المحرر موضوع: مسلحون يسرقون مليون دولار وسط بغداد  (زيارة 1107 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



مسلحون يسرقون مليون دولار وسط بغداد

بغداد-11-12 : قالت مصادر الشرطة العراقية اليوم الاثنين إن مجموعة مسلحة يرتدي افرادها ملابس قوات الامن ويستقلون سيارات حكومية تمكنت من سرقة مليون دولار امريكي وسط بغداد. وذكر مصدر أمني لوكالة أنباء ( أصوات العراق) المستقلة أن " ثلاث سيارات بيك أب حديثة شبيهة بسيارات قوات الامن العراقية يستقلها مسلحون يقدر عددهم بنحو 20 مسلحا ويرتدون ملابس الحرس الوطني اعترضوا طريق سيارتين في شارع السعدون بوسط بغداد."

وأضاف أن" السيارتين كانتا تقلان أربعة موظفين يعملون في مصرف الشرق الاوسط للاستثمار وتحملان مليون دولار."

وأشار إلى أن السيارتين كانتا في طريقهما لايداع المبلغ في البنك المركزي العراقي في شارع الرشيد بوسط بغداد."

وأوضح المصدر أن المسلحين " قاموا باختطاف الموظفين والمليون دولار والسيارتين وفروا إلى جهة غير معلومة."

وقال إن "الموظفين يعملون في مصرف الشرق الاوسط للاستثمار فرع العلوية.. وهو مصرف اهلي."

يذكر أن شارع السعدون الذي شهد الحادث يقع وسط العاصمة بغداد ويعتبر من الشوارع التجارية المهمة للمدينة ويشهد الشارع على الدوام حركة كثيفة للمرور وتنتشر فيه عدد من نقاط التفتيش لقوات الامن العراقية.

ومما يزيد من شدة الاجراءات الامنية التي يشهدها شارع السعدون وجود فندق بغداد والذي يعتبر احد فنادق بغداد المهمة ويقع عند منتصف شارع السعدون ويخضع الى اجراءات امنية مشددة حيث تحيط به الجدران الكونكريتية والاسلاك الشائعة وعشرات من رجال الامن.

وشهدت مدينة بغداد في الفترة الماضية حادثتين مماثلتين استهدفت احداهما احد مصارف الرافدين الحكومية في منطقة العامرية غربي بغداد عندما قام مسلحون كانوا يرتدون ايضا ملابس قوات الامن العراقية باقتحام المصرف وسرقة الاموال التي كانت فيه.

ووقع الحادث الثاني في مدينة المنصور الراقية العام الماضي عندما قامت مجموعة مسلحة باعتراض سيارة حكومية كانت تقل مئات الاف من الدولارات واختطافها بعد قتل عدد من رجال الحماية الذين كانوا يقومون بحماية السيارة.

   الرافدين[/b]


http://www.alrafidayn.com/Story/News/11_12_13.html

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com