المحرر موضوع: نحن خلقنا لنعيش معا  (زيارة 1192 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نوزاد حكيم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 408
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نحن خلقنا لنعيش معا
« في: 21:01 09/07/2013 »
نحن خلقنا لنعيش معا
نوزاد بولص الحكيم
عنكاوا هذه المدينة الجميلة التي عاشت وتعيش اليوم في هذه المنطقة مع أخواننا من الكورد في عاصمة أقليم كوردستان منذ أجيال في السراء والضراء ، أصبحت اليوم كما كانت دائما ، رمزا للتأخي والوئام في الأقليم والعراق ، و لم يسجل لحد هذا اليوم أي حدث يذكر ضد التعايش المشترك ، بل بقت كما هي بالرغم من الصراعات التي دارت في المنطقة  ، والكثير من المؤمرات التي أحيكت للنيل من هذا التعايش ، بل يوما بعد أخر تشهد عنكاوا بالرغم من اتساعها ، حياة ملؤها الأمن والأستقرار ، ونهضة في كافة المجالات ، وتتسم بالعلاقات التاريخية الجيدة مع أخواننا الكورد ،جيراننا من العشائر الكوردية الأصيلة (كردي – دزيي – مفتي ) وغيرها المتاخمة لنا ، وأذكر جيدا كيف كانت علاقاتنا نحن عائلة الحكيم مع الاخوة من عشيرة كردي ، وقريتهم الجميلة بحركة التي كان يقضي فيها جدي المرحوم حنا الحكيم معظم أيام السنة هناك ، وكيف كانت الزيارات المتبادلة بيننا مع عائلة بايز اغا وأبناء عمومته ، وللتذكير فقط بأن الأخ كاك رش النقشبندي أكمل دراسته الثانوية وكان يقيم في بيتنا القديم ، ولحد هذا اليوم نحن نتبادل التهاني والزيارات في المناسبات ، بل الأكثر من ذلك حين نتقابل في أماكن عامة فأن الأخوة من عائلة الكردي يطلقون علينا كلمة  (ئاموزا) وتعني أبن العم باللغة الكوردية .
وأنطلاقا من هذه المباديء التي عاش فيها أبناء عنكاوا ، هاهم اليوم يطلقون مبادرة
بغلق جميع محلات المشروب في هذه القرية المسيحية التي تعيش منذ الاف السنين مع أخوانهم الكورد بالمحبة والسلام والوئام ، إحتراما منا للمشاعر الأنسانية لأخوة لنا في الأرض والوطن ، ونعلن أيضا بأن عنكاوا هي مدينتكم وهم أهلكم ، كما شاركتونا في أحتفالات أعياد الميلاد بطقوسها ومراسيمها ، نحن نشارككم اليوم في هذا الشهر ، للحفاظ على العلاقات التاريخية وتعميقها ، كي لايدنسها المتطرفون والمتأمرين اللذين يريدون النيل من هذا التعايش المشترك بيننا لألاف السنين ..
واخيرا أقول .. تحية للسلام والتأخي في كوردستان .. تحيا الأخوة المسيحية مع المسلمين في أربيل وعنكاوا .. ولنكن معا في السراء والضراء ، ونبني بلدنا ونساهم في تطور مجتمعاتنا وأزدهارها والى الامام ..ولترفرف رايات الحرية والسلام في ربوع كوردستاننا الحبيبة ، وفعلا نحن خلقنا لنعيش معا .......
   
في المرفقات / مذكرة اصحاب المحلات مع الاسماء

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 868
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نحن خلقنا لنعيش معا
« رد #1 في: 19:41 11/07/2013 »

السيد نوزاد وكل من يتملق للإحتلال الهمجي

نفس الكلام كان ليقوله الفلسطينيون عن اليهود لو كانوا تنازلوا عن فلسطين وقبلوا على أنفسهم أن يكونوا "مواطنين إسرائيليستانيين"، كون الإسرائيليين كانوا سينادونهم أيضا "إبن العم" ويطبطبون على ظهورهم ... ولكن الفرق الأوّل بيننا وبين الفلسطنيين هو أن مثقفيهم أحرار ومؤسساتهم السياسية "أحزابٌ وحركات" وليست حــُـزيبات وحــُـريكات (بالتفسير المعنوي)، والفرق الثاني هو أن الشعب الفلسطيني لديه تربية قومية كونه استفاد من المدارس السياسية الفلسطينية (الأحزاب) بعكس الشعب الآشوري الذي لا "أحزاب" له حتى اليوم (بالتفسير المعنوي).

ولكي أبســّـط الأمر عليك أكثر، لو كتب أي "مثقف" فلسطيني مقالة تملــّـق لإسرائيل، لرجمه الشعب الفلسطيني.
ولو تملق أي حزب أو حركة فلسطينية لإسرائيل واعتبرها "واقع" وسار مع هذا الواقع، لبصق الشعب الفلسطيني في وجهه

إذا ما كتبته هو من وحي الواقع ولكنه ليس من وحي المنطق

آشور كيواركيس - بيروت


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: نحن خلقنا لنعيش معا
« رد #2 في: 22:32 11/07/2013 »
سيد نوزاد اعتقد ان الاوان كي تكف عن مايسمى بالواكة يعني كافي !!!

اهالي عنكاوة من اصحاب المحلات ،كانوا في كل شهر رمضان يصلهم تبليغ بغلق محلات الخمور والمشروبات الكحولية وهذا اصبح امرا اعتياديا تعود عليه جميع مسيحي العراق عموما ...ولكن هذه السنة تم تجميل الموضوع بجمع تواقيع اصحاب المحلات  وقمت انت ايضا بتكحيلها وتجميلها كي تظهر بمنظر جميل يختلف عن باقي السنين الاخرى والتي تم غلق هذه المحلات وبقرار سوى شئت ام ابيت واعتقد بأن الموضوع ليس بحاجة الى مجاملة من قبلك ياسيد نوزاد والكل يعرف واقع شعبنا المسيحي في هذا الشهر الفضيل واتمنى ياسيد نوزاد الحكيم عند كتابة اي موضوع يخص شعبنا ان تكون حيادي وتطرح المواضيع للقاريء الكريم بجدية وموضوعية ووضوح اكثر وتقبل تحياتي .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نحن خلقنا لنعيش معا
« رد #3 في: 04:10 12/07/2013 »
بلدة مسيحية في اربيل تغلق محال المشروبات الكحولية احتراماً لشهر رمضان
عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/

قرر اصحاب محال المشروبات الروحية في بلدة عنكاوا ذات الاغلبية المسيحية في اربيل، الاربعاء، اغلاق محالهم خلال شهر رمضان احتراما للمسلمين.

وجاء في بيان موقع من قبل اكثر من 30 صاحب محل لبيع المشروبات الروحية ورد لـ"شفق نيوز"، "احتراماً لاخوتنا المسلمين ولاعلاء شأن المقدسات الدينية وتعزيز روح التسامح والتعايش الاخوي قررنا باغلاق محالنا وبالاخص لبيع المشروبات الروحية وعدم بيعها حتى في محال البيع الصغيرة بالمدينة".

وتقع بلدة عنكاوا شمال غرب مدينة أربيل، يبلغ تعداد سكانها حوالي 20 الف نسمة، معظم سكانها كلدان وآشوريون من أتباع الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية.

تتميز بوجود العديد من الكنائس الحديثة والقديمة كما تتميز بوجود مطاعم ومرافق سياحية أخرى.

تحولت عنكاوا إلى مركز جذب للمهجرين المسيحيين من المناطق الساخنة في العراق بعد عام 2003 وذلك للاستقرار الذي تتمتع به اربيل ولتركيبة البلدة السكانية المتميزة حيث أن الغالبية من سكانها مسيحيون.
هل ستفعلها الجماعات الكردية التي تتجاوز على اراضي وقرى شعبنا بنفس المبادرة بعدم تكرار ما فعلتها ؟ مجرد سؤال
http://ishtartv.com/viewarticle,49042.html