الاب منذر السقا وجد مقتولا بعد 18 يوما من الاختطاف


المحرر موضوع: الاب منذر السقا وجد مقتولا بعد 18 يوما من الاختطاف  (زيارة 9438 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30863
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاب منذر السقا وجد مقتولا بعد 18 يوما من الاختطاف


الموصل (اسيا نيوز)

 اختطف زعيما آخرا من الطائفه المسيحيه المحلية في الموصل وقتل. هذه هى ثانى جريمة فى المدينة فى اقل من شهرين. وفي الوقت نفسه وجه البطريرك الكلداني نداء استغاثة لاطلاق الاب الذي اختطف في 4 كانون الاول والذي لا توجد اخبار عنه لحد الآن.

اكدت اليوم مصادر في العراق لاسيا نيوز مقتل الاب منذر السقا 69 عاما احد كبار قادة الكنيسة البروتستانية في الموصل. وكان الاب منذر قد اختطف في 26 تشرين الثاني / نوفمبر ، وقد وجدت جثته بعد اربعة ايام عثر عليها اثر رصاصة في الجمجمة ،كما ذكرت مؤخرا وكالة كومباس للانباء. وتعد هذه ثاني عملية اختطاف لرجال دين مسيحيين في الموصل في غضون شهرين التي انتهت بماساة . ففي 11 تشرين الاول / اكتوبر وجدت جثة الاب اسكندر بولص . كان الاب اسكندر المنتمي الى كنيسة السريان الارثوذكس قد اختطف قبل يومين.

استنادا الى مصادر مجهولة في الموصل فان مختطفي الاب منذر كانوا قد طلبوا فدية قدرها مليون دولار اضافة الى تهديدات مثل : "سنقتل جميع المسيحيين ابتداءا منه  " . وتنضم الموصل الى بغداد كواحدة من اكثر المدن العراقية خطورة على المسيحيين في الوقت الحاضر.

 وفي العاصمة العراقية ، ينتطر المجتمع الكلداني بفارغ الصبر اخبارا عن الاب سامي الريس ،الاستاذ في كلية البطريركية الذي اختطف صباح يوم 4 كانون الاول / ديسمبر بالقرب من منزله.

 بطريرك الكنيسة الكلدانيه عمانوئيل الثالث ديلي ، وجه  "نداء عاجلا" من اجل اطلاق سراح الكاهن ، نشر على موقع البطريركيه.

 

ترجمة عنكاوا كوم[/b][/font][/size]

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية