المحرر موضوع: نداء الى ابناء شعبنا في سهل نينوى ،،،احذروا هذه المنظمة (منظمة اصدقاء برطلة ) !!!  (زيارة 3513 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
نداء الى ابناء شعبنا في سهل نينوى ،،،احذروا هذه المنظمة (منظمة اصدقاء برطلة ) !!!





وسام موميكا _ بغديدا السريانية


من خلال الاخبار التي تصلني ومتابعتي المستمرة والحذرة وقراءة الصور المرفقة لندوات تعقد لهذه المنظمة الربحية والممثلة للمجلس الشعبي (ك – س – ا )ومن خلال خبرتي السياسية لمدة ليست بقصيرة وعملي الحزبي السابق مع احد الاحزاب القومية لشعبنا فقد اكتسبت خبرات ليست بقليلة وهينة وانما وصلت الى حد النضج السياسي من خلال قراءتي لبعض الامور الخاصة بشعبنا ومدى كذب بعض المؤسسات التي تدعي القومية وتعمل على زيادة عمق الجرح الذي يعانيه شعبنا في جميع مراحل حياته المعيشية على ارض ابائه واجداده  ،لذلك مقالي اليوم يدخل ضمن سلسلة المقالات التي سطرتها سابقا على معظم مواقع شعبنا الالكترونية والتي تخص المنظمة الربحية (منظمة اصدقاء برطلة) والتي تختص كما تقول بموضوع التغيير الديموغرافي والذي اصبح علة وبعبع يهدد به شعبنا في سهل نينوى من قبل احزابنا القومية ومؤسساته ذاتا قبل ان يهددنا الغريب به اولا ومن خلال المقالات السابقة والخاصة بهذه المنظمة الربحية الساعية الى الشهرة والسير على جراحات شعوبنا في منطقة سهل نينوى والاستفادة من فقر سكان مناطقنا وطيبة قلوبهم واستغلالهم من اجل جعلهم طعما يستخدم من قبل احدى مؤسسات المجلس الشعبي (ك – س – ا) الربحية والتي هي قيد الانجاز والتاسيس والتي هي منظمة اصدقاء برطلة من اجل ايقاف التغيير الديموغرافي الوهمي والذي لاوجود له في مناطق سهل نينوى ونؤكد عدم وقوعه بحق أي مواطن يسكن في هذه المناطق وانما كان هناك تجاوزات طفيفة بحق مناطقنا وتم تلافيها وافشالها من قبل الشرفاء المستقلين من هذه المناطق وليس الذين يحاولون تسييس كل شيء من اجل اعتلاء المناصب وتقاضي الرواتب المغرية لتحقيق اجندات الغريب ،

الاخوة القراء جميعا ،كما قرات اليوم خبرا بأن المنظمة الربحية والدعائية للمجلس الشعبي ذات التسمية المطاطية المضحكة (منظمة اصدقاء برطلة ) عقدت ندوات تعريفية في مناطق شعبنا السرياني الارامي ومن ضمن هذه المناطق هي منطقة بغديدا وبرطلة السريانية الارامية ومع كل الاسف المشاركون في هذه الندوات ولجانها التحضيرية هي جميعها من مؤسسات المجلس الشعبي الممولة من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني وهذا اصبح واضحا للجميع ان المجلس الشعبي ومؤسسات شعبنا المحسوبة علينا ممولة من احد الاحزاب الكردية ومن خلال ندوة كرمليس المشهور اصبح كل شيء واضح للجميع كوضوح الشمس ولانعرف كيف سيكون المخرج من هذه الورطة مستقبلا وهل سندفع ثمن هذه التحالفات والتمويل الغير متناهي من قبل هذه الاكشاك والدكاكين الحزبية والقومية لشعبنا من يدري !!الله اعلم !!والان يأتينا السيد كامل زومايا من بلده الاول المانيا وهو ايضا ممثل المجلس الشعبي في المانيا ومن خلال افكار السيد كامل زومايا وبأوامر اسياده في المجلس الشعبي المطاطي وبتعليمات اسياد اسياده ليصنع لنا منظمة ربحية  متكونة من رؤساء  مؤسسات المجلس الشعبي المطاطي ومن خلالها يتم تسييس القضية وعن طريق هذه المنظمة للاستفادة منها اعلاميا لصالح مجلس السيد زومايا وكذلك لجلب انظار الحكومة المركزية الى هذه المناطق ونحن في غنى عن كل هذا من وجع الرأس كما يقال ان صح كلامي واننا لسنا بحاجة لمحامو الدفاع عن اراضينا ومناطقنا لاننا اولى بذلك ونحن اهل لها ومثلما احتفظ اهل بغديدا وبرطلة بمناطقها منذ نشوئها والى الان وسنبقى نحافظ على مناطقنا واقول لك ولمنظمتك ياسيد كامل زومايا فنحن لسنا بحاجة لمساعدتك وسعيك مشكور ...ولبغديدا وبرطلة السريانية الارامية  ،رجال سيحافظوا على اراضيهم وخصوصية مناطقهم وشكرا لك ,

اخوتي القراء اهل بغديدا لايعرف ماذا يحصل في مناطقنا ومؤتمر السيد كامل زومايا السري في بغديدا وحيث كنا انا وبعض رفاقي من اهل بغديدا الغيارى والشرفاء حين سألتهم عن هذه المنظمة ومؤتمرهم ومن معهم في اللجان التحضيرية والذي لايتعدى عددهم سوى بعض اصابع اليد والمستفادين ماديا من اسيادهم في المجلس ومؤسساته ودكاكينه المنتشرة كالسرطان في مدن شعبنا في سهل نينوى ولذلك عند سؤالي من اصدقائي وكيف اصبح الشعار المزيف والمرفوع من قبل المجلس الشعبي المطاطي قبل الانتخابات وكيف تم استغلال وتسييس هذا الاسم لتحقيق مأرب ومخططات واجندات هذه المؤسسات بمجلسهم الشعبي وبعدها اصبحت القصة حقيقة في مناطقنا في سهل نينوى وكيف استمر المضي على هذا النهج لتحقيق مصالح الغريب وتقديم مناطقنا له على طبق من ذهب والكل يعلم اجندات من يخدم المجلس الشعبي المطاطي ومؤسساته واصبح شعبنا يترقب جميع تحركاته ومؤسساته في مناطقنا خوفا منه ان تهدى مناطقنا لاسياد المجلس الشعبي وايضا قلت اثناء تبادل هذا الكلام الذي دار بين رفاقي من اصدقائي وهل سيرحبون بهذه المنظمة الربحية وان صح القول اسميها التبشيرية لانها على مايبدو سوف تبشرنا بقرب وصول موضوع التغيير الديموغرافي واقعيا الى اراضينا في سهل نينوى وخصوصا منطقتنا السريانية الارامية (برطلة) كون المنظمة تحمل اسم المنطقة ،،

لهذا الكلام كله معنى واحد مختصر ومفيد وهو ان في مناطقنا لايوجد أي اثر واضح  لموضوع التغيير الديموغرافي وان كان هناك بعض التجاوزات على مناطقنا في سهل نينوى ،المذكورة سابقا من قبل الدولة العراقية لبناء جوامع ومدارس دينية وحسينيات ولكن جميع هذه المحاولات بأت بالفشل وبفضل الغيارى والشرفاء من اهالي بغديدا وكرمليس وبرطلة ....والى السيد كامل زومايا ومنظمته انقل كلامي هذا واقول له  فأنتم  لستم اهلا لذلك مادامت منظمتكم ربحية ومسيسة وتسعى لتحقيق اجندات مجلسكم الشعبي والذي انت هو مسؤول مكتبه في المانيا ،،فاننا حكمنا ولازلنا نقولها لكم بأن منظمتكم ستفشل من مزاولة مهنتها في مناطقنا السريانية الارامية ولسبب اخر ايضا كون افكار مجلسكم الشعبي هي افكار لاشورة كل شيء في مناطق السريان والكلدان ومحاولاتكم المستمرة الى اقصاء وتهميش ابناء شعبنا من السريان الاراميين والكلدان ضمن هذه المناطق تكرارا ومرارا والذي اقصد به من كلامي السريان والكلدان المستقلين وليس المتأشوريين من بائعي الذمم والضمير مع قومية شعبهم ،سعيا وراء المناصب والمادة ياسيد زومايا ،،وقلتها لك سابقا كان الافرض بكم اختيار اناس كفوئين واسماء مرغوب فيها وليس اختيار الاسماء حسب الولاءات الحزبية الضيقة والبعيدة عن المهنية واستقلالية القرار الحر ،،

ومن هذا ياسيد كامل زومايا فانني اطالبك بعدم التصرف بما هو ليس ملك لك ،بما معناه انت ومنظمتك واسيادك تصطادون بالماء العكر وتلعبون لعبة خطرة في مناطقنا قد تحرقون انفسكم وتحرقون شعبنا السرياني الارامي والكلداني والاثوري معكم ،،واعتقد كلامي هو واضح جدا لك وللقاريء والمقصود منه اذا كانت خططكم السابقة من مشاريع على الورق كمحافظة للمسيحيين ومنطقة الحكم الذاتي قد فشلت في تحقيق اجندات اسيادكم والان تسعون للعمل على ضم مناطقنا في سهل نينوى الى الاقليم فهذا الامر مرفوض وقد رفضه سابقا ابناء شعبنا في هذه المناطق وسنبقى ننشر الوعي بين ابناء شعبنا في هذه المناطق ونحذرهم من خطورة منظمتكم (منظمة اصدقاء برطلة) ونتائجكم التي تفكرون بها على المستقبل البعيد سيكتب عليها الفشل ان شاء الله ...وكل الذين يمدون لكم يد العون في مناطق شعبنا في بغديدا وبرطلة يساهمون علنا في خيانة بلداتهم لانهم لايعون السياسة وكيف ستبتلعهم ان لم يصحوا على حالهم وبعدها لن يفيدنا البكاء والندم وبعد خراب البصرة كما يقال !

اذن انادي جميع الشرفاء السريان الاراميين والكلدان والاثوريين الى الوقوف بوجه هذه المنظمة المسيسة والتي لها اهداف غير واضحة المعالم ولكن من خلال قراءتي للوضع والاشخاص الممثليين لهذه المنظمة وتاريخ البعض منهم في قيادة بعضا لمؤسسات المجلس الشعبي المطاطي فقد استنتجت ان هذه المنظمة تحمل في طياتها الكثير من الامور الخافية ونشم منها رائحة الخيانة لشعوب هذه المناطق في سهل نينوى وقلتها واقولها ثانية هذه المنظمة (منظمة اصدقاء برطلة) هي وليدة المشروعين الكبيرين (محافظة سهل نينوى ) و ( الحكم الذاتي التابع لاقليم كردستان ) وقليلا من التأمل والتفكير ستجد ان المشروعين انبثقا الى الساحة ولكن بغطاء واسم يختلف كليا عن المشاريع السابقة والمرفوضة من قبل ابناء شعبنا بتاتا .


الرابط ذات الصلة بالموضوع :

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,680334.0.html




>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ



غير متصل سرياني ارامي قوميتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
  • الارامية قومية اصيلة ومتجذرة في بلاد النهرين
    • مشاهدة الملف الشخصي
wesammomika

بعد ان انكشف المستور واطلاع شعبنا على حقيقة الاحزاب القومية والمجلس الشعبي نموذجا /اصبح معظم شعبنا يتوجس ويترقب تحركات هؤلاء العملاء ذيول اسيادهم والاستاذ كامل زمايا مايطير طيرة بالضباب لان توقيت مؤتمر منظمة اصدقاء برطلة مدروس جيدا قبل البت فيه ونامل ان تفعل منظمتهم شيئا  لمنطقة برطلة على الخصوص ويطردوا الشبك منها/ ان استطاعوا ذلك لان القضية بحاجة الى عصا سحرية لجعل برطلة تبقى سريانية ارامية خالصة وبعد ان طار الخيط والعصفور .
واثق الخطى يمشي ملكا

غير متصل ماهر سعيد متي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 568
  • الجنس: ذكر
  • المشاور القانوني ماهر سعيد متي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي وسام موميكا في الوقت الذي اتابع فيه جميع مقالاتك اود ايضاح ما يأتي :
بدءا ارى مقالاتك هي ضمن منهج تهجمي وهدام ومثبط للعزيمة وغايتها الانتقاص من عمل الغير مهما كان تأثيره على الساحة ولربما يعتبرها الكثيرون مجرد جعجعة اعلامية ليس إلا !

التغيير الديمغرافي موجود على ارض الواقع قبل وبعد عام 2003 .. فقبل هذا التاريخ انتزع من المكون المسيحي الآف الدونمات بحجج واهية وبقوانين اكثر وهنا عن طريق لجان ادارية ( القرار 117 والقانون 53 والحل وسوى ذلك الكثير ) فنحن اصحاب الارض بتنا لسنا مالكيين لشيء .. وما بعد هذا التاريخ وكأمثلة بسيطة عن برطلة ( اكثر من 3000 عائلة سكنت ضواحي الناحية وعلى تماس منها ، وأكثر من 1000 عائلة سكنوا داخل مركز الناحية بقصاصات ورق ليدخلوا أثاثهم ويبدلوا بطاقاتهم التموينية وبطاقات السكن .. لا بل الأنكى من ذلك التجاوز على الاراضي السكنية والزراعية دون ان تبادر الجهات ذات العلاقة لإزالة تجاوزهم .. وطبعا جميع الساكنين المشار اليهم هم من غير السكان الاصليين من سريان أو كلدان أو آشوريين .. وان افترضنا ان عدد السكان النازحين قد يصل الى اربعين الف نسمة لعرفنا مدى هول المشكلة التي نعاني منها خاصة وان عدد السكان السريان قبل عام 2003 بلغ 12 الف نسمة داخل مركز الناحية و8 الالاف نسمة للقرى الستة عشر المحيطة بها ..فهل هذا تغيير ديمغرافي وهمي كما تدعي . بمعنى سكنت ناحية برطلة ضعفي العدد الذي كان قبل عام 2003 !
4.   لم تطبق احكام المادة 140 من الدستور على مناطقنا بأي شكل من الاشكال ولا حتى أي مرحلة من مراحلها الثلاث من تطبيع أو استفتاء أو احصاء .. لا بل لم تطبق احكام المادة 23 / ثالثا / ب من الدستور التي منعت أي تملك لأغراض التغيير الديمغرافي .
5.   اصبحت برطلة منطقة مخترقة وهشة نظرا لكثرة طلبات التخصيص ( صرح ديني أو اكاديمية أو توزيع قطع اراضي أو طلبات استثمار أو سوى ذلك الكثير ..).
في نية البعض تشكيل محافظة أو ادارة ذاتية أو حكم ذاتي ( رغم اعتراضي على عبارة الحكم الذاتي لعدم وجود ارضية قانونية أو دستورية له كما انتقدت المطالبة الغير قانونية لتفعيل المادة 35 من مسودة دستور اقليم كردستان لكونها مجرد مسودة) في سهل نينوى وان خسارة برطلة تعني خسارة الكثير .. ونشوب حريق في منطقة ما يستوجب المعالجة لتفادي انتشاره خاصة واننا لم يتبقى لنا سوى القليل من الارض التي التهمتها سعرات النيران وهي تأتي على الاخضر واليابس . ولا ننسى كوننا جميعا نستقل سفينة واحدة فأي ثقب فيها يغرقنا جميعا .
 اتمنى لك الموفقية وان تنتهج اسلوبا اكثر رقيا في كتاباتك .. مع التقدير
المشاور القانوني
ماهر سعيد متي

15/7/2013

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى السيد ماهر سعيد متي المحترم
تحية سريانية ارامية

اخي الكريم ماهر ,اولا الوظيفة ليس لها اية علاقة بالموضوع لانها ليست انتماء حزبي هذا من جانب وثانيا نحن لسنا بصدد فتح الملفات والمشاكل العائلية والاجتماعية في هذا الموضوع وان كنت ترغب في ذلك فانا مستعد لك ،

سيدي المشاور القانوني ماهر سعيد متي ،اعرف انك احد اعضاء مؤسسات المجلس الشعبي وهذا حقك الطبيعي والمشروع لتدافع عن المجلس الشعبي ومؤسساته ومنظمتكم (منظمة اصدقاء برطلة) فهذا الامر طبيعي جدا وتعودنا عليه ،حيث من اجل المصلحة الشخصية ومن اجل بعض المنافع والماديات مع المغريات نبيع كل شيء ،بحيث لانفكر بالنتائج المستقبلية لمناطقنا وانما فقط نفكر باليوم والغد ..وماهي النتائج التي سنجنيها من خلف بعض المكاسب المادية ،،،

سيد ماهر،،حضرتك  من منطقة برطلة السريانية الارامية وهذا ليس مبرر بأن تكون مدافعا قويا عن منظمة كونها تحمل اسم (برطلة العزيزة ) ،،وكذلك لنا الحق نفسه كما لك ايضا ،كون المنظمة تشمل منطقتي السريانية الارامية العزيزة (بغديدا )وتحاول بطريقة او بأخرى ان تفرض الوصاية علينا ..وتحاول مستقبلا مصادرة اراضينا وتنفيذ اجندة الغرباء في مناطقنا ،،اذن ياسيدي فنحن لنا كل الحق في الكشف عن هذه المنظمة ،علما ان المنظمة مادامت برعاية المجلس الشعبي المطاطي فأنها باتت معلومة مخططاتها مسبقا لدى ابناء شعبنا وسنحاول بشتى الطرق توعية ابناء شعبنا من مخاطر هذه المنظمة وليس لسبب وانما نحن لسنا بحاجة الى اكشاك ودكاكين واسماء تحمل اسماء مناطقنا وقومياتنا الجميلة وهي مكررة ،اي انها عدة وجوه لعملة واحدة !!! وهذا الامر اخذ يفرقنا اكثر مما يجمعنا وباتت المصالح الشخصية وفي بعض الاحيان الحزبية تفضل على المصلحة القومية والعامة لشعبنا ،،،
عزيزي المشاور القانوني ماهر ،كنت قد عملت مدة ليست بقصيرة مع الحزب الذي ذكرته حضرتك واعتز بذلك ...والمدة كانت اثنا عشر عاما واعتقد بأن هذه المدة كافية جدا لان تكون قيادي وسياسي على الساحة وهذا مانشاهده الان حيث الرياضي والفلاح والحداد والمدرس وغيرهم مع احترامي لهم في رمشة عين يتحولون الى اعضاء برلمان واعضاء مجلس محافظة وهذا هو المستحيل في العراق حيث لاوجود لهذه الكلمة فيه بتاتا على ارض الواقع ،،،

سيدي المشاور القانوني ان الشهادة ليست مقياس للرجال وحيث الخبرة في السياسة تلعب دورا هاما في هذا السلك والانسان لايجوز ان يقيم نفسه لان الناس هي التي تقيم الانسان وتعطيه درجة وان كنت حضرتك تعتبر بأن دفاعي المستميت عن قوميتي ومنطقتي السريانية الارامية (بغديدا )و مثالك المفلس والذي يقول (خالف تعرف ) فأنا لاأخالف مبدائي القومي ولااخون شعبي وقضيته مثلما يفعل الاخرين وعندما اكتب لااقول الا الحقيقة واصبحت كتاباتي واضحة للجميع من ابناء شعبي وحيث انا اكتب بقرار مستقل وارادة حرة ،عكس البعض من مثقفينا وكتابنا الغير الاحرار والمرتبطين بأحزابهم السياسية والقومية وانظمتهم الشوفينية الاقصائية والاحتوائية ،،اذن يااخ ماهر اتمنى مستقبلا ان تكون اكثر وضوحا في ردك وتعليقك على اشخاص احرار يحملون فكرا ومباديء قومية صافية وليس افكارا ومباديء لاجل حفنة من الدولارات يتم التنازل عنها ،،لا هذا غير صحيح ابدا ،،

اذن ياعضو الهيئة التحضيرية للمؤتمر ،،المثل يقول (اقعد اعوج واحكي عدل )،،هل بهذه المنظمة الدعائية الربحية سنقضي على التغيير الديموغرافي المفبرك في مناطقنا ..وماهو عمل ممثلينا في الحكومة والبرلمان ان كانوا بهذه المناصب لايستطيعوا عمل شيء ويؤثروا على الحكومة وقراراتها بحق شعبنا ،،فماذا انتم فاعلون بمنظمة تقول انها منظمة مجتمع مدني والتي هي (منظمة اصدقاء برطلة) ام انها ستكون شكلية وتتقاضون فيها الرواتب كل رأس الشهر كما يفعل اقرانكم ،،،اخي المشكلة ليست بهذه السهولة التي تتصورها وانما هي ابعد من ذلك بكثير وان لم تكن كما اقول اذن لماذا جميع رؤساء مؤسسات المجلس الشعبي ،هم في اللجان التحضيرية ويقودون االندوات في مناطقنا ،اليست هذه المنظمة مسيسة وواجهة اعلامية لمجلسك الشعبي ،،،ياسيد اقولها لك بالمثل القائل (اسأل مجرب ولاتسأل حكيم ) ،فأنا اعرف جميع احزابنا القومية وتاريخها ،لذلك انا عاهدت امتي السريانية الارامية بكشف المستور والاعلان عنه وازلة الاقنعة الحديدية عن وجوه المتنكرين بأقنعة الملائكة وهذا رأي وقناعتي ،فأنا حر وانت حر ولكن يجب ان تضع مسؤولية شعبك الكبيرة امامك قبل ان تضع المبالغ التي تأتيك بدون اي تعب في جيبك ...وتقبل تحياتي وتقديري .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل ماهر سعيد متي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 568
  • الجنس: ذكر
  • المشاور القانوني ماهر سعيد متي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
1- انا لست كلداني اشوري سرياني كوني امقت هذه التسمية التي فرقتنا وكنت معها بالضد منذ البدء فانا ( سورايا)

2- لعلمك اني اعمل بالمجان .. وهذا امر معروف عني .. وغير معروض للبيع

للعلم مع التقدير


تحياتي


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي الكريم ماهر

اتمنى لك الموفقية ..ولكن تذكر جيدا ان تضع مصلحة شعبك امامك فبعدها لن يفيد الندم على البقية الباقية من اراضي شعبنا في مناطقنا العزيزة برطلة وبغديدا وكرمليس وبقية مناطق شعبنا في سهل نينوى ..وايضا لاتنسى بأن الجميع لديهم اطماع في سهل نينوى ويحاولون بطريقة او بأخرى ،الى ان صنعوا لهم ادوات من ابناء شعبنا لمحاولة الاستيلاء على هذه المناطق ...وتقبل مني جزيل الشكر والتقدير .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 562
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأستاذ ماهر المحترم :

كان لدينا أكثر من 400 قرية ومدينة قبل مئة عام ... واليوم لا تزيد عن 150 ,  وياتي من يقول ليس هناك ظلم وتغيير ديموغرافي ...

سيكون لديتا يوم السبت الموافق 31 آب 2013 جلسة مفتوحة لكافة الاحزاب والمنظمات والافراد سريانية كانت أم آثورية او كلدانية المهتمة بمصير شعبنا , تحت رعاية أتحاد الجمعبات الآشورية (فدريشن) , يتناول الأجتماع موضوع التغيير الاجتماعي والهجرة .
أنني أحاول جهدي الأتصال باكبر عدد ممكن من السريان للمشاركة في هذه الجلسة والحوار .... أذا كان لديك أصدقاء هنا في سان دييغو او أي بقعة في الولايات المتحدة , الرجاء حثّهم للأتصال باحد اعضاء الجمعية الكلدآشورية في سان دييغو او الاتصال بي مباشرة على العنوان البريدي :

farouk552@yahoo.com
وفقكم الله لما فيه خير شعبنا المظلوم
 

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
Farouk Gewarges

على كولةالعربي (اجا كحلها عماها )و(اكولة ثور يكولي احلبو) !!!!!

نحن ننادي بأن لاوجود للتغيير الديموغرافي بمعناه الحقيقي في مناطقنا والسيد فاروق كيواركيس يقول انه يعقد جلسة في امريكا من على تل السلام ليحاول حلحلة مشاكل شعبنا ،،عجيب امرهم هؤلاء ،،عشنا وشفنا !!!!!

اذا كنتم ياسيد فاروق هكذا مناضلين وابطال فهلموا الى الوطن وناضلوا من هنا واعقدوا المؤتمرات والقوا المحاضرات كي يصل صداها الى المسؤولين في الحكومة العراقية والبرلمان ،فلماذا التطبيل والتزمير وكل هذه المزايدات والسير على مأسي وجروح شعبنا المسكين ،،يكفينا مزايدات واهانة لكرامة شعبنا وعدم احترامكم لاحاسيس هذا الشعب ،،فاللعبة باتت عل المكشوف وموضوع التغيير الديموغرافي اصبح كالبعبع والقصد منه اخافة شعبنا والتسلق الى المناصب من خلاله ..وها اننا في بغديدا نعيش وكذلك كرمليس نعيش افضل من اي منطقة تذكر في العراق واتحدى كل من يقول ان في بغديدا تغييرا ديموغرافيا بأستثناء بعض المحاولات السابقة لبناء جوامع ومدارس دينية وحسينية ولكنها باءت بالفشل بفضل اهل بغديدا الغيارى والشرفاء وكما هو معروف عن اهل بغديدا فأنهم لايسكنون الغريب في هذه المنطقة ولايبيعون الاراضي والبيوت لشخص غريب عنها وهذا للعلم وارجو تفهم ذلك ،،،ترى والله دوختونا بهذا الموضوع والذي لاوجود له بمعناه الحقيقي ،،،تحياتي .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل سرياني ارامي قوميتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
  • الارامية قومية اصيلة ومتجذرة في بلاد النهرين
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد موميكا ::اترك الناس تسترزق من المنظمة حال بقية الاخوة من  ابناء الشعب ومن هم في الاحزاب الاخرى ""!
واثق الخطى يمشي ملكا

غير متصل ابو فادي 1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 224
    • مشاهدة الملف الشخصي
ابن اخويا وسام
قطع الاعناق ولا قطع الارزاق
بس حقك والله خلي يروحون يسترزقون بخير مكان مو بدريتك يجون يبعيون بضاعة مستوردة
بس خلي نغير الجو شوية
ضحكت والله من قريت هل الخبر
http://baretly.net/index.php?PHPSESSID=1i04d4vlvl7iven0t7ckee40n7&topic=27209.0
يعني اخونا كامل زومايا هو ممثل المجلس الشعبي المطاطي في المانيا واخونا فاضل رمو عضو بمنبر ديمقراطي كلداني مال اخونا سعيد شامايا والبقية بغير تنظيمات دكاكين مال مجلس شعبي
خوب كولوا مجلس شعبي يسوي مؤتمر مال تغيير ديموغراقي برطلة
بعد شنو هايا الجقلمبات مال منظمة اصدقاء برطلة

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
اشكرك اخي العزيز (ابو فادي)على المداخلة الجميلة //

اخي العزيز ابو فادي ،الطامة الكبرى هي عقد ندوات في عنكاوة وتلسقف وفي مؤسسات المجلس الشعبي والاخوة المنتفعين من المنظمة يقولون بانها ليست مسيسة هذه المنظمة ولاتتبع المجلس الشعبي (ك - س - ا )،،وفي ندوة تلسقف وخلف المحاضرين في الندوة ،نرى شعار المجلس الشعبي لاحدى مؤسساته بجانب شعار المنظمة ...وكما في عنكاوة وندوتهم التعريفية فقد عقدت في جمعية الثقافة الكلدانية !!!!!

في جعبتي سؤال احببت توجيهه الى القائمين على هذه المنظمة(منظمة اصدقاء برطلة) ؟

هل تستطيع منظمة مجتمع مدني حديثة العهد ان توقف التغيير الديموغرافي في مدينة عنكاوة وهل بامكانها ان تزيل الابراج الاربعة من اراضيها وترجع اراضي اهل عنكاوة الى اصحابها وبعد وقوع الفأس بالراس ان صح القول ؟؟؟

ان استطاعت فعل ذلك فنحن نرحب بها ولن ننسى معروفها هذا طول العمر !!!


اخوتي الاعزاء والقائمين على هذه المنظمة يكفينا ضحكا على ذقون ابناء شعبنا ،فهناك امور مستحيلة لاتستطيع حتى العصا السحرية من تحقيقها وخاصة في مدينة (عنكاوة)العزيزة ،لان المبتغى تحقق وهو احاطة عنكاوة من جميع الجهات بابنية وعمران ،طبعا هذه الابنية والعمران لاتعود الى اهل المنطقة الاصليين ...والانقضاض عليها من الداخل بشراء بيوت وعمارات واراضي من قبل الغريب وتسجيلها (طابو) باسماء المسيحيين من ضعاف الانفس الى حين استملاكها من قبل اصحابها وكذلك هو الحال للاستثمارات والمشاريع التي تقام في هذه البلدة ،،،اذن الغاية المستحيلة لهذه المنظمة سيكتب لها الفشل في مدينتنا الحبيبة (عنكاوة) وللاسباب المعروفة للقاصي والداني واطماع الكثيرين في هذه البلدة لافراغها من اهلها الاصليين .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل سرياني ارامي قوميتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
  • الارامية قومية اصيلة ومتجذرة في بلاد النهرين
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد موميكا:: لا اقف بجانبك وسياسة قطع الارزاق التي تمارسها بحق اخوتك ,,
واثق الخطى يمشي ملكا

غير متصل Gawrieh Hanna

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
للأخوة الجدد اللذين كانوا يفتخرون بعروبتهم (وتدريهم من اسمائهم) صدفة اكتشفوا قوميتهم الجديدة المختلقة، في سهل نينوى، أي في أرض آشور..... فإذا لستم قادرين في البناء، فدعو اللذين بمقدرتهم أن يفعلوا، كفاكم هدماً وتفرقة...

كورية حنا
سورويو أصلويو، أسورايا أصلايا،
وفي العربية: سرياني آشوري...

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد Gawrieh Hanna

تحية سريانية ارامية


سيد كوريه لدينا مثل يقول اللي ينكر اصله فهو ،،،،،،،!!!!!!

نحن لم ولن ننكر اصلنا واستطعنا ولله الحمد ان نصمد امام رياح التعريب ابان حكم  النظام البائد والى يومنا هذا وحافظنا على مناطقنا السريانية الارامية وخصوصياتها ومن يجهل بغديدا واهلها يغرد بصوته النشاز ،،لذلك ان كنت تعتبر نفسك سرياني متاشور فهذا ليس من حقك فرض اشورتك على ابناء شعبنا السرياني الارامي وحيث لكل منكم ضرفه ومنافعه الشخصية والمادية ....وانتم معذورين بخصوص تصريحاتكم لانكم احرار فيما يخصكم ومصالحكم ولانفرض على احد ان يدافع عن شعبنا لاننا اهل لها ،،،تحياتي .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل Gawrieh Hanna

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نادرة من النوادر..... حقاً صدقت عندما قلت: من نكر أصله لا أصل له....لا داعي للتعليق...

شلومي

كوريه حنا

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Farouk Gewarges

على كولةالعربي (اجا كحلها عماها )و(اكولة ثور يكولي احلبو) !!!!!

نحن ننادي بأن لاوجود للتغيير الديموغرافي بمعناه الحقيقي في مناطقنا والسيد فاروق كيواركيس يقول انه يعقد جلسة في امريكا من على تل السلام ليحاول حلحلة مشاكل شعبنا ،،عجيب امرهم هؤلاء ،،عشنا وشفنا !!!!!

اذا كنتم ياسيد فاروق هكذا مناضلين وابطال فهلموا الى الوطن وناضلوا من هنا واعقدوا المؤتمرات والقوا المحاضرات كي يصل صداها الى المسؤولين في الحكومة العراقية والبرلمان ،فلماذا التطبيل والتزمير وكل هذه المزايدات والسير على مأسي وجروح شعبنا المسكين ،،يكفينا مزايدات واهانة لكرامة شعبنا وعدم احترامكم لاحاسيس هذا الشعب ،،فاللعبة باتت عل المكشوف وموضوع التغيير الديموغرافي اصبح كالبعبع والقصد منه اخافة شعبنا والتسلق الى المناصب من خلاله ..وها اننا في بغديدا نعيش وكذلك كرمليس نعيش افضل من اي منطقة تذكر في العراق واتحدى كل من يقول ان في بغديدا تغييرا ديموغرافيا بأستثناء بعض المحاولات السابقة لبناء جوامع ومدارس دينية وحسينية ولكنها باءت بالفشل بفضل اهل بغديدا الغيارى والشرفاء وكما هو معروف عن اهل بغديدا فأنهم لايسكنون الغريب في هذه المنطقة ولايبيعون الاراضي والبيوت لشخص غريب عنها وهذا للعلم وارجو تفهم ذلك ،،،ترى والله دوختونا بهذا الموضوع والذي لاوجود له بمعناه الحقيقي ،،،تحياتي .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية

هذه هي النغمة التي تريد طمسها وتقف مع من يحاولون التجاوز على اراضي شعبنا في سهل نينوى وكل احزاب ومنظمات ومؤسسات وكنائس وشخصيات شعبنا وكل احزاب ومنظمات ومؤسسات الغير مسيحية تنادي بالتوقف ومحاسبة المتجاوزين وانت ياسيد الطبال تكذب تلك الادعاءات والبيانات وها هي الحقيقة انكشفت وتبين بانك تعمل لصالح الجهات التي تتجاوز على اراضي شعبنا وتحاول طمس الحقيقة لكي لا تنقطع مصالحك الشخصية .وياأسفاه ياطبال الابواق وسام مونيكا .وشخصيتك ياوسام مونيكا هى مزيج من الإحساس بالفشل وانفعال الغضب المنبوذ والمكرو والمعزول من الناس وعلى هذا الاساس فانك يامونيكا اقصد موميكا لم تجد بابا مفتوحا امامك سوى هذه المواقع لتزرع الفتن والعنصرية والتعصب .
يقول بيت الشعر الشهير
إذا نطق السفيه فلا تجبه ……… فخير من إجابته السكوت

فــإذا إجبـته فرجت عنـه ………. وإذا تركته غيظــا يمــوت

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد كوريه

لماذا لم تعلق ام انك ادركت اصلك !!!

شكرا للرب لانه اعادك الى رشدك وهو قدير على كل شيء ،،



تحياتي اخي السرياني الارامي ،،،




وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
جوني البرواري




اقتباس من رد السيد جوني البرواري :
هذه هي النغمة التي تريد طمسها وتقف مع من يحاولون التجاوز على اراضي شعبنا في سهل نينوى وكل احزاب ومنظمات ومؤسسات وكنائس وشخصيات شعبنا وكل احزاب ومنظمات ومؤسسات الغير مسيحية تنادي بالتوقف ومحاسبة المتجاوزين وانت ياسيد الطبال تكذب تلك الادعاءات والبيانات وها هي الحقيقة انكشفت وتبين بانك تعمل لصالح الجهات التي تتجاوز على اراضي شعبنا وتحاول طمس الحقيقة لكي لا تنقطع مصالحك الشخصية .وياأسفاه ياطبال الابواق وسام مونيكا .وشخصيتك ياوسام مونيكا هى مزيج من الإحساس بالفشل وانفعال الغضب المنبوذ والمكرو والمعزول من الناس وعلى هذا الاساس فانك يامونيكا اقصد موميكا لم تجد بابا مفتوحا امامك سوى هذه المواقع لتزرع الفتن والعنصرية والتعصب .
يقول بيت الشعر الشهير
إذا نطق السفيه فلا تجبه ……… فخير من إجابته السكوت

فــإذا إجبـته فرجت عنـه ………. وإذا تركته غيظــا يمــوت


الرد :

جوني البرواري الطبال بحاجة الى من يزمر له اذن فلتكن انت المزمر كي تكتمل الحفلة،ههههههههههههههه،

جوني البرواري بطل النت والمدافع الحقيقي عن اسياده كما انك الناطق الرسمي لحزبك ،،،هل تستطيع ان توضح لنا ماهي انجازاتكم على ارض الواقع وخصوصا موضوع التغيير الديموغرافي المفبرك من قبل اسيادكم للدخول به الى الانتخابات وبعدها سيتلاشى الى الابد كما مشاريعكم السابقة المتلاشية (محافظة للمسيحيين ) و (الحكم الذاتي في مناطق سهل نينوى ) ،،فعلا حالتكم هذه يرثى لها ونحن ايضا بوقوفنا في طريقكم نفشل مخططاتكم المريضة والمغرضة في مناطقنا التاريخية السريانية الارامية ،،،لذلك ياسيد جون اتمنى من حضرتك ان لاتكتب شيء وانت منفعل تماما وهناك من المسكنات والمهدئات في الصيدليات حيث يمكنك مراجعة الطبيب او من دونه تراجع الصيدلي وتوصف له الحالة فيعطيك الدواء المناسب وبعدها تعود الينا لتكتب وترد على المقالات التي ننشرها بدون تعصب وتجريح وقذف وشتم ،كما في ردك اعلاه وان دل على شيء فانه يدل على فقدان السيطرة على حالك وعصبيتك في الرد هي واضحة تماما ،،،وبمناسبة البيت الشعري اعلاه في ردك على شخصي الكريم ،،انا اهديك هذه الامثلة عسى ولعله تتعظ وتأخذ العبر منها :

•   نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل.
•   عقاب الكاذب ليس في عدم تصديقه، وإنما في عدم قدرته على تصديق أي أحد.
•   من يقع فى خطأ فهو إنسان ومن يصر عليه فهو شيطان.
•   لا تصاحب الأشرار ولا تذهب مع الوقحين تقبل مشورة الحكماء ولا تفتكر بالشر.
•   من يملك ذهباً خالصاً لا يخشى امتحانه بنار .
•   اللسان الطويــــل .. دلالة على اليد القصيرة.
•   البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي.
•   نمضى النصف الأول من حياتنا بحثاً عن المال والنجاح والشهرة ونمضى النصف الثانى منها بحثاً عن الأطباء.
•   لا يوجد رجل فاشل ولكن يوجد رجل بدأ من القاع وبقى فيه.
•   الطفل يلهو بالحياة صغيراً دون أن يعلم الحياة سوف تلعب به كبيرا.
•   عندما يقول لك إنسان انه يحبك مثل أخيه تذكر قابيل وهابيل.

وتقبل تحياتي واتمنى ان تستطيع تفسيرها كي تفهم معانيها !!!



وسام موميكا - بغديدا السريانية



>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل سرياني ارامي قوميتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
  • الارامية قومية اصيلة ومتجذرة في بلاد النهرين
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي Gawrieh Hannaم سلام اخوي ،،،لابد ان تراجع الاسم والكنية ومن خلالها ستعرف ماهو اصلك ورجاءا لاتقذف التهم والشتائم جزافا للاخ موميكا
واثق الخطى يمشي ملكا

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد سرياني ارامي قوميتي ،،لك مني اطيب التحايا والامنيات واشكرك على المداخلات القيمة

سيدي الكريم كما يقول المصلاوي (ماكو زور يخلى من الواوي ) واللبيب تكفيه الاشارة كي يفهم هذا المثل ،،،

ان الاخ كوريه هو سرياني الاصل شاء ام ابى فان المصالح والمنافع الشخصية هي زائلة ومدتها تكون قصيرة ومحدودة فيجب علينا ان نقدر وضع الاخ كورية ونحترم ظرفه ولربما ان الشخص بحاجة الى اموال لاعالة عائلته مما ادى به الى انكار اصله وهويته السريانية الارامية فهذا شيء ليس بغريب وانما يحدث في ارقى المجتمعات والعوائل في العالم ،،واشكرك جزيلا على المداخلة .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل بيت السريان

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ موميكا المحترم ........ دع مجلس الشعبي. القطاري والمطاطي. ان يعيشون على حساب شعبنا ودعهم يركبون السيارات الحديثة ويسكنون القصور هم وابنائهم مادام الاحزاب الكردية موجودة راح يفتحون الكثير من الدكاكين. بس يا اخي اذا سكرتير مالهم جان عامل في اذاعة اشور. شتتوقع من هذا المجلس الشعبي القطاري. ....




تحياتي لك استاذ وسام

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
اشكرك جزيلا اخ بيت السريان واحترم رايك ومرورك الكريم ،،





تقبل تحياتي



وسام موميكا - بغديدا السرياينة
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ