المحرر موضوع: لجامعة العربية تنتقد تقرير بيكر بشأن العراق  (زيارة 858 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




الجامعة العربية تنتقد تقرير بيكر بشأن العراق      
مصادر     


أعربت جامعة الدول العربية عن دهشتها لتجاهل تقرير بيكر-هاملتون حقوق الشعب العراقى واقتصرت أولويات التقرير على ضمان هيبة ومصالح الولايات المتحدة وحفظ ماء إدارة بوش.
وقال السفير على الجاروش مدير إدارة العلاقات العربية بالجامعة أن الاهتمام العربى بالتقرير ما هو إلا دليل على عجز كامل لاننا جالسون ومقيدون حتى تأتينا الحلول من الاخرين وخاصة من أمريكا التى تمثل قوة الاحتلال الرئيسية والتى سببت هذه الكارثة للعراق ولشعبه ودمرته واستباحت ثرواته.


وأوضح الجاروش أنه كان يتمنى شخصيا تقريرا عربيا يكتب بأيادى عراقية ومساندة عربية مباشرة وفاعلة وهو الامر الذى يجعلنى أشعر بالقهر بصورة أكبر.

وقال إن هذا أمر ممكن بالفعل وليس صعب أبدا بل ومطلوب من الجميع حتى قوات الاحتلال نفسها ترغب فى ذلك لانها تريد مساعدتها فى إخراجها من هذه الورطة الكبيرة.

وأضاف الجاروش قائلا "صحيح أنهاحققت هدفا بتدمير بلد عربى قوى قادر وهام كالعراق إلا أنها حققت هذا الهدف بثمن باهظ ستدفعه قريبا كما يقول كبار سياسييها ومنظريها مثل "زبيجنيو" بريجنسكى مستشار الامن القومى الامريكى السابق وريتشارد هامس "رئيس مجلس العلاقات الخارجية الامريكي" وغيرهم بأن الادارة الامريكية بحربها على العراق دمرت مصالح أمريكا ودورها فى الشرق الاوسط.

وأضاف الجاروش أن الجامعة لا تتوقع الكثير من تقرير بيكر- هاملتون لانها لجنة استشارية وتقريرها غير ملزم للادارة الامريكية لان هناك تقارير أخرى إلى جانبها بطلب من الرئيس الأمريكى جورج بوش قدمها مستشار الامن القومى ووزارة الدفاع الامريكية وغيرهما من التقارير.

وأشار إلى أن الصيغة النهائية للتقرير أعدها عشرة أشخاص لكن مشروع التقرير ساهم فيه المئات من الرجال والنساء ومؤسسات البحث والمراكز العلمية وأغلب هؤلاء كان عملهم أكاديميا سياسيا يعتمد على الاستماع والتحليل والمشاهدة [/b]
 



http://www.wasatnet.com/index.php?option=com_content&task=view&id=616&Itemid=1
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com