المحرر موضوع: سيد اشور بيث شليمون الهندي الاحمر  (زيارة 13390 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 732
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اشور بيث شليمون الهندي الاحمر
هذا اقتباس من كلام اشور بيث شليمون في رد رقم 22 في الرابط ادنى (ليكن واضحا وضوح الشمس في رابعة النهار ان – الآشورية – هي النظرية الأولى والتي تسير كثير من الشعوب اليوم على غرارها وعلى سبيل المثال – المواطنة الأميركية – إذ هذه المواطنة جاءت تاريخيا من اسم احد الاشخاص الذين اكتشفوا العالم الجديد – اميركا –  وهو Amerigo Vespucci وبذلك كانت U.S.A.   وبذلك كل شخص بعد 5 سنوات أو 3 سنوات إذا كان متزوجا من أميركي الجنسية يغدو اميركي الجنسية.
كذلك الأمر ( مات آشور/ ܡܬܐ ܕܐܫܘܪ * ) اي شمال بلاد الرافدين غدت آشورية ومواطنيها هم آشوريون على غرار اليوم اي فرد يقيم في الولايات المتحدة يغدو أميركيا
)
حسب القوانين التي انت تفكر فيها و كتبتها على الكلدانيين (أن الذي يحصل على جنسية البلد الذي هاجر اليه سيكون هو البلد الأول والأخير له في حياته حتى لا يصبح ولاءه مزدوجاً ومُتشتتاً بين بلدين.)
 انت هاجرت الى امريكا و امريكا بلد للهنود الحمر بالاصل اذا انت لست كلدانيا او اشوريا انت هندي احمر وهذا حسب ماكتبته وهنيئا لك القوميتك الجديده هندي احمر

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,681049.0.html



غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخت سوريتا  العزيزة

فأنك له بالمرصاد وهو يطبق المبدأ القائل (من حفر حفرة لأخيه وقع فيها) وعليه اخينا اشور اصبح من جنسية الهنود الحمر لأن امريكا اصولها هندية، ولذلك سيصبح الامريكان وحضرته من هذه الاصول وحسب حكمته ودهائه، وذلك لكونه متعشعش في امريكا لأكثر من 45 سنة وحسب ادعائه، بعد ان خدم في الجيش السوري ضابطا في صفوف حزب البعث السوري.
 وعليه فلا يحق له ان يتكلم عن الاشورية لأنه اساسا لم يكن بذلك واصبح حاليا بغير ذلك، وقد مرت عليه مرور الكرام. او يعترف بانه لا يدري ما يقول وعندها سيكون لدينا موقف اخر من جنابه.. مع تقديرنا


عبدالاحد قلو

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


انه اكتشاف خطير وهل نسيت العنوان بقولي(الاخت سوريتا المحترمة) مع شكري للاخ جاكوب لتوضيح الاخ أدي بالصحيح وشكرا

متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1445
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 يعقوب اوراها

نصيحتي لك ان تتعلم كيف تقراء وتكتب لغة الام ، لغة اباؤك واجدادك . اتقن قواعدها واصولها بعد ذلك يحق لك ان تفلسف علي .. راجعت ملفك الشخصي في هذه المجلة الموقرة ولم اجد اي كلمة بلغة الام ، لغة اباؤك واجدادك ...

ܢܣܥܗܬܥ ܩܠܘܟ ܥܠܗ ܕܥܠܦܬ ܩܪܬ ܘܟܬܒܬ ܠܫܢܐ ܕܒܒܘܟ ܘܣܒܘܟ ܒܬܪ ܗܕܐ ܡܨܬ ܕܪܫܬ ܥܡܥ...

ادي بيث بنيامين

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ والصديق أدي المحترم
يقال الاعتراف بالخطأ فضيلة ، ولكن الظاهر فضيلة انتحرت من وراء عدم اعترافكم بخطئكم بحقها.
ومع ذلك لندخل بالموضوع المطروح من قبل الاخت سوريتا حول شطارة اخينا اشور والذي اكتشف نظرية(والنظرية اما ان تكون صحيحة او خاطئة)والتي اقتبسته من كلامه وكما هو موضح في مقالتها اعلاه . وعليه فهل ستكون جذوره وجذورك والاخرين الذين في اميركا لأكثر من خمسة سنوات محسوبين على قومية الهنود الحمر وحسب نظرية الموقر اشور؟!. ولكن تمعن جيدا بنظريته وقبل الاجابة علما بانه هنالك صفة مشتركة ظاهرية مابينكم وبين الهنود الحمر وعليك الاشارة اليها ان عرفتها( للمزاح وتلطيف الجو ).. مع تقديري


عبدالاحد قلو

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي أدي
بصراحة فلا حاجة للأخذ والعطاء في هكذا مفارقة والتي بدئتها بقولك بأن سوريتا مذكر وحسب اجتهادك في الرد رقم 2، ولكن الاخ جاكوب فقد صحح ما ذكرته وكخطأ لغوي ولكن دفاعك عن خطئك زاد من خطئك ايضا وهذا من ناحية اللغة العربية. وبصراحة لحد هذه اللحظة فليس لي معلومة بان سوريتا ان كانت مؤنثا او مذكرا، ولكن لأن الاسم (سوريتا) فهو دلالة على انه مؤنث مع احترامي لشخصها اخاطبها كمؤنث والتي تزودنا بمعلومات رائعة حقيقية وموثوقة مستندة على قائلها.
 ومع ذلك لا يحتاج للألحاح  على الموضوع وأفضل ان تعلّق على ما جاء في مقالتها مع الشكر.

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
      الساده المعلقون اريد تذكير السيد عبد قلو بانه كان قد كتب في نفس الموضوع على عدم الرد على اية مقالة يظهر فيها حالة من التوتر بين المعلقين   وكان الكثير قد بارك هذه المبادره واثنى عليها فاينك ياسيد عبد من طرحك سابقا فهل انت في حل منه 

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 732
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الاخوه عبد قلو وجاكوب اورها المحترمين
اولا اشكركم على مروركم على مقالتي واطلاع عليها واشكركم على كلمات الطيبه التي ذكرتموها
شكرا من اختكم الكلدانيه سوريتا .

الي السيد ادي بيث بينامين المحترم
منذا فتره ناقشنا بعض الامور القوميه ولكن معا الاسف هربت من المناقشه هروب فئران ولناتي اليوم ماهوالغريب ان اكون انثى وان اناقش بعض قضايا قوميه او باحرى تاريخيه الايوجد في الجامعات وفي الاقسام التاريخه ايناث يدرسون هذا العلم
لناتي الم تكون سرما خانم الشمعون انثى اثوريه هل تنكر ذلك الم تكون سرما خانم هي التي قادت جماهير الاثوريه  اثناء رحلة الجلاء الاثوريين من موطنم الاصلي الم تكون سرما خانم هي التي تعين البطاركه الاثورين وكانت وصيا على المرحوم مار ايشاي .
الم يجتمع الرجال الاثورين لم بكون احد منهم يمثلهم في مفاوضات جنيف فاختاروا سرما خانم لتمثيلهم  وغيرها لااريد اذكرها جميعا .
ملاحظه بالنسبه الي اللغة الام التي ذكرتها للاخ جاكوب فهل تعني الهنديه التي انت  واخوك بيث شليمون التي حصلتم علبها في امريكا
وسلام من اختك الكلدانيه سوريتا والي اللقاء في المره القادمه

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الاخ برديصان المحترم
انني لا زلت على عهدي بعدم مهاجمة اي تسمية من مكونات شعبنا واننا سنتكلم على اننا جميعا شعب واحد ان كنا كلدان او اشوريين او سريان وعلينا احترام كل مكون من مكونات شعبنا. ولكنني سأدافع عن كلدانيتي من الشخص الذي يحاول الهجوم  على الكلدان لمحاولة ايقافه وهو ما حاصل مع الاخ اشور وطروحاته الاقصائية لكل من ليس هو اشوري، ولأن اخينا اشور لايرعوي ولا يهتم وهو ماض في غيّه، فعلينا مجابهته وبكل الوسائل وهو بنظرنا غريب على مكونات شعبنا المسيحي، وان كنت تلاحظ فهنالك احترام متبادل مع الكتاب الاخرين في ردودنا وهو الصحيح وما اتفقنا عليه، ولكن السيد اشور فهو بحالة اخرى تتطلب معالجتها وان لا يشجع من قبلكم وشعبنا في ظرف استثنائي حقوقه تتدهور واوضاع شعبنا الماساوية تتزايد وان السيد اشور وغيره من المتطرفين لا يخدم شعبنا مع التقدير

عبدالاحد قلو

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

السيد عبد الأحد قلو كتب:
" ولكن السيد اشور فهو بحالة اخرى تتطلب معالجتها وان لا يشجع من قبلكم وشعبنا في ظرف استثنائي حقوقه تتدهور واوضاع شعبنا الماساوية تتزايد وان السيد اشور وغيره من المتطرفين لا يخدم شعبنا مع التقدير. "


آشور بيث شليمون:

إذا كنت حقا لا توافق  بأسلوبي الذي ليس إلا تصحيحا لأسلوبكم ( انت ضمنا ) وما يجري في  موقع كلدنايا نت، لكنت وجهت دعوتك الى اولئك في ذلك الموقع العدائي لكل ما هو آشوري – حتى الاعداء – لم يفعلوا ذلك في وقت من امثالكم لستم إلا مستسلمين مستصغرين لهم  بينما أسود لنا!

وختاما، إن تدهور اوضاع شعبنا ليست إلا نتيجة وجود اناس من امثالك يا صاح الذين  يمنعوننا في كشف مخططاتكم العدائية والجهنمية التي لم تخدم ولن تخدم امتنا في المستقبل.



غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 732
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ايدي
اولا اني لست كنديه ولم ارى كندا طوال حياتي فلااعرف كيفه  استنجت اني كنديه بسبب لم اقولها ابدا
ثانيا انك ادعيت سوف لانجيب على اسئلتي بسبب اني استخدم اسم المستعار
ثالثا اني لااعرف شخصيا السيد عبد قلو الا من خلال موقع عنكاوه
رابعا انك لم تجيب على مضمون المقاله فاذ كانت الارض اشور تغير قوميات الذين يعيشونا عليها حسب ادعاء اشور بيث شليمون فلماذ لم تغير الاراضي الهنود الحمر قوميتك الاشوريه حسب نظرية السيد اشور وما هو السبب

وشكرا اختك الكلدانيه سوريتا

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخوان سوريتا هي سيزار ميخا الذي يعيش في السويد وكان له اسم ثالث قبل 2006 وقبل ان يكتشف نفسه بان كلداني حيث كان يعتقد ويؤمن بانه عربي لانه كان يدخل للمواقع بأسم عربي من السويد وراجعوا مقالات الاخ والاستاذ غسان شذايا لانه يعرف جيدا هذه الوجوه وشكرا

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 732
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد برواري
بما تعتبر كل من ليون برخو وغسان شذايا المثل الاعلى لك بس صيرا شويه شاطر جوابنا
ايمنهما الصحيح  1) ليون برخو اجرى تحليل علمي واثبت ان سوريتا وعبد قلو هما شخصان واحد  وطبعا هو دكتور سويدي
2) اما غسان السبع فاجرى تحليل واثبت ان سيزار ميخا وسوريتا شخص واحد  وطبعا غسان يدرس ماجستير بامريكا
وانت يا سام الببغاه والتي من اجل بعض حبات  تتغرد  حتي تملي معدتك

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد برواري
بما تعتبر كل من ليون برخو وغسان شذايا المثل الاعلى لك بس صيرا شويه شاطر جوابنا
ايمنهما الصحيح  1) ليون برخو اجرى تحليل علمي واثبت ان سوريتا وعبد قلو هما شخصان واحد  وطبعا هو دكتور سويدي
2) اما غسان السبع فاجرى تحليل واثبت ان سيزار ميخا وسوريتا شخص واحد  وطبعا غسان يدرس ماجستير بامريكا
وانت يا سام الببغاه والتي من اجل بعض حبات  تتغرد  حتي تملي معدتك

سوريتا النساء لا يستعملن كلمات شاذة لوصف الاشخاص وبما انك استعملت كلمة  الببغاه فهذا يدل على انك سيزار عربي من السويد لانك لم تغضب كثيرا في ردك على الاخرين بقدر غضبك على مشاركتي وعلى هذا الاساس فانت سيزار 100% والاساتذة ليون وغسان عباقرة ومثقفين لدرجة لا تستطيعون تحليل ما يكتبونه وكل مشاركتكم متكررة .وان مشاركتي الاولى كانت حسب ما رأيته من التشابه بين مقالات سيزار وما تكتبه حضرتك وان لم يكن التشابه 100% ف99% متشابه .وشكرا

غير متصل Jacob Oraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
يقول السيد برواري التحفة في معرض تعليقه على الأخت سوريتا وتحليلات ليون برخو وغسان شذايا حول شخصيتها الحقيقيه بأن "الاساتذة ليون وغسان عباقرة ومثقفين لدرجة لا تستطيعون تحليل ما يكتبونه".
ليون برخو يقول بعد تحليلات مختبرية وودراسات أكاديميه بأنها عبد قلو، أما شذايا يقول بأنها سيزار ميخا.
الببغاء برواري يؤكد بنسببة 99 -100 % بأنها سيزار وهذا يعني أن تحليلات ودراسات ليون برخو غبيه، وهو يقول الأستاذ برخو عبقري ومثقف. هذا يعني أن برخو مثقف وعبقري وغبي في آن واحد. هل رأيتم ردودا أغبى من ردوده؟
 يا إخوان لكي ننهي المشكلة أعتقد بأن الأخت سوريتا هي (رامبو) . مع الإعتذار للأخت سوريتا وكل من ورد اسمه في هذا الرد.

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 732
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ايدي
هذا احد ردودك (الاخت سوريتا كتبت ـ
ملاحظة : انا اوضحها لك بالعامية هو جان يضحك عليكم حتى يربحكم لآيمانه الكاثوليك
ها ها ها شئ مضحك للغاية ...كما يقولون باللهجة الكندية..يو ار ريلي نتس ...
2)خت سوريتا .... بما انكي كندية لذا يحق لكي ان تستخدمي اسلوب الحوار اسلوب الانكليز الا وهو خربط لخبط  .... فرق تسد ....يمنى يسرى
3)انا اشوري عريق من نسل اشور ابن سام ابن نوح شئت ام ابيت ....كما يقولون باللهجة الكندية ــ وذر يو لايكت اور نت .
نعم عندي مئات الكتب الاشورية . 13 منهم اكثر من الف صفحة . كما يقولون باللهجة الكلدانية ـ قي معذبتلي قارن طالح الاف الصفحات . لتي شغل عمل ...طما طما وادت زحما كيبيرا .
بصراحه كنت اضحك على هذه ردود صحيح فانت قل لي  اين انا قلت اني كنديه صحيح انت في رقم 2 تقول انكي كنديه لكن لم اوكدهالك ولم اقل نعم ولكن هناك في احدى ردودي طلبت من لاخ امير المالح ان يقول انا من اي بلد ولك
الي الاخ امير المالح المحترم
بما انك مدير الموقع بامكانك ان توضح للاخوة ان الكاتبة تحت اسم سوريتا ليست عبد الاحد قلو وان معروف ان الاخ عبد الاحد قلو كان قد ذكر انة من   كندا وانا ابعد عشرات الاف من كيلومترات من كندا لكي يرتاح بالهم
.
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,642960.msg5920174.html#msg5920174

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
تبا لرجل يختبأ وراء عباءة امرأة ---لعمري هو شاذ!!1

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخواني المحترمين اذا كانت الاخت سوريتا رجل او امراءة
فما هي مشكلتكم . محاولات بائسة ويائسة مخيب للامال
لاتخدم وحدة شعبنا بل تزيد الطين بلة هنيئا لكم اكتشفتم
الذرة!!!!!!!!!!!

                             كلدنايا الى الازل

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 732
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي السيد ابو نيسان
اقتباس من  كلامك (تبا لرجل يختبأ وراء عباءة امرأة ---لعمري هو شاذ!!)

لا اقول شئ لك غير اني اشكرك

اختك الكلدانيه سوريتا 

غير متصل NOEL YWANIS

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة والاخوات المتحاورون في موضوع يتردد كثيرا في صفحات موقع عنكاوة العزيز على قلوبنا ليقربنا ولا يفرقنا لم استطع ان افتهم شيئا مما يدور بينكم تارة قواعد اللغة العربية ففي العربية انك هي للذكر والانثى... اما ان كان الكاتب ذكر وانثى... فنحن شعب يحترم الجنسين وحق المراة ان لم يكن مساويا فهو اكثر احيانا.. فمن منا لايقدر الام ودورها الاساسي في الحياة والخ من الامثلة..
اما بخصوص الاخت سوريتا احببت الاسم الذي اخترتيه لنفسك فهو الاسم الجامع لقوميتنا التي هي سورايي نعم كلنا من قومية واحدة نعم انا سورايا ولكن افضل ان اسمي نفسي اتورايا او اشورايا، ويجب ان لا امانع عندما اي شخص اخر يفضل كلدايا او سريانيا، والمفرح ان نتفق جميعا اننا شعب واحد او قومية واحدة، كنت قد قررت عدم المناقشة في هكذا مواضيع تنحرف الى الخصوصية والاساءة الشخصية، ولكن موضوع القومية شائك ومعقد، ويمكننا تبسيطه اذا اردنا؟ فسؤالي ما هي خصائص القومية، اللغة، التاريخ، العادات، الارض واعتقد الكل متفق عليها، حتى ان الدين برايي ليس من اسس القومية.. لذا انا ارى اننا جميعا من ارض واحدة بيث نهرين، ولنا عادات كثيرة متشابهة، وتاريخنا واحد وان اختلفت اسماء المدن التي عشنا فيها، واللغة واحدة ساسميها سورث، فانا اعتقد ان التقينا انا وسوريتا والسيد قلو والسيد وسيم السرياني في اي بلد لنقل الصين لعدم وجود ابناء قوميتنا هنا، وصدفة سمعت اثنان منكما يتكلمان بلغة الام، سالتفت فرحا وغير مصدقا واقول بدون تردد هل انتم سورايي بلغتي؟؟ ومن شدة فرحكم ايضا ستجيبون نعم ايوخ سورايي؟؟ وحدثت لي كثيرا في تجوالي في اماكن وبلدان كثيرة وان لم تكن البلدان التي زرتها كثيرة جدا، فبالامس مثلا كنت عائدا الى الوطن التقيت شابا كان قادما الى زيارة الوطن يتكلم العربية فقط فلم يكن يفهم الكردية مثلي عندما كان يتكلم ثالثا بالكردية وهو كردي قادم من المانيا لزيارة الوطن والاهل ايضا ولكوننا تشاركنا في السيارة التي تقلنا الى الحدود التركية العراقية.. فبادرت الى سؤاله من اين انت؟ قال من القوش وسارعت الى سؤاله فرحا هل انت سورايا؟ واجاب نعم ولذا فرحنا سوية وبدانا بمحادثة بعضنا بالسورث حيث التفت ثالثنا وقال انتم سورايي؟؟ اجبناه بنعم
لذا القومية هو شعور واحساس وايمان، لايفرضه احد علينا، ربما كان يفرض علينا دائما التخلي عنها، ولم نفعل في غالب الاحيان، وتغيير البلد لايعني تغييرا في قوميتنا، وان كان هناك اخوة لنا الان غيروا في لغتهم لاسباب معروفة لديكم جميعا، وفضلوا استخدامها في حياتهم اليومية اما العربية او الكردية او الانكليزية، فهذا يجب ان لايعني انهم غيروا قوميتهم، فعلينا التوجه الى هؤلاء الذين غيروا ونسوا لغتهم الاصلية، انهم من ابناء قوميتنا التي نختلف اليوم على اسمها، وفي بلدنا الكثير من الاهتمام بالقومية, وليس كما في المهجر لاتهمهم القومية بقدر الاهتما بالانسانية وحقوق الانسان!!! مرات كثيرة توزع استمارات فيها حقل القومية.. واتذكر اثنان من بغديدا في العسكرية كتبوا نحن عرب؟؟ قلت لماذا تكتبون عربا وانتم لكم قومية تختلف كثيرا عن العربية فلكم لغتكم وتاريخكم الذي يختلف كثيرا عن لغة العرب وتاريخهم؟ قالوا هكذا طلب منا في تعداد 1977 والتوجيهات جائتنا انه في العراق ليس هناك غير العربي او الكردي وفضلنا العربي لاننا نتكلم العربية!!!
هؤلاء بحاجة ان يعودوا الى احضان قوميتهم.. فليقل سرياني او كلداني او اثوري.. او سورايا.. نعم اؤمن ان الكل واحد.. وان كان الكثيرين يعترضون على كيف الثلاثة واحد.. ولكن اسمحوا لي ان اشبهه بايماننا المسيحي ان الاب والابن والروح القدس هو واحد الله سبحانه تعالى، وان كان التشبيه ليس مطابقا ولكن يثبت امكانية وحتمية نحن واحد!! ويجب العمل على وحدتنا ولانترك السياسة والمصالح الشخصية والكنسية تفرقنا.. وللموضوع بقية.. وخاصة بشان الاحزاب القومية والليبرالية.. هذا اذا ارتضينا بالنقاش العلمي والمنطقي والموزون ان يكون اساسا لمناقشاتنا..

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 732
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نوئيل المحترم
انا هنا اخترت اسم سوريتا ويعني المسيحيه ولاتعني الاشوريه كما يحورها بعض الاخوهالاشورين . سوريتا ، اسوريتا ، اشوريتا
معا  احترامي لك وللاشورين ولكم كل الحق ان تفتخروا بقوميتكم وايضا لبقيه لهم الحقان يفتخروا بقومياتهم مثلكم .وانت كنت شرحت ردك على عبد قلو  كيف كنت تستخدم اسم المستعا  لاتريد تكتب باسمك الصربح وكيف الاخ ايدي غير الموضوع المقاله وبدا يكتب هل كاتب المقاله مذكر او مونث.
سوالي لك هل نظريه اشور بيث شليمون صحيحه ان كل من يعيش في ارض اشور  يجب ان يكون اشوريا

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخت العزيزة سوريتا
ارجوا ان لا تترددي في كتاباتك هذه والتي توضحينهم للحقائق ولأنهم لا يستطيعون ان يردوا على اسئلتك او ما تأتين به من أحداث تاريخية واقعية، فأنهم يحاولون ان يبحثوا عن انكِ فلان او فستان او علان. وعليه فأستمري ولا تردي على استنتاجات الخائبين، لأنكِ والنِعم سوريتا مسيحية وتدافعين عن قوميتك الكلدانية لمن شاء ام أبى والله يرعاك
.

اخوكِ عبدالاحد قلو

متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1445
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخت سوريتا

سبق وان كتبت لكي معنى ـ سوريتا ، اسوريتا ، اشوريتا ...
للتاكيد.... قاموس المطران مار يعقوب اوجين منا الكلداني [ 1928 - 1867 ]  في الرابط ادناه ...
سورايا ( بلغتكي الكلدانية ) تعني .... سرياني ، ارامي ، نصراني ـ ( اختصار اسورايا اي اثورايا ) ..

رجاءا...حاولي تتعلمي لغة الام
وشكرا
ادي بيث بنيامين







غير متصل NOEL YWANIS

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيدة سوريتا المحترمة والاخوة والاخوات المتحاورون
بداية الجواب على سؤالك اعتقد انا متفق معك فليس كل من سكن ارض اشور اشوريا فربما كان من قوم اخر، ولكن الاغلبية في اشور هم اشوريون. وكما اتفقت معك في كلمة انك تستعمل مع الذكر والانثى في العربية وليس هناك حرف الياء للانثى، اسمحي لي ان لا اتفق معك بتسمية سوريتا، فهي لا تعني المسيحية، وان استعملت لدى البعض فهي خطأ، ان سوريتا او سورايا، هو من يتكلم السورث كلغة.. فان المسيحي بلغتنا الام مشيخايا او مشيحايا او مشيحويو ومسيحي بالعربية وكريستيان CHRISTIAN بالانكليزية، وذكرت المثال في الصين لانه ان تكلمت بالصينية او الانكليزية او العربية، فهذا لايدل مئة بالمئة اننا نتكلم بلغة واحدة، ولكن ان استمعت لاثنان بلغتي يتكلمون ساسالهم هل انتم سورايي؟؟ ولا اعتقد ان الجواب سيكون بالنفي؟؟ هذا كان قصدي من المداخلة اننا شعب واحد نختلف الان في التسمية لان ما يجمعنا كخصائص ومقومات القومية والشعب الواحد اكثر من الذي يفرقنا، اللغة العادات التاريخ الارض..
اما لماذا ذكرت عن مداخلتي في احد مواضيع السيد عبد الاحد اني ذكرت اني لدي اسمان حقيقي ومخفي والخ.. فالموضوع كان مختلفا اوضحت فيه سبب استعمالي اسم مخفي، لتفادي التاويل استنادا على اسمي الحقيقي كوني اخ فلان وابن عم فلان، لان ما يهمني هو ايصال الفكرة التي اؤمن بها.. والان انا اكتب باسمي الحقيقي، وانا من دهوك، اسكن في ارض الوطن منذ الولادة، وكتبت باسمي الصريح فرحا مما ابداه السيد عبد الاحد الذي سيجمعنا ويوحدنا ويجعلنا هادئين في الحوار الهادف الى الوصول الى ما هو افضل الى ابناء امتنا بعيدا عن الاسماء التي تفرقنا، وعند الاتفاق على الاسم السياسي الذي يجمعنا، ستكون نتائج افكارنا واعمالنا لصالح ابناء شعبنا، اؤكد انه اسم سياسي وليس قومي ويوحدنا الى مدة قد تطول او تقصر عندما تكون هناك مائدة مستديرة يجلس حواليها اناس متخصصين يناقشون ويتفقون على الاسم الصحيح للقومية او الشعب، وان لم يحدث ذلك في يوم ما.. فلنستمر على اتفاقنا وايماننا اننا شعب وقومية واحدة ونعمل على ذلك..
وكيف غير الاخ ايدي الموضوع؟ لا ادري اي موضوع؟؟ فحتى في القاموس الذي نشره هناك اسم الكلداني مقابل (مدنخايا)!!! فنا لا اتفق مع التخبط والاصرار على انك ذكر ولست انثى وانت من كندا ام لا؟؟ هذا هو اعتراضي فليكن النقاش علميا ومنطقيا وهادئا..
اؤكد هنا مرة اخرى ان اختيار الاسم القومي هو نتيجة ايمان بالانتماء الى هذا الشعب ولايمكن احدا ان يفرض الانتماء على الاخرين لا بالقوة بل بالاقناع استنادا على اسس، ومع ذلك اؤكد انه من الايمان بالانتماء وهو يسمى الشعور القومي!!!
فمثلا يتداول الكثيرون اصل الايزيديين!! فهناك من يقول انهم عربا والاخر انهم كردا.. ولكن احد امرائهم في اوربا.. اقر انهم من اصول اشورية... لذا هذا هو الشعور بالانتماء.. فلم يفرضه احدا عليه, بالقوة او بالمال او بكرسي حكم الخ... ويبقى هذا شعوره وايمانه ويختلف معه الكثير من الايزيدية في العراق ويتفق معه البعض ايضا!!
والحاح الاخ سام برواري كما اعتقد على موضوع منشور لانفع منه فانه منشور في اكثر من موقع.. وهو راي كاتب اتفق معه ام لا اتفق.. على موضوع ان تسمية الاشورية جاءت من الانكليز؟ لا اتفق مع ذلك؟ ولكن دعونا نتفق انهم فعلوا؟ فلماذا اختاروا هذا الاسم هل هم معادين للقوميات الاخرى؟ فلماذا لم يسمونهم القومية الارامية؟ او القومية السريانية او اسم اي قومية؟؟ هل يجهلوا التاريخ؟ لا اعتقد؟ وهل الذين سموا كانوا من السذاجة وكان لهم اسم قومي وجاء الانكليز وغيروه بهذه السهولة؟؟ لااعتقد..
اقتراحي الاخير هو ان نترك موضوع التسمية جانبا، وكل واحد حر بشعوره وانتمائه القومي, ولكن السؤال هل نحن متفقون اننا قومية واحدة وشعب واحد ام لا؟ بدون الاشارة الى المسيحية كديانة فالان هناك كرد وعرب وايزيديين مسيحيين قبلوا بالمسيح كمخلص لهم.. فان كنا في بلد ديمقراطي سياتينا كردي مسيحي او ايزيدي وعربي مسيحي ليكون رئيسا لاوقاف المسيحيين او ممثلنا في البرلمانات!! لذا علينا الاهتمام بالقومية لان الكوتا يجب ان تكون قومية كحال العرب والكرد وليس دينية!! لانه سياتي يوما يترشح جميع المسيحيين في هذه الكوتا!! فلنتفق على هذا الاسم القومي السياسي حاليا الذي يجمعنا والابواب مفتوحة للجميع للمنافسة على المناصب الذي يجب ان تخدم جميع افراد وابناء هذا الشعب او القوم، وخاصة بالنسبة للاغلب من المتداخلين كونهم يسكنون ويعيشون في بلدان ديمقراطية تنتخب بدون الرجوع على حقل القومية او الديانة فهناك من ترشح وفاز في انتخابات في امريكا واستراليا او اي بلدان اوربا كلدانيا كان او اشوري او سرياني!!! ولم يعترض احد لانه في بلد ديمقراطي.. والحقيقة نتمنى ان يصل العراق يوما ما الى هذا المستوى وينجح من يستحق!! وان كان هذا بعيد المنال حسب ما نراه على ارض الواقع من تناحر قومي وديني وطائفي عربي كوردي سني شيعي الخ..
ولكن الحمد لله ان التمني ليس ممنوعا الان!!!!

غير متصل NOEL YWANIS

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ايدي المحترم
انا عضو في الموقع منذ سنين طويلة، ومشاركاتي قليلة الا ما يهم ابناء شعبي ووطني وقد قللت المشاركة لشدة الخلافات التي تؤثر سلبا علينا جميعا ولعدم جدية وواقعية الكثيرين مع متابعتي الدائمة لابناء شعبنا الغيارى الذين يكتبون من القلب والعقل الى القلب والعقل، والذين يعيشون على ارض الواقع وليس في الاحلام الوردية..
بارك الله فيكم جميعا من اجل خير الامة التي تعاني من افتراقنا وخلافاتنا، كما تعاني الام الحقيقية عند وجود مشاكل وخلافات بين ابنائها وبناتها
تحياتي من نوهدرا العزيزة في ارض بيث نهرين الغالية

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد    Eddie Beth Benyamin..........

من صورتك وشعرك الابيض من يراك يقول  في عرفنا الاجتماعي العراقي  ان بياض الشعر(الشيبات بالعاميه ) تدل ان صاحب الشعر الابيض

 
يكون حكيما وذوو تجربه واسعه في الحياة وكلامه يكون حكمة وعقلانيه وادب ومعززه من تجربته الطويله في الحياة ويكون كلامه موزونا وانك
 
 في كل ردودك تتهجم  وتتكلم بكلام لايليق بعمرك ووصفت كل كتاب الكلدان بخراف امنه ولكن بحقيقتهم ذئاب مفترسه اهكذا علمتك الحياة  

ان  ترد على بني قومك وتنطق بكلمات لاتتناسب عمرك وشيباتك وتجعل ممن قصدتهم بشتائمك ان يردو عليك بنفس مستوى تهجمك وهذا  

 معيب بحقك اولا وحق اخوانك الكتاب الكلدان الاقل عمرا منك......

فارجوك ان تكون حكيما في ردودك كما يقول المثل .......

 (المرء مخبوء تحت لسان ، فإذا نطق ظهر) .
*
*( عقل المرء مدفون بلسانه )

واننا الكتاب الكلدان نكتب باسمائنا الصريحه وليس كما يفعل الاخرون يكتبون باسماء مستعاره واننا لسنا خرفان واذا اردت ان نصبح ذئاب كما

وصفتنا  في ردك اعلاه فكان بها وحينذاك لانرحم وسوف نرد الصاع صاعين لكل من يتجاوز علينا..........

وكما يقول الراوي.......

الشيب حلم راجح و رزانة***فيه و تجربة لمن قد جربا

واليك المثل التالي.....

لسانك حصانك .....ان صنته صانك.......وان هنته هانك


.
Abo   Rany

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ أدي المحترم
انني اشبهك بالسيد اشور شليمون وايسارا ومن هم على شاكلتهم، والذين يتضح بأنكم تجاوزتم الثمانون سنة ولا يمكن تتطوير ما تعرفونه من تاريخ بالي وتعبان وصعب عليكم فهم الحقائق التي اتضحت لاحقا. وسبق وأن قلت للمدعو اشور ومن هم على شاكلته في احد الردود بأنه يشبه ولكن ليس بالباكستانيين والذي زعل في حينها واصبح يشتمنا ومن غير اخلاق ولكن في هذه المرة سنشبهكم بالهنود المسلمين والذين يصلون بالعربي ولا يفقهون ما يقولونه ومع ذلك تراهم متعصبون اكثر من العرب أنفسهم لدينه.. وهكذا هو الحال معكم تدعون بالاشورية ولا تفقهون ما تقولونه لأنكم متلقنين لتجهلوا حقيقتكم  فهي بكلدان نساطرة وقبل ان تكون شيء آخر وشكرا


عبدالاحد قلو