المحرر موضوع: اكاذيب الفكر الآرامي تكشفها حقائق آشورية!  (زيارة 3519 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أكاذيب الفكر الأرامي تكشفها حقائق آشورية

آشور بيث شليمون

من المؤسف جدا أن ننخرط في مثل هذه المواضيع السخيفة ، ولكن المرء عندما يجد بعضا من إخوتنا فيهم كل خصائل الحقد والتعصب الأعمى كي يستمروا في تشويه وتزوير التاريخ  كما يحلو لهم ما عليه إلا أن يعمل جاهدا لدحض وتفنيد إفتراءاتهم المتكررة .

الرابط أدناه هو عبارة عن مقابلة اجراها  " الدكتور الياس ... " مع الباحث هنري بدروس كيفا وعنوانها " دور اللغة الآرامية في تحديد هويتنا " في سوريويو سات.
نحن لا ننكر دور الآراميين في نشر الكتابة الكنعانية كونهم في وسط الهلال الخصيب ( البادية السورية )  ومن كل جانب محاطين بشعوب سامية حيث تجمعهم اللغة التي جذورها  واحدة و الفرق الوحيد كان في نوعية الخط المستخدم لكتابتها ليس إلا.

كما هو معروف أن الأكاديين، البابليين والآشورين في شرقي الهلال الخصيب كانوا يتكلمون لغة جد مشابهة والفرق الوحيد بينهم كان لهجويا ليس إلا.
وصحيح سرت وغطت التسمية الأكادية على اللغة البابلية والآشورية ولكن كان ذلك من باب ان الأكاديين هم كانوا الأوائل الذين استخدموا الرموز أو الإصطلاحات المسمارية الكتابية حيث تبناها     البابليون والآشوريون بعدئذ مع بعض التعديلات والإضافات عليها وكذلك حضارة إيبلا وأوغاريت السوريتين .

طبعا كان هناك محاولات الإنتقال من الكتابة المسمارية الى الألفبائية والتي قدمها الآراميون ولكن لم تصل الى نتائجها المطلوبة كون فقدان الآشوريين والبابليين السلطة السياسية حيث تم ذلك الإنتقال عندما المسيحية انتشرت في كل الهلال الخصيب  ومنها شعبنا وتكللت في اللغة السريانية التي نشات وترعرعت على أنقاض اللغات القديمة سواء آشورية، بابلية، كنعانية، فينيقية، ايبلية، عمورية، آرامية وكلدية.

وهنا يذكر السيد هنري بدروس كيفا أن الفرس هم الذين نشروا على حد زعمه اللغة الآرامية، وهي محاولة أسخف ما تكون إذ الفرس الإيرانيين في كل العصور استخدموا الكتابة الخطية – وليس اللغة - التي أخذوها من  جيرانهم الشرقيين، بدءا بالكتابة بالمسمارية السومرية ومرورا بالكتابة الألفبائية الكنعانية واستقرت أخيرا على الكتابة العربية الى يومنا هذا.

ولكن البعض وفي نفس يعقوب يحاولون دوما الى تضخيم وتعظيم دور الآراميين ولا الكتابة مستندين على أشياء وهمية كليا  وأكبر مثال على ذلك، لو ان الآراميين نشروا لغتهم وكتابتهم في  الشرق الادنى، أين هي الثبوتيات على ذلك؟! كل ما نقرأه حتى عن الآراميين ومن دعاة الآرامية بالذات هو من مصادر آشورية بحتة وما على القارئ أن يستنتج ذلك من قراءة هذه المقالات كي يتأكد بما نقوله.
مثل هذا الخطأ وقع فيه المغفور له المطران غريغوريوس بولس بهنام في كتابه -أحيقار الحكيم -بذكره عن النص الآرامي لكتابة – داريوس – على صخرة بهستون. ولكن الحقيقة أن الكتابات الثلاث على لوحة بهستون هذه لم تحو لغة آرامية اطلاقا، بل كانت تمثل اللغة الفارسية، العيلامية والبابليةالآشورية.
والأهم، لو استخدم شعبينا الآشوري والبابلي اللغة الآرامية، لكان اجدادنا ذكروا ذلك واستشهدوا بها، في وقت كل المؤرخين اليوم أنظارهم هي نحو مكتبة آشور بانيبال التي تحوي حوالي 2600 لوحة بالكتابة المسمارية وليست كتابة ألفبائية، وهي في طريقها كي تعلن للملأ حيث من المؤكد ستقلب المفاهيم التاريخية رأسا على عقب.

وكلنا نعرف كل ما يكتب عن الشعوب القديمة الإستشهاد الرئيسي هو من حوليات الملوك الآشوريين، فالعرب وغير العرب  عندما يكتبون تاريخيا مرجعهم الوحيد هو الآشوري. على سبيل المثال إقرأوا ما كتبه ويكتبه مؤرخ الآرامية الأب البير ابونا عن الآراميين وكأنه في الحقيقة يكتب تاريخ الأمة الآشورية، والطرافة حتى في احدى مقالاته الى درجة أخذ يؤنب شعبنا لأنه لم يكتب باسهاب عن آرامييه في غرب الهلال الخصيب! ألم يكن الأصح ان يسأل آرامييه مثل هذا السؤال؟ ولكن يعرف، بل يدرك الحقيقة أن آرامييه لم يحققوا شيئا وفق مقولة الكاتب الكبير جورج رو/

ومن أحد الأسئلة لجناب الباحث هنري بدروس كيفا، بعد كل هذا الشرح المستفيض علما وفق عبقريتكم حيث الشعب الآشوري انقرض كليا ، وليس هناك إلا شعبك الآرامي  في كل هذه الديار، وهل بوسعكم اخبارنا أين هي  ممالكك الآرامية وشعوبها اليوم ومتى ستعلن عن  هذه الأمبراطورية الآرامية الكرتونية ؟!

وكما هو معروف للداني والقاصي آرامييك في معلولا الذين يعدون ببضعة آلاف الى اليوم يبحثون عن الطريقة المجدية لكتابة لغتك الآرامية المنقرضة في وقت يستخدمون القلم العبري المربع والمعروف في كثير من الأحيان بالقلم الآشوري/ كتاف آشوري ! في كل هذا اللقاء لم تات بذكرهم وأحوالهم وأطماحهم بأنهم أصحاب أرض قلب العروبة النابض !

الخلاصة:
-   الباحث هنري بدروس في كثير من الأحيان يتعلثم ولا يملك البداهة لشرح أفكاره الى درجة الدكتور الياس ( كما يظهر في المقابلة ) يسعفه في الخروج من الورطة وعلى سبيل المثال فهو لم يستطع حتى ذكر الملك الكلداني نبوخذنصر الذي سبى اليهود.
-   وفي مكان آخر رغم الحاح الدكتور الياس كي يشرح له لماذا اللغة السريانية وليست الآرامية ولكن في معظم الأحيان إجاباته كانت مثلما يقال " فسر الماء بالماء " إذ لم يستطع اخيرا اقناع الدكتور الياس حيث بكل براعة المضيف( الدكتور الياس) استطاع بلبق ادبي كي يؤجل الموضوع كون الوقت ضيق ولم يحضر له ويخرجه من الورطة!
-   شيئا أضفت لمعلوماتي الذي لم اكن اعرفه أن مريم العذراء هي الأخرى لغتها كانت اللغة " الآرامية " – إذ قبلا السيد المسيح نطق بها - وهذا يكفي الآراميين فخرا حيث الطريق الى الفردوس مؤكد حتما بعد إضافة هذا الرصيد الجديد!
-   ومن أكثر الأشياء المضحكة، هي ذكره لمكتشفات " جزيرة الفيلة " بمصر تلك الوثائق المكتوبة على ورق – بردى * -  نعم ( ب ر د ى) ولا كما هو معروف لأي شخص ولو له المام بسيط بالتاريخ  المعروف ب " ورق  البردي – أي آخرها ياء وليست ألف مقصورة" يا باحثنا المحترم .

-   وأخيرا، الى الآن لم اعرف لماذا هذا الحقد الدفين لشعبنا الآشوري ؟! وإذا كان ما يزال يعيش في شرنقته العنصرية الطائفية البغيضة حيث في كثير من الأحيان يريد احياء الفتن باعتبار كل آشوري هو نسطوري وهم شعب مغضوب عليهم وهراطقة وتفسيره المحبب من قبل حسن بن بهلول أن آثور/ آشور  معناها العدو،  والطريق الى الفردوس مسدود لهم، يا لها من سخرية القدر ونحن في الالفية الثالثة !!!
-   وكما لمسنا من كلامه انه يستخدم كثيرا " ساكون صريحا معك " وهنا أقول شخصيا أيضا سأكون صريحا معك يا أخي المحترم هنري بدروس كيفا كي تراجع معلوماتك وتزود نفسك بمعلومات التي تفيدنا جميعا من أن تكون بوقا يزعق ويشنف الآذان باشياء لا يقبلها العقل والمنطق معا ولتكن بركة الرب معك من أخيك الهرطوقي الآشوري النسطوري.

* اسم نهر في سوريا يمر من دمشق العاصمة السورية، بينما – البردي – وهو الورق المصريون استخدموه عادة في كتاباتهم.

آشور بيث شليمون
____________

http://www.aramaic-dem.org/Arabic/0.htm



ا




غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ آشور

التلفيقة الكبرى هي عندما يقول دعاة التأرم (المتأرمون من الآرامية) بأن الآشوريين أخذوا ما يسمى اللغة الآرامية وتركوا لغتهم الآشورية ولكنهم يعجزون ان يفسروا ماذا فعل الآشوريون خلال كل ذلك الوقت بينما كانوا فرضاً يستبدلون لغتهم القومية بلغة هجينة، فهل تكلموا بلغة الإشارة ؟

كما ان التاريخ لا يقول أبداً بأن الآراميين البدو الرحّل كان عندهم أبجدية أو لغة بل أنهم حملوا معهم حروفاً لسوء القدر وعمى التاريخ سميت آرامية وما فعله الملوك الآشوريين هو أنهم تبنوا هذه الحروف واستعملوها في الكتابة لأنها سهلت لهم كتابة لغتهم بدل المسمارية ولكن ذلك ليس معناه بأنهم تخلوا نهائياً عن لغتهم كما يزعم المتأرمون.

أما الأبجدية المسماة زوراً آرامية فإن المؤرخين يسمونها حروفاً فينيقية ولا نرى هؤلاء المتأرمين يجادلون اللبنانيين ويقولون لهم بأن الحروف هي آرامية وليست فينيقية لأنهم يعجزون عن ذلك وأولهم هنري الأرمني.

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لغة الكلدان والاشوريين كانت الاكدية والكتابة كانت مسمارية حتى
ان تغلغلت اللغة الارامية وسادت في كل ارجاء بلاد الرافدين .
اللغة الارامية لها لهجتين شرقية كلدانية وغربية سريانية ولمزيد من المعلومات
مراجعة مقدمة قاموس اوكن منا الكلداني .

اسم لغتنا الان معروف بأمتياز في كل الغرب انها ارامية  . اما كيف تبدلت لغتنا
القديمة الى ارامية ومن ثم سادت العربية بفعل الفتوحات الاسلامية فهذا يحتاج الى
دراسة وبحوث لكي نفهمه بتفاصيله .

اللغة هي وسيلة للتفاهم وليست للامتلاك . احفاد الفراعنة يتكلمون اليوم العربية
و الفينيقيين والكنعانيين كذلك يتكلمون العربية ولكن كلنا نعلم انهم ليسوا بعرب
ولهم اصولهم المعروفة نعم الاسلام عربهم ولكن الحقيقة التي باتوا يقتنعون بها
في طريقها الى الانتشار بينهم شيئا فشيئا .

اخوتي التاريخ لا يقرأ الا من زاويته وليس من زاوية امزجتنا الانانية التي تريد امتلاك
كل شيء حتى اللغة وسيلة التفاهم . انا اقول عنها كلدانية واخر يسميها سريانية
واخر ارامية وانكم تقولون اشورية وترفضون اي تسمية اخرى لها بدون اي ادلة تاريخية
مشكلتكم انكم لاترون التاريخ الا من خلال الاشورية وهذا خطأ جسيم  بدأتم تدفعون
ثمنه الان والعاقل يفهم؟؟؟

                                  كلدنايا الى الازل

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف تحية للباحث الاكاديمي السرياني الارامي السيد هنري بدروس كيفا،،،،


سيد اشور كم مرة رد عليك السيد هنري في مقالاتك السابقة ولكن دون جدوى لانك مزيف وتريد اثبات زيفك كي لاتظهر على حقيقتك وبعدها ترك الساحة لك كي تسرح وتمرح وتتكلم مع نفسك وابقى بعقليتك الاحتوائية والمزيفة هذه وكما يقول المثل (امشي وراء الكذاب الى بيته ) وحبل كذبك قصير ومكشوف ،،

سيد اشور انا مشغول في هذه الايام فأرجو ان تأخذ راحتك ..وفي الايام القادمة ستتفاجى من خبر وقد لايفرحك وهو انبثاق الحزب الجديد الذي اعلنت عنه سابقا وعلى هذا الموقع وبعدها سأتفرغ لك كليا ،،،



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



 ܞ


ܠܝܬ ܬܘܩܠܬܐ ܕ ܠܐ ܩܘܡܐ  ܐܠܐ ܦܘܕܐ ܕܠܫܢܐ
ܘܠܐ ܡܚܘܬܐܕܠܐ ܐܣܝܘܬܐ  ܐܠܐ ܡܡܠܠܐ ܕܣܦܘܬܐ

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ اشور المحترم
لا يمكن ان ينكر احد الجهود التي تبذلها في البحث ببطون التاريخ اضافة قدراتك الكتابية، ولكن اسمح لي ان اقول لك بان مثل هذه الكتابات لا تخدم ما تبقى من شعبنا في بلاده وعلى ارضه التاريخية والذي اصبح عدده في حالة توحده لا يتعدى 3% فكيف لو انقسم، والانقسام لا يسببه اعتزازك بما تؤمن به وانما عندما تصر عليه وتلغي الاخرين، ليس من حق احد ان يقف ضد قناعتك ولكن من حقه ان يدافع عن قناعته، كما من حقه ان يتعصب لما يؤمن به كما تفعل انت، اي لكل فعل رد فعل معاكس.
 ان الخطر الذي يهدد وجودنا اكبر مما نتصور ولا تزيله الاثار التاريخية ولا متاحف العالم كله وانما الانسان الذي يعيش على الارض فهو الذي يحمي الارض وهو الذي يصوت في الانتخابات وليس ما كتب عنه فكل المتاحف لا تملك صوتا انتخابيا واحدا. انني لا اختلف معك بالبحوث التي تقوم بها مشكورا والمعلومات التي تتوصل اليها ولكن علينا ان لا ننسى ان تسميات شعبنا الاخرى تستند على الادلة ايضا سواء كانت تاريخية ام جغرافية ام لغوية ... بامكان الفرد ان يختار منها ما يدعم قناعته ايا كانت، والاهم من كل ذلك علينا ان نعتز بتسمياتنا لكونها حقيقة اولا ولوجود من يعتز بها من شعبنا لا ان نحاربها بكتابة مقالات لا نجني منها سوى التشرذم. هذا من ناحية ومن ناحية اخرى ان مثل هذه المقالات لا تعمل سوى لزرع بذور الحقد والكراهية تجاه الفكر الذي تحمله من قبل الذين تقوم بالغاء ما يعتزون به.
اتمنى نكتب من اجل زرع المحبة والتقارب بين ابناء شعبنا وليس العكس.
يوسف شكوانا  

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إن أردنا النجاح يجب أن نقرأ التاريخ بطريقة موضوعية لكى نقيمه لكى نتعلم من اخطائنا حتى نتجنبها فى الحاضر والمستقبل وكل امة تهتم بتاريخها لتنمى روح الانتماء والاعتزاز داخل ابنائها
 لكن ايهما افضل لنا و يستحق الاهنمام اكثر من الامور التالية؟الماضي,الحاضر,المستقبل؟ا تاريخنا  مسطر على صفحات التاريخ التي  يعترف بها الغريب قبل  القريب  وعندما نتفاخر  ونعتمد على ماضينا  لان  كل مجتمع  ليس  له ماضي  ليس له  حاظر  وماضينا ليس  اسطوره  بل حقيقه  يراها  كل الناس  وشاهده  على ماكانت  عليه امتنا  عندما كانت الامم  المتقدمه الان  ترزح في عصر الظلمات  الا ترى العلوم  والرياضيات والطب والفلك  كلها  علوم  اشتهر بها اجدادنا   وعلمائهم  ولا  تنسى  اننا  مهد للحظارات  لو كنا  عديمي الوجود سابقا  ولم يكن لنا  جذور  قويه  كنا  اندثرنا  كما اندثر  الكثير  من الامم  دون ان يبقى  لها اثر .
فالنفتخر  بامتنا  وباهلنا  تاريخهم  وحاظرهم  ومستقبلهم ولكن كما ذكرها الاستاذ يوسف شكوانا ( ان مثل هذه المقالات لا تعمل سوى لزرع بذور الحقد والكراهية تجاه الفكر الذي تحمله من قبل الذين تقوم بالغاء ما يعتزون به.اتمنى نكتب من اجل زرع المحبة والتقارب بين ابناء شعبنا وليس العكس.)
 
 المعروف أن الغسيل يعني النظافة فهل ينطبق هذا على العقل ؟ينبغي أن نضع الإيمان المسيحي في المقدمة من حياة العالم إذا أردنا لا أن ننجو من الأسلحة الفتاكة والقنابل المدمرة فحسب، بل أن نحيا أعظم وأجمل حياة على الأرض.علينا الاهتمام بحاضرنا وايصال صوتنا الى مؤسسات ومنظمات عالمية قبل ان نفقد وجودنا على ارض اجدادنا .كلنا كلدان سريان اشوريين ولو لم يتحد شعبنا بعد سقوط حضارتنا ودخولنا في المسيحية لكان لا اثر لوجودنا الان .حاضرنا الان اهم بكثير من سرد قصص البطولات والتحديات والصراعات لاجل البقاء التي قام بها اجدادنا في عهد حضاراتنا لاننا الان نواجه كل انواع الجرائم الحديثة التي تحدث بحق شعبنا حيث ان كل الجهات تريد اغتصاب ارضنا وتراثنا وتاريخنا وتتمنى ان تمحي وجودنا لكن لو اتحدنا فاننا سنقف بوجه كل من يعادينا ولو نظرنا الى بلدنا العراق فان شعبنا مر  بوقت صعب وحياة يملئها الخوف والرعب في هذه الفترة القصيرة حيث أننا هجرنا وطردنا و قتلنا وفجرت كنائسنا أين هم مسيحيوا البصرة والعمارة والحلة والجنوب العراقي أين هم مسيحيوا بغداد والموصل فمن بقي منهم في هذه المدن فانه يعيش في رعب دائم من الوجوه الملثمة التي تقتحم عليه محله وداره من دون مراعاة أي حرمة وبضمير ميت لتقترف ضده أبشع أنواع الجرائم.ولو نظرنا الى اقليم الشمال فاننا نجد التجاوزات اليومية على حقوق شعبنا .لقد ان الأوان لقياداتنا الدينية وقياداتنا السياسية ومن قبلنا نحن أن نتحرك بكل قوتنا  من اجل حماية شعبنا .حاضرنا افضل لنا ليكون مستقبلنا افضل ولكننا ان نبقى متحدين لنرسم ونصنع تاريخ لنا ليكون شاهد للاجيال القادمة وشكرا

غير متصل jan_jjo

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذ اشور
انا اايد الاخ يوسف شكوانا ولاول مرة بكل ما قاله ونرى في هذه الفترة تبدل فكر الكثير من ابناء شعبنا ومن جميع الاتجاهات حول الوضع الذي نعيشه وما هي الاولويات التي يجب ان نركز عليها في وقتنا الحاضر ،

استاذ اشور نعيد عليك ونقول عانينا ما عانيناه وخسرنا ما خسرناه من الصراع على التسمية  والغاء الاخر  والان الصورة توضحت امام الكل واصبحنا امام مفترق طرق ياما ان يتشبث كل منا برايه وياتي ما يأيده ويحارب الاخر وتستمر هذه الحرب على التسمية وتكون القشة التي سوف تقسم ظهر البعير بالكامل وبعدها نصيح هيهات او ان نترك الخلافات جانبا ونركز على القواسم المشتركة ويا مكثرها واولها دم المسيح له المجد ،

اعتقد لو تنتبه على الردود والتي تصب في جوهر واحد سوف تتاكد بان الجميع متفق على شئ واحد وهو الوحــدة ولكن اول سلم الوحدة هو التضحية وبدونها لا يستطيع الانسان حتى ان يتوحد مع نفسه ويا ريت لو كان هذا الجهد يبذل عليها لكان وضعنا احسن بمئات المرات .
مع فائق محبتنا

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الإخوة المحاورون:
-   يوسف
-   سام و
-   Jan_jjo المحترمون.
[/size

لقد قرأت رسالتكم بشغف كبير وأحب القول أني وجدت فيكم من يريد جمع هذه الأمة المنكوبة والتي لا تحسد أبدا، ولي شكري وامتناني الكبيرين لكم بارككم الله .

من المؤكد قرأتم رسالتي الثانية بهذا الخصوص حيث ركزت على البنود أدناه:

-   هدفي الرئيسي هو كشف الحقيقة عن امتنا الآشورية وفي عقر دارها بلاد آشور/ ܡܬܐ
       ܕܐܫܘܪ ، تاريخيا ولغويا وتراثيا.
-   فضح وكشف مزوري تاريخنا أي كان بدون تردد، لا كرها باحد، بل لتقديم الحقيقة لشعبنا
     المنكوب كما هي ولا كما يشوهها البعض مع الأسف.
-   إن تمسكنا بآشوريتنا القومية وفي دارنا لهي امانة على أعناقنا، وأي تقاعس او تراجع عنها  

 
  لهي خيانة عظمى في حق شعبنا الذي قاسى الكثير كي حتى والغاية في نفس يعقوب يجردنا من وجودها الأزلي.

وكما تدركون أن – الحركة الديمقراطية الآشورية – اعتقد منذ عشر سنوات عملت ذلك إذ احتفظت بهذه الأسماء كما انتم تفضلتم ولكن مقابل ذلك ما الذي  حصل:
شخصيا، كنت نشطا في موقع – باقوفا – وكذلك في مواقع اخرى من مواقع شعبنا ولكن اليوم هل تعلمون انهم منعوا كتاباتي ومشاركاتي معظمهم – ما عدا  موقع تلسقف - !
في موقع لا اتذكر اسمه – هناك شخص عظيم – الأخ شوكت يعقوب، لا أعرفه بل صدفة كشفته - وضع مقالة من مقالاتي إذ لم تمكث  إلا ايام معدودة وتم  حذفها.
هناك مواقع اخرى حاولت التسجيل ولكن للاسف لم يكترثوا به.
إن موقع – القوش -  لصاحبه عصام ... لا اتذكر الكنية، لي كتابات كثيرة منذ سنتين ولكن توقف لمدة لذلك لم احاول مرة اخرى، ولكن الموقع بحلته الجديدة ترى اشياء لم تكن من قبل  وهو على الجبل المقابل لبلدة ألقوش ترى النجمة الكلدانية وأسد بابل ومن ثم أيضا تقرأ هنا وهناك أشياء توحي لك بغير ما كان عليه من ذي قبل. ومنها كلام توما توماس الذي يقول : إن الآثوريين بجرة قلم لا يستطيعوا  جعل ألقوش الكلدانية آشورية!
ولكن للاسف، والحقيقة هي بجرة قلم جعل بابا روما ومرتزقته ما يسمى الإكليروس الكلداني ان تكون ألقوش الآشورية أرضا وشعبا كلدانية اليوم !
وهناك الوكر الكلداني بأكادمييه ودكاترته – كلدايا نت - الذين ليل نهار كل كتاباتهم هي ضد الشعب الآشوري، ومن المؤكد هذه الجماعة ليس لها عدو غير – الامة الآشورية – وثقوا تماما إن الذين ذبحوا شعبنا وما يزالون لهم احترام أكثر عندهم من أمتنا امتهم الحقيقية الاشورية.
إن اخ وهو كلداني بنفسه وهو من شيكاغو – حنا شمعون -  قرات له تعليقا حيث شجب مثل هذه التصرفات وعلى موقع – عنكاوا – وقال معلقا : إنه حسد وحقد على الشعب الآشوري.
وختاما، في أواخر القرن التاسع عشر والعشرين إذ كان احتمال كبير بتكوين دولة آشورية، ولكن نظرا لهذه الخلافات تلك المشاريع لم يكتب لها النجاح، والدول ذات الفكرة هي كل من بريطانيا وفرنسا.
حيث في تلك الأثناء كان عددنا لا بأس به، بينما بعد ذلك وخصوصا هذه الأيام – اقول بحسرة وألم وليتني أستطيع عدم البوح بها، إن شعبنا وبهذه الصورة المؤلمة ليس له اي مستقبل ما دام الشياطين مع احترامي - لمكانتهم الكنسية - لابسي اللباس الكهنوتي وهم ذئاب من الداخل والذين لا يخافون الله في تكذيب وتشويه الحقائق التاريخية قصدا وعمدا لخدمة مآربهم الأرضية، وعلى سبيل المثال، المطران سرهد جمو، المطران ابراهيم ابراهيم، القس ألبير ابونا والشماس مردو وغيرهم من العلمانيين الأكاديميين والدكاترة خريجي جامعة " طابان " !.
إذا أحبائي، انا لست العثرة في طريق الوحدة وما عليكم ان تتجهوا صوب المذكورين ان يعودوا الى رشدهم ولا أن يزودوا الرعية باكاذيب التي من المؤكد بعد المضي عليها من الزمن ستصبح حقائق من المستحيل تصحيحها كما هي في حالة التسمية – الكلدانية – التي عمرها حوالي 400 سنة ومرة ثانية شكرا لكم أحبائي ولكم الموفقية.

ودمتم سالمين/  آشور بيث شليمون

______________________

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخوة السريان والكلدان الكاثوليك

تحية طيبة

اتمنى منكم ان تقفوا بوجه المزيف اثور بيث شليمون وماكتبه اعلاه واليكم النص (ولكن للاسف، والحقيقة هي بجرة قلم جعل بابا روما ومرتزقته ما يسمى الإكليروس الكلداني ان تكون ألقوش الآشورية أرضا وشعبا كلدانية اليوم !)

لذلك يااخوتي الكاثوليك اتضح مكر وحقد هذا المدعي المزيف بالاثورية اثور بيث شليمون والواجب عليكم الان الدفاع عن الكنيسة الكاثوليكية من المزيفيين امثال اثور بيث شليمون هذا الشخص السوري الدخيل على امتنا السريانية والكلدانية واصبح الواجب علينا جميعا الدفاع عن كنيستنا وقوميتنا من مزوري التاريخ ومحرفيه امثال اثور ،،،

اثور بيث شليمون من هو المرتزق هل هو من تقصدهم انت يامزيف ام انكم انتم صنيعة الانكليز واداته والحمدلله نحن لم نتحالف مع احد ضد اخوتنا في الوطن والتاريخ يشهد بذلك وانما اعطينا شهداء بقدر شعر رأسك يامزيف لاجل وطننا ولسنا مثلكم هجرتم الوطن في حروبه ومهما كانت تلك الحروب ومسبباتها ،،لذلك يااثور بيث شليمون الانسان الوطني والقومي يظهر معدنه في مثل هذه الايام والظروف وليس وهو جالس فوق تمثال الحرية في امريكا ويصرح ويتفلسف برأس ابناء شعبنا ويصير اكاديمي تاريخي مزيف بتاريخ شعبنا السرياني الارامي ،،،،واقولها لك وهذا عهد قطعته على نفسي وامام شعبي السرياني الارامي بأنني سأظل ارد على كتاباتك المخزية الاحتوائية الاقصائية المزيفة الى ان يأخذ الرب امانته وهذا واجب قومي وبدون منية وكما حذرت سابقا بأن القومية السريانية الارامية هي خط احمر لايمكن تجاوزه بتاتا والاقنعة الحديدية التي على وجوهكم قد سقطت وكما اود ان اشكر الاستاذ الاكاديمي التاريخي في تاريخ بيث نهرين ،،،الاستاذ هنري بدروس كيفا والذي يأتي في احلام المزيف اثور بيث شليمون ،،كما اقول لاثور بيث شليمون موت من حصرتك فأن الاخ هنري لن يرد عليك لانك مفلس ومتأثر بالفكر الاثوري الاقصائي ونتذرع الى الرب ان يشفيك من حالتك الاقصائية الاحتوائية هذه وسنصلي لاجلك ودعواتنا لك بالشفاء العاجل والعودة الينا سالما مسلحا .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




من قال شعبي قد طواه الزمن؟!
                     كلا يا اخي -
إن أبناء آشور سيجعلون حتى للزمان كفن!

                    آشور بيث شليمون
____________________________

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
عن اي شعب يتكلم السيد اثور بيث شليمون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وشعبه فنى على يد الاراميين سنة 612 قبل الميلاد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عجبي عليك سيد اثور بيث شليمون ،،،فأن حالتك يرثى لها والله يكون في عونك .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



ܠܟܠ ܡܪܥܐ ܐܝܬܠܗ ܣܡܡܢܐ   ܐܠܐ ܣܟܠܘܬܐ ܠܝܬܠܗ ܡܒܣܡܢܐ
--------------------------------------------------------------------

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
[



ܟܠ ܡܪܥܐ ܐܝܬܠܗ ܣܡܡܢܐ   ܐܠܐ ܣܟܠܘܬܐ ܠܝܬܠܗ ܡܒܣܡܢܐ
------------------------------------------------------------------

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
لاحياة لمن ننادي وكما اتضح اننا نكلم الاموات بدلا من الاحياء !!


سيد اثور بيث شليمون اليك هذا المثل الجميل (لا يوجد رجل فاشل ولكن يوجد رجل بدأ من القاع وبقى فيه)

                                       

                                          وسام موميكا _ بغديدا السريانية   
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المؤرخ الفرنسي جورج رو/ George Roux- Ancient Iraq-New Edition1980, page 275  يقول بالحرف الواحد:

 

“ Whether merchants, peasants, shepherds, soldiers or bandits, the Aramaeans were originally uncouth Bedouin and

Contributed nothing to the civilization of the Near East.”

 

بما معناه بالحرف الواحد وباللغة العربية:

" ... سواء ( كانوا ) تجارا، فلاحين، رعاة، جنود أو عصابات لصوصية، الآراميون كانوا أصلا بدوا غير مؤهلين ولم يساهموا بشيء لحضارة الشرق الأدنى . "

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المؤرخ الفرنسي جورج رو/ George Roux- Ancient Iraq-New Edition1980, page 275  يقول بالحرف الواحد:

 

“ Whether merchants, peasants, shepherds, soldiers or bandits, the Aramaeans were originally uncouth Bedouin and

Contributed nothing to the civilization of the Near East.”

 

بما معناه بالحرف الواحد وباللغة العربية:

" ... سواء ( كانوا ) تجارا، فلاحين، رعاة، جنود أو عصابات لصوصية، الآراميون كانوا أصلا بدوا غير مؤهلين ولم يساهموا بشيء لحضارة الشرق الأدنى . "

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد اثور بيث شليمون

لنكن بدو ،،فلاليح ،،تجار ،،متسولين وكما يحلو لك ان توصف السريان الاراميين بكلمات نابعة عن حقد دفين ،،!!!!!!

اعتقد انه اشرف لنا من ان نكون محتلين ومتجاوزين على اراضي الغير وايدينا وتاريخنا ملطخ بالدماء مثلكم ياسيد اثور .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ܠܟܠ ܡܪܥܐ ܐܝܬܠܗ ܣܡܡܢܐ  ܐܠܐ ܣܟܠܘܬܐ ܠܝܬܠܗ ܡܒܣܡܢܐ

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
يستطيع الشيطان أن يكون ملاكاً . . والقزم عملاقاً . . والخفاش نسراً
والظلمات نوراً . . لكن أمام الحمقى والسذج فقط .




وسام موميكا - بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ