المحرر موضوع: كـتاب مفـتـوح عـلى مصراعَـيه وأوراقه مُـنـَـضـَّـدة إلى الأخ آشور بـيث شلـيمون الموقـر  (زيارة 6419 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3713
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كـتاب مفـتـوح عـلى مصراعَـيه وأوراقه مُـنـَـضـَّـدة إلى الأخ آشور بـيث شلـيمون الموقـر

بقـلم : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني

قـرأتُ مقالك وإنـدهـشـتُ من وصفك إياه بالمفـتـوح ، لأنك أغـلقـتَ كـل الـنـوافـذ وإستـنـتجـتُ أنْ لا فائـدة من التـكـلم معـك بشأن الكـلـدانيّـين ، فـقـد وصفـتَ الأدباء الكـلـدان بـعـبارة : مَن يُـسمَّـون .... وكأنَّ لا وجـود لهم !! طيـب يا أخي فأنا أسألك لأخـتـصر لك الـطـريق ولا تـتعـب : مَن هم إولـئـك الـذين تخاطبهم ؟ يا أخي كـيف تخاطب مجهـولين ؟ وإذا كانـوا أشباحاً ، دعهم وشأنهم يا أخي ، أما أنتَ ، إرفع صوتـك كـما تشاء ليسمعـك القاصي والـداني ولن نعارضك أبـداً ، وهـنا يكـمن الفـرق بـينـنا كـكـلـدان وأنـتم كآثـوريّـين ، ونحـن نعـلم أن الخـلل قـد إستـفـحـل بكم ولا يمكـنـكم أن تـتخـلـصوا منه .

ومع ذلك ولخاطر القـرّاء لا بـد أن نـتـتـبَّع تعابـيرك في كـتابك غـير المقـفـول ، فـتـقـول مثلاً : الطائـفة الكاثـولـيكـية ! أخي آشـور : إلى متى تـبقـون أنـتم الطبقة المـثـقـفة من إخـوتـنا الآثوريّـين بهـكـذا نهج وتـصوُّر وأوهام ؟ يا أخي هـل يمكـن أن تشرح لـنا ماذا تعـني الطائـفة ؟ ومَن هم الكاثـولـيك ؟ عـلماً أن كـنيستـكم تـصف نـفـسها بالكاثـولـيك !! .

 طيـب ، إنْ كـنتَ تـتـكـلم عـن شعـبك الآشـوري .... ليش لا ، تـكـلم من الآن حـتى الصباح ونحـن سنـقـرأ كـتاباتـك والأمر لا يخـصنا إلاّ بقـدر مشاعـرنا الأخـوية ، ثم إذا كان شعـبك في الشمال أم في الجـنوب أو في شـيكاغـو ، وبعـدين ؟؟ حـقـيقة نستغـرب حـين نسمع بطموحات الناس غـير المنـطـقـية ، يا أخي : أليس لألـفـين من السنين حـوبة ؟؟ ألا تـؤمن بحـركة الإنسان خلال ألفـين من السنين ؟ هـل تـريـد أن نرجّع كـل الأسـﭘان والـﭘـرتغاليّـين الـذين في أميركا اللاتينية إلى أورﭘا ؟ والإنـﮔـلـيز والآيرلـنـديّـين الـذين في أستراليا إلى أورﭘا ؟ والآثـوريّـين الـذين في أستـراليا وأميركا إلى نينـوى وشـرقاط وأربائـيـلـّـو ؟؟ ثم هـل نرجّع كـل العـرب الـذين في شمال إفـريقـيا والشرق الأوسط والموزعـين في كـل دول العالم ، ونحـصرهم في أرض نجـد والحجاز ونحـيطهم بسياج ؟ وهـكـذا الهـنـود والصينيّـين المنـتـشرين عـلى سـطح الكـرة الأرضية هـل من المعـقـول أن نطالبهم بالرجـوع إلى بلـدانهم الأصلية بعـد أن صار لهم أربعة أو خـمسة أو سبعة أو عـشرين وأكـثر من الأجـيال في بلـدان الهـجـرة ؟

من جانب آخـر لا نـنـسى فـضلك حـين قـلتَ ــ نعـم أكـو كـلـدان ــ وتستحـق مكافأة ، ولكـنك خـرَّبت الشغـلة حـين قـلتَ : (( ولكن وجـودهم يا أخي كان في الجـنوب وفي  منطقة أور بالذات ، التي منها  أبوكم إبراهـيم  ܐܒܪܗܡ وليس في مكان آخـر مع  الأسف الشدي )) . ألا ترى في طرحـك هـذا بعـض العـنـصرية والـتـقـوقـعـية والإنعـزالية والإنـفـصالية والشوفـينية واللاأخـوية والأسفـنيكـية ؟ أهـكـذا يفـكـر الإخـوة في الـبـيت الـواحـد ؟ أبهـذه الطريقة تـريـدونـنا أن نـنخـرط في عـنـق القـنينة الآثـورية الفارغة من الـداخـل ؟ 
ثم ، هـل حـقاً أن أجـدادكم أسَـروا الكـلـدان ؟ ولماذا أسَـروهم وأين أخـذوهم ؟ وماذا عـملـوا بهم ؟ وأين هم الآن ؟ وإذا كان الكـلـدان الأسرى بـيـد ملوكـكم عـبارة عـن مجـموعة من المشاغـبـين ، فـلماذا لا تـقـدّمونهم إلى المحاكم ليأخـذوا جـزاءهم الـيوم ، والحـق مضمون طالما وراءه مُـطالِـب !! وتـتـخـلـَّـصون منهم بالمرّة ، يا أخي لا تسكـتـوا عـن الحـق ـ فالأمم المتحـدة خـير مدافع عـن حـقـوق الشعـوب الكـريمة والمُـعـتـدى عـليها .

طـيـب ، وإذا كان الكـلـدان قـد إنـصهـروا ، فـما هـو الخـوف منهم الـيوم ؟ هـل أن ظلالهم تخـيفـكم ؟ هـل أن مجـرّد إسمهم يُـرعـبكم ؟ ثم إذا كانـوا قـد أصبحـوا عـرَباً ومسلمين ، إذن مع مَن تـتـكـلم الـيوم ؟ أنا إنْ كـنتُ عـربـياً أتـركـني في عـروبتي لأشق طريقي في الحـياة ، وإنْ كـنـتُ مسلماً فـلماذا تخاطـبني بكـتابك غـير المغـلق يا أخي ؟؟ أتركـني لأصلي خـمس مرات في الـيوم ولا تـقـتـرب مني ؟ وإنْ كـنتُ لا أترك أثـراً ، فـما الـذي أثار حـفـيظـتك وتأسَّـفـتَ عـليه ؟ هـل تـستـثار من لا شيء ؟ هـل يُـخـيفـك مكان لا أثـر فـيه ؟ .

أراك تكـتب دون أن تـنـتـبه إلى كـتابـتـك ، أعـيـد وأقـول : ما كان يجـب عـليَّ أن أكـتب لك هـذا الـكـتاب ذو الـصفـحات الـمـنـضـَّـدة عـلى الطاولة أمام الـقـراء ، وأسألك الآن : عـن أيّ الـبعـض تـتـكـلم والكـثـلكة والإغـداق والـﭘاﭘا !! والبلاد الآشورية ونهاية العالم ، والمهـزلة ، ويا صاح ؟؟ أخي : لا تـصفـِّـتْ الكـلمات عـشوائياً ، لأنك لا يمكـنـك أن تربـطها وتجـد لها معـنى ، بل أكـتب بتأني كي يفـهم القارىء ماذا تريـد ، فـحـبـذا لو كـتبتَ بهـدوء بعـد إستراحة كافـية ، وكـن واعـياً لِما تكـتبه وأعـد قـراءته مرات ومرات كـما أفـعـل أنا ، فـيأتي المقال محـبوكاً ومفـهـوماً ، فالكاتب ليس ذلك الـذي يملأ الصفحة وبعـنـوان أكـبر من محـتـواه . والـدليل هـو ذكـركَ سنة 1443 ولا تعـرف ما هي هـذه السنة وأتحـداك أمام القـرّاء .

أما عـن ـ الـحُـذرا ـ فـيؤسـفـني أن أقـول لك ، كان عـليك أن تراجع التأريخ قـليلاً كي يُـعَـلـِّـمَك أكـثر ، فـليس من الصحـيح أن أكـون معـلماً لك في كـل صغـيرة وكـبـيرة عـلى هـذه الصفحات . وللعـلم أيضاً أنَّ أعـظم فـقـرة وردَتْ في مقالك غـير المسـدود ، كانت :

((( الخلاصة ، أكـرر وأقـول : أكـو كـلـدان وذلك في الجـنوب ، أما اليوم – ماكـو – كـلـدان )))


وفي الحـقـيقة فإن هـذه الجـملة سـنـكـتـبها بماء الـذهـب ونستـنـسخها ونـؤطـِّـرها بإطار فـضي ونعـلق نسخاً منها في بـوّابة الشرقاط وأربائيلـّـو وتكـريت وﮔـلاله ودربـنـديخان وكـويسنجـق وديالى والكـوت والرمادي والنجـف وكـربلاء حـتى نـصل إلى حـدود مـدينة أور وهـناك نـضع سـياج وعَـلم ، ونكـتب : ممنوع المرور إلاّ بجـواز سـفـر و ﭬــيـزا من حـضرتك ونحـن الممنـونون ، ودمتَ سالماً .




غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ مايكل .مع التحية
في مقالته اقترحت ان يجعل كتابه مسدود ويقفل والله وياه.
كنت اتمنى من الاخوة المثقفين والذين يشجعوننا على وحدة شعبنا والذين آزروني في مقالتي باخماد التوترات الحاصلة مابيننا، بالرد على مقالته ليتم صحوته والذي يتضح بان اخينا اشور كان غافلا وصحى على حلم ليعيدنا الى المربع الاول والتي تجاوزناها من اجل سلامة شعبنا . ولكن يتضح من طروحاته فهو في عالم اخر،
 وعلينا ان ندعه يغرّد لحاله مع احترامي لكل من يبحث عن وحدة شعبنا وبمختلف مسمياتهم وشكرا


عبدالاحد قلو

غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3713
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي عـبـد الأحـد

شـنو رأيك نكـتب كـلمة (( كـلـدان )) عـلى قـصاصات ورقـية ونحـرقـها أمام بـيت الأخ آشـور حـتى يتـخـلص من الكـلـدان ، ورغـم أن هـذه العـملية تـلـوّث الـبـيئة ولكـن ما العـمل ــ إللي يريـد شي يعـوف شي ــ و ماكـو طريقة أسلم منها ، بس يكـون يقـبل بـيها الأخ آشـور !!! وبعـدين نكـتب كـلمة آشـور عـلى فانيلاتـنا وبناطـيرنا فـنـصبح آثوريّـين .

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 732
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ مايكل
هي قاعده كل شئ بشمال هو اشوري يعني هايه مايردها برهان .

ها ذكرتني بنكته  فاواحد مصري ترك بغداد بايام القصف راح الي اربيل حتى يشتغل هناك ودخل على مطعم كباب وسال صاحب مطعم اذا عنده شغل فاساله كاكا الي اخونا المصري تعرف تتكلم اللغه كورديه فاجوابه المصري لا
سال ليش ماعندكم اكراد بالمصر فاجاب المصري لا
قاله الكوردي لمصري ليش ماعندكم شمال في مصر

يعني اخ اشور كل شئ بشمال العراق هو اشوري وكل شئ بجنوب هو كلداني وكل شئ بسوريا هو سرياني او ارامي لكنه نسه نفسه اخ اشور هو سوري الجنسيه يعني هو ارامي .

غير متصل shamoun.n

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 191
    • مشاهدة الملف الشخصي
الســيد ( مايكــل سيبــي ) المحتــرم

هم يدعــون الحــرية ولكنهــم ليســوا أحـرار , يدعون الديموقراطيــة ولكن آفة السلطة والقائد الأوحد
أكلـت مضاجعهــم وأحزابهم , يدعون بأمتهم الأشورية وبأنهم كانوا مظتهـدين ( آمنا بالله ) لكن منذ
عام ( 1990ـ 1991 ) أحزابهم الورقية متواجدة في أرضهم المزعومـة وبعد (2003) أصبحت
الأمور بأيدي أولياء أمورهم ( كنــا وآغـاجان ) ..أذن لماذا التخاذل بتحقيـق أحلامهم , هل السبب
هو الكلداني أم بأتحاد كتاب الكلدان ( الثقافي ) أم بكنيســة الكلدان والتي لاتكف ولاتمل من المناداة
بالأخوة والتقارب ( لكن من السامع ) , أم السبب هو السرياني أو الأرمني أو اليزيدي ..وووو .
والمضحك بالأمر ترى  ظهور كتبتهم على موجات متعاقبة ( سلم وأستلم ) وماأحلى المواضيع
حيث لاتستطيع رؤيتهـا بأقـوى الأفــلام الهنــدية ( منو البطل وين المخرج شنو القصة ..؟ ) .
والأقــوى من ذلك كل هؤلاء الفلاسفــة لم نجدن لهم ولو موضوع واحـد يلوحون به ( مجرد تلويح )
للأكـراد وماذا فعلوا بهم وبالآخرين من أخوة لهم , لكن هل هناك من جريء ..؟
فلاتستغرب ياسيدي العزيز أمثال هذا وذاك عندما يكتبون فهم يكتبون ( من لا جارة ) .

غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3713
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لم يـبقَ أمامنا إلاّ أن نـشـدّ فـراشـنا ويأخـذنا الأخ آشـور إلى الجـنوب

بس لا يكـون الأخ يتوهـم  ويأخـذنا إلى جـنوب السودان

غير متصل بطرس ادم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 813
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوة الكرام

موضوع السيد آشور الذي ظهر على الساحة فجأة بعد غيبة ( مباركة ) ذكّرتني بقصة ( هرّ – بَزّون ) أو كما بسميه أخوتنا أهل الجنوب ( عِتْوي ) كان يعيش على صيد الفئران في بيت جدّي في بداية الخمسينات من القرن الماضي في قرية فيشخابور, ولأن البيت كان من اللبن والطين، وكان قريباً من البستان فكان يحصل على غذائه من الفئران بوفرة وبلا مجهود كبير، الاّ أن تقدّمه بالعمر أدّى الى ظمور في قابليته الشبابية ، فلم يَعُد بأمكانه تأمين غذائه من الفئران, فتحول الى ممارسة الخيانة لأشباع بطنه .

في قرى الشمال سابقاً لم يكن هناك قصّاب يبيع اللحوم كل يوم الا في مناسبات بعيدة ، فكان الناس يؤمِنّون ما يحتاجون اليه من اللحوم بتسمين عجل واحد أو عدة رؤوس غنم لفترة شهرين أو ثلاثة وبعد التسمين يذبحونها ، فكانت العظام تُمَلَّح وتُعَبَّى في جلد الغنم المذبوح حيث يقيها الملح من الفساد ، أو البعض كان يُمَلِّحُها ويعلِّقها بالشمس لتجف , ومن ثم تحفظ في محل حفظ الغذاء وكان يطلق عليه ( ستيرَّا – محل خزن المونا ) ولعلها من أصل كلمة ( store) الأنكليزية ، أو أنها المصدر للكلمة الأنكليزية ، أما اللحم فكان يُعمَل ما يُطلَق عليه ( قَليا ) وهو عملية طبخ اللحم دون أضافة الماء اليه بعد تقطيعه الى قطع صغيرة ، وبعد أن ينضج أستواءً  يُضاف اليه الدهن الذي هو ناتج من ( ليّة ) الخرفان أو شحم العجل ويبقى على النار حتى تتم عملية القلي بتحوّل لونه الى اللون الذهبي ، ومن ثم يوضع في جرار (بستوكات ) للأستعمال في الطبخ عند الحاجة .

وخيانة الهرّ ( العتوي ) بدأت بتحوله من تأمين غذائه من الفئران الى سرقة ( القليا ) من البستوكة , وهي عملية رآها سهلة لا يحتاج الى بذل جهد والركض وراء الفئران ، فضلاً عن الطعم اللذيذ للقلية , ويظهر أن القليا فعل فعلته في تسمين ( الهر – العتوي ) فلم يعد بأستطاعته الدخول من فوهة البستوكة لأشباع بطنه ، فأصابه غمّ شديد وأخذ يفكّر بالمشكلة , وبينما هو في حيرته هذه رأى هرّاً صغيراً يمرّ من أمامه ، فتفتّق ذهنه على خطة جهنمية حلاً لمشكلته ، فأخبر القط الصغير عن وجود كنز من الغذاء يغنيهم عن الركض خلف الفئران وليس عليهم الا الأخذ والأكل دون تعب ، فأخذ بيد القط الصغير الى محل البستوكة ورفعه وأنزله الى داخلها فأخذ يحفر في ( القليا ) فيأكل ويعطي للقط العجوز حاجته ، وأستمر الأثنان على عملهما التآمري هذا الى أن شعر بهما خالي في أحد الأيام فأعطاهما ما يستحقانه من جراء خيانتهما .
 
السيد آشور ( السوري الجنسية ) وحزبه ترك مشاكل بلده الذي يسرح فيه الأرهاب والقاعدة والأسلام الأصولي يعيث فيه فساداً وقتلاً لأبناء شعبه السوريين وتدميراً لأسس دولته التي كانت مستقرّة ويتحالف وحزبه مع الأرهابيين و مع الدول الراعية للأرهاب كالسعودية وقطر وتركيا وغيرها من الدول التي تريد تدمير بلادها ( سوريا ) تركهم جميعاً وتم أستيراده لينشر الحقد والكراهية بين المسيحيين كافة في العراق وكأنما العراق لا يكفيه ما لاقاه من هذه الدول ، الأمر الوحيد الذي راح عن بال السيد آشور ومن يدفعه هو جهله بالعراق وبتاريخ العراق ورافدَي العراق وتربة العراق الذي أنتج أعظم الأباطرة وأعلَم العلماء لأنه البلاد التي أسسها الكلدان ، فخر الشعوب والأمم .

بطرس آدم


غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3713
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عـزيزي الشماس بطرس الموقـر

كـنتُ أتمنى لـو أن الأخ آشور يفـقه الـذي يسَـطـِّـره

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ مايكل رجاءا عندما تحاور شخصا خلال مقالاته فحاوره هو شخصيا وليس كما تدعي ( ونحـن نعـلم أن الخـلل قـد إستـفـحـل بكم ولا يمكـنـكم أن تـتخـلـصوا منه )
لكن السيد اشور له الحق وذلك لتصحيح افكار وعقول بعض من يدعون انفسهم بالكتاب وهم كوركيس مردو ونزار الزيتوني وعامر ابو الفتوحات اقصد فتوحي وغيرهم  واللذين انتم ياسيد مايكل تقفون وتشجعونهم على محي تاريخنا الاشوري ووصفنا بالكلدان الجبال .سؤال لكل المشاركين هل نحن كلدان الجبال ياسيد مايكل ؟
ثم انظر الى مقالات الكتاب وادباء العالمييين فهم جعلوا كل القرى كلدانية واتذكر بان السيد بطرس ادم في احدى مقالاته جعل برواري بالا منطقة كلدانية مع العلم ان برواري بالا اشورية منذ ما يقارب الالف سنة واكثر حيث هناك كتب قديمة موجودة في بعض الكنائس في برواري بالا .
لكن عليكم محاورة السيد اشور بيت شموئيل وليس بطرح نكات وكاننا في جيخانة .واثبات ذلك ببراهين ودلائل لتصحيح الرؤيا عندنا نحن الذين ابتلينا بمواضيع تاريخية انطوت صفحاته واغلق عليه في غرف خاصة وتدفئة خاصة في دول الغرب ونحن نشكرهم لانهم حافظوا على تاريخ حضارتنا البابلية الاشورية افضل منا لاننا كنا سنحارب بعضنا البعض وبالاخير لكانت اوراق التاريخ مبعثرة .
استاذ بطرس ادم مع احترامي لك هذه المرة الخامسة  وانت تشارك بنفس المشاركة  ثم ان ما يكتبه السيد اشور يعتمد على دلائل  فلماذا تتراكض هنا وهناك حاملا معك هذه المشاركة والتي تحكي عن بطولات القطط .حاول ان تحاور الاستاذ اشور بدلائل وبراهين شرط ان لا تكون مصدرها موقع كلدايا.نت ..
لو رجع اشور بانيبال او حمورابي من قبورهم فسيبكون على ما يتعرض شعبنا بالعراق من الابادة الانسانية ...

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز سام
انني سوف لن انسى كلمات تأييدك لمقالتي حول اخماد التوترات بين مكوناتنا والتي هي:حبذا لو استطعنا ان نبتعد من التدخل في  شؤون كنائسنا ايضا وعن التسميات ونوجه اقلامنا للجهات التي تمزق وحدتنا وللكتاب اللذين يمحون تاريخنا وحضارتنا واللذين ينسبونها الى شعبهم وكذلك ارجو ان  نسخر طاقتنا لخدمة شعبنا  بافعالنا ونعمل من أجل توحيد قلوب المسيحيين ولمساعدة شعبنا في الداخل حيث انه بحاجة لكل كلمة طيبة وعلينا فتح منتدى هنا ليكون حوارا مباشر مع الحكومة العراقية المركزية والاقليم ولربما نستطيع تأسيس جمعية يكون عملها الحفاظ على وحدة بلدنا والحفاظ على ارض اجدادنا وشكري وتقديري للاخ عبد قلو ولكل الاخوة  
وارفقتها بصليب وحمامة وكنت رائعا .
وبمعنى ذلك فقد تخلصنا من فترة المشاحنات والتنافرات، ومن فرحتي فقد احتفظت بهذه الردود الجميلة، وعليه فعليك بأن لاتقبل ان  يعيدنا الاخ اشور بيث شليمون الى المربع الاول ويلغي وينفي ويستحدث وكما يشاء. وارجوا ان لا تكون هنالك حجة انه يوجد فلان وفلان يكتب كذا في مواقع اخرى مثلما موجود اخرين يكتبون في مواقعكم المنحازة وانت تعرفها جيدا.
ولذلك فأن اخونا اشور وضعه غريب ولا يمكن السكوت عنه، وتصور لو احد الكتاب  الكلدان شوه كنيستكم وتاريخكم مثلما يفعل السيد اشور ، فماذا سيكون موقفكم؟ اننا اتفقنا ان نفكر في حال شعبنا في العراق وبمختلف تسمياته، ولذلك أخينا اشور يجب ان يوضع عند حده وعليكم ان لا تشجعونه ان كنتم فعلا تحبون مصلحة شعبنا مع تقديري


عبدالاحد قلو

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ عبد قلو انني ومنذ ولادتي اقف ضد الطائفية وخاصة بيننا نحن المسيحيين وخاصة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ولازلت لكن هناك مواضيع تصدر هنا من قبل شخصيات تملك وثائق ودلائل وعلى هذا الاساس كل ما نتمنى من الجهة المعاكسة والتي تقف ضد ما يكتبه الاخ اشور ان تبرهن او تقوم باظهار الحقائق باادلة وبراهين لكي نستوعب الموضوع التاريخي وليس كما ذكر من قبل الاخوة المشاركين في المواضيع التي يكتبها الاخ اشور .ليكن الحوار مبني على الوثائق وعندها ستتمتع ذاكرتنا باأمور تاريخة .ياأخ عبد قلو هذه المواضيع يجب ابداء الاراء الصحيحة لكي نخرج بنهاية جيدة .فكرتي هي تقديم دلائل وبراهين افضل من تكرار الموضوع عدة مرات وباأسماء مختلفة .وشكرا

غير متصل Tony De baz

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 90
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاعزاء :

لا طائل ولا فائدة من التسقيط وفرض مسمى على مسمى اخر بالاكراه مسمياتنا القومية ورثناها عن ابائنا ولن نتخلى عنها لاي سبب كان بمعى ادق لا الكلداني مستعد ان يتخلى عن كلدانيته ولا الاشوري كذلك ولكن ان سألت اي من الطرفيين او المسميين يقول الاخر اخي في كل شيء .. رجاءا حالو التأكيد على المشتركات التي تلملم ولا تفرق الا يكفينا انتمائنا المسيحي والارث الحضاري المشترك .. تقبلوا تحياتي

غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3713
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ تـوني دي باز

هـسّا تمام ، كلامك منـطـقي وهـذا يجـب أن يسـود

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 732
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد توني دي باز
قبل ثلاثة ايام اتفق الاخ عبد قلو مع الاشورين بان نعمل هدنه وتوصل اليها وكان احد الموقعين هو سام البرواري ولكن نرى اليوم انه السيد برواري  قام بخرق البنود الهدنه بحجة ان اشور بيث شليمون احضره بعض الوثائق التي تثبت بوجود بعض الاشورين

غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3713
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخـت سوريثا :

يمكـن أن نـستـنـتج أن الإخـوة الـذين أشَّـرتِ إلى واحـد منهم لـيـسوا موثـوقـين ولا يحـفـظـون الأمانة

فــ شْـلون وياهم ؟

غير متصل Tony De baz

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 90
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخت سوريتا :
هدنة السيد عبد الاحد قلو ان صح التعبير خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح لتخفيف الاحتقان الحاصل وتحديدا" في صحافتنا الالكترونية حول شعبنا ومسماته وكلنا ايدنا ذلك وساندناه بقوة , اما مداخلة السيد البرواري على مقالة السيد مايكل سيبي لا اجد فيها اية اساءة لاحد, لكن امنيتي ان يبتعد الجميع عن كل ما من شأنه خلق جو من التوتر بين ابناء البيت الواحد .. تقبلي تحياتي

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 732
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيدتوني دي باز

ان مقالة اشور بيث شليمون كانت رساله الي عدد من كتاب الكلدان الذي يقول ان لاوجود لكلدان ويمكنك الاطلاع عليها ولم نرى اي واحد من الذين كانوا يعاتبون اخ عبد قلو قام وعاتب السيد اشور بيث سليموم وانما ما اقام به السيد براوري باعطاء حقل لسيد اشور لتهجم على الكلدان  فلااعرف عن شعب كلداني سرياني اشوري يتكلم السيد برواري 

نعم انها ازدواجيه

غير متصل Tony De baz

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 90
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخت سوريتا :

اي طرح اقصائي تهميشي يسيئ لاي من مسمياتنا القومية او انتماآتنا الكنسية في محاولة لالغاء الاخر فنحن ندينه ومن اية جهة كان ونعتبر شعبنا بكل مسمياته هو الخاسر الاكبر لهكذا ممارسات سلبية

غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3713
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أكـو ﮔـِـطـنة بأذن الأخ آشـور ، من الأفـضل أن يشـيـلها ، فالكـلـدان كـلـدان