المحرر موضوع: توقعات بمطالبات أيزيدية وصابئية وشبكية بقوات صحوة اسوة بالتركمان  (زيارة 1114 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

02-07-2013 10:11 AM

أحرار -
توقعت كتلة التحالف الكردستاني، اليوم الثلاثاء، إن تطالب المكونات الدينية والقومية الاخرى كالايزيديين والصابئة والشبك بتشكيل قوات خاصة بهم لحمايتهم اسوة بتشكل الحكومة لقوة من التركمان، مشيرا الى أن الدولة العراقية ستكون قائمة على اسس ميليشاوية.
وشهد قضاء طوخورماتو موجة عنف دامية اوقعت عشرات القتلى وترك اضرارا مادية جسيمة كان اخرها تفجير انتحاري مزدوج في تجمع احتجاجي وسط القضاء.

وقال عضو الكتلة قاسم محمد في تصريح لموقع 'شفق نيوز'، إن 'قرار لجنة نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني بتشكيل عناصر صحوة من ابناء المكون التركماني في طوزخرماتو خاطئ لانه سيدفع بالشبك والايزيديين والصائبة الى المطالبة بتشكيل قوات ايضا خاصة بهم وستتحول الدولة العراقية الى ميليشيات'.

واضاف محمد أن 'قرار لجنة الشهرستاني لايخدم مصلحة الشعب العراقي خصوصا انه صدر من قبل طرف واحد والذي يدلل على عدم اكتماله ولن يسهم في تهدئة الاوضاع'.

وتابع أن 'المناطق المتنازع عليها ووفقا للدستور العراقي تدار بالتنسيق بين لجان مشتركة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان وماجرى في طوزخرماتو كان طرفا واحدا حاضراً'.

وكانت اللجنة الوزارية برئاسة حسين الشهرستاني قد قررت تشكيل قوة قوامها فوج بتعداد 500-700 عنصر من الصحوات من المكون التركماني لحماية المنطقة.
http://www.faceiraq.com/inews.php?id=1828297



غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المفروض تشكيل قوات مسيحية مجهزة باحدث الاسلحة لان المسيحي هو الوحيد الذي يتعرض للتهديد والقتل ووو من كل اطياف العراق وعلى كولة المثل كان صدام ضد الكل الان الكل ضد المسيحي او اصدار قانون يعطي للمسيحي كامل حقوقه مثل قانون امريكا الخاص بالشعب الاصيل الهنود الحمر وشكرا