المحرر موضوع: حماس تتهم محمد دحلان وجهاز أمن الرئاسة الفلسطينية بالوقوف وراء محاولة اغتيال هنية  (زيارة 1231 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



حماس تتهم محمد دحلان وجهاز أمن الرئاسة الفلسطينية بالوقوف وراء محاولة اغتيال هنية





هنية بعد تعرض موكبه لإطلاق نار على معبر رفح
15/12/2006  09:15 (توقيت غرينتش)   


اتهمت حركة حماس الجمعة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح محمد دحلان وجهاز أمن الرئاسة الفلسطينية بالوقوف وراء محاولة اغتيال رئيس الوزراء إسماعيل هنية الخميس بعد اجتيازه معبر رفح على الحدود مع مصر. وقال الناطق باسم حماس إسماعيل رضوان خلال مؤتمر صحافي في غزة "إنها محاولة اغتيال جبانة على أيدي فئة خائنة يقودها محمد دحلان".

ويعتبر دحلان الرئيس السابق لجهاز الأمن الوقائي الفلسطيني احد اشد منتقدي الحكومة التي ترأسها حماس. وكان فوزي برهوم المتحدث باسم حماس قد اتهم في وقت سابق قوات أمن الرئاسة الفلسطينية المعروفة باسم القوة 17 والمسؤولة عن أمن معبر رفح بمحاولة اغتيال هنية لدى خروجه من معبر رفح. غير أن مسؤولا كبيرا في حرس الرئاسة نفى أي علاقة لقواته بإطلاق النار على موكب هنية.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه عندما اقتحم مئات المسلحين من حركة حماس المعبر تراجع أفراد الحرس الرئاسي تجنبا لأي احتكاك.

 وأشار المسؤول إلى أن قواته وفرت الحماية لموكب هنية لكن المسلحين من حماس أطلقوا النار وكانت فوضى عارمة.

وقال إن الغوغائيين دخلوا إلى صالات المعبر وحطموا محتوياتها. وكان موكب رئيس الوزراء الفلسطيني قد تعرض لإطلاق نار بعد اجتيازه معبر رفح على الحدود مع مصر، أسفر عن مقتل أحد مرافقيه.

 وقتل احد حراس هنية وجرح خمسة آخرون بينهم نجله البكر عبد السلام في إطلاق نار على موكبه فيما كان يستعد لمغادرة معبر رفح مساء الخميس حيث بقي لمدة ثماني ساعات على الجهة المصرية بسبب رفض إسرائيل السماح له بالدخول إلى قطاع غزة وبحوزته ملايين الدولارات التي جمعت خلال جولة زار خلالها دولا عربية وإيران.

من جهته، نفى مكتب رئيس السلطة الفلسطينية أنباء إسرائيلية  تحدثت عن وجود محاولة فلسطينية لاغتيال رئيس الوزراء إسماعيل هنية أو منعه من العودة إلى قطاع غزة .

خليل العسلي مراسل " راديو سوا" في القدس والتفاصيل:







هذا وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية شون ماكورماك قد أشار الخميس إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد يكون قرر منع هنية من دخول قطاع غزة ومعه ملايين الدولارات.

وقال ماكورماك "اعتقد أن ذلك يخالف قوانين السلطة الفلسطينية وأن الرئيس عباس والسلطة الفلسطينية كانا يقومان بتطبيق قوانينهم".

لكن مصدرا امنيا إسرائيليا قال لوكالة الصحافة الفرنسية إن إسرائيل اتخذت القرار بمنع هنية من الوصول إلى قطاع غزة.
وقال المصدر رافضا الكشف عن اسمه ان "وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتس أمر بإغلاق معبر رفح لمنع ملايين الدولارات من الوصول الى غزة مع هنية".
[/color]



http://www.radiosawa.com/article.aspx?id=1095676
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com