربي على عيني بإغمص سلاح كان يحمله بيده فجرحني  ".

وفد حكومي وحزبي يزور القرية ويدعوا أبنائها الى عدم تسييس القضية

وتابع زيا حديثه قائلاً: " وبعد مناوشات بين الجانبين أشهروا خلالها السلاح لترهيب أهل القرية ، تفرق الجميع على أثرها دون ان وقوع لضحايا بشرية، وبعدها بحوالي ساعة قدم الى القرية " علي سبينداري " وكيل فرع عمادية للحزب الديمقراطي الكوردستاني ومدير ناحية جمانكي  وقوة طوارئ من الشرطة وكان خلال هذه الاثناء العميد " عارف حجي حبيب " لا يزال متواجدا في القرية لحين وصول الجميع، وبعدها جلسوا معنا للتشاور حول أسباب الحادثة "
وبين زيا " بان الوفد الحكومي والحزبي تشاور معه ومع مجموعة من أهالي القرية وطلبوا منهم بإلحاح لعدم تحويل الموضوع الى قضية سياسية، كما وجهوا في الوقت ذاته العميد " عارف حجي حبيب " بايقاف البناء بالقرب من القرية لحين قيام أهل القرية بتقديم عرائض وطلبات لإجراء كشوفات على الموقع، ريثما تتخذ الحكومة قرارها النهائي بهذا الخصوص، في الوقت الذي فيه أوضحوا اهل القرية للوفد الزائر بأنهم انتهوا من مرحلة المطالبات عبر القنوات الرسمية الحكومية، وأنهم يحتفظون بأدلة تثبت كافة تحركاتهم في هذا الاتجاه والتي خلصت الى رفع التجاوز عن قريتهم وإيقاف البناء دون الحاجة الى المماطلة "

لا أمل بتقديم شكوى لدى الحكومة

وحول ما إذا قدمت شكوى من قبل اهل القرية بخصوص الحادثة على المعتدين قال مختار القرية زيا برجم: " لا امل لدينا ان نشتكي لدى الجهات المختصة في الحكومة على من هاجموا علينا خصوصا وان هؤلاء قدموا انفسهم لنا خلال التصادم على انهم الحكومة وقالوا لنا بمن تسندون ظهركم لتشتكوا علينا بالحكومة... نحن الحكومة!! "

إشهار السلاح ومحاولة للقتل المتعمد

أوراهم بيتو بايى " (43 عاماً) احد أبناء قرية "جمى ربتكي" ذكر لموقعنا " عنكاوا كوم " " قيام مجموعة من رجال القرية كانوا عائدين من العمل مساءً أمس الخميس بضمنهم هو بممانعة عبور سيارتين خاصة لنقل المواد الإنشائية الى قريتهم إحداها كانت محملة بالاسمنت وأخرى بالرمل لأجل استخدامها في بناء بيوت التجاوزات على حدود قريتهم دون أن يكون بحوزتها أي ترخيص وتخويل حكومي رسمي بالبناء ".
 وقال أوراهم بيتو " في الوقت الذي انتظرنا فيه التدخل الحكومي بعد اتصال المختار وتبليغه للجهات المختصة بخصوص الموضوع، جلب أصحاب المواد الإنشائية قوات للتعدي علينا، وأشهرت السلاح في أوجهنا وأطلقت النار بالقرب منا في محاولة للقتل المتعمد ولترهيبنا وتشتيتنا، كما قام أحدهم بمحاولة قتلي بضغط  فوهة السلاح على رقبتي بقوة مما أدى الى إصابتي بجروح "

عميد عسكري ورجال مسلحين يشتبكون مع أهالي القرية وآخرون مسلحين يطوقونها

وأوضح بيتو " بان المجموعة المعتدية تكونت من قرابة (15) شخصاً مسلحاً معروفين لأهل القرية ينتمون الى عشيرة " الزيباريين " ترجلوا سيارات إحداها " لاندكَروزر " تحمل رقم حكومي  و " بيك آب " قاموا بالهجوم على قريتهم يترأسهم شخص برتبة عميد عسكري بزي مدني برفقته مجموعة مسلحين بزي مدني ومن بينهم متخفين بزي عسكري، تسندهم أكثر من (15) سيارة أخرى تقل عسكريين قاموا بالتوزيع والانتشار على أطراف القرية لتطويقها "
وأكد أوراهم بيتو " بأنه ولمجرد سماع أصوات إطلاق النار أثناء المناوشات، أسر الخوف قلوب أهالي القرية العزل و شرع صوت الاطفال الباكين وصراخ النساء يرجي في أجواء القرية التي خيمتها حالة من الفزع والاضطراب النفسي "

مطالبات رسمية برفع التجاوزات دون ان تتخذ خطوات جدية بشأنها

وبين بيتو لموقعنا " بأن الاشخاص الذين هاجموهم هم أصحاب البيوت المتجاوزة، وهم أنفسهم الذين قاموا في وقت سابق بزراعة الاشجار داخل حقول القرية على مساحة أرض زراعية خارقين لاتفاق حكومي عقد عام 1995 تم بموجبه توقيف زراعة اي نوع من المحاصيل الزراعية في تلك المنطقة من قبل كلا الطرفين ( أهل القرية والمتجاوزين ) وإنهم كأهل القرية التزموا بالقرار الحكومي بينما قام المتجاوزين بزراعة اشجار الفاكهة مثل الخوخ والتفاح في تلك المساحة، وإنهم أبلغوا مرارا وتكرارا الجهات المعنية في حينها بهذا التجاوز دون ان تتخذ اية خطوات بهذا الصدد، وبأن لديهم ما يثبت ذلك بالمستمسكات "
وضمن سياق متصل قام وفد قيادي للحركة الديمقراطية الآشورية ترأسه عضو المكتب السياسي للحركة " ياقو كَيوركَيس " برفقة مجموعة من القياديين والكوادر وأعضاء فرع دهوك للحركة بزيارة ميدانية الى قرية " جمى ربتكى " لتفقد مختار وأهالي القرية وللوقوف عن قرب من تداعيات الحادثة ومطالب أهالي القرية.

موضوع التجاوزات يخلق توترات متكررة وهناك تعدي نفسي وجسدي وإهانات لأصحاب الملك

هذا وفي ضوء هذه الزيارة صرح " ميخائيل بنيامين " عضو اللجنة المركزية للحركة الديمقراطية الآشورية وأحد أعضاء الوفد الزائر لموقعنا " عنكاوا كوم " قائلاً: "يؤسفنا القول بان موضوع التجاوزات ظل طويلا ومازال يؤرق أبناء شعبنا بشكل كبير في كثير من المناطق وهو في الحقيقة يضيف الى كل العوامل التي تدفع أبناء شعبنا الأصيل للتفكير بالهجرة عاملاً مضاعفاً لان هذه التجاوزات قائمة في أكثر من قرية ومنطقة "
وأكد عضو قيادة زوعا " بأنه ومنذ فترة طويلة لم يحقق أبناء شعبنا حلول على الارض بل تسبب موضوع التجاوزات توترات متكررة بين أصحاب الأرض والمتجاوزين جسدتها تعديات نفسية وجسدية وإهانات من قبل المتجاوزين على أصحاب الملك "

قرارات حكومية دون تنفيذ وآليات لأحزاب وممثلي شعبنا دون نفع

وتابع ميخائيل " المؤسف أكثر بان هناك قرارات حكومية كثيرة صدرت وتقر حق أصحاب الأرض  ولكنها ظلت دون تنفيذ، بل وان كل الآليات التي طرحت من قبل أحزاب وممثلي شعبنا باعتبارهم مشاركين في الحكومة البرلمانية لم تجدي بأي نفع ولم تقدم خطوة على الارض "
وذكر  بنيامين " بأن أبناء شعبنا بدؤوا بالتساؤل عن جدوى وجدية هذه الطروحات وما إذا كان الوقت قد حان للإنتقال الى مرحلة أخرى وإتخاذ موقفاً أكثر وضوحا وصراحة لوضع حد لهذه المسالة في ضوء التساؤلات فيما إذا كان للسلطات في المنطقة أية إرادة وقرار حقيقي لحل هذه الإشكاليات خصوصا بتوفر الامكانات المادية لتعويض المتجاوزين وحل هذه الإشكاليات "
مؤكداً في الوقت ذاته " اتفاقه بشدة مع هذا الرأي وإنهم في زوعا وضعوا صلب اهتمامهم  في هذا الملف كونه بات السكوت على هذه التجاوزات غير مقبول "

السكوت على التجاوزات غير مقبول وتم إبلاغ المتجاوز بإيقاف البناء

وبخصوص موقعة " جمى ربتكى " أوضح بنيامين " قيامهم في " زوعا"  الاتصال بالجهات الادارية والحزبية في المنطقة وحضر ليلة أمس الخميس مدير الناحية والمسؤولين الحزبين في المنطقة الى القرية والتقوا بالجانبين وتم إبلاغ المتجاوز بإيقاف البناء استنادا لعدة قرارات سابقة تفي بان ملكية تلك الارض التي ينوي البناء عليها تعود ملكيتها الى اهل القرية "
كما دعا ميخائيل بنيامين " بتفعيل قرارات اللجنة التي تشكلت قبل سنتين من مكتب رئيس الاقليم " مسعود البارزاني "، والتي تفيد بإيقاف البناء في القرية لكون اللجنة مضت بخطوات مضنية في هذا المجال، ضامناً صوته الى أصوات أهل القرية، وتوعد بمتابعة زوعا للموضوع بجدية مع اهالي القرية والإداريين ريثما توضع حلول سليمة لهذه المشكلة ".  
وتجدر الإشارة الى ان قرية " جمى ربتكى " تبعد حوالي (70)كم عن مركز محافظة دهوك، والقرية تقع ضمن منطقة نهلة التابعة لناحية جمانكي/ قضاء العمادية وتتضمن منطقة نهلة سبع قرى لأبناء شعبنا وهي: ( شولى، هيزاني العليا والسفلى، ميروكى، بلمند، خليلاني، جمى ربتكى، كشكاوا ) وتقطن منطقة نهلة قرابة اكثر من (300) عائلة يعتمدون في تدبير أمور معيشتهم على الزراعة وتربية الحيوانات ووظائف حكومية، كما وتتضمن ثلاث مدارس للتعليم السرياني اثنتين منها أساسية وأخرى إعدادية، وكثيرا ما تشهد القرية مطالبات لأهلها برفع التجاوزات وإيلاء إهتمام أكثر بالجانب الخدمي لقريتهم، علماً بأن أهالي قرى نهلة عموماً ينتمون في أصولهم إلى عشيرة التيارى السفلى.
مواضيع ذات صلة:

•        عاجل: مجموعة خارجين عن القانون يتعدون ضربا على أبناء شعبنا في قرية جميربتكي التابعة لمنطقة نهله في دهوك
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,671773.msg6029000.html#msg6029000
 
•        مديرية طرق وجسور دهوك تربط جسرٍ حديدي عوضا عن الكونكريتي المنهار في منطقة نهلة في دهوك
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,643076.0.html
 
•        عاجل… ضمن حملاتها المستمرة في ملاحقة عناصر حزب العمال الكوردستاني، القوات التركية تقصف قرية (ميروكى) إحدى قرى أبناء شعبنا التابعة لمنطقة نهلة في دهوك
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,640764.0.html
 
•        إنهيار جسر في منطقة نهلة يؤدي إلى انقطاع مياه الشرب عن قرية كشكاوا وعدم تمكن أبنائها الالتحاق بمدارسهم في هيزاني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,638538.msg5899912.html#msg5899912
 
 





الطريق المؤدي الى قرية جمى ربتكى


أوراهم بيتو _ يشير الى إتجاه قدوم سيارات الحمل إلى القرية


أوراهم بيتو أحد أبناء قرية جمى ربتكى وهو يشير الى موضع الجرح


أوراهم بيتو يقف في الموضع الذي تمت فيه المناوشات


زيا برجم مختار قرية جمى ربتكى يشير إلى الأشجار التي زرعها المتجاوزين Ø


زيا برجم مختار قرية جمى ربتكى يشير الى موضع الجرح


ميخائيل بنيامين_ عضو اللجنة المركزية للحركة الديمقراطية الآشورية


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل عوديشو اشورايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية الى أبطال قلاع آشور الحصينة... زيا برجم وأوراهم ورفقاهم وكل من ثبت على أرض الوطن يتعايش في غابة وحوش يغيب عنها حتى تطبيق قانون الغابة فالقانون بات وبصراحة في الوطن أسوء من الفافون الذي قد يكون هناك من يعترف به الى يومنا ويستخدمه في صناعة الأواني...
لكن قانون ما يعرف باقليم كوردستان أصبح أداة قمع وإستبداد ضد أبناء الوطن الأصلاء...

الى أبطال جمى ربتكي... إلى أبطال أرض الوطن... لا تهمكم جراحكم فلابد لها ان تزول... لكن هيهات هيات لأعداء آشور فما يقومون به لأنه لن يزول فسنعلم أبنائنا وأحفاذنا وجميع أجيالنا القادمة في صفوف مدراسنا كل المآسي التي أرتكبت بحقه وسيحاسب التاريخ الخونة الجائرين على أفعالهم المشينة...

فلن ننسى فاجعة كنيسة سيدة النجاة... لا ولن ننسى غزوة زاخو... كما لن ننسى فتوحات " تجاوزات " الجردان في جمى ربتكى...
بل ستظل منقوشة في ذاكرتنا وهذه المرة نحن من سيقول الى ان يحين لهؤلاء الجرذان الوقت والضروف المناسبة...

حين تتحقق النبوءة ويكون ثالث ثلاثة جسر يمتد بين آشور وإسرائيل ومصر...

وهيهات هيهات أين سوف سيفر الجرذان من قبضة آشور ومن سيحميهم عندها حيث لا امريكا تنفع ولا تركيا تفيد ( حيث الندم لا ينفع وبالكاء لا يفيد  )

حيث ستطاردون من قبل جيش آشور في الساحات والمدن وتعتقلون في الدكاكين والشوراع العامة... وعلمنا المسيح بان ما هو مستحيل عند البشر مستطاع عند الله "

وبقوة الله سننتصر عاجلا ام آجلاً... وما أحلى يا عنكاوا كوم النصر بعون الله
 

غير متصل ادور ميرزا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 596
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ان مسؤولية حماية القرى والنواحي والقصبات من العصابات الخارجة عن القانون يقع على عاتق حكومة كردستان ومؤسساتها الأمنية وان اي اختراق لإجهزتها الأمنية من قبل هذه الجماعات والتي تسعى لبث الكراهية والفتنة والرعب بين سكان هذه المناطق سيؤدي حتما الى عدم استتاب الأمن في هذه المناطق لذا يتوجب التحرك السريع لوقف هذه الأعمال الإجرامية والتحقيق في كل مجرياتها واحالة المخربين والحاقدين الى القضاء لينالوا جزاءهم العاجل , اما قوى شعبنا السياسية فعليهم التحرك السريع وادانة هذه التصرفات بقوة وشجاعة والا فان شعبنا لن يقف معهم ولن يثق بكل خطاباتهم .
ادور ميرزا

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
مرة اخرى يعود مسلسل استهداف شعبنا السرياني الى الساحة وهذه المرة استهداف احدى بلداتنا السريانية (جمكي ربتكي ) وهؤلاء هم فرسان الجبال من ابناء الامة السريانية الاصيلة وهم يتحدون بعض الشلة من المنحرفين وذلك لقيامهم بالتجاوز والاعتداء على حقوق اهلنا في هذه القرية واذا اننا نناشد حكومة الاقليم باخذ دورها في توفير الامن والامان لاهالي هذه البلدة وهذا يقع ضمن مسؤولية حكومة الاقليم وضمان حقوق ابناء شعبنا وتطبيق القانون فوق الجميع  دون تمييز وتأتي هذه الاعتداءات والتجاوزات والتي تقع بحق ابناء شعبنا وبعد ان ذاق هذا الشعب السرياني من المرار والمجازر والتي يندى لها الجبين وحيث مجزرة وفاجعة كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في بغداد والتي ذهب ضحيتها الكثير من الناس الابرياء من ابناء شعبنا السرياني ولذلك لانريد ان تعاد الكرة مرة اخرى من خلال استهداف ابناء شعبنا وبالطرق الهمجية وممارسة سياسة الترهيب والتخويف وذلك للضغط على ابناء شعبنا السرياني الساكن في مناطقه وحثه على الهجرة وبصورة غير مباشرة .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3984
    • مشاهدة الملف الشخصي
              ܞ  
ܐܵܚܘܢܵܐ ܡܥܵܩܪܵܐ ܘܪܹܚܵܡܵܐ ܫܵܪܥܪܵܐ ܚܵܒܪܥ ܡܘܚܒܵܐ ܕܥܵܣܟܪܐ في ناحية ماوت محافظة السليمانية ܘܚܙܡܵܐ ܕܥܵܢ ܕܡܵܬܵܐ ܕܩܵܪܘ ܢܹܪܘܵܐ ܙܵܥܥܵܐ ܒܵܪܟܵܡ ܚܵܕܒܫܵܒܵܐ ܐܵܠܵܗܵܐ ܫܵܡܹܛܠܗܘܢ ܐܥܕܵܬܹܐ ܐܵܢܥ ܒܥܠܕܒܵܒܹܐ ܕܒܥܒܵܕܹܐܥܠܵܗ ܚܪܬܘܬܵܐ ܘܚܵܥܠܵܐ ܘܡܥܵܒܕܵܢܘܬܵܐ ܥܠܵܘܟܘܢ ܐܵܚܘܢܘܵܬܵܢ ܘܒܢܵܥ ܐܘܡܬܵܢ ܥܵܩܥܪܵܐ ܓܵܘ ܐܘܚܕܵܢܵܐ ܒܪܥܟܵܐ ܕܢܵܚܠܵܐ ܀ ܚܵܒܪܥ ܕܟܹܐ ܪܵܒܵܐ ܵܕܡܵܚܒܹܢ ܗܘܵܐ ܠܘܟ ܕܟܹܐ ܩܵܪܹܐܢ ܗܘܵܐܠܘܟ ܡܵܠܹܟ ܀ ܚܒܪܥ ܡܘܚܒܵܐ ܙܵܥܥܵܐ ܗܵܡܹܢ ܥܠܥ ܐܘܦ ܐܵܢܵܐ ܚܘܫ ܕܠܹܐܥܘܢ ܓܵܘ ܐܵܬܪܵܐ ܐܥܢܵܐ ܪܵܒܐ ܡܥܓܘܙܹܐܥܘܢ ܠܒܥ ܦܥܫܵܐ ܕܒܚܙܹܵܐܥܘܢ ܗܵܕܟܵܐ ܐܵܚܢܵܘܟܘܢ ܒܢܵܥ ܐܘܡܬܥ ܚܵܒܥܒܹܐ ܓܵܘ ܐܵܪܥܵܐ ܕܐܵܒܵܬܹܐ ܐܵܗܵܐ ܙܠܘܡܥܵܐ ܕܦܥܵܫܹܐܠܹܗ ܥܒܥܕܵܐ ܥܠܵܘܟܘܢ ܀ ܐܥܢܵܐ ܐܵܚܘܢܥ ܘܪܵܚܡܥ ܘܚܙܡܥ ܙܥܥܵܐ ܟܡܵܐ ܕܗܵܘܹܐܠܵܢ ܩܘܠܹܐ ܘܡܙܵܒܢܵܢܹܐ ܕܓܵܢܵܐ ܘܕܒܥܩܹܐ ܒܗܵܩܵܐ ܕܦܠܚܹܐܠܵܗ  ܬܚܘܬ ܛܠܵܢܥܬܵܐ ܕܢܘܟܪܵܥܹܐ ܩܵܐ ܩܢܵܥܬܵܐ ܕܚܵܕ ܫܡܵܐ ܡܢ ܢܘܟܪܵܥܹܐ ܗܵܕܟܵܐ ܒܘܬ ܗܵܘܥܵܐ ܐܵܗܘܵܠܬܵܐ ܕܐܘܡܬܵܢ ܐܵܫܘܪܵܥܬܵܐ ܓܵܘ ܐܬܪܵܐ ܕܓܵܢܹܵܢ ܀ ܡܥܵܩܪܵܐ ܙܵܥܥܵܐ ܡܵܩܪܘܒܹܐܥܘܹܢ ܫܠܵܡܥ ܘܚܘܒܥ ܘܐܥܩܵܪܥ ܩܵܐ ܡܥܵܩܪܘܬܘܢ ܘܒܢܵܥ ܒܵܥܬܵܐ ܐܘܦܙܹܐ ܚܘܒܥ ܘܐܥܩܪܥ ܩܵܐ ܟܠܵܥܗܥ ܒܢܵܥ ܐܘܡܬܥ ܥܵܕܥܕܐ ܓܵܘ ܦܢܥܬܵܐ ܕܢܵܚܠܵܐ ܐܵܠܵܗܵܐ ܘܡܫܥܚܵܐ ܣܵܢܕܹܐܠܵܘܟܘܢ ܘܚܵܡܹܐܠܵܘܟܘܢ ܣܠܵܡܵܬ ܘܪܚܵܐ ܡܢ ܟܠܵܥܗܥ ܓܕܫܹܐ ܘܩܹܘܵܢܕܥܢܘܣܹܐ ܐܵܡܥܢ܀
          قشو إبراهيم قشو نيروا من امريكا؟    

غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي
(السارق لم ياتي الا ليسرق ويذبح ويهلك) مقولة للسيد المسيح قالها عن ابليس واولاده وهذا ينطبق على هؤلاء النفر الضال المرتزق الذين يخجمون اجندات اسيادهم في الحكومة المتنفذة لا لشيئ فقط لاجل تثبيت وتوطيد الفكر الصهيوني الجديد الممارس في (اقليم كردستان) ضد ابناء شعبنا الاشوري العظيم اصحاب الارض الحقيقيين وضد تواجدهم وثباتهم على ارض الوطن الذي لا يخدم اجندة الفكر الكردي الراسمالي الاستعماري الذي يريد ان يبلع كل شي ويسطوا وينهب ويسلب اراضي الغير دون حسيب او رقيب لاكننا نقولها بالفم المليان لا والف لا لكل هذه المؤامرات الدنيئة ضد ابناء شعبنا وضد قراهم وماطن سكناهم وليعلم الجميع باننا سنظل نمتلك مفلتيح (العراق)بيت نهرين التاريخية رغما عن انوفهم ونحن سنبقى وهم سيرحلون عن اراضينا ولن نتخلى عن شبر واحد من ما نملكه ولو دفعنا فيها اخر قطرة دم الف تحية لابناء جمي ربتكي ولكل ابناء امة اشور البطلة لا للخضوع او الركوع  او للهجرة نحن هنا من العراق سندعمكم ماديا وفكريا وقوميا وبكل ما نؤتى به من قوة والايام الاتية سوف تشهد تحركات جديدة على الساحة واشكر الاخوة القياديين في زوعا على وقوفهم قلبا وقالبا مع اهالي لقرية واشكر جهودهم الجبارة للوقوف بوجه هذا الغول والمارد القديم الجديد وسنؤازركم في كل توجهاتكم وقراراتكم التي ستصب في خدمة قضيتنا وامتنا مرة اخرى الف تحية الى ابطال جمي ربتكي ونحن معكم وتاهبين لكل طارئ
الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.

غير متصل opdito

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 255
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا استطيع ان اقول سوى
الرب يكون مع اهلنا في العراق
و يحميهم--- هذه كانت حالتنا منذ القدم

اوديشو الاشوتي              سويسرا
odi


غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1814
    • مشاهدة الملف الشخصي
شلاما

لاحظ عنوان الموضوع ( مجموعة خارجة عن ألقانون ) هل كان وجد ألقانون اصلا حتى ينفقد؟
سؤالنا اذا كانت هذه المجموعة خارجة عن ألقانون ومعها سيارة حكومية ومعهم اسلحة ويعتبرون من قطاع الطرق . ألا يعنى هذا ، ان ( ألمسعوؤؤؤؤؤؤؤؤلين فى محافظة دهوك وألمسعؤؤؤؤؤؤؤؤؤل )!!!  الحزبى فى المنطقة هناك، هؤلاء متورطون بشكل واضح بما لا يقبل ادنى شك ؟مع قطاع الطرق وهم يغمضون عيونهم على افعالهم؟
الا يعنى هذا ان بامكان قطاع الطرق فعل كل ما بامكانهم فعله عندما يفقد ألقانون سيطرته ويكون قطاع ألطرق احرارا فى افعالهم؟

ألا ينبغى ان تسلح قرى شعبنا حتى تتمكن من الدفاع عن انفسها، فانا اعنى ما اقوله، فلو تسلحت قرى شعبنا فستكسر شوكة الاخرين وهذا ما يجب ان يحصل لان القانون مفقود كليا فى دهوك
لا يختلف الامر ايضا عندما قام   مسعؤؤؤؤل  أو رئيس ديوان مجلس وزراء اقليم كوردستان ( نورى طالبانى ) عندما حول اراضى عنكاوا سرا بآسم احد اطفال كويسنجق وبدآ ببيعها لكى يخرج كالشعرة من العجينة ولم احد يحاسبه، فعنكاوا كانت ملكا لاجداد الطالبانيين ومن معهم
لاحظوا الاهداف المشتركة لهؤلاء جميعا ، فآين ألتطبيق للقانون؟ إلا يجب ان تطبيق ألقانون على (ألمسعولين) اولآ
أما ما حصل فى عنكاوا من مسآله بيع اراضيها مناصفة بين مديرى الناحية والبلدية السابقيين فحدث ولاحرج فهذا الامر له حسباته الخاصة  
فكيف يكون الاستقرار عندما لايكون هناك تطبيق للقانون؟ الحكومة تعنى الحزم فى تطبيق ألقانون وحقوق الشعب بغض النظر عن انتماءتهم الدينية والعرقية بينما نحن نلاحظ تعاون البعض من المحسوبين  على حكومه كوردستان مع قطاع الطرق والمتجاوزين على ألقانون،
فهل سيكون ألقانون فوق الجميع، اذا ما ارادت حكومة كوردستان الاسقرار لهذه المنطقة عليها ان تضرب بقوة  وبيد من حديد على رؤوس هؤلاء المتجاوزين على حقوق الاخرين وألخارجين على ألقانون

ننتظر ان يطبق القانون يوما


وليد حنا بيداويد

غير متصل عوديشو اشورايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
أشاطر الراي السيد وليد حنا بيداويد... بانه لا سلطة للقانون في ما يعرف بإقليم كوردستان الذي يعمل جاهدا ممهدا الطريق لتحقيق حلمه ببناء دولة كوردستان الجامعة لاقسامها الأربعة في تركيا وسوريا وإيران على ان تكون نواتها من العراق...

لكن لا... لان حلم ابليس في الجنة... فكيف سيتحقق حلمهم بدولة كوردستان وهم في العلن يحرقون محلاتنا ويعتدون على كنائسنا ويهاجمون قرانا بغزوات وفتوحات سيئة الصيت....

من أين سيمررون القرار الدولي الذي يجيز لهم حق اقامة دولة كوردستان وهم لا يحفظون حقوق الشعوب المتعايشة فيه والاصيلة على وجه الخصوص... فالشعوب الاصيلة تتبدد وتتقهقر على يد ماكنة السطلة والحكومة لا تردع كل تلك التصرفات وتطالب بعدن تسيس القضية؟؟؟؟

نحن اقولها وبفم ملئان لا لتسييس القضية لانها بالاساس سياسية ... بل لتدول القضية ولتصل الى اروقة البرلمانات ولتكن موقعة جمى ربتكي شرارة ( الزيعاوية ) تخليداً لأسم مختارها الجريح، ولينهض شعبنا من سباته ويرفع راسه لان أبناء نينوى هم بالاساس مرفوعي الراس والمسيح قال عنهم بانهم سيدينون أبناء هذا الجيل... لانهم العصا التي يؤدب بها الشعوب

وقصاص هؤلاء سيكون على أيدي أحفاذ نينوى الأساوش ستتعطل أحلام أقامة دولة كوردستان الوردية وستتلاشى بفضل سياسة قادتها التعسفية المتغطرسة التي تهمشنا وتقزمنا وتنظر الينا كـ (فله) لذا انظروا ماذا سيفعله هؤلاء ( الفله ) وتعلموا من بذرة الخردل التي هي اصغر من بين كل البذار لكنها حين تنمو تكبر وتخرج لها اغصان وتاتي الطيور وتعشش عليها... لذا التحرك قادم بإيمان صغير كبذرة خردل... والله سيقوينا لنصبح أقوى وأقوى مما يتصورون هؤلاء الجرذان الذين هاجموا ابنائنا العزل بقوة الحكومة والسلاح...

الله أكبر ... ومن قال انه أصغر لا بل هو أكبر وأكبر من جميع المخربين الذين يضرون انفسهم المتجبرة وسيظيعوا على أنفسهم فرصة تحقيق احلامهم الكبيرة قبل ان يضرونا نحن المسالمين ويعطلوا تحقيق أحلامنا المتواضعة بالعيش في وطننا وعلى أرضنا بسلام.

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4221
    • مشاهدة الملف الشخصي
(لماذا التسويف والمماطلة ياحكومة الاقليم في ايقاف ورفع التجاوزات عن اراضي شعبنا واليكم امثلة ؟) للاطلاع الرابط ادناه

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,672000.msg6030151.html#msg6030151



غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
[حاميها حراميها كما يقول المثل ..قجخجية يعني هاي شغلتهم ويشوفوها كلششششش عادي بقتل الناس وسلب الاراضي والغنائم والسرقة .. غزوة زاخو ودهوك وسميل اكبر شاهد ودليل على اخراج وتهجير شعبنا المسيحي الاصيل من ارضه وبوقتها  أي مسئول كردي وحتى مسعود وجلال لم يحركون انفسهم بوقف هذه الغزوة المشئومة ثلاثة ايام وهم يحرقون ويدمرون ممتلكات شعبنا الاصيل..لو كانوا حقا يسمون نفسهم مسئولين او محافظين على شعبنا الاصيل يعدمون هولاء الارهابيين وشيوخ الكفر والفتن الذين يهيجون الناس المتخلفين مثل اشكالهم القبيحة المسمومة . المشكلة مكتوبة بكتبهم الارضية ..

قال النبي (( والذي نفسي بيده , لا يسمع بي يهودي ولا نصراني من هذه الأمة - أي أمة الدعوة - ثم لا يتبع ما جئت به , أو قال : لا يؤمن بما جئت به إلا كان من أصحاب النار )). وليأخذوا من الأجر بنصيبين , كما قال رسول الله

ويقول عزّ وجلّ : الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الإِسْلَامَ دِينًا [ سورة المائدة , الآية : 3 ]. وعلى هذا وأكررها مرة ثالثة على هذا القائل أن يتوب إلى الله عزّ وجلّ وأن يبين للناس جميعاً أن هؤلاء اليهود والنصارى كفار , لأن الحجة قد قامت عليهم وبلغتهم الرسالة ولكنهم كفروا عناداً . ولقد كان اليهود يوصفون بأنهم مغضوب عليهم لأنهم علموا الحق وخالفوه, وكان النصارى يوصفون بأنهم ضالون لأنهم أرادوا الحق فضلوا عنه, أما الآن فقد علم الجميع الحق وعرفوه , ولكنهم خالفوه , وبذلك استحقوا جميعاً أن يكونوا مغضوباً عليهم, وإني أدعو هؤلاء اليهـود والنصارى إلى أن يؤمنوا بالله ورسله جميعاً وأن يتبعوا محمداً لأن هذا هو الذي أُمروا به في كتبهم


هذه اياتهم ويطبقونها اليوم على ديننا رمز المحبة والسلام بين البشر .. يقولون النصارى كفار ويقولون في الجوامع منذ ايام سقوط صدام اللعين ... الله يكون بعونكم ياشعبنا المسيحي المظلوم اصحاب الارض والحضارات واليوم الغرباء يطردونكم من ارض اجدادكم...مريم العذراء تحميكم وتساندكم ياربsize][/]
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي

غير متصل لويس خنو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
 لم يبقى إلا أن نسأل  ؟ أين موقف ائتلاف التجمع الكلداني السرياني الآشوري ؟؟؟ وأين هم ممثلي ابناء شعبنا في البرلمان الاتحادي من قائمة الرافدين وقائمة المجلس الشعبي؟؟؟ وأين هم ممثلي أبناء شعبنا من البرلمانيين في حكومة الاقليم؟؟؟وأين هي هيئة حقوق الانسان في إقليم كردستان ؟؟؟ ...أين هم هؤلاء  جميعاً من هذا الانتهاك الصارخ وأمام أنظارهم وأنظار العالم يحدث وفي زمن التحول الى الديمقراطية التي أقل مايمكن أن يتحقق في زمنها هو إنصاف المظلوم والمغتصب أرضه وحقه وحريته؟؟؟... الجواب إنهم ينتظرون ربيعاً شعبياً من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري أولاً ليتحركوا بعد ذلك ليعتلوا المنصات الخطابية ؟؟؟؟؟؟؟
لويس مرقوس أيوب /  عضو مجلس قضاء الحمدانية - نائب منظمة حمورابي لحقوق الانسان
[/size][/color]

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة المتحاورين جميعا تحية طيبة

لننتظر ونرى المسؤولين اللذين يمثلون احزابهم القومية بعد ان قاموا بزيارة الى القرية وماذا سيفعلون وهل ستكون اصواتهم ومطالبهم زوبعة في فنجان كسابقاتها ام ان الزيارة هي للتسييس وتدخل ضمن الدعاية الانتخابية والله اعلم ربما تكون كذلك .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بيان فرع دهوك لحركتنا الديمقراطية الاشوريه حول الاعتداء على قرية جمي ربتكي
نرفض هذه الممارسات ونعاهد شعبنا على المضي في احقاق حقه ورفع التجاوزات

 نعلن تضامننا الكامل مع اهالي قرية جمي ربتكي وكافة القرى المتجاوز عليها



 

زوعا اورغ – دهوك: في عصر يوم الخميس  الموافق 13 حزيران 2013  وضمن سلسلة الانتهاكات التي تتعرض لها قرى شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في مناطق مختلفة من اقليم كوردستان واخرى في سهل نينوى، قامت ثلة من اهالي قرية بانيا في منطقة زيبار بالاعتداء على الاهالي الامنين في قرية جمي ربتكي في نهلا ـ محافظة دهوك.

حيثيات الموضوع تفيد بان اهالي القرية اتصلوا بالشرطة لمنع المتجاوزين من نقل مواد البناء داخل الارض المتجاوز عليها لانشاء دور سكنية، لكن الشرطة تقاعست عن القيام بواجباتها ما اضطر اهالي القرية لمنع المتجاوزين من نقل موادهم، ليقوم هؤلاء بالاتصال بمجموعة مسلحة قدمت بالسيارت الى القرية ويدعي بعض افرادها انتسابهم الى القوات الامنية الرسمية في الاقليم ليقوم هؤلاء باطلاق نار عشوائي في القرية والاعتداء على الاهالي الامنين وترويع النساء والاطفال .

وهذه ليست المرة الاولى التي يتم الاعتداء على قرى شعبنا فبالأمس القريب تم التجاوز على قرى كشكاوة وكوريكافانا وبليجاني وغيرها مع بقاء عشرات القرى الاخرى منذ عقدين من الزمن دون ان يرفع التجاوز عنها واليوم نحن امام تجاوز اخر لا تقل خطورته عن ما سبق، حيث وبالرغم من المطالبات والقرارت الصادرة من المحاكم المختصة والوعود ومن اعلى المستويات في السلطة بضرورة رفع التجاوزات الا انها بقت على حالها بل وبالعكس تترسخ مفاهيم التجاوز على اراضي شعبنا على حساب شعارات المواطنة والاخوة والتعايش السلمي المشترك، وفي ظل هذه الشعارات يواجه اليوم شعبنا احدى اشد الهجمات التي تهدد وجوده على اراضيه التاريخية، ليبقى هاجس عدم الشعور بالامن والطمأنينة لدى عموم ابناء شعبنا مقرون بهذه التصرفات اللامسؤولة التي تستهدف الحريات ولا تصون كرامة المواطن الكلداني السرياني الاشوري اعتمادا على مبدأ المواطنة والتي تقرها القوانين والاعراف.

وفي الوقت الذي نرفض فيه هذه الممارسات فاننا نعاهد شعبنا على المضي في احقاق حقه ورفع التجاوزات في كل القرى والمناطق وكذلك ندعو الجهات الرسمية الى التحلي بالارادة الحقيقة وتحمل مسؤولياتها في التصدي للمتجاوزين، كما ونعلن تضامننا الكامل مع اهالي قرية جمي ربتكي وكافة القرى المتجاوز عليها ونطالب بتفعيل قرارات اللجنة التي تشكلت قبل سنتين من مكتب رئيس الاقليم السيد مسعود البارزاني ، والتي تفيد بإيقاف البناء في القرية لكون اللجنة مضت بخطوات ايجابية في هذا الصدد كما ونطالبها برفع كامل للتجاوز واعادة الارض لاصحابها الشرعيين ريثما توضع حلول سليمة لهذه المشكلة وكافة المشاكل التي تعاني منها قرى وقصبات شعبنا.

فرع دهوك

الحركة الديمقراطية الاشورية
 
   

 
www.zowaa.org