المحرر موضوع: اربعة اعضاء من اللجنة المركزية لزوعا من المعارضين ليونادم كنا في طريقهم الى الفصل..  (زيارة 5888 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل adad nirari

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في توضيح وبيان موقف مرفق ادناه اعلن ثلاثة مسؤولي فروع ووكيل مسؤول فرع عن حِلّهم (تعليق عضويتهم) في اللجنة المركزية للحركة الديمقراطية الاشورية والقرارات التي تتخذها بسبب الخروقات المتوالية للنظام الداخلي والنزعة التبعية والانتقائية لمسؤول التنظيم المركزي وتحول جداول اعمال اجتماعات اللجنة المركزية الى مزاجات فئوية عائلية تُفرض باصرار على الاجتماع بشكل مفاجئ لا يسع للاعضاء (المنتفعين) سوى القبول وللاعضاء الغيارى على زوعا سوى الرفض.

ففي 20/ حزيران/ 2013, اصدر السادة اعضاء اللجنة المركزية ادناه توضيحا وموقفا مرفوع الى اللجنة المركزية لزوعا يعلنون فيه رفضهم لاليات انعقاد الكونفرانس الخامس لزوعا ويكشفون عن هشاشة التنظيم والغاء حاكمية النظام الداخلي وانحسار مساحة ملف حقوق شعبنا القومية من نقاشات اللجنة المركزية لصالح فواتير فصل وطرد واقصاء رفاق,,

بتوقيع كل من الرفاق اعضاء اللجنة المركزية:

- المحامي سامي اسحق/ مسؤول فرع كالح للحركة الديمقراطية الاشورية.
- الاستاذ باسم بلو/ مسؤول فرع سنحاريب للحركة الديمقراطية الاشورية.
- المحامي سامي سبنيا/ مسؤول فرع اربيل للحركة الديمقراطية الاشورية.
- الاستاذ ادد يوسف/ وكيل مسؤول فرع سنحاريب للحركة الديمقراطية الاشورية.

في خطوة تمهيدية امر السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية السيد يونادم كنا بتعيين جوني كوركيس (يعقوب يعقوب!!!) مسؤولا لفرع اربيل للحركة بدلا من المحامي سامي سبنيا.

واليكم محاضر البيان الموقع



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4398
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما دمارن

بصراحة يؤلمنا جدا ان نسمع وان نقرا بوجود خلافات بين رموز سياسية نعتز بها ونعتبرها مشاعل تصئ الدرب لشعبنا الباقي في الوطن
فالمعاناة التي تعصر شعبنا وتدفعه الى الهجرة القاتلة
تتطلب منكم تجاوز كل خلافاتكم  من اجل انقاذ ما يمكن انقاذه حاليا
ونامل ان تتغلب المحبة القومية على النزاعات والخصومات  من اجل منع حدوث اية انشقاقات سياسية اخرى
كما نامل ان  تحل كل الخلافات بروح اخوية
وهذا كل ما نستطيع ان نطالب به نحن في الخارج

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة القراء الاعزاء

ولذلك كان توقعنا صحيحا عندما قلنا في مقالتنا المذكور رابطها ادناه، بأنه هنالك غموض وتكتم شديدين في عقد الكونفرانس لحركة زوعا ولم نأتي بذلك اعتباطا، وقد بانت على السطح تفاتيفه ومنها هذا المقال في اتهامهم بأستحواث العائلة المالكة لمقدرات حركة زوعا وسيظهر المزيد لاحقا ، ونحن بانتظار الصحوة بتصحيح الحركة وعلى ان لا تكون حكرا لمنتفعين.. وانما نريدها ان تخدم المكون المسيحي والذي تمثله وحسب ادعائها بالفعل والعمل الميداني، وشكرا.

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,670555.0.html


عبدالاحد قلو

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
اذا كان المكتب الساسي او اكثرية اعضائه يمارس بوعي عملية خرق النظام الداخلي من اجل تركيع اللجنة المركزية وكوادر التنظيم فما مدى شرعية الكونفرس و با النتيجة ما مدى شرعية المؤتمر نفسه.ليعلم  الجميع وبا الاخص المكتب السياسي ان النظام الداخلي فوق الجميع وان المكتب الساسي يخضع للجنة المركزية وليس فوقها وفوق النظام الداخلي .اللا اذا كانت الحركة ملك شخصي لافراد محددين و ليس لاعضائها.
الحل الوحيد هو تنصل الحركة من كل القرارات التي لم تخضع للنظام الداخلي وسحب شرعية الكونفرنس و المؤتمر الاخير ومحاسبة كل المخليين با النظام الداخلي بغض النظر عن موقعه في الحركة.
و بذلك ستعود الاوضاع الى طبيعتها وتعود الحركة لاعضائهاو لن تكون اسيرة لأهواء شخصية.

غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3713
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كل بـيت منـقـسم عـلى نـفـسه ، لا يـدوم

وشهـد عـليها شاهـد من أهـلها

غير متصل ابو فادي 1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 224
    • مشاهدة الملف الشخصي
اولى نتائج هذه الانقسامات هو مشاركة قائمة انتخابية من معارضي قيادة زوعا الحالية وهذه القائمة بقيادة النائبة كليتا خوشابا

اذا الشعب اراد الحياة
 ليسوا اربعة قياديين في زوعا بل خمسة واكيد هم اكثر لكن هؤلاء من قالها صراحة

5 قياديين في "زوعا" يرفضون مشاركتهم في الكونفرانس الخاص بالحركة بسبب اعتراضهم على خرق النظام الداخلي 

 قياديين في "زوعا" يرفضون مشاركتهم في الكونفرانس الخاص بالحركة بسبب اعتراضهم على خرق النظام الداخلي

عنكاوا كوم/خاص
 
رفض خمسة قياديين في الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) المشاركة في الكونفرانس الخاص بـ "زوعا" الذي عقد مؤخراً في مدينة دهوك معللين اعتراضهم انطلاقاً من "خرق واضح" للنظام الداخلي للحركة.
 
‫وأصدر القياديون بياناً توضيحاً حول ذلك، واطلع "عنكاوا كوم" عليه، وقالوا فيه "نقر وبأسف شديد أن السنوات الثلاث من عمر اللجنة المركزية الحالية، كانت قد استمت بنوع من اللا انسجام بين أعضائها بشكل عام، وذلك بسبب تداعيات المؤتمر السادس وما قبله على الكثير من اجتماعاتها".
 
وأضاف البيان إن "مساحة النقاشات لبقية القضايا وفي مقدمتها البرنامج السياسي لزوعا وآليات التعاطي مع حجم التحديات التي تواجه قضية وحقوق ومصير شعبنا في الوطن، فمن المؤسف إنها كانت مساحة تنحسر يوماً بعد آخر".
 
وأكد الأعضاء الخمسة في بيانهم إن اعتراضهم ينطلق من "خرق واضح" للنظام الداخلي للحركة.
 
وينشر "عنكاوا كوم" نص البيان كاملاً:

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,677442.0.html

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي وسام موميكا

تاكد ان كل قيادة زوعا تدخل باسماء مستعارة وتدافع عن زوعا حتى لو كان على خطأ و لا تعترف بالمثل القائل الاعتراف بالخطا فضيلة وهذه عنجهية وغطرسة وغرور  ولكن الى متى؟؟؟

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
على كولة المثل .خاب القط العب يافار
ايها الطبالون وانتم تعرفون انفسكم نحن متواجدين في كل الاماكن ولكونكم عميان فانكم لا تستطيعون مشاهدتنا لذلك فان الموضوع ليس كما تم تحليله من قبلكم ايها الجهلة في الديمقراطية .لو كانت لديكم ذرة ثقافة لكنتم افتهمتم البيان ولكنتم ساكتين ولكنكم عميان لا تعرفون في السياسة الا ممن يذكر  في مزبلتها .البيان واضح ولان زوعا حركة ديمقراطية فان للاعضاء الحق للمشاركة بنقد ضمن النظام الداخلي حيث ان الاعضاء من اللجنة المركزية لزوعا لم ينفصلوا ولازالوا اعضاء في اللجنة المركزية وكان المفروض من موقع عنكاوا الموقر عدم اعتمادها على مصدر مجهول قبل التأكد من المصدر او من الاعضاء انفسهم واننا لم نشارك في كتابة الرد لاننا اردنا معرفة ثقافتكم في تحليل المواضع الحساسة ولكننا وجدنا ان ثقافتكم لا تتعدى الصفر .
توضيح من " ميخائيل بنيامين " عضو اللجنة المركزية للحركة الديمقراطية الآشورية حول نشر مذكرة خمسة من أعضاء اللجنة المركزية

عنكاوا كوم – نسيم صادق - دهوك
 
على خلفية نشر موقعنا "عنكاوا كوم" لمذكرة مفادها " تعليق خمسة أعضاء عضويتهم في اللجنة المركزية للحركة الديمقراطية الاشورية " وفي سياق متصل أكد عضو اللجنة المركزية للحركة الآشورية، مسؤول فرع زاخو للحركة " ميخائيل بنيامين" لموقعنا " عنكاوا كوم "   بان "المذكرة المنشورة في موقعنا والموقعة باسماء خمسة اعضاء من قيادة زوعا، هي مذكرة داخلية بحتة قد تم تسريبها، مطالبا برفعها من الموقع طالما نشرت دون موافقة أصحابها وكما ورد إلينا نصاً:
 
السادة في ادارة موقع عنكاوا الالكتروني:
 
" نؤكد بان المذكرة المنشورة في موقعكم والموقعة باسماء خمسة اعضاء من قيادة زوعا، هي مذكرة داخلية بحتة ومرسلة الى اللجنة المركزية للحركة وللأسف قد تم تسريبها ووصلت الى موقعكم وقمتم بنشرها دون موافقتنا، ومع تفهمنا لموقفكم وخصوصا بعد مكالمتنا الهاتفية مع الادارة واتباعكم لآليات التاكد من وجود الوثائق ومن مصادر معتمدة لديكم، مع ذلك فاننا نحتفظ بحقنا بطلب رفعها طالما نشرت دون موافقتنا، وما يستلزم الشفافية وحق جماهير شعبنا بالاطلاع على معلومات فلا يكون بنشر قضايا داخلية، بل بامكاننا ان نفعل ذلك طالما يبقى هذا من حقنا وواجبنا ولكن بالاسلوب الانسب وحيثما تقتضي الضرورة ".
 
وضمن السياق نفسه أكد بنيامين بان " طلب رفع المذكرة من الموقع هو بإسمه وبإسم كافة أعضاء اللجنة المركزية الواردة أسمائهم وتواقيعهم في المذكرة الذين يتفقون على هذا المطلب "
وشدد على إن إجراء تسريب المذكرة ونشرها في الإعلام كان " بدافع غير صالح قام به أحد الاشخاص المجهولين بالنسبة لهم "
 
مبيناً بإن " المسائل الداخلية يفترض ان تبقى داخلية، مع تفهمنا لحق أبناء شعبنا في الاطلاع على ما يخص قضاياهم شرط ان تكون بالطريقة والاسلوب المفيد دون اقحامهم في تفاصيل وشؤون داخلية "
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,677666.0.html
اينما وجد الظلم في اي بقعة من بلدنا العراق فزوعا هناك لاجل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري
.فاكثر المشاركين بالنقد السلبي هنا فهو جاهل لانه ليس مثقفا وثانيا لم يستطيع معرفة فحوى البيان وعلى هذا الاساس فانتم جهلاء ممن تعثرون بالحجر مرتين ( مع احترامي للاقلام الشريفة المثقفة )

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ سام البرواري

 الموضوع لا يحتاج الى خبير سياسي ليفهمه فالموضوع يقرأ من العنوان (اربعة اعضاء من اللجنة المركزية لزوعا من المعارضين ليونادم كنا في طريقهم الى الفصل) اي الفصل مؤجل فقط ولكن الى متى ؟؟اذا لم تعرف سوف اجاوبك مؤجل الى المؤتمر السابع لزوعا الذي سوف ينعقد خلال شهرين او ثلاثة والسؤال لماذا لم يتم فصلهم الان السبب وببساطة ان اللجنة المركزية لزوعا غير مخولة بفصل اعضائها حسب النظام الداخلي لزوعا  فقط المؤتمر هو الذي يسطتيع فصلهم او البت في مصيرهم

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
هل هم اربعة ام خمسة افراد .........وهل سيتم ترويضهم وارشائهم لحين اقالتهم في المستقبل  سننتظر ونرى........

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد samy
الحركة لا تقوم بترويض وارشاء الناس ولم تطرق ابدا ابواب الناس للانتماء اليها او قامت بنشر الخوف وطرد كل من لا يصوت لها واتحداك لو استطعت برهان ذلك ؟
الاعضاء الخمسة لم يستقيلوا ولكنهم لديهم الحق ضمن النظام الداخلي للحركة  حول تباين في وجهات النظر حول الخط السياسي للحزب ولكون الحركة ديمقراطية فلكل عضو له الحق لابداء رأيه وهذا لن نجده في احزاب اخرى .وشكرا

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كان المفروض من موقع عنكاوا الموقر حذف هذا الموضوع حسب التوضيح الصادر  من " ميخائيل بنيامين " عضو اللجنة المركزية للحركة الديمقراطية الآشورية حول نشر مذكرة خمسة من أعضاء اللجنة المركزية
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,677666.0.html
ونتمنى من المشرف على ان يحذف الموضوع في اسرع وقت ممكن ونطلب من موقع عنكاوا عدم نشر في المستقبل اي تصريح صادر من مجهول مع شكرنا وتقديرنا للادارة وشكرا

غير متصل Rafid Marqus

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي الاخ Samy,,

في البداية كانوا خمسة ولكن في اخر لحظة سحب السيد ميخائيل بنيامين توقيعه من البيان لاسباب مجهولة. وهكذا اصبح العدد اربعة فقط.

تحياتي

غير متصل ابو فادي 1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 224
    • مشاهدة الملف الشخصي
يمكن هو مسرب الوثيقة

عزيزي الاخ Samy,,

في البداية كانوا خمسة ولكن في اخر لحظة سحب السيد ميخائيل بنيامين توقيعه من البيان لاسباب مجهولة. وهكذا اصبح العدد اربعة فقط.

تحياتي

غير متصل Rafid Marqus

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي ابو فادي,,

استنتاجك قد يكون صحيحا بان السيد ميخائيل بنيامين قد يكون هو من سرب الوثيقة, وخصوصا انه (اعلن) على موقع عنكاوة الموقر بانه غير راضي على نشر هذه (المذكرة الداخلية) في حين لم ينزعج من نشرها ايا من القياديين الاربعة الاخرين. ولكن يبقى السوال الحقيقي هو لمن اراد السيد ميخائيل بنيامين ان يوصل رسالة بانه غير راضي على نشر هذا البيان من خلال توضيحه المنشور؟ الى الاستاذ كنا مثلا؟ وما هو سبب سحب توقيعه في اخر لحظة؟ 

تحياتي

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
توضيح للاخ  سام برواري

المطروح من الاخوة الخمسة او الاربعة ليس اراء شخصية و با التالي التعامل معها يكون وفق منطق ممارسة الديمقراطية داخل التنظيم .

ان الاخوة المشار اليهم دونوا ظاهرة بكافة تفاصيلها عن الاساليب المتبعة لخرق النظام الداخلي من اجل توضيف التنظيم لمصالح شخصية  وهم

لم يطرحوا رأيا,,,,,,,,, وانما حقائق عاشوها بصفتهم اعضاء في الهئيات الحزبية التي ناقشت هذه الظواهر وفقا للنظام الداخلي للحركة وليس وفقا

لارائهم الشخصية كما فعل و يفعل سكرتير الحركة و ادواته في المكتب السياسي
.
ان ماطرحه الاخوة قد يكون او لايكون من اجل منع الخرق و التجاوز على النظام الداخلي .لكن من المؤكد انهم يعيشون تململ المنظمات الحزبية
 
بكافة اعضائها او اغلبيتهم من عملية توضيف الحركة لمصالح اشخاص و ليس لاهداف التنظيم و الحركة.

ان الضعف في معالجة هذه الظواهر قد لاتظهر  نتائجها انيا ,,,,,لكن من المؤكد انها تودي الى هلهلة التنظيم الحزبي وبداية نهاية الحركة من
 
الناحية العملية .....وذلك يعتبر وفق كافة المعائير خسارة لشعبنا بغض النظر عن ان كنت متعاطف مع الحركة ام لا.

مع تحياتي


غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد samy
النظام الداخلي للحركة واضح ويفصل كل عضو في حالة استغلاله الحركة للمصلحة الخاصة وكما قلنا سابقا الاعضاء الخمسة لم يستقيلوا ولكنهم لديهم الحق ضمن النظام الداخلي للحركة  حول تباين في وجهات النظر حول الخط السياسي للحزب ولهم الحق للمشاركة بنقد ضمن النظام الداخلي

غير متصل Rafid Marqus

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سام البرواري. لم يقل احدا انهم استقالوا, بل هم في بيانهم اعلنوا تعليق عضويتهم بسبب خرق النظام الداخلي. ارجو ان تعيد قراءة بيانهم وليس ردودنا. تحياتي

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2303
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخوة المتحاورين والمعقبين المحترمين
 تحية طيبة
 لماذا كل هذا التسرع لمعرفة الحقيقة حول موضوع البحث إن كان معرفة حقيقة الأمر اليوم  مقابل ثمن سيكون غداً بالمجان من دون ثمن قليل من   الصبر سيتوضح كل شيء لكم في قادم الأيم هذا من جانب ومن جانب آخر لا يوجد بالمقابل من يخالف تحليلاتكم واستنتاجاتكم غير شخص واحد ألا وهو المدعو الملثم سام البرواري الذي يرفض أن يكشف عن شخصه للملأ ويريد أن يتستر وراء هذا الأسم الذي كما أعتقد هو اسم مستعار ربما له أسبابه يعرفها الآخرين تؤدي الى فقدانه للمصداقية مع الناس عندما يكشف عن شخصه . يبقى متخفي ويرمي الاخرين بنعوت نابية وتهم باطلة كما تلاحظونه في مداخلاته حول هذا الموضوع الآن أو في مداخلاته السابقة ، إنه ليس لديه ما يقوله غير الدفاع عن باطل وحق السيد كنا ولا يصدق أحداً غير سيده ومعبوده السيد كنا وهو يعيش في عالم خاص به لا يسكنه غير شبح سيده يكذب زوعا بكل قيادتها وكوادرها وأعضائها وأنصارها ومحبيها ويصدق سيده كنا لا نعرف كما لاحظتموه في كل تعقيباته ومداخلاته الحوارية المستفزة للاخر وباستعلاء وعنجحية خرقاء ز عليه أدعو محاوريه تركه وشانه لأنه لا يتكلم إلا باسمه وليس حتى باسم سيده كنا لأن معروف عن كنا أنه لا يريد حوله من له رأي حر بل إنه يريد حوله الذين لا يسمعون ولا يتكلمون ولا يشوفون وإن فعلوا فإنهم يمدحون به ويرون بعيونه ويتكلمون بلسانه ويفكرون بعقله كما يفعل الملثم سام البرواري . إن الحوار مع هذا الملثم البرواري هو حوار الطرشان وهو كالنفخ في قربة مثقوبة لا جدوى من أي حوار معه لأنه لا يسمع ما يقوله الآخرين طالما اختلفوا مع سيده المبجل كنا ، أتركوه الى أن يتعرف من خلال العمل مع كنا إن شاء القدر لسام ذلك عندها سوف يعرف من هو كنا على حقيقته ، وعندها سوف يندم ندماً كبيراً على كل ما قاله وكتبه من كلام بحق الآخرين ممن أختلفوا مع سيده المبجل كنا وعندها تحين الفرصة المناسبة لمحاورة هذا الملثم المجهول إن قرر الكشف عن شخصة وقد الأعتذار لمن أساء عليهم من زوعاويين ومن غيرهم إن كان حقاً يعتبر نفسه مثقفاً زوعاوياً وإن بقى يطل علينا بقلمه المعهود باتهام ومهاجمة الآخرين من منتقدي أخطاء كنا وزوعه  من على هذا الموقع الكريم وشكراً

خوشابا سولاقا     

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد خوشابا سولاقا
انني لست مختفيا وراء هذا الاسم وهذا اسمي الحقيقي وانني ادافع عن زوعا بكل اخلاص ولست مثلك تسير وراء شهوات الاعداء دون ان توضح لهم مبادئ واهداف زوعا او توضيح المواضيع التي تخص الحركة فانك تفرح كثيرا عندما تسمع اخبار حتى لو كانت كاذبة بحق زوعا لانك اصلا تعمل لاجل مصالحك الشخصية .لقد قلت لك سابقا بانني اعيش في كاليفورنيا ..انني لم اهاجم او استعملت كلمة سيئة بحق احد لانك ياسيد خوشابا لا ترغب وتتألم كثيرا عندما تشاهد احدهم يدافع عن زوعا وكل همك هو ضرب القيادة والوقوف ضد زوعا .هذا هو اسلوبك اما نحن فسندافع عن الحركة ومبادئها واهدافها وقيادتها وسنقطع الايادي التي تقف بوجه الحركة .لقد قلنا سابقا بان زوعا ليس يونادم كنا ولكننا كوننا من الحركة فنحترم كل الاعضاء الحالين والمفصولين وحتى المبعدين ونحترم النظام الداخلي ولن نقف ضد زوعا حتى لو تم ابعادنا او فصلنا لاننا نسير على خطى التي اسسها شهداء زوعا ونحترم مبادئ واهداف الحركة .ليست الشجاعه في أن نلبس أقنعه متعدده لنعبر عن وجهات النظر بل الشجاعه في أن ندافع عن مبادئنا دون إتهام أو تجريح أو تشهير مبطن أو صريح فأود أن يظل إسلوبي في النقاش وساماً على صدري، يشرفني أينما سطر قلمي كلماته وسأتحامل على أساءتك لأنني الاقوى بصبري و أدبي
صفحة التاريخ تقول: بأن شعب  الكلدان السريان الاشوريين هو الذي شق هذه الأرض وحرثها وزرعها.. وتلك المتاحف تعج والكتب تصرخ والأرض تشهد بهذا.. فالتاريخ الماضي والسجل الحاضر يشهد أننا أحق وسنصوت للحركة ولقيادتها ونقف خلفها لاننا لسنا مثلكم سيد خوشابا سولاقا تعملون وتخدمون وتقفون مع اعداء زوعا من أجل حفنة من التومانات أو الريالات أو الدولارات .
ايها الطبالون وانتم تعرفون انفسكم نحن متواجدين في كل الاماكن ولكونكم عميان فانكم لا تستطيعون مشاهدتنا لذلك فان الموضوع ليس كما تم تحليله من قبلكم ايها الجهلة في الديمقراطية .لو كانت لديكم ذرة ثقافة لكنتم افتهمتم البيان ولكنتم ساكتين ولكنكم عميان لا تعرفون في السياسة الا ممن يذكر  في مزبلتها .البيان واضح ولان زوعا حركة ديمقراطية فان للاعضاء الحق للمشاركة بنقد ضمن النظام الداخلي حيث ان الاعضاء من اللجنة المركزية لزوعا لم ينفصلوا ولازالوا اعضاء في اللجنة المركزية وكان المفروض من موقع عنكاوا الموقر عدم اعتمادها على مصدر مجهول قبل التأكد من المصدر او من الاعضاء انفسهم واننا لم نشارك في كتابة الرد لاننا اردنا معرفة ثقافتكم في تحليل المواضع الحساسة ولكننا وجدنا ان ثقافتكم لا تتعدى الصفر .


غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2303
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سام البرواري
أود أن أقول لك إن سيدك هو الذي تعلم أن يقبض التومانات الأيرانية منذ أن كان يعيش في طهران وهو الذي قبض كل دولاراتكم التي تبرع بها شعبنا في الخارخ اسأله ما يلي :-
1 ) من أوصى الحكومة العراقية برفع شموله بالأجتثاث ؟ لقد قالها بعظمة لسانه لناس لا يعرفون الكذب كما يعرفه سيدك الذي لا تعرفه وصار ت مهنته وأسلوبه في الحياة والسياسة في الضحك على ذقون البسطاء من الذين يتعامل معهم .
2 ) أين ذهبت الأموال التي وردت لزوعا ؟ هل تعرف ما الذي دار في زوعا بشأن المبالغ التي أرسلت من المتبرعين في الخاج

  وأخيراً أقول لك تادب في كلامك وأعرف حدودك لأنني سالتقيك مستقبلاً هناك ، ولا تزايد بحبك وولائك لزوعا على الآخرين لو كنت كما تدعي لبقيت هنا في الوطن لتعمل مع سيدك لتتعرف عليه عن قرب ، وأعلم بأنه ليس هناك أعداء لزوعا وإن عدوها الوحيد هو سيدك الذي تستميت في الدفاع عنه وأنت لا تعرفه .اسلوبه هو الذي حول الكلدان والسريان وتتخذ موقفاً تصفه أنت موقف عدائي . كفاك لواكة يا سيد سام ، وأقول لك أنت لا تعرفني إطلاقاً وبامكانك أن تسأل عني من يعرفني هناك من البرواريين والتياريين والقدامى من اعضاء النادي الثقافي الآثوري ومنهم الأخ أبرم شبيرا الذي يعيش معك في ساندييكو ، ولا تعتمد في تقييمك على موقفي من كنا وليس من زوعا .


                                 خوشابا سولاقا

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد خوشابا سولاقا
اتشرف ان التقي بك لكن البرواريين والتياريين هنا لا يعرفونك جيدا .الاستاذ يونادم كنا في العراق وفي المهجر له كل الاحترام والتقدير وعندما يقوم بزيارة هذه الدول نكون من الاوائل لاستقباله وسنكون من الاوائل لاستقبال اي شخصية ونحن الممنونين .
لكن ياسيد خوشابا لماذا تقف ضد كل من يقف مع الاستاذ كنا هل هذه شهامتك وهل هذه ثقافتك وكما قلنا سابقا فاننا نحترم كل شخصية وطنية .بالنسبة للتبرعات فاننا لن نتوقف وسنمضي قدما للتبرع وهذا اقل شئ مما نعمله لامتنا وللزوعا والذي لا يعجبه ذلك فليذهب في طريقه وليس له تدخل وكما يقول المثل هاي فلوسي وتعبي وانت شعليك .القاضي راضي والمفتي شعليه .
نحن لنا زيارات مستمرة للعراق مثلما هناك الالاف من العراقيين .انا لا اعلم اطلاقا بان الأخ أبرم شبيرا يعيش هنا وحتى لو التقيت به فانني لن اسأل عنك  لانها ليست من اختصاصي ولا اتدخل بحياة الاخريين الشخصية لكنني اقف ضد افكار وتوجيهات اية شخصية تكتب وتنشر اكاذيب بحق زوعا .
العاصفة تستطيع ان تدمر سفينة لكنها لا تستطيع ان تحل عقدة خيط .هكذا الغضب يدمر ولكنه لا يقدم حلولا 
تحياتي

غير متصل nenor1

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
شنو برواورين شنو تيارين؟ اهكذا يكون منطق الحوار؟.......
شدتني مداخلة لك على موضوع لحبيب تومي نشره مؤخرا واقتبس من مداخلتك سيد سولاقا ما يلي..
"وهذا هو الحال في كل الأحزاب الأيديولوجية الشمولية وزوعا منها وليس إستثناءً  ، في مثل هذه الأحزاب كل شيء لو أبيض لو أسود ليس هناك بينهما منطقة رمادية وسطى وعليه في هذه الأحزاب من ليس معهم هو عدوهم وهي السمة الغالبة على عقلية المنخرطين في تنظيمات هذه الأحزاب"

هسة على كنا تحجي انت مو اول واحد... بس تحجي على زوعا يبين فيك دماغك الاحمر, وهو امر لن يقبله حتى صديقك الاستاذ الكبير ابرم شبيرا الي بكل مناسبة تحشره بردودك..

بالمناسبة سيد سام البرواري.. بالرغم من انني لا اطيق المناطقية التي تلبسها فوك اسمك، بس ردك الاخير على استاذ سولاقا عجبني.. لانه سبك وانت تهذبت في الرد، ترة دا اكتب عامية لان صارت عامية قبلية.


غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2303
    • مشاهدة الملف الشخصي

 الى الأخ nenor 1 المحترم   
تجية طيبة وتقدير                                                                                                                                      أولاً : أقول لك تشرفنا بمرورك وأقول على كيفك يا أخي أنا لم أشتم ( أسب )  السيد سام البرواري في ردي الاخير عليه وقلت له تأدب وأعرف حدودك لأنه تجاوز في استعماله لمفردات غير لائقة وبامكانك العودة الى رده وتاكد مما قاله وعندها ستجد إن ما قلته لم يكن شتم لشخصه بل ستجد أنه هو الذي شتمني وأنا الذي تهذبت ، كان بأمكانك التأني والتركيز في ردك قبل أن تطلق كلماتك لتكون في محلها الصحيح وليس العكس ، وأن الشتم ليست شيمتي ولا أخلاقي  .
ثانيا : أنا قلت أسال عني من البرواريين والتياريين ليتأكد مما يصفني به من أوصاف التي لقنها له سيده كنا ، وليس ذلك عشائرية أو مناطقية كما تدعي أنا أمقت العشائرية وذلك واضح في كل كتاباتي المطلع عليها أعتقد لا يستنتج منها أنه أنا شخص عشائري .
ثالثاً : أنا لم أحجي على زوعا كتنظيم سياسي ولا على مبادئه إطلاقاً وأنا أتحداك إن تؤشر لي ذالك في كتاباتي بل أنا دافعت عن زوعا عندما فضحت ممارسات سكرتيره العام الأنفرادية ، وعندما اكتشفته على حقيقته كشخص مرتبط بجهاز المخابرات العامة للنظتم السايق لأنني أعتبرتُ السكوت عن هذه العلاقة خيانة لزوعا مني ، وبامكانك العودة الى في ذلك الى مقالي ( الحركة الديمقراطية الآشورية الى أين .. ؟ ) بأجزائه الثلاث .
رابعاً : دماغي ليس أحمر يؤسفني أنك لم تصيب الهدف ومن قصدتهم في افتباسك أعلاه ذوي الأدمغة الحمراء منهم ، ثم ماهي المناسبة لربط هذا لذاك ؟

ملاحظة : يرجى رفع ردي السابق أعلاه لوجود تعديلات عليه وشكراً لأدارة الموقع

 

       خوشابا سولاقا

    سجل [/size]

غير متصل fadiesho

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالحقيقة نحن نأسف لهذه الاخبار والاسف الكبير للردود التي نقرأها وارجو من الناشر الكريم ان يتاكد من الخبر هذا ان كان صحيحا 

غير متصل Rafid Marqus

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي فادي: الخبر كما ترى موقع من اربعة اعضاء بالاسم ولم يصد احد منهم تكذيبا للخبر,

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
       ان المال رجل اعمى  والاعمى هنا ليس منذ الولاده اللذي يكون له ميزه ان يكون نبيها في حالات عديده لكن العمى هنا ياتي عندما يتم الحصول عليه بدون وجه حق او على الاقل هو فائض بالنسبه للذي كان قد عمل وناضل من اجل قضيه وضمن ايدولوجيه ثبتها الدم اللذي سكب من اجلها لذا من الواجب الاخلاقي على المناضل الحقيقي ان يتنازل عن كل ماهو مادي لانه افه كريهه عندما ينغمس فيها الفرد ويجعله همه الوحيد نحن لانقول هذا كرها بالماده اصلا التي هي عصب التجاره والصناعه عندما تكون مبرمجه لخدمه اكبر قدر ممكن من طبقات الشعب لكن عندما يصير الانسان عبدا لها ومحاولة ازالة كل ماهو عائق للحصول عليها باية طريقة كانت حتى غير الشرعيه باسم الديمقراطيه في حدث لازلت اتذكره عندما اذيع من اذعة bbc  انه في اليوم اللذي توفي فيه الملياردير اليوناني اوناسيس زوج جاكلين كنيدي قتل صحفي فرنسي في فيتنام عندما كانت الحرب قائمه هناك نسي العالم كله موت الملياردير وكانت الاخبار والصحف تتبنى موضوع مقتل الصحفي الفقير اللذي لايملك غيرر عمله فقط  فلم تفيد الاموال التي كان يمتلكها هذا الملياردير للعلم ان الملياردير  او المليونير كانوا قله في ذلك الوقت ولم يعتبر فكيف الان وفي العراق ملايين المليونيريه او المليارديريه قد لاتجد من يقول انه توفي فلان وتعلن الرحمه على روحه  لان اكثر الاموال من سحت حرام من قوت الشعب  اخوتي انا لااتشرف ان اكون في اي درجة من المسؤوليه في زمن بات الشعب باجمعه يستهجن من كلمة مسؤو ل في الدوله من مدير عام فصاعدا  تحياتي        بغداد

غير متصل Rafid Marqus

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
           السيد رافد المحترم   ان مااود الوصول اليه وهو توضيح ماهو معاش الان داخل الوطن وهو انه عندما جاء الحكام الجدد كان شعارهم الوطن والشعب وانهم دخلوا مع الدبابه الامريكيه جنبا الى جنب فلايحق لامريكا ان تتفضل على الحكام الجدد بحيث انهم كانوا مناضلين في الخارج وعاشوا شظف العيش لذا من حقهم ام يشرعوا ماهو في صالحهم  وهذه ابسط الحقوق التي يتمتعون بها لانهم في ظل حكم ديمقراطي على مقاسهم بحيث من حقهم فقط مقاسمة الكعكه  لذا ترى الى كل مسؤولي دولتنا العتيده يدخل البرلما ن






او الوزاره او اية مؤسسه رسميه يدخل فارغ الجيوب وحافي القدمين ويخرج متخم الى حد مايفوق ميزانيه احدى الدول الافريقيه  لذا لاامل من اي مسؤول ينتظر منه شعبه ان يدافع عنه    تحياتي

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ  برديصان
كل دول العالم لها معارضة للحكم القائم ولكن الوضع يختلف بين الدول مثلا بلدنا العراق منذ سقوط الحضارة البابلية الاشورية اصبحت الاوضاع بيد حكومات كانت لها معارضة داخلية ومعارضة خارجية من جانب ابناء البلد ومن جانب دول المجاورة والعالمية ولهذا السبب لم يحضى العراق بحكومة ديمقراطية وطنية اصيلة فالحكومات السابقة كانت ملكية استعمارية والجمهورية دكتاتورية بيد الدول العظمى والحكومة الحالية هي طائفية لكنها لم تتكون من تلقاء نفسها لان امريكا وحلفائها ارادوا ان يكون العراق طائفي ولن يخرج العراق من هذه الصفة لحين تاسيس دول الشرق اوسطية وعندها سيكون الوطن العربي مقسم الى دول حديثة وكل دولة الموجودة الان ستجد نفسها مقسمة الى عدة دويلات وعلى هذا الاساس فليس غريبا باننا سنرى مسؤولين داخل حكومة كانوا  فارغ الجيوب وحافي القدمين ويخرجون اغنياء وهذه الحالة اوجدتها امريكا لابقاء الشعب بعيدا عن صنع قراره لاجل مستقبل افضل .والموضوع المنشور لا يتعلق بالمال ومصالح شخصية وانما يتعلق بالنظام الداخلي ولكل عضو له الحق بابداء رأيه لمستقبل افضل للحزب الذي ينتمي له ولهذا السبب كان المفروض من موقع عنكاوا المبدع ان يحذف الموضوع لان الاعضاء الاربعة لهم بيان بذلك وصريح ولكل حزب وحركة سياسية نظام داخلي لابد ان يتبعه كل الاعضاء وبما ان زوعا ديمقراطي فان الحالة هذه تعتبر حالة ديمقراطية ضمن النظام الداخلي وشكرا

غير متصل سرياني ارامي قوميتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
  • الارامية قومية اصيلة ومتجذرة في بلاد النهرين
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد برديصان شكرا للتوضيح :شعبنا لاينتظر من احد ان يدافع عنه وقد اصابته خيبة الامل من خلال مواضيع مطروحة وشعارات مملة بات كل حزب مع سياسييه يرفع في مناسبة او دونها والكل يعلم كيف تبرق الشعارات قبل كل انتخابات وبعد الانتهاء من العرس يخلو من الفرقة والرقص وكل يذهب الى بيته وتنتسى جميع العهود مع الوعود والسيد سام يحاول ان يملي على ادارة الموقع قوانين حزبه وطلبات اسياده وهذا غير مسموح لدى ادارة الموقع وقانون المنتديات لان موقع عنكاوة لادخل لها بالخبر مثلها مثل جميع الاعلاميين والسبق الصحفي ومن ينشره اولا والمصدر هو من داخل تنظيم السيد سام وليس من خارجه وكل هذا يؤدي بنا الى سؤال نطرحه للسيد برواري ::س،،هل الذي سرب هذه الوثيقة هو شخص خائن لحزبكم ومن تتصور يكون قد سرب هذه االوثيقة هل هو انا او انت وشخص اتى من الشارع والقضية واضحة مثل الشمس ومن يكون سوى احد الموقعين على المنشور او التوضيح المنشور في الاعلى ولكن يااسفاه لم يطبق ناشر الخبر المثل القائل >اذا اطعمت فأشبع واذا ضربت اوجع <
واثق الخطى يمشي ملكا

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سرياني ارامي قوميتي
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,677666.0.html
شاهد الموضوع وانت ستجيب على اسئلتك وعندئذ المقالة ستوضح الكثير من النقاط وتوضيح من " ميخائيل بنيامين " عضو اللجنة المركزية للحركة الديمقراطية الآشورية حول نشر مذكرة خمسة من أعضاء اللجنة المركزية كان معنون خاصة الى موقع عنكاوا لحذف هذا الموضوع ونحن نحترم الادارة ونقف معها ولكن لنا الحق بابداء رأينا وارسال رسائل توضيحية لادارة موقع عنكاوا لجعله يسير نحو الافضل دائما وسؤالك حول الذي سرب هذه الوثيقة هو شخص خائن لحزبكم ومن تتصور يكون قد سرب هذه االوثيقة الجواب نعم فهو مجهول وخائن وعلى كولة المثل اذا كنت لا تستحي فقل ماشئت وشكرا