المحرر موضوع: مرشحيي قائمة - ابناء النهرين - أقيادة سياسية شابة جديدة ؟  (زيارة 6355 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4398
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرشحيي قائمة - ابناء النهرين -  أقيادة سياسية شابة جديدة ؟
اخيقر يوخنا
 
لزوعا تاريخ سياسي مشرف في منازلة شعبنا السياسية ومنذ عدة عقود .
ورغم ارتباط اسم الحركة الديمقراطية الاشورية باسماء قادة اصبحوابمثابة رموز سياسية معروفة بنضالها السياسي  في اثبات تواصل تواجد البرعم  السياسي الاشوري في الساحة السياسية الاشورية وعبر محطات  ومطبات سياسية وعرة وعديدة تطلبت الكثير من الحكمة والايمان القومي المبنية على الشجاعة وروح التضحية الشخصية في سبيل تحقيق ما اتت به الحركة الديمقراطية الاشورية من فكر ايديولوجي انتشر بين ابناء  شعبنا من كل التسميات المحترمة الجميلة والتراثية العائدة لشعبنا بدون منازع  والتي يتوزعون عليها .
وقد انضم الى صفوف الحركة العديد من الشباب المثقف والمؤمن بقضية شعبنا في الطرح السياسي وطريق المعالجة السياسية لكل ما يعترض سبيل شعبنا من  مشاكل ومعوقات سياسية داخلية او خارجية ضمن التعامل السياسى القائم في الدائرة السياسية العراقية
  وان مسالة ضهور  شباب يتولى مهمة مواصلة الجهد السياسي للحركة الديمقراطة الاشورية  كان  شيئا متوقعا وصحيحا ولا بد منه لاثبات دوام المسيرة السياسية في طريقها السياسي الذي امن به شبابنا
فكما ان لكل مرحلة جيل    وفكر خاص به  فلذلك نجد ان جيل الشباب قد نضج وغدا اهلا للشروع  في القيام بدوره السياسي المطلوب والحافز لادامة المقارعة السياسية  
وفي نفس الوقت  يعتبر دخول شبابنا الى الساحة السياسية  دليل
على ان البذرة  السياسية لزوعا قد تحولت  الى خميرة سياسية  تسهم  بحيوية الشباب الى ادامة الزخم السياسي  ومواصلة الدرب بدون تكاسل او تعاجز او تهاون او الوقوف وقفة انتظار الاوامر من قادة  قد قال الزمن لهم  ان عمر التقاعد السياسي قد حان  ولذلك  يجب على الجيل السياسي القديم
بان يتوقفوا  
لان المهمة السياسي الحالية  تريد ان تتجاوز سياق  الجري البطئ في التيار السياسي العراقي  لقادة ربما لم تعد قواهم البدنية او السياسية بعد مسيرة شاقة ومرهقة  ان تسعفهم في مواصلة العراك السياسي  ولذلك فان قيام
شباب قوى متسلح بايمان ثابت بعدالة قضية شعبنا  يعتبر امر ومسالة سياسية معمة وضرورية  لمواكبة  التيار السياسي الحالي
وبوجود تلك الاسماء الشابة في قائمة ابناء النهرين - تعزز اقتناعنا شخصيا بان الجهد السياسي لزوعا لم يذهب هباءا بل اثمر عن ولادة شباب يستحق   ان ينال  احترام  وتشجيع كل المهتمين بالشان السياسي لشعبنا  
وفي الوقت الذي نعبر عن فرحتنا بوجود هذة الباقة الشبابية من ابناء شعبنا فاننا نامل ان تتعاون كل الحلقات السياسية لشعبنا في مواصلة المسيرة السياسية في كل المجالات وبروح التعاون البناء فيما بينها
وليكن الشعب هو سيد الاحكام في فرز الاسماء في الانتخابات
فالشعب الذي يتسابق شبابه في تقديم جهدهم لخدمته لا يمكن ان يموت
فهنيئا لشعبنا بهذة الباقة الشبابية ونتمى لهم النجاح في مسعاهم
كما نتمى ان ينالون التشجيع  والتاييد السياسي من رموزنا السياسية المعروفة  في افساح المجال لهم للتباري الديمقراطي من اجل مصلحة شعبنا
وموقفنا ثابت باننا دوما نعتز بكل رموزنا السياسية ونامل ان ينجح الكل في تحقيق ما يصب في صالح شعبنا
ولنترك الامر لصتاديق الاقتراع  ولنسمع ما يقوله الناخبون  ولنحترم ارادة شعبنا بما تاتي به صنادبق الاقتراع
والايام القادمة ستخبرنا فيما اذا كنا على موعد سياسي  بان نشهد ولادة قيادة سياسية شبابية متنورة وفاعلة في عراكنا السياسي الداخلي والوطني
والرب يبارك وبدورنا نبارك مقدما القوائم التي تفوز في الانتحابات




غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لقد مرت الحركة الديمقراطية الاشورية  وعبر تاريخها النضالي بمنعطفات تاريخية مهمة ومحن كثيرة لكنها  خرجت منها أكثر تماسكاً وكانت رمزاً للوحدة الوطنية على رغم المحاولات الفاشلة والمستميتة التي بذلها البعض  إن مما لا شك فيه أن ولادة قيادة سياسية شابة او قائمة ابناء النهرين  ليست ولادة طبيعية  ولم تخرج من رحم نضال طويل  وإنما خرجت من بوابة انشقاق وتشرذم سياسي  غير مسبوق في تاريخ وهذه الولادة ليست فألاً حسناً ولا تبشر بخير   ولا أريد أن أكون متشائم وضد هؤلاء الشباب  مع بدء تجربة لم تنضج بعد لكنني على يقين بأن هذه التجربة على الرغم من أنها غير مرضية ولم نرى لها أي نتيجة بعد  إلا أنها سترجع الى اصلها  فنحن لا نفتعل القضايا ولا نستل المزاعم من جيوبنا.. إننا ننقل نبض الشارع وهمومه كما يقتضي واجبنا.. وفي نهاية المطاف وبدئه فالقارئ الذي يعايش الأوضاع هو من يحكم على مصداقية ما تطرحه الحركة  ثم ان  الإخلاص للحركة  لا يحتاج إلى رخصة والايام القادمة ستكشف الكثير من القضايا وسنرى ما سيفعلونه هؤلاء السياسين الجدد واللذين اصدروا بيان يعلنون مشاركتهم بقائمة منفصلة عن قائمة الرافدين واهدافهم هي نفسها عندما كانوا في الحركة وضمن قائمة الرافدين والسؤال هو هل سيحاولون ارجاع الاراضي التي هي ملك لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري والتي تم التجاوز عليها من قبل بعض الجهات الكردية والعربية وهل سيتمكنون من اقناع الحكومة المركزية وحكومة الشمال بتأسيس محافظة مسيحية وهل سينهون معاناة المسيحيين المتواصلة في العراق من الهجرة والاختيال والقتل والخطف والتجاوزات وووووو .وهل يعقل أن الذين يقولون إن الوضع لا يستحق الحوار هم ذاتهم الذين كانوا قبل شهور او اكثر  يتحدثون عن كوارث إرهابية وسياسية حلت علينا من كل حدب وصوب؟ ألا نفهم من هذا أن هناك حاجة إلى أن نفهم بعضنا ونتفاهم ونتساعد في حل المشكلات؟
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,681678.msg6062235.html#msg6062235
ولذلك فإن أي عمل سياسي يسعى إلى تقويض ما هو قائم في النهاية لن يؤدي بنا إلا إلى الاستمرار في الهدم والهدم المضاد لذا أرى أن من يريد الإصلاح ليس أمامه سوى محاولة الإصلاح من الداخل. وإذا كان أحدنا يرى في نفسه قدرة على القيام بعمل سياسي فمن الأحسن أن يجد لنفسه مكانا في داخل الحركة  ليحاول من موقعه إصلاح ما هو فاسد ان وجد وليس هدم كل ما قامت به الحركة ثم ان اصواتنا نحن في المهجر ومن في الداخل ستذهب الى قائمة الرافدين .أما مَنْ لديه موقف رمادي فلسنا بحاجته .واننا متفائلين بمستقبل زاهر للحركة والايام القليلة القادمة ستكشف الكثير من القضايا وعندئذ سنكشف من هو مؤيد مخلص لمبادئ واهداف زوعا ومن المعارض لها ولاجل مصالحه الشخصية وتحية للحركة ولقائمة الرافدين المناضلة وشكرا

متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4398
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما دمارن
ان اعتزازنا بالحركة الديمقراطية الاشورية وبمسيرتها لا تمعنا من وضع ثقتنا بجيل الشباب الجديد
وكما ندرك جميعنا بان وقت الجيل السياسي  الشاب قد حان
ولذلك علينا ان نسهم في اتاحة الفرصة السياسية لهم للدخول الى الساحة السياسية

وجيل الحركة المؤسس قد ادى واجبه وحان الوقت لكي يرى ثمرة جهده
وشعبنا لا يمكن ان يضع الثقل القومي بعاتق فئة او فرد واحد
ولا يمكن ربط مسيرة شعبنا بمصير شخص او هيئة ما مهما كانت كفائتهم ومقدرتهم ومكانتهم بين ابناء شعبنا

لان شعبنا يستطيع ان ياتي  او ينجب باشخاص جدد في كل مرحلة
وكل الامر متوقف على صناديق الاقتراع
ولنرى ما تاتي به من نتائج  ولنحترمها
وشخصيا دوما اقف على مسافة واحدة مع كل العاملين في الساحة السياسية داخل الوطن
واعتز بهم جميعا
واشكرهم لبقائهم وعدم هروبهم مثل ما هربنا نحن

وفرحتي كانت وما زالت كبيرة لرؤية شباب سياسي جديد  يرغب في دخول الساحة السياسية
فذلك العمل لوحده اثبات  بان شعبنا ما زال له صوت سياسي  يطلقه الجيل الجديد
والمسيرة  السياسية لم ولن تنتهى  بالدورة الحالية او القادمة
فالسياسة نهر جار  
بمحاذاة تواجد شعبنا في الوطن
والرب يبارك


غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صفحة التاريخ تقول: بأن زوعا هو الذي شق هذه الأرض وحرثها وزرعها.. وتلك المتاحف تعج والكتب تصرخ والأرض تشهد بهذا.. فالتاريخ الماضي والسجل الحاضر يشهد بان الحركة وقائمتها الرافدين تسعى الى تكريس قيم الديمقراطية والتعددية والعدالة الاجتماعية والدفاع عن مصالح الفئات الفقيرة والمهمشة.الاستاذ كنا الان على قمة الهرم كسكرتير العام للحركة افضل بكثير و انه هو العضو الاكثر نشاطا و قدرة وكفاءة لقد أصبحت عندنا قناعة واضحة بان أعداء أمتنا حاولوا مرارا وبقوة أبعاد رابي يوناذم كنا من السكرتارية العامة للحركة. أذ أعدائنا يرون السيد يوناذم كنا وقيادته كتهديد لاهدافهم و يفضلون ابعاده واستبداله او تغييره بشخص يكون سهل الانقياد لاهدافهم والتأثير عليه .فالان في هذا الوقت من المهم جدا ان يكون لدينا مثل هذاالسكرتير والقائد القوي
قائمة ابناء النهرين هم منشقون  ومتمردين على الحركة وبيانهم الصادر في 21/07/2013 تحت عنوان قياديون وكوادر، سابقون وحاليون،  في زوعا يعلنون مشاركتهم بقائمة مستقلة في انتخابات برلمان كردستان باسم "ابناء النهرين" http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,681678.msg6062235.html#msg6062235
هو تمرد على اهدافهم ومبادئهم والايام ستفضح مخططاتهم والجهات التي تمولهم وعندئذ سوف نرى من يرحمهم .وتلك القائمة  تصر على مواصلة سياسة الابتزاز لتحقيق مصالحها بكافة الوسائل والأساليب أيا كانت على حساب مصلحة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري
 حاضره ومستقبله .وسنبقى مع الحركة الديمقراطية الاشورية وقيادتها المخلصة حتى النهاية لأن اهدافنا موحدة ومبادئنا واحدة موحدة والى الجحيم كل متمرد على اهدافه ومبادئه التي باعها لاجل حفنة من الدولارات وشكرا

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ سام المحترم
اعذرني ان قلت رأيي بصراحة في الحركة التي زرعت الفتنة بين مكونات شعبنا ومن اسمها  المتعصب (الحركة الديمقراطية الاشورية) والتي تجلّت اهدافها في شخص سكرتيرها الذي تربع على هذا العرش لأكثر من عشر سنوات.
وبعد ان اصبحت الحركة تعمل لصالح قادتها وبالاخص لشخص سكرتيرها العام والمقربين منه عائليا، وبما يخالف توجهات نظام الحركة الداخلي واهدافها ومنها بقاء السيد يونادم كنا على رأسها ولأكثر من عشر سنوات، فعليه من حق الاخرين ان يجنحوا يمينا ويسارا  منشقين عن الحركة في تأسيس تآلفات اخرى اكثر قومية ووطنية وبما يخدم الصالح العام للمكون المسيحي وليس لفئة معينة من شرائح شعبنا.. وعليه فأن الحركة( زوعا ) فشلت في الآونة الاخيرة من كسب تأييد الجماهير لشعورهم بقصر اهدافها والتي تحققت بمآرب وطموح العائلة المالكة للحركة، وبعد ان اصبحت جماهيرنا واعية لذلك ولا تنسى تحركات السيد يونادم  ضد مساعي التقارب مع المكونات الاخرى من مسيحيي العراق .
ارجوا ان يكون ردك متوازنا ياسيد سام وشكرا
عبدالاحد قلو

غير متصل Ninwaia08

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 97
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي الاستاذ اخيقر .. انني من المتابعين لمقالاتك الرزينة والجميلةنونهجك الهادئ في تناول الامور ولكن اقولها لك بكل امانة وصدق انك لم تصب في هذه المقالة.. لكون ان هولاء ليسودماء  جديدة وقيادات شابه كما تفضلت بلهم قياديون سابقون ومجربون مرات ومرات وعبر سنين طويلة وليس بينهم شباب جدد. ان الامور وصلت بهم الى هذا الحد بعد ان فشلو عبر سنين في تحقيق مصالهحم  الخاصة وعملهم المستمر والدؤوب ضد الاستاذ كنا في اسقاطه وبعاده عن مسيرة الحركة التي كان من مؤسسيها ودون اي اسباب حقيقة وموضوعيه تدفعهم الى ذلك ودون تقديم  اي تبريرات في المحطات الرسمية ان كان مؤتمر او كونفرانس او حتى الاجتماعات الموسعة ولا حتى  استطاعو ذلك بين تنظيمات الحركة  فما كان منهم الا اعلان التمرد ضد الحركة وقيادتها واعلان هذا الكيان البائس مستغلين وضعهم التنظيمي والسياسي الذي وفره لهم زوعا ومن الرواتب العالية التي بتقاضونها بسبب المناصب التي حصلو عليها عن طريق زوعا ايام كان يونادم كنا قائدا ملهما ورفيقا عزيزا جدا لديهم .. ويمكنك سؤالهم كم من هذه الرواتب دفعت لمالية زوعا حسب القرار الذي اتخذه المؤتمر السابق بدفع 10 بالمائة من رواتب الحاصلين على مناصب عبر زوعا كا اعضاء البرلمان والوزارة والوظائف الحكومية .. وانني اتحداهم ان يعلنوها صراحة بين الجماهير ..منمنهم يدفع التزاماته وكم دفع منها ؟؟؟
تحياتي لك عزيزي اخيقر

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ عبد قلو
نحن مؤمنين باهداف ومبادئ زوعا ولسنا مثل البعض عندما لا تحقق مصالحهم الشخصية ينقلبون على اهدافهم ومبادئهم والحركة لها نظام داخلي والايام القادمة ستفضح قائمة ابناء النهرين والجهات التي تقوم بتمويلها واسباب قيام بعض المتمردين على اهداف ومبادئ زوعا والاستاذ يونادم كنا انتخب رسميا حسب النظام الداخلي ولكونكم لم تلتقون الاستاذ كنا وجها لوجه فان معلوماتكم ناقصة مع احترامي لشخصيتك وكل معلوماتك مكتسبة من شخصيات كانت ضمن صفوف الحركة ولفضح اعمالهم فقد تم فصلهم وابعادهم والنتيجة اثبتت بانهم كانوا منتمين للحركة لاجل مصالحهم الشخصية والدليل قائمة ابناء النهرين وارتباطهم بجهات معروفة تريد ضرب الحركة لاسباب معلومة والوضع الحالي لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العراق توضح الكثير من الامور .اخ قلو انتظر قليلا والايام القليلة ستعرف الحقيقة وستعرف ان للحركة ثقل سياسي بحياتنا وستظهر الحقائق وشكرا

متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4398
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي نينوايا الثامن
 
شلاما دمارن

اعتقد ان العضو السياسي الذي  رضع وشرب وارتوى  من الحليب السياسي لزوعا لا يمكن باي حال من الاحوال ان يعمل ضد مصالح شعبنا

كما اعتقد ان الخلافات والانشقاقات والاصطفافات السياسية. تحدث في معظم الحركات السياسية
وذلك امر شبه عادي كما نقول بلهجتنا العراقية

يؤسفني حقا ان يكون الامر بالصيغة التي تؤمن بها
ولكن ما الامر
هل نبقى نرنمى احدانا الاخر بالجمر السياسية ونحن كلنا في اتون النار

واعتقد انك تؤمن بانه لا يوجد او لا  يستساغ  القول بمبدا او هدف سياسي للبعض من ما قد يمكن مقارنته بالعبادة السياسية لشخص ما
مهما كان صيته و انجازاته وبطولاته
نحترم تاريخ كل اعضاء الرعيل السياسي الاوائل  ونعتز بهم
ومن وجهة نظرى الشخصية
وكما ذكرت في المقال
طالما هناك اليوم هذة القائمة
فلنترك الامر للناخبين
وعندها سنقرا ما يفرضه الناخبون. ونحترم راي المنتصرون
مع كل اعتزازنا برموزنا السياسية
فربما قد  ياتي الغد برموز جدد
لتكملة المنازلة السياسية

غير متصل RoseMary

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سام(سمير)
يقول المثل الشعبي ( اللي ما يشابهون ما يتلاكون ) ظهر الي  انك تجهد نفسك كثيرا في الدفاع  عن اشخاص لا يستحقون الدفاع عنهم لانهم  من خونة شعبنا وبائعي  قضيتنا  ولم اتوصل الى سر دفاعك المستميت عن كنا و من لف حوله الا مؤخراً بعد ان وصلتني معلومات مؤكدة عن ماضيك المغزي المتعلق  باستشهاد رفيقنا  الزوعاوي الشهيد يوأرش في مدينة الموصل و الذي نتحفظ في الوقت الحاضر عن ذكر تفاصيل الحادث الذي قتل فيه رفيقنا في منطقة الدواسة في تسعينيات القرن الماضي ، فدفاعك المستميت عن امثالك لن يلغي التاريخ السوداوي و دورك الخنيث الذي تحمله في سجلك الاسود ، فلا فائدة من الاختفاء وراء شعارتك الرنانة الثورية المزيفة عبر المحيطات  وانت كنت الابعد عن نضال ومناضلي زوعا الشرفاء امثال الشهيد يؤارش رحمه الله
 مع تحياتي و تحيات اهالي الموصل الكرام

غير متصل سرياني ارامي قوميتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
  • الارامية قومية اصيلة ومتجذرة في بلاد النهرين
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى سام البرواري (جوني يعقوب ) عضو المكتب السياسي لزوعا تحياتي
ارجو ان لايندهش المتحاورين الاحبو من هذا الكلام وفضح شخصيتك
سام البرواري لاتتعجب من كشف الشخصية المقنعة التي تقف خلف الاسم الخفاش (سام البرواري )،من حقك تدافع عن اسيادك بعد ماكنت حافي ولبسوك نعال واحذية يعني من مشرد ومتسول ال بيوت وامول في بنوك العالم ،ناسك ولاتخلينا نحجي !!

كما تعودنا دائما على سماع هذه الاسطوانة المشروخة وتخوين كل من يرتد من زوعا ،،سام اليس لديك كلام اخر غير هذا وانت لاتستطيع تبرير كلامك بالادلة الملموسة وكذبك + افتراءك لن يصدقه غير المجانين وهل جميع المنشقين عن زوعا هو خونة وعملاء ومدفوعي الاجر من قبل الغريب ،،عمي كافي هاي الاسطوانة راح موديلها وهي معطوبة لاتعمل الان ،،يعني من كلامك هذا خوشابا سولاقا وتوما خوشابا وكاليتا وسرود سليم وغيرهم من الشرفاء هم خونة ! يعني لو تصير معي لو انت ضدي ،،،كافي لاافضح بعد سوالف ماسامعها احد .
واثق الخطى يمشي ملكا

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخت  RoseMary
الم تكوني حضرتك متحمسة لقائمة الرافدين 740 سنة 2005 وهذا مقتبس من مشاركتك

 سوف اعطي صوتي الئ الذين اعطوا روحهم عندما الصقوا لافته القائمه 740
http://www.zowaa.org/ns/n5-121205.htm
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,18494.msg55107.html#msg55107
السؤال اذا كنت مؤيدة لقائمة زوعا خلال 2005 فما هي الاسباب التي جعلت منك عدوة الان والقيادة نفسها ؟
بالنسبة لي انني لا اعرف الشهيد  يؤارش رحمه الله ولم التقي به ولا اعرف كيف استشهد ومكان استشهاده والحرب التي استشهد من خلالها ولم اكن من سكنة محافظة الموصل ولا حتى من سكنة اي محافظة وسطى وجنوبية لانني من سكنة  احدى قرى برواري بالا والتحقت بالمدارس  لكنني لم اواصل  الدراسات العليا وانما اكتفيت بشهادة معهد التكنلوجيا  والتحقت بالخدمة الالزامية لحين انتهاء الحرب العراقية الايرانية  سنة 1988 وفي سنة 1992 هربنا ومجموعة اخرى الى تركيا ومنها الى دول اخرى وبعد سنوات هجرت الى امريكا ولم اغير  اسمي الذي كنت املكه حيث اشكر والدي بانه اختار اسمي سام  . واذا كنت مصممة وتريدين اتهامي بدوري في فترة استشهاد المرحوم يؤارش رحمه الله فانت على خطأ او انك متوهمة وقرار مبني على هذه الحقيقة الباطلة فأرجوك قبل أن تبدأ بالبحث عن أي حقيقة احرص أولا على أن تبحث عن الطريقة الصحيحة للبحث عن الحقيقة وإلا سيضيع عقلك وسيدخل بدوامة فكرية لن يخرج منها وسوف يسرق سنين عمرك ولن تجد استقرار نفسي.لانك تتهميني بالباطل  وارجوا ان تتأكدي قبل اتهام الاخرين بقضايا هم متبرئين منها .ثم انني لم اقل بان زوعا هو يونادم كنا وانما دفاعي عنه كونه السكرتير العام للحركة مثل الالاف اللذين ينتمون للحركة ويؤيدون الاستاذ كنا .وانني مؤيد للحركة منذ سنوات طويلة وسابقى ادافع عنها حتى لو تم فصلي او ابتعادي لانني اؤمن باهداف ومبادئ زوعا وليس لي اية مصلحة شخصية .كل الموضوع اننا هنا نوضح الحقيقة وليس لنا اية عداوة مع اية شخصية وخاصة اللذين كانوا ضمن الحركة ونحن لازلنا نحترمهم لكننا ننتقد افكارهم وطريقة اعمالهم والموضوع بالنسبة لقائمة ابناء النهرين شاركنا في الموضوع ولم نتعدى حدودنا ولم نستعمل كلمات سيئة بحق المرشحين وانما وقفنا وابدينا رأينا حسب بيان زوعا الرابط الاتي http://www.zowaa.org/Arabic/political%20bureau/news/pp%20news%20230713.htm
نحن من حقنا ان ندافع عن زوعا وقيادته وانتم كذلك لكم الحق لكن عندما يخرج الحوار من مفهومه فيجب علينا عدم الرد .وساقولها مليون مرة بان الاستاذ كنا  الان على قمة الهرم كسكرتير العام للحركة افضل بكثير و انه هو العضو الاكثر نشاطا و قدرة وكفاءة لقد أصبحت عندنا قناعة واضحة بان أعداء أمتنا حاولوا مرارا وبقوة أبعاد رابي يوناذم كنا من السكرتارية العامة للحركة. أذ أعدائنا يرون السيد يوناذم كنا وقيادته كتهديد لاهدافهم و يفضلون ابعاده واستبداله او تغييره بشخص يكون سهل الانقياد لاهدافهم والتأثير عليه .فالان في هذا الوقت من المهم جدا ان يكون لدينا مثل هذاالسكرتير والقائد القوي.
 RoseMary اذا كنت مصممة وتريدين الصاق التهم للاخرين فهذه مشكلتك لانني لم ولن اشارك بزرع الفتن والقيام بالوشاية والتعدي بحق كل ابناء شعبي الكلداني السرياني الاشوري او حتى لو كان شخصا غريب الدين والمذهب لانني لا اعيش في الاحلام الوردية واقتدي معيشتي على حساب حياة الاخرين .اعتقد انكم تكرهون وتقفون ضد كل من يحاول يمجد زوعا وقيادته الحالية والاسباب كثيرة لان احزابكم لن تصل بمستوى والى مكانة زوعا ولهذا تريدون زرع الاشواك بطريق زوعا ولكننا سندافع عنه وسوف نمنع كل الافكار والاعمال الشيطانية التي تقف بطريق زوعا .واخيرا قائمة ابناء النهرين قائمة تاسست من قبل جهات معروفة ولها علاقات مع مرشحي قائمة ابناء النهرين لاجل ضرب الحركة ولكننا صامدون بوجه كل خائن وستبقى قائمة الرافدين المدافع الرئيسي لحقوق شعبنا وشكرا
لن ارد على اية تهمة توجه لي بعد الان وليعلم اللذين يتهمون الاخرين بالتهم الباطلة فان الله يمهل ولا يهمل  لانني مخلص للامتي ولزوعا ولن ابيع اسمي واهداف ومبادئ زوعا لاجل حفنة من الدولارات واذا قام احدهم بتوجيه اية تهمة فالقانون سيأخذ مجراه
الاستاذ خوشابا سولاقا ابتكر اسم لي وهو اشور البرواري وانتي يا RoseMary ابتكرتي اسم وهو سمير البرواري وبدوري للاستشهاد المرحوم يوأرش والسيد وسام موميكا ابتكر اسم لي وهو جوني واذا كنتم اصلا لا تعرفون حقيقتكم وضائعين في اوهامكم واحلامكم التي سوف لن تحقق بضرب الحركة الديمقراطية الاشورية فمكانكم السبات التي ستريح ضمائركم وانني متواجد في كاليفورنيا ولي اصدقاء من كل محافظات العراق  ومن الدواسة ايضا ( واذا كنت متهما كما تدعين ست RoseMary فلماذا هؤلاء الناس يحترمونني ولنا صداقة عائلية وسفرات عائلية ام انك تريدين اتهامي بالقوة وبالباطل وكأن ليس هناك سام البرواري غيري ) وهم معروفين وكثر ومن جميع الاطياف ولي حضور بين مؤيدي الحركة ولي اقرباء واصدقاء في جميع دول العالم ولن اختبئ وراء العباية السوداء كما تفعلوها انتم ولن انكر حياتي في العراق ولن اقف مترددا عندما اريد ان ازور بلدي وسابقى مرفوع الرأس كما في الرحلات السابقة التي قمت بها الى وطني العراق واذا كنتم لا تستحون فقولوا ما شئتم لان الجبال لا يكسرها سوى الاشخاص الحقيقين وليس الاشخاص الاشباه كما انتم تصفون بها .انتي ياRoseMary تريدين تشويه سمعتي واسمي واعتقد انك ضمن القائمة السوداء التي انحرفت من مسيرتها البنفسجية لخدمة بعض الجهات التي هي العدو الرئيسي لشعبنا وانتي ضمن قائمة ابناء النهرين والتي ستزول الى الابد وستبقون خونة بنظر شعبنا وبما انني ادافع عن الحق وعن اهداف ومبادئ زوعا فانكم تستعملون طرق مشبوهة للوقوف امام طريقنا الذي سنستمر فيه لتحقيق كل حقوق شعبنا وبافعالك هذه لا تقلل من دفاعي عن زوعا وعن قيادته الحالية وانني متواجد منذ سنوات في هذا الموقع ولم اقف ضد تطلعات احد مثلما انت تفعلين بعد غياب 8 سنوات من اول مشاركة لك والان رجعت لكونك ضمن قائمة المتمردين ابناء النهرين وتريدين اتهام كل من يقف ضد اعمالكم ولكنكم على خطأ .وانني ساكتب واقف بوجه كل من يمس اهداف ومبادئ زوعا وقيادته الحكيمة وسيكون قلمي سلاحي لكن سيكون قلم حر مبني على الحوار البناء وليس مثلكم مختبئين تحت العباءة النسائية السوداء .الله يرحم شهداء امتنا وشهداء زوعا والشهيد يؤارش الذي لم تكن لي معه اية صلة قرابة او صداقة او صلة جيرة او معرفة او حتى لم اسمع باسمه لكن تبا للمشبوهين والمرتدين والخونة واللذين يتهمون الاخرين بتهم باطلة وانني معروف بسمعتي وبكرامتي ولولا هذه الصفات وغيرها لكنت مختبئا تحت اسماء مستعارة مثلك  RoseMary ولكنت ناشطا لزرع الفتن والوشاية بابناء امتي كما تفعلوها انتم يا  RoseMary لن تخيفني ولن تقلل اتهماتكم الباطلة وانني سابقى اكتب وادافع عن اهدافي ومبادئي التي اكتسبتها من سيرة حياة شهداء زوعا ومن اخلاقيات وافكار قيادتنا الحكيمة وسيبقى اسمي سام البرواري ولن اختفي كالثعالب في جحور مثلكم واخرج منها حسب الاوامر .سيدة RoseMary انك تتهميني بدوري في استشهاد المرحوم يؤارش وهذا معناه بان كل من استشهد منذ تاسيس العراق وخلال الحروب التي مرة بها العراق ولحد الان هناك احدا له دور في استشهاد العراقيين اي ان لكل شهيد هناك متهم وانك تقولين ( و الذي نتحفظ في الوقت الحاضر عن ذكر تفاصيل الحادث الذي قتل فيه رفيقنا في منطقة الدواسة في تسعينيات القرن الماضي)اذا لماذا لا تذكرين الاحداث التي من خلالها استشهد المرحوم يؤارش لنتمكن من الاتصال باقربائنا واصدقائنا في الموصل لغرض اظهار الحقيقة واظهار احداث الاستشهاد وفي اي قاطع او اي حرب  ام انك تريدين الصاق التهمة بي بالقوة لاجباري على عدم قولي الحقيقة والدفاع عن القيادة الحالية للحركة وانت كما اعتقد ضمن قائمة المتمردين لانك ذكرتي بان اهالي الموصل يعرفونني ولانك كنت ضمن الحركة ولك مشاركة هنا من سنة 2005 ولم تشاركي ابدا لحد هذه اللحظة وهذا يبين انك تريدين الحصول على الكعكة لاجل مصالح الجهات الاخرى  وهذا خطأ وتشهير بسمعتي لان لو كنت متهما لكان اولئك اللذين اعرفهم من الاشوريين في كاليفورنيا تجنبوا الاختلاط بي ولكانوا مبتعدين عني لكن كل اتهماتك باطلة الغاية منها اجباري على التوقف لفضح اعمالكم وتورطكم مع جهات عدائية لشعبنا وسابذل جهدي وساستمر بفضح كل مخططاتكم هنا وهناك في العراق وفي كل مكان .و أنتم بعيدون جدا عن المواطنة الحقة والمضحك أنكم  لازالتم مصرين وبكل وقاحة وتبجح على التحدث باسم شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ولقد أصبحتم وبعد كل ما حدث كالحشائش الزائدة التي تنمو في إطراف الحدائق،ليس لها نفع ويجب قطعها.واذا كان سجلي في العراق اسود كما تدعين واذا كنت مشاركا باية تهمة او وشاية بحق اي شخص في العراق لاستعملت اسم مستعار في المواقع وعدم التصريح بالحقائق التي تخص حياتي ولكنت بعيدا عن احوال شعبنا ولكن ولكوني نزيه وطيب ولم اشارك باية تهمة ومعروف في كاليفورنيا من قبل الناس ومن قبل اهلي واقربائي واصدقائي في العراق لذلك دخلت بهذه المواقع بأسمي الحقيقي ولن اخاف او اتجنب الدخول في هذه المواقع لان هناك من يهددني او بالاصح تهديداتكم وسوف اشارك واكتب واصدر واقف ضد بيانات وتصريحات كل من يقف ضد اهداف زوعا وامتي وضد تطلعات الشعب العراقي نحو الافضل وساقف مع كل شريف ومحترم وقلم حر .وتهديداتكم ست RoseMary لا البسها بفردة نعال لانكم تفعلون كل شئ لاجل اجبار الاقلام التي تدافع لاجل مستقبل افضل لشعبنا والتي تقف مع زوعا واخيرا سنبقى نزرع الورود ونقطع كل الاشواك التي لا فائدة منها .

غير متصل RoseMary

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لن يفيدك النكران يا سمير البرواري فتاريخك معروف لدى كثير من ابناء شعبنا في الموصل ، فالســـــــكوت افضل لك من الفضيحة.

غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي
في الحقيقة انا عن نفسي اؤمن بمبادئ الديمقراطية والعدالة الاجتماعية المبنية على اسس وقواعد سليمة التي تكفل بخدمة المواطن وايصال صوته الى اعلى المستويات في هرم الحكم من اجل نيل كافة حقوقه المشروعة انسانيا واجتماعيا وسياسيا وثقافيا وما شابه كل مايصب في مصلحة المواطن بالدرجة الاساس من الرقي والتمدن الحضاري لمواكبة العالم في سباقه العولمي عن طريق الاساليب الديموقراطية وصناديق الاقتراع عبر انتخابات نزيهة وشفافة تضمن حقوق جميع الكتل الساسية المتنافسة في المشاركة بالانتخابات والمواطن الحر صاحب الوعي القومي والسياسي والثقافي قادر على ان يميز بين ما هو الصحيح او الانسب للمرحلة الراهنة او ماهو جديد بافكاره القديمة الجديدة التي انبثقت على شكل ما يسمى بقائمة ابناء النهرين ليس غرضي هنا هو الدخول في نقاش مع من هو الاحق او صاحب تاريخ مشرف مروي بدماء المئات من الشهداء الابطال الذين استرخصوا ارواحهم فداءا لعقيدتهم السياسية ان صح القول ومن اجل نيل حقوق شعبهم ببذل اغلى ما يمكن بذله الى وهو الروح وبين الوضع الجديد الذي تمر به الحركة (زوعا) من انشقاقات وخروج كوادر وقياديين منها بسبب او باخر لا يوجد بالتاكيد حزب او حركة سياسية لا تمر بالازمات والصعوبات بال وايضا الانشقاقات وومن البجيهي ان يحدث هذا لان الانسان بطبيعتة يميل الى الاختلاف في الافكار عن قرينه الاخر غان كانت اصابع اليد الواحدة لاتتشابه فكم بالحري اناس من كل مذهب او عشيرة اجتمعوا تحت راية زوعا الموحدة اليام القادمة سوف تكشف لنا من هو الحنطة ومن هم الزوان والمثل يقول ليس كل ما يلمع ذهب اي علينا ان تريث ولا ننخدع بكل من هب ودب كل من رفع راية اشور لاجل منافع وقتية نجري وراءه مثل الهبل؟ حاشا
يبقى الاصل هو الاصل مهما علت اصوات المتمردين والنشقين المعرفة سيرتهم فردا فردا وسنرى اخرتهم عندما تنتهي فلوسهم كغيرهم الذين سبقوهم لكي ينالو من زوعا ولم ولن يقدروا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟الايام سوف تكشف لنا المهرولين نحوا الكراسي الذين يستغلون اسم اشور العظيم لاجل مصلحة او كرسي متحرك او راتب عالي او منصب مرموق على اساس قضيتنا العادلة .
المجد والخلود لشهداء شعبنا الاشوري والخزي والعار والهزيمة لكل من يقف ضد مصلحة شعبنا الشوري العليا وعاشت زوعا حرة مستقلة نقية وصافية وطاهرة من كل دخيل ومتمرد ومرتزق
الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1520
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية للسيد ابو سنحاريب

بداية اشكر زميلي العزيز ابو سنحاريب على هذه المقالة واسلوبه الجميل ،كما انه اصاب الهدف ولك مني كل التحايا،،،

الى اصحاب الردود الدفاعية عن اسيادهم ،،
كفى مديحا لشخص اوصل زوعا الى الهلاك وكيف تشعرون بالنقص ولاتثقون بانفسكم كي تمدحوا شخص افرغ زوعا من مضمونها ..ومن خلال تصفيتها من الرموز القومية والوطنية ،،،اذن كم هي ثقتكم بانفسكم كي تتبعوا شخص واحد اوحد ،،اين ذهبت شعاراتكم الرنانة والبراقة المصقولة !! اين حرية وديمقراطية حزبكم !! وهل كل من ينسحب من زوعتكم تخونوه !!! لماذا يخون هل لانه يعرض سياسة القائد الاوحد في زوعتكم ؟؟

لاياسادة ماهكذا يكون العمل القومي من خلال زوعتكم الاشورية ،،بل يجب ان تؤمنوا بان زوعا ليست الشخص الذي افرغها من قيادييها الاصلاء وانما هي مبادىء وايمان وقضية امة اشورية باكملها كما تم تخديرنا بهذه الكلمات سابقا عندما كنا ننتمي لهذه الحركة ،،،ابقوا على افكاركم الشوفينية هذه ...وسيروا خلف قائدكم الاوحد ....وخونوا كل من يعارض افكار القيادة الملكية لزوعا ،،،حيث كلنا مخطئين وقيادة زوعا الحالية هي الاصح .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ