قوة كردية سورية تأسر ثلاثة شبان من السليمانية كانوا يقاتلون مع جبهة النصرة

المحرر موضوع: قوة كردية سورية تأسر ثلاثة شبان من السليمانية كانوا يقاتلون مع جبهة النصرة  (زيارة 895 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sabahyelde

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32589
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

قوة كردية سورية تأسر ثلاثة شبان من السليمانية كانوا يقاتلون مع جبهة النصرة


ثلاثة شبان كرد كانوا ضمن جبهة النصرة الإسلامية في سوريا


السومرية نيوز/ دهوك

 كشفت وسائل إعلامية كردية سورية، الثلاثاء، عن وقوع ثلاثة شبان من أهالي محافظة السليمانية في الأسر خلال الاشتباكات التي وقعت بين قوات حماية الشعب الكردية ومسلحي جبهة النصرة في سوريا.

وعرضت قناة ستيرك المقربة من حزب الإتحاد الديمقراطي الكردي الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني، اليوم، صورا لثلاثة شبان من أهالي محافظة السليمانية وأسمائهم (ميران عبدالله، زردشت علي، دابان سليمان)"، مؤكدة أنه "تم أسر الشبان الثلاثة في منطقة تل تمر، خلال مواجهات مسلحة بين مسلحي جبهة النصرة الإسلامية وقوات حماية الشعب الكردية".

وكان مسؤول مديرية اسايش منطقة شارزور التابعة لمحافظة السليمانية عبدالرحمن حمة رحيم كشف، الأحد الماضي، في حديث لـ" السومرية نيوز"، عن انضمام 30 شابا كرديا من محافظة السليمانية لصفوف المسلحين الإسلاميين للمشاركة إلى جانبها في الحرب الدائرة بين المعارضة والنظام السوري، مبينا أن 15 منهم عادوا إلى منطقتهم خلال الفترة الماضية.

وكانت وسائل إعلام تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا عرضت، الأحد الماضي مقاطع فيديو لأسير من الشباب الكرد من منطقة حلبجة بإقليم كردستان اعترف بأنه كان يقاتل ضمن جماعة "جبهة النصرة الإسلامية".

وتشهد بعض المناطق الكردية في سوريا منذ أيام مواجهات مسلحة بين جماعة "جبهة النصرة الإسلامية" وقوات "حماية الشعب" الكردية، الجناح السوري المسلح لحزب العمال الكردستاني، وتفيد المعلومات بأن القوات الكردية تمكنت من الاستيلاء على عدد من المناطق الخاضعة لسيطرة "جبهة النصرة الإسلامية".

وانسحب الجيش السوري في تموز الماضي 2012، من دون قتال من مناطق كردية في اثر انتشار مقاتلين من وحدات حماية الشعب التابعة للاتحاد الديمقراطي، الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني، ما أثار شكوكا بتواطؤ حزب الاتحاد الديمقراطي مع النظام السوري الذي تتهمه تركيا بتعمد إخلاء المناطق التي يقطنها الكرد شمال سوريا لصالح تمركز الحزب الكردي
 
انت الزائر رقم     مرحبآ بك في منتديات عنكاوا كوم

Cxense Display


 

Cxense Display