المحرر موضوع: نشاطات الجالية الكلدانية في منشن كلادباغ بمهرجان الشباب العالمي في مدينة كولن  (زيارة 1914 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ameryaco

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 111
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد أمين

برعاية اخوية الرسولين في مدينة منشن كلادباغ الالمانية وتحت شعار أتينا لنسجد له  , شاركت الجالية الكلدانية بنشاطات مهرجان الشباب العالمي الذي يبداء من 11 ولغاية 21  من الشهر الجاري  في المانيا. حيث حل 120 ضيفا من الجالية الكلدانية والعربية المسيحية في فرنسا ضيوفا على الجالية الكلدانية في منشن كلادباغ. وكان ما يلي:

1.     في يوم 11.08 وصل الضيوف في الساعة التاسعة ليلا وتم استقبالهم جميعا من قبل عوائل الجالية الكلدانية في منشن كلادباغ وتم توزيع الضيوف على العوائل. وقامت كل عائلة باستقبال ضيفين او اكثر ولمدة اربعة ايام.

2.     في يوم 12.08 كان لقاءا كبيرا لجميع المشاركين في المهرجان . حيث اقيم قداس كبير في كنيسة سانت باول وبالطقس الكلداني وبرعاية الاب سمير الخوري وجمع كبير من الشمامسة. وشارك في القداس جميع الضيوف الذين حلوا علينا مع جميع الاخوة الالمان المشاركين في المهرجان وابناء الجالية الكلدانية في منشن كلادباغ, وحضر القداس ممثل سيادة مطران أخن ألالمانية. وكان جوا  ومشاعر لا توصف , تاثر بها جميع المشاركين في هذا القداس الكبير.
بعد ذلك خرج جميع المشاركين من القداس وذهبوا سيرا على الاقدام حاملين الاعلام المختلفة, وبتراتيل وصلوات وبلغات مختلفة وصلوا الى قاعة الجالية في المدينة.
وتم تقديم وجبة عشاء للجميع كانت قد تبرعت بعمله وتهيئته ابناء الرعية مع الفرح والسرور, اثار اندهاش وبهجة جميع المشاركين. بعد العشاء  شارك الجميع في امسية زادت من الفرح والمحبة والالفة بين الجميع  امتدت الى منتصف الليل.

3.     في يوم 13.08 كان يوم عمل. حيث انقسمت جميع المشاركين الى عدة مجاميع صغيرة وتم توزيعهم الى دور العجزة والاطفال .....الخ , وكل مجموعة شاركت في خدمة معينة.
وفي المساء تم استضافة الجميع من قبل الكنيسة الالمانية للعشاء, وكان يوم فرح أخر.

4.    في يوم 14.08 كان يوم كبير اخر. حيث كان الجميع على موعد للقاء في مدينة أخن . حيث تم قداس كبير في ملعب المدينة برعاية سيادة مطران أخن وعدد كبير من القساوسة والشمامسة.  ووصل عدد المشاركي فيه الى اكثر من 10000 شاب وشابة من جميع دول العالم.

5.    في يوم 15.08 اقام سيادة المطران وبمشاركة الاباء من الكنيسة الكلدانية والفرنسية والبولونية والروسية قداس كبير في الساعة التاسعة صباحا في كنيسة سانت مارين في منشن كلادباغ. ادخلت الفرح والبهجة والسرور والايمان الذي اوصانا به فادينا ومخلصنا يسوع المسيح الى قلوب جميع من حضروا هذا القداس الالهي الكبير .
بعد ذلك دعى سيادة المطران الشباب والشابات من الجالية الكلدانية  الى وجبة فطور. وفي حوالي الساعة 2 ظهرا تم توديع الضيوف الذين حضروا اللقاءات , حيث غادرونا الى مدينة كولن لاستكمال ايام المهرجان, على امل وبارادة ربنا يسوع ان نلتقى مرة اخرى يومي 20 و 21 من هذا الشهر حيث سيكون اللقاء الكبير مع قداسة البابا . ويكون ختام هذا اللقاء والمهرجان الكبير الذي انعم به علينا فادينا يسوع. وندعوا ونطلب منه في نفس الوقت ان يحفظ الجميع وينعم على كل البشر بالمحبة والايمان والسلام, أمين.

وبهذه المناسبة لايسعنا نحن اعضاء اخوية الرسولين الا ان نقدم كل شكرنا وتقديرنا لاعضاء الجالية الكلدانية في مدينتا, للجهود الكبيرة  والوقفة المباركة والمشاركة الكبيرة التي قاموا بها والتي كانت مفاجاءة للجميع . نطلب منك يا رب الكل ان تحفظهم وتباركهم وتشملهم بعنايتك الالهية , أمين


اللجنة التنظيمية في اخوية الرسولين
منشن كلادباغ