المحرر موضوع: رسالة شكر الى الاستاذ اشور بيث شليمون جزيل الاحترام  (زيارة 6084 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سامي مدالو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 89
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكراً يا استاذ اشور،

 لقد وضعت حقاًً النقاط على الحروف في بحثك التنويري هذا. الظاهر انني عشت طول عمري في حلم بنفسجي وتصورت نفسي كلداني.
بس استاذي عندي فد مشكلة صغيرة بلكد تساعدني بيها اذا ممكن وما تصير عليك زحمة: يعني عندي هواية اصدقاء كلهم كايللهم من زمان اني كلداني.
 
زين شلون افهمهم هسة ترى اني مو كلداني لأن حسب ما قريت من واحد عالم بالتاريخ ما كو اصلاً  كلدان باقين بهالعالم وكل واحد يكول اني كلداني متوهم لومقشمره عليه كنيسة الفاتيكان الاستعمارية. زين شكللهم هسة يعني اني اشوري لو اثوري؟

يعني اسمي يمكن هم لازم ابدله واخذ اسم اشوري اصلي؟  فكرت اقلبه من سامي الى صاموئيل، بس ما متأكد كلش باسم  صاموئيل هل هو اشوري اصلي؟  ارجوك فهمني اذا ما تصير زحمة.

وبعدين كلت اذا ماكو كلدان اصلاً فلازم نسجلها بالويكيبيديا باللغات العالمية. زين ردت ابدي بولايتي القوش، لأن المساكين هناك يمكن بعدهم يحلمون ويتصورون نفسهم كلدان وكلدان اساساً ماكو.
 
لكن شأكلّك، شفت ماكو حاجة نبدل القوش للاشورية. روح وعاين وشوف بعينك: مكتوب بالانكليزي وبالالماني وبلغات اخرى: القوش بلدة اشورية. عفيا عليكم وتهانينا. هاي شلون دبرتوها؟

رابي العزيز اشور: عندي سؤال اخير حاير بيه يمكن تساعدني بحلّه اذا ما تصير زحمة: يعني هم لازم ابدل الكنيسة لأن باسمها كلمة كلدان وكلدان ماكو مثل ما تفضلت سيادتكم وفهمتونا. وبعدين سمعت اكو كنيستين ثنيناتها تسمي نفسها اشورية. زين يا هو منها تقترحون علينا؟

اعتذر اذا كنت قد ازعجت حضرتكم واخذت من وقتكم الثمين.
بوش بشلاما رابي اشور
ومزيداً من هذه المقالات البناءة!
سامي




غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3713
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يابا ، أخي سامي ، ما بـيها مجال

لازم كـل شي تبـدّله إلى آثـوري ، حـتى كـريات الـدم البـيضاء تسميها آثـورية ، والحـمراء تـصير آشـورية

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 اخونا سامي العزيز
انها احلام اليقظة، ومن حق الانسان ان يفتخر بامجاد الذين يدعي بانهم اجداده، ولكن العراق سيصبح مقسما الى ثلاث اقاليم ، كردستان وسنستان وشيعستان وهذا متفق عليه من قبل الادارة الامريكية ومنذ 2007م بعد ان تم التصويت عليه في الكونكرس الامريكي، والموضوع محتاج الى وقت لتطبيقه! ولكن اين موقعنا من الاعراب اصحاب الاصالة في بلدنا الرافدي؟ واعتقد سيضعوننا ما بين حدود هذه الاقاليم وكلما تقاربت هذه الحدود لبعضها، كلما جعصونا وجعلونا نولول هاربين! وأخونا آشور يوزع وكما يشاء في طول البلاد وعرضها.. ولكن من حق الانسان ان يحلم، وشكرا

غير متصل بطرس ادم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 813
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوة الكرام

موضوع السيد آشور الذي ظهر على الساحة فجأة بعد غيبة ( مباركة ) ذكّرتني بقصة ( هرّ – بَزّون ) أو كما بسميه أخوتنا أهل الجنوب ( عِتْوي ) كان يعيش على صيد الفئران في بيت جدّي في بداية الخمسينات من القرن الماضي في قرية فيشخابور, ولأن البيت كان من اللبن والطين، وكان قريباً من البستان فكان يحصل على غذائه من الفئران بوفرة وبلا مجهود كبير، الاّ أن تقدّمه بالعمر أدّى الى ظمور في قابليته الشبابية ، فلم يَعُد بأمكانه تأمين غذائه من الفئران, فتحول الى ممارسة الخيانة لأشباع بطنه .

في قرى الشمال سابقاً لم يكن هناك قصّاب يبيع اللحوم كل يوم الا في مناسبات بعيدة ، فكان الناس يؤمِنّون ما يحتاجون اليه من اللحوم بتسمين عجل واحد أو عدة رؤوس غنم لفترة شهرين أو ثلاثة وبعد التسمين يذبحونها ، فكانت العظام تُمَلَّح وتُعَبَّى في جلد الغنم المذبوح حيث يقيها الملح من الفساد ، أو البعض كان يُمَلِّحُها ويعلِّقها بالشمس لتجف , ومن ثم تحفظ في محل حفظ الغذاء وكان يطلق عليه ( ستيرَّا – محل خزن المونا ) ولعلها من أصل كلمة ( store) الأنكليزية ، أو أنها المصدر للكلمة الأنكليزية ، أما اللحم فكان يُعمَل ما يُطلَق عليه ( قَليا ) وهو عملية طبخ اللحم دون أضافة الماء اليه بعد تقطيعه الى قطع صغيرة ، وبعد أن ينضج أستواءً  يُضاف اليه الدهن الذي هو ناتج من ( ليّة ) الخرفان أو شحم العجل ويبقى على النار حتى تتم عملية القلي بتحوّل لونه الى اللون الذهبي ، ومن ثم يوضع في جرار (بستوكات ) للأستعمال في الطبخ عند الحاجة .

وخيانة الهرّ ( العتوي ) بدأت بتحوله من تأمين غذائه من الفئران الى سرقة ( القليا ) من البستوكة , وهي عملية رآها سهلة لا يحتاج الى بذل جهد والركض وراء الفئران ، فضلاً عن الطعم اللذيذ للقلية , ويظهر أن القليا فعل فعلته في تسمين ( الهر – العتوي ) فلم يعد بأستطاعته الدخول من فوهة البستوكة لأشباع بطنه ، فأصابه غمّ شديد وأخذ يفكّر بالمشكلة , وبينما هو في حيرته هذه رأى هرّاً صغيراً يمرّ من أمامه ، فتفتّق ذهنه على خطة جهنمية حلاً لمشكلته ، فأخبر القط الصغير عن وجود كنز من الغذاء يغنيهم عن الركض خلف الفئران وليس عليهم الا الأخذ والأكل دون تعب ، فأخذ بيد القط الصغير الى محل البستوكة ورفعه وأنزله الى داخلها فأخذ يحفر في ( القليا ) فيأكل ويعطي للقط العجوز حاجته ، وأستمر الأثنان على عملهما التآمري هذا الى أن شعر بهما خالي في أحد الأيام فأعطاهما ما يستحقانه من جراء خيانتهما .
 
السيد آشور ( السوري الجنسية ) وحزبه ترك مشاكل بلده الذي يسرح فيه الأرهاب والقاعدة والأسلام الأصولي يعيث فيه فساداً وقتلاً لأبناء شعبه السوريين وتدميراً لأسس دولته التي كانت مستقرّة ويتحالف وحزبه مع الأرهابيين و مع الدول الراعية للأرهاب كالسعودية وقطر وتركيا وغيرها من الدول التي تريد تدمير بلادها ( سوريا ) تركهم جميعاً وتم أستيراده لينشر الحقد والكراهية بين المسيحيين كافة في العراق وكأنما العراق لا يكفيه ما لاقاه من هذه الدول ، الأمر الوحيد الذي راح عن بال السيد آشور ومن يدفعه هو جهله بالعراق وبتاريخ العراق ورافدَي العراق وتربة العراق الذي أنتج أعظم الأباطرة وأعلَم العلماء لأنه البلاد التي أسسها الكلدان ، فخر الشعوب والأمم .

بطرس آدم


غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 868
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ سامي، سأدلي بما لدي قبل أن يجيبك الأخ آشور بيت شليمون

ليست المسألة مسألة ماذا كتب على لافتة ألقوش وماذا كتب عنها القس الفلاني أو الفلاني ... فقد سبق أن كــُـتب عنها "ألقوش الشيوعية" في زمن تحرر المثقفين من قبضة رجال الدين، و"ألقوش العربية" في زمن البعث، واليوم يــُـكتب عنها "ألقوش الكردية" بسكوت من يرفضون آشوريتها ... المهم هو ماذا كتبت هي بالذات عن نفسها، وبكلمات أخرى، المهم هو تاريخها وآثارها فعندما نجد حجرا كلديا في ألقوش أو في أية قرية كاثوليكية في آشور، عندها سأكتب إليك رسالة أعتذر منك كـ"كلداني ضالّ".

إذهب وأبحث وهذا الجهاز قد يفيدك بخصوص البحث عن الآثار :

http://htsw123.en.made-in-china.com/product/IoiQEJrVRSUp/China-Underground-Metal-Detector-Md-5008.html

آشور كيواركيس - بيروت

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخوان
لو نظرنا الى ما يكتبه كوركيس مردو وابو زيتوني نزار فاننا نلاحظ انهم تعدوا على الانسانية وعلى لاهوت المسيح له المجد ايضا فلا تقفون ضد ما يكتبه الاخ اشور ( لست مدافعا عن السيد اشور بيت شموئيل ) لكن كان واجبا عليكم الوقوف بوجه كوركيس مردو ونزار الزيتوني وتصحيح ما يملكونه من الافكار الشيطانية قبل الرد على ما يقوله الاستاذ اشور وانني كذلك ومثلما ذكره الاستاذ Sami Madalo ورسالتي موجه لكوركيس ونزار ( ( لقد وضعت حقاًً النقاط على الحروف في بحثكم  التنويري هذا. الظاهر انني عشت طول عمري في حلم بنفسجي وتصورت نفسي اشوري  
بس عندي فد مشكلة صغيرة بلكد تساعدوني  بيها اذا ممكن وما تصير عليكم  زحمة: يعني عندي هواية اصدقاء كلهم كايللهم من زمان اني اشوري .زين شلون افهمهم هسة ترى اني مو اشوري لأن حسب ما قريت من واحد عالم  مثل عامر فتوحي حتى مذهبه وطائفته نساها لاجل كتابه الكلدان منذ بدء الزمان لاجل مصلحته الشخصية  بالتاريخ ما كو اصلاً  اشوريين بس كلدان الجبال باقين بهالعالم وكل واحد يكول اني  اشوري متوهم لومقشمره عليه كنيسة الاشورية النسطورية ( النسطورية لازالت تستعمل حتى من قبل بعض الكهنة واأسفاه ). زين شكللهم هسة يعني اني اشوري لو كلداني الجبال ؟؟؟؟؟؟
اخوان لا اعتقد بان هناك احد منا يملك صفات الكلداني الاشوري او السرياني الان في هذا الزمن لاننا لا زلنا نكره ونحارب بعضنا البعض عكس الكلداني الاشوري او السرياني اللذين يعيشون في العراق متسلحين بايمانهم الديني والقومي بعيدا عن التفرقة وهل تستطيعون الوقوف بوجه كوركيس مردو ونزار الزيتوني وهل تستطيعون تغير كتاب عامر فتوحي ؟ بيتنا المسيحي في زوال نتيجة الارهاب ونحن ممن يساعده لان الانسانية مفقودة في قلوبنا ولكن علينا العمل كا المثل  وإذا رماك الناس بالطوب فاجمع هذا الطوب لتسهم في تعمير بيت .
ولنقف نحن الوحدوين بوجه كل من ينكر اخاه في الدين والتاريخ واللغة والروابط الاجتماعية ونقول لهم مثلما قالها إبراهام لنكولن (إن صديقك الحقيقي هو الصديق الذي له نفس عدوك )
فعدونا هو الذي يتجاوز على ارض ويقتل ويخطف ويهدد بالهجرةلشعبنا المسيحي والكلداني السرياني الاشوري خاصة وصدقوني فاننا نقتل شعبنا الف مرة يوميا من اجل تسميته وتاريخه لكن الارهاب افضل منا لانه يقتله مرة واحدة لاجل دينه .وشكرا

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ  سامي مدالو وتساؤلاته الغريبة العجيبة:

طبعا، لن نتطرق لكل ما جاء فيها وكما صرح بنفسه إذ ليس لي الوقت كي أضيعها على هذه الكتابات العقيمة الهزيلة وإن دلت على شيء فهي تدل على شيئين إثنين، اولهما كرههم للامة الآشورية والتي زرعتها الكنيسة الكاثوليكية مشكورة، هذه الكنيسة والتي تاريخها حالك في السواد نظرا للجرائم  التي اقترفتها ضد الشعوب غير الكاثوليكية وخصوصا شعبنا وكنيستنا.

وهنا أحب ان اركز على ما يلي:  أنهم قلة ولا يمثلون شعبنا اطلاقا، إذ هناك الغالبية تدرك من هي وخطابنا في هذه الحال موجه الى هذه الشرذمة التي فاقت من السبات من جديد لترى نفسها – كلدانية .
ثانيا، كما ذكر احد الإخوة في رسالة له --
حيث يقول، جميل تعمل بردك على هؤلاء وما يرددونه من أحداث تاريخية مزورة والتي لا وجود لها بالمرة إلا في مخيلتهم . لأن تركهم الحرية ليقولوا ما يشاؤون من تشويه للتاريخ،  فبعد مضي فترة من الصعب جدا تصحيح مسارهم .

أقول عزيزي: على هذا المنبر الحر، إن ما تقوله لسنا بحاجة للإنتظار، إنه حالتنا وواقعنا اليوم، إذ قبل 500 سنة في الشمال لم يكن للإسم الكلداني ذكر، اليوم بابا روما غرسه بشعبنا ومن الصعوبة التخلص منه كونه كالسرطان وليس ذلك فحسب، بل هؤلاء نسل  أبيهم ابراهيم، يريدون محو الامة الآشورية في عقر دارها الى درجة عندهم  السيد المسيح بذاته كلداني، وهو شيئا من الكفر والهرطقة في قوله حقا عندما – الكلدان و  الكلدانية – عادة كانوا طبقة مشعوذة ممقوتة من  الجميع حتى الأسكندر المقدوني لم يثق فيهم كونهم ارادوا خداعه، وما عليكم قراءة المؤرخ اليوناني  هيرودوتس عن القصة بكاملها!

والآن اخترت تساؤلات الأخ سامي فقط اثنتين منهما:

أولا، زين شلون افهمهم هسة ترى اني مو كلداني لأن حسب ما قريت من واحد عالم بالتاريخ ما كو اصلاً  كلدان باقين بهالعالم وكل واحد يكول اني كلداني متوهم لومقشمره عليه كنيسة الفاتيكان الاستعمارية. زين شكللهم هسة يعني اني اشوري لو اثوري؟

آشور بيث شليمون:

القصة بسيطة جدا، تكولهم احنا أثوريين ولكن كنيسة روما الكاثوليكية زرعت الفتنة – قشمرت علينا- في شعبنا وأغدقت الاموال والحماية كون شعبنا فقير ومضطهد وكالولنا انتم حسة – كلدان. وسارت هذه التسمية علينا واليوم وبعد ان انكشفت الكنيسة الكاثوليكية والاعيبها المقيتة على الشعوب لازم نرجع  الى  أصولنا الآشورية او الآثورية، زين ، عفارم/ برافو عليك يا فهمان!



ثانيا،وبعدين كلت اذا ماكو كلدان اصلاً فلازم نسجلها بالويكيبيديا باللغات العالمية. زين ردت ابدي بولايتي القوش، لأن المساكين هناك يمكن بعدهم يحلمون ويتصورون نفسهم كلدان وكلدان اساساً ماكو.

آشور بيث شليمون:

لا يابا، اكو كلدان، بس هم مسلمون ويعيشون في الاهوار في جنوب العراق، وهم مسجلون في ....
وألقوش ما هم مساكين يا رجل فهم عباقرة واهل العلم يعرفون أنفسهم زين انهم آشوريين .

رابي العزيز اشور: عندي سؤال اخير حاير بيه يمكن تساعدني بحلّه اذا ما تصير زحمة: يعني هم لازم ابدل الكنيسة لأن باسمها كلمة كلدان وكلدان ماكو مثل ما تفضلت سيادتكم وفهمتونا. وبعدين سمعت اكو كنيستين ثنيناتها تسمي نفسها اشورية. زين يا هو منها تقترحون علينا؟

آشور بيث شليمون:

شوف عزيزي سام،هذول  اللي تسميهم ادباء العرب الكلدان مع الأسف ما بيهم خير، عندهم صعوبة جدا في الفهم، أكو كنيسة وهي كنيسة مسيحية واحدة كون المسيح واحد!  وما في كنيسة كلدانية ، كون هل الكلام – هرطقة – يا اخوي بالله عليك لا تكرر هذا الكلام مرة ثانية ، وانتهت القصة!

وإذا تلاكي زحمة ، إسأل أهل ألقوش، القلعة الآشورية،  كلهم أشاوس ويفتهمون ما عدهم مشكلة هم يدلوك على الطريق القويم وشكرا .



غير متصل سامي مدالو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 89
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخواني المعلقين سويةً......

اشكركم جميعاً على مساهماتكم ان كنت موافقاً عليها ام لا. واتضح لي بفهمكم من ما قصدته وعبرت عنه باسلوب مازح. لم تكن غايتي الاستهزاء او المس بشخص السيد اشور، كما ولم تكن غايتي بتاتاً الدخول في نقاشات عقيمة يحاول السيد اشور جرنا اليها بكل الوسائل. فللاسف ليست هذه هي المرة الاولى، فما معنى هذه "البحوث!" ومن المستفيد منها؟

اخي السيد اشور ...
كن واثقاًً بانك حتى وان كتبت خمسين مقالة اخرى لا تستطيع بها محو قومية يؤمن بها ولو خمسة اشخاص. كما لا تستطيع اقناع  شخصا واحداً بنبذ قوميته بسبب ما تسرده من ما تسميه بوقائع تاريخية.

لهذا فرجائي لك هو الكف عن هذه المقالات الاستفزازية (على الاقل في هذا الموقع الموقر) والتي نحن الان جميعاً في غنى عنها. ولا علاقة لنا هنا باشخاص يكتبون كما يحلو لهم في مواقع اخرى.
 
اين نحن واين شعبنا (لنسميه المسيحي) الجريح والمغلوب على امره في وطننا العراق او في سوريا؟ اليس الافضل التركيز على ما يجمعنا افضل بكثير من هذه النقاشات الغير مجدية بتاتاً.
ابقى يا اخي وكما يحلو لك اشوري ودعني منتمي لقوميتي. فما ضرر تمسك الشخص بقوميته اياً كان اسمها واياً كان تاريخ او ملابسات نشوئها، بشرط ان لا يحاول الغاء او احتواء الاخرين؟ 

لا اطلب جواباً تحريرياً على رجائي هذا وشكراً

سامي مدالو   


غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 272
    • مشاهدة الملف الشخصي
    الأستاذ سالم مدالو المحترم ...
   ܫܠܡܐ ܕܡܪܢ ܘܕܟܠܕ̄ܝܐ
 حقاً ردكم الأخير على الأخ آشور بيث شليمون هو المنطق الكلداني الرصين الذي يجمع ولايفرق والذي يظهر معدن الكلدان الأصلاء في عدم إلغائهم الآخر بل بالقبول بهم إخوة أعزاء محترمون نلتقي ونتفق ولدينا قواسم مشتركة في كل شيء ولايفرقنا سوى الإسم وكما لكل أخ أسم مختلف عن أخيه كذلك نحن ثلاثة إخوة لدينا ثلاثة اسماء جميلة نفتخر بها ونعتز بها،أنا كلداني أصيل وأعتز بكلدانيتي وأولاد عماتي الإثنتين آثوريين واعتز بهم أيما إعتزاز وأحد الإخوة السريان متزوج من إحدى قريباتي وكأنه إبننا ونفتخر به أي إفتخار...أما التطرف الذي يلغي الآخر فهو ومع الأسف اقولها فكرٌ (شوفيني) لايرى إلا نفسه في المرآة،وصدقني أستاذي العزيز أن الكلدان يدافعون عن إسمهم فقط ولم يقوموا بذلك لولا الحملات لمحو إسمهم الكلداني من خارطة شعبنا وخاصة من قبل المتعصبين من الإخوة الكتاب الآشوريين،إخوان أنتم جميعاً أعزاء على قلوبنا ونحبكم ونحترمكم ونرجو أن تقابلونا في منتصف الطريق...والرب المسيح يحفظكم زعوائلكم الكريمة.

                           مؤيد هيلو

غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3713
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي مؤيـد العـزيز

إن الأخ آشـور ليس عـنـصري ولكـنه شـوفـيني

وليس إنـفـصالي لكـنه إقـصائي

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15910
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
هو هكذا الاستاد آشور انسان صريح وواثق من نفسه بما يكتبه ويبرهن به للكثيرين بالحقائق والوثائق
فلك مني ايها الآشوري تحية محبة واعتزاز واحترام
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

السيد كلدنايا :

"
السيد اشور المحترم لم تجاوب على سؤالي مطلقا فلا تتحذلق بتعابير لا
دخل لها بالسؤال ارجو لك ان تتوفق في المرة القادمة ؟؟؟

الكلدان هم والميديون من اسقط الدولة الاشورية عن بكرت ابيها وحلت مكانها
الدولة الكلدانية وهي اخر حضارة حكمت وادي الرافدين ." انتهى الإقتباس

صحيح أن الميديين والكلدان أسقطوا الأمبراطورية الآشورية، ولكن الدولة الآشورية استمرت تحت ربقة الفرس والرومان أحيانا أخرى، بينما الكلدان انقرضوا عن بكرة ابيهم منذ سقوط امبراطوريتهم على يد الفرس ومن دون رجعة.
إن الميديين والكلدان تقاسموا الأمبراطورية الآشورية، في حين بقيت بلاد آشور تحت الإنتداب الميدي ومن ثم الروماني والفارسي  والغزو العربي.

بعد الغزو العربي وقبيل نهاية القرن الحادي عشر شعوب جنوب العراق، أي جنوب بغداد ومن ضمنهم الكلدان انصهروا في البوتقة الإسلامية العربية بدون ان يتركوا أي اثر.
اما وجود ما يسمى الكلدان في بلاد آشور، ليس إلا نتيجة دخول البعض من شعبنا الآشوري النسطوري الى الكاثوليكية حيث البابا ( يوجين الرابع 1443 ميلادية )  اطلق عليهم التسمية الكلدانية واليوم أنت واحد منهم، كما ان الكنيسة النسطورية لم تعرف تاريخيا بكنيسة الكلدان أبدا .
إن الآشوريين استمروا منذ ذلك الحين بدون انقطاع والرابط ادناه دليل على بقاء الدولة الآشورية:

وهذه بلاد أشور في العهد الأخميني :

http://en.wikipedia.org/wiki/Achaemenid_Assyria

وهذه بلاد آشور في العهد الروماني :

http://en.wikipedia.org/wiki/Assyria_%28Roman_province%29

وهذه بلاد آشور في العهد الفارسي:
http://encyclopedia.thefreedictionary.com/Assyria+%28Persian+province%29


 
وختاما، دولتك الكلدانية لم تكن إلا سحابة ربيع  بالمقارنة مع الأمبراطورية الآشورية كما جاءت في كتابات المؤرخين من امثال المؤرخ الإيطالي Sabatino Moscati  ساباتينو موسكاتي في كتابه ( وجه المشرق القديم / The Face Of The Ancient Orient, page 68:
“ The crises of ASSYRIA is followed by the renascence of Babylonia under the
Chaldean dynasty, a brief meteoric episode. “
ومن الرابط يمكنك الحصول على خارطة الدولة الآشورية، شيئا لا تستطيع الحصول على خارطة الدولة الكلدانية نظرا لأفولها وسقوطها الى الأبد!
تنويه: يرجى ان يكون خطابك اكثر حضارية مما هو عليه وشكرا.

آشور بيث شليمون
___________________

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اثور ومن معاك في القافله.......................

لكم هذا.......................

عساكم تتعضوا وتتركوا هذا الجنون والهلوسة في نشر سمومكم واكاذيبكم الجوفاء............


 "
نصف الحقيقة أكثر جبناً من الأكاذيب

مثل يقول : " أخبر صديقك كذبة فإن حفظها سراً فأخبره الحقيقة".

آن لاندرس : " الحقيقة العارية افضل دوماً من أجمل كذبة لباساً".

 أدولف هتلر : " اكذب كذبة كبيرة ثم حاول تبسيطها وكررها ، في النهاية ستصدقها".

بالتسار غراسيان : " كذبة واحدة تدمر سمعة شخص بالكامل".

 أدرين ريتش : " الكذب يكون بالكلمات وكذلك بالصمت".

 نيتشه : "الكذبة الأكثر انتشاراً هي كذب الشخص على نفسه".

 مالكولم ماغيريدج : " البشر لا يصدقون الكذب لأنهم مجبرون على ذلك ، لكن لأنهم يريدون ذلك".

" من السهل تصديق كذبة سمعناها في الماضي على أن نصدق حقيقة نسمعها للمرة الأولى".
جورج برنارد شو : " عقاب الكاذب ليس بأن لا يصدقه أحد ، لكن بأنه لن يصدق أحد".

إريك هوفر : " نكذب بأعلى صوتنا عندما نكذب على أنفسنا".

 وليام بليك : " الحقيقة التي تقال وإن كانت بدوافع سيئة تهزم كل الكذبات التي يمكن اختراعها".

 باولو كويلو : " لا أحد يستطيع أن يكذب ولا أحد يستطيع أن يخبىء شيئاً ...عندما ينظر في عين شخص أخر".

 رونالد ريغان : " لست ذكياً كفاية كي أكذب!".

" كن حذراً ، ففي بعض الأكاذيب ما يخبر بالحقيقة".

 سوفوكلس : " الكذبة لا تعيش حتى تصبح عجوزاً".

" لو أردت أن يصدق الناس كذبك ، امزج معه بعض الحقائق".

 مثل عربي : " الكاذب يضيع له صدق كثير!".
__________________

Abo   Rany

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


انقراض الشعوب السامية في الهلال الخصيب ما عدا الأمة الآشورية

آشور بيث شليمون


توطئة:
تواجه الأمة الآشورية مع الأسف في هذه الأيام هجمة شرسة من البعض، نعم البعض الذين مؤخرا وبعد سقوط الحكم البعثي في العراق كي يروا أنفسهم كلدانا او آراميين



السيد كلدنايا :

"
السيد اشور المحترم لم تجاوب على سؤالي مطلقا فلا تتحذلق بتعابير لا
دخل لها بالسؤال ارجو لك ان تتوفق في المرة القادمة ؟؟؟

الكلدان هم والميديون من اسقط الدولة الاشورية عن بكرت ابيها وحلت مكانها
الدولة الكلدانية وهي اخر حضارة حكمت وادي الرافدين ." انتهى الإقتباس

صحيح أن الميديين والكلدان أسقطوا الأمبراطورية الآشورية، ولكن الدولة الآشورية استمرت تحت ربقة الفرس والرومان أحيانا أخرى، بينما الكلدان انقرضوا عن بكرة ابيهم منذ سقوط امبراطوريتهم على يد الفرس ومن دون رجعة.
إن الميديين والكلدان تقاسموا الأمبراطورية الآشورية، في حين بقيت بلاد آشور تحت الإنتداب الميدي ومن ثم الروماني والفارسي  الغزو العربي.
بعد الغزو العربي وقبيل نهاية القرن الحادي عشر شعوب جنوب العراق، أي جنوب بغداد ومن ضمنهم الكلدان انصهروا في البوتقة الإسلامية والعربية بدون ان ستركوا أي اثر.
اما وجود ما يسمى الكلدان في بلاد آشور، ليس إلا نتيجة دخول البعض من شعبنا الآشوري النسطوري الى الكاثوليكية حيث البابا ( يوجين الرابع 1443 ميلادية )  اطلق عليهم التسمية الكلدانية واليوم أنت واحد منهم، كما ان الكنيسة النسطورية لم تعرف تاريخيا بكنيسة الكلدان أبدا .
إن الآشوريين استمروا منذ ذلك الحين بدون انقطاع والرابط ادناه دليل على بقاء الدولة الآشورية:

وهذه بلاد أشور في العهد الأخميني :

http://en.wikipedia.org/wiki/Achaemenid_Assyria

وهذه بلاد آشور في العهد الروماني :

http://en.wikipedia.org/wiki/Assyria_%28Roman_province%29

وهذه بلاد آشور في العهد الفارسي:
http://encyclopedia.thefreedictionary.com/Assyria+%28Persian+province%29


 
وختاما، دولتك الكلدانية لم تكن إلا سحابة ربيع  بالمقارنة مع الأمبراطورية الآشورية كما جاءت في كتابات المؤرخين من امثال المؤرخ الإيطالي Sabatino Moscati  ساباتينو موسكاتي في كتابه ( وجه المشرق القديم / The Face Of The Ancient Orient, page 68:
“ The crises of ASSYRIA is followed by the renascence of Babylonia under the
Chaldean dynasty, a brief meteoric episode. “
ومن الرابط يمكنك الحصول على خارطة الدولة الآشورية، شيئا لا تستطيع الحصول على خارطة الدولة الكلدانية نظرا لأفولها وسقوطها الى الأبد!
تنويه: يرجى ان يكون خطابك اكثر حضارية مما هو عليه وشكرا.

آشور بيث شليمون
___________________


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
اثور بيث سلمون


 :D ;)


نتمنى لك حظا اوفر (وهارد لك) ،


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3713
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أشهـد بأن لا قـومية عـلى كـوكـب الأرض إلاّ قـومية الأخ آشـور حـتى لا يزعـل

وأن الهـنود هـو آثوريون وإنْ رفـضـوا ، ليش هـيّة بكـيفـهم ؟

وأن الموزمبـيقـيّـين والمدغـشـقـريـين كـلهم آثـوريون وإنْ رفـضوا

أخي ، هـذوله مو بكـيفـهم ، شاؤوا أم أبـوا لازم يكـونون آثـوريّـين

بل حـتى سُـكان المريخ آثوريون ( إنْ وُجـدوا )

كـلـنا وراك يا أخ آشـور ، فـ : سِـر إلى الأمام ولا تهـتم بكـتاباتـنا

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد   Odisho Youkhana
في ردك على اخوك في الاشوريه ادناه

هو هكذا الاستاد آشور انسان صريح وواثق من نفسه بما يكتبه ويبرهن به للكثيرين بالحقائق والوثائق
فلك مني ايها الآشوري تحية محبة واعتزاز واحترام.....
.....

هل من الممكن سيدOdisho Youkhana   ان تبرهن لنا   وتثبت بالحقائق والوثائق ان اخوك في الاشوريه صريح وواثق من نفسه وانت عضو مميز ومتقدم في قسم الهجره في موقعنا الموقر وانت من موقعك اعلاه  يدل على  ان اختصاصك هو الهجره وليس القوميه وان كان رأيك هذا  مبنيا على اساس وثائقي ودراسه او درايه او ثقافه عامه ام هي مجامله عاطفيه كونه اخوك في الاشوريه ونكاية باخوانك في الكلدانيه
Abo   Rany