المحرر موضوع: هيئة علماء المسلمين ترفض حضور مؤتمر المصالحة الوطنية  (زيارة 816 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


هيئة علماء المسلمين ترفض حضور مؤتمر المصالحة الوطنية  [/color][/size][/b]

GMT 9:15:00 2006 السبت 9 ديسمبر
 أ. ف. ب.
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

 
 بغداد : اعلن مسؤول في هيئة علماء المسلمين ابرز الهيئات الدينية للعرب السنة في العراق، اليوم السبت ان الهيئة ترفض المشاركة في مؤتمر القوى السياسية الذي يعقد ضمن اطار مبادرة المصالحة الوطنية. وقال محمد بشار الفيضي عضو الهيئة  في اتصال هاتفي من عمان ان "الهيئة لا تشارك في مؤتمر مصالحة مع الحكومة". واضاف "سبقت لنا اكثر من تجربة مع هذه الاطراف (الحكومة) وبعد ان وقعوا بيانا عادوا وتنصلوا منه" في اشارة الى بيان مؤتمر القاهرة برعاية جامعة الدول العربية لقوى السياسية العراقية في تشرين الثاني/نوفمبر 2005.

واكد الفيضي ان "الدعوة لم توجه لنا للمشاركة في المؤتمر (...) على كل حال لا اعتقد ان هناك ايجابيات" ستصدر عن المؤتمر. وسيعقد مؤتمر القوى السياسية الذي تأجل مرتين حتى الان في 16 الشهر الحالي. وكان رئيس الوزراء نوري المالكي اعلن الثلاثاء بدون ان يحدد موعدا، ان مؤتمرا للقوى السياسية سيعقد منتصف الشهر الحالي تحضره "الاحزاب والمنظمات المشاركة في العملية السياسية وغيرها" لتعزيز الوحدة الوطنية. واضاف ان المؤتمر يهدف الى "الاتفاق على ميثاق وطني يحرم الاقتتال الطائفي ويفتح افاق التعاون مع مختلف مكونات الشعب والاسهام في اخراج الوطن من المرحلة الصعبة التي يجتازها حيث تتكالب عليه قوى الارهاب والمجموعات المسلحة الخارجة عن القانون والتي تعمل على اشاعة الفوضى في البلاد".

خمسة  قتلى  و44  جريحا  في  انفجار  قرب  مرقد  الامام  العباس  في  كربلاء
   
  اعلن  مصدر  طبي  عراقي  مقتل  خمسة  اشخاص  واصابة  44  اخرين  بانفجار  وقع  اليوم  السبت  قرب  مرقد  الامام  العباس  وسط  كربلاء  (110  كلم  جنوب  بغداد).   واوضح  المتحدث  الاعلامي  في  دائرة  الصحة  كاظم  علي  ان  "خمسة  اشخاص  قتلوا  واصيب  44  اخرون  بجروح  بانفجار  سيارة  مففخة  في  شارع  العباس  الساعة  00،11  بالتوقيت  المحلي  (00،08  تغ)".   وافاد  مصدر  امني  ان  "السيارة  كانت  متوقفة  قرب  المدخل  الغربي  للضريح  مشيرا  الى  ان  "الانفجار  ادى  الى  احتراق  عدد  من  السيارات  والمحلات  التجارية".
 
 



http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/12/196454.htm[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم