المؤتمر الآشوري العام .. بيان ختامي مخيب للآمال


المحرر موضوع: المؤتمر الآشوري العام .. بيان ختامي مخيب للآمال  (زيارة 14042 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المؤتمر الآشوري العام .. بيان ختامي مخيّب للآمال
حبيب تومي / اوسلو
مقدمة
لو اتصلنا برجل آثوري [ آشوري ] اصولي متعصب ، فرجوناه وكلفناه بكتابة بيان ختامي ، بما ينسجم مع أفكاره ،  للمؤتمر الآشوري العام االذي انعقد في بغداد بين 5 ـ 7 من شهر آب  ، ربما سيبدو البيان هذا الذي يدونه هذا الرجل اكثر اعتدالا ومناصفة في الأمور التي تخص شعبنا المسيحي بتسمياته المعروفة من البيان الذي خرج به المؤتمر المذكور .
 اجل لقد خرج علينا هذا المؤتمر ببيان ختامي اقل ما نقول عنه انه مخيّب للآمال ، وينسف كل جسور التفاهم والحوار حتى على نطاق الأتفاقيات المرحلية بين احزابنا القومية المختلفة  .
                                    المؤتمرون
لقد قرانا البيان الختامي للمؤتمر الآشوري العام المنعقد في بغداد للفترة 5 ـ 7 / 8 / 2005  لكن البيان لم يذيل بتواقيع منظمات او اشخاص او احزاب لكي نعرف المشتركين في المؤتمر ، وهل الحركة الديمقراطية الآشورية [ الزوعا ] هي من ضمن الموقعين على هذا البيان حيث لم اتوصل الى هوية المشاركين بإمكانياتي الشخصية المتواضعة ,
لقد كان البيان الختامي للهيئة العليا للقوى الكلدانية مذيلا بتواقيع الأحزاب والمنظمات الكلـــدانية لكن هنا لم نعرف المنظمات والأحزاب التي اشتركت في نشاطات هذا المؤتمر  .
                                       نتف مقتبسة من البيان
 ورد في البيان على الصعيد السياسي ما نصه :
 يؤمن المؤتمر الآشوري العام بنظام ديمقراطي تعددي فدرالي ، ويطالب المؤتمر بفدرالية اشورية في سهل نينوى وسائر مناطق تواجد شعبنا التاريخية مع بقية المكونات القومية والمذهبية ، كالتركمان والأزيديون والعرب والشبك والأكراد [ ولا يوجد وغيرهم ، ربما لو كان  وغيرهم لحسبنا انفسنا نحن الكلدانيين في هذه لـ (وغيرهم )  ] .
اين الكلدانيين يا سادة ؟ اين السريان ؟ لا  يوجد حتى ذكر لكنائسهم المسكينة .
ولكن  يبدو ان القوم قد رحلو    وراهب الدير بالناقوس منشغل ..
 ولم يعد لهذا القوم  ذكر او اثر في القاموس الآثوري المعاصر .
 ماذا يقول الكلدواشوريون من  [ الكلدان والسريان ] ازاء هذا البيان الحي الصريح ....
 الا يحق لنا ان نتساءل الى متى الركض وراء وراء السراب الآشوري يا سادة ، يا مقدمي النداء الى الآباء الروحانيين وابناء الكنيسة الكلدانية ؟  ( ساتناول هذه المذكرة [ النداء  المقدم من كلدواشوريين  ] في مقال خاص في قابل الأيام ) .
وفي موضوع اللغة يقول البيان :
يطالب المؤتمر الآشوري العام بضرورة تدريس اللغة الآشورية كلغة وطنية تاريخية في جميع مدارس العراق على اعتبارها الأرث الثقافي والأساس الحضاري للعراق .
المطالبة باعتماد الآشورية لغة رسمية في الدولة العراقية .
 الأعتراض يكمن هنا في استخدام مصطلح [ اللغة الآشورية ] ، فمن المؤكد ان البيان لا يقصد اللغة الآشورية القديمة ، انه يقصد لغتنا التي يتكلم بها المسيحيون من الكلدان والسريان والأثور ، وهي لهجات للغة الآرامية القديمة وتعرف احياناً بالكلدانية او السريانية او السورث .
 لقد انعقد مؤخراً في دهوك مؤتمراً للغة السريانية ، ويبدو ان هذا المؤتمر كان نقطة عبور للأستحواذ على التسميات الأخرى للغتنا [ الآرامية ، الكلدانية ، السريانية ، السورث ] لالغاء كل هذه المصطلحات واحلال بدلها مفردة اللغة الآشورية ولهذا كان تنويه الأستاذ هنري بدروس كيفا في محله حينما قال ، ان المؤتمرين كتبوا كلمة السريانية : اسوريو ، لشنو اسورويو .
 والمعلوم لدينا  انها سورويو ، او سوريايا كما كانت تكتب على غلاف مجلة الصوت السرياني [ قالا سريايا ] ، لقد حضر هذا المؤتمر خبراء في اللغة السريانية ومنهم قرأت اسم الأستاذ الفاضل بنيامين حداد ، فهل يا ترى اسم لغتنا اصبح اللغة الاشورية ام لازال اللغة السريانية ؟
نحن نقرأ مساعي لتقريب وجهات نظر وقد تبرع  بعض  الكلدانيين لنكران هويتهم القومية الكلدانية واتخذوا لهم تسمية مهجنة هي التسمية الكلدواشورية من اجل ان تنتصر الوحدة على اعدائها ، ما هو موقفهم الآن ؟
إذا اردت ان اقيم نتائج هذا المؤتمر بالبيان الختامي المنشور على موقع عنكاوا ، وإذا ما قارنته مع البيان الختامي المعتدل الذي اصدرته الهيئة العليا لتجمع القوى الكلــــــدانية . باعتبار ان الغاية القصوى من المؤتمرات هي تقريب وجهات النظر ، فإن نتيجة المؤتمر الأشوري العام في بغداد كان مؤتمراً مخيباً للآمال .
حبيب تومي / اوسلو





غير متصل elbron72

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 25
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز تومي ...
ألم أقل لك بأنك لا تمت بالديمقراطية و الهدوء شيئاً ... ماذا دهاك مهاجما على بيان أناس أنت لا تمت اليهم بصلة ( كما تدعي أنت و أعوانك ) فهم أحرارا فيما يتوصلون اليه من قرارات بشأن قضيتهم أم أنت تحاول أن تجعل الجميع يغيرون مبادئهم كما أنت و أمثالك يا أخي العزيز و لكن قبل أن أودعك أود أن أقول لك بأنك فعلا ما زلت تحاول الاصطياد في الماء العكر و تعلم بأن المقصود بالشعب الآشوري في البيان هو ( الكلدان و السريان و كنيسة المشرق الآشورية الذين يؤمنون بقوميتهم الآشورية و ما أكثرهم ) و أما أنت و السيد مردو البطل و حمامة الشجاع و من مثلكم فلتذهبوا و تناضلوا بعيدين عن صدق شعبنا الآشوري بكلدانيهم و سريانيهم و كنيستهم المشرقية ...
و الله الموفق لكل الصادقين و المناضلين من أجل حقوق شعبهم ( بلا تفرقة ) .
elbron72


غير متصل IRAQI 7R

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 48
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ حبيب المحترم
لقد مللنا من هذه المقالات التى ان دلت على شئ فانها تدل على تعصبك ، وكما هو معروف فانك رجل ذو افكار اممية، مع الاحترامي الفائق لحاملي الافكار الاممية.
مقالاتك يااخي لم تقدم خطوة ولو واحدة ، لضيق نظرتك التحليلية . باعتقادي كل شخص هو حر بما يتفق هو من اسم لقوميته وما ينادي نفسه بها ، وكلها تصب في بودقه ذهبيه واحدة الا وهي القومية الواحدة ، والتي نحن جميعا بصددها.
دعوا كلماتكم انت يااخي ومن امثالك الكثيرين المتعاطفين والمسيرين من بعض الشخصيات التي تعتقدونها بانها تعمل لمصلحة شعبنا.
اكتبوا ووضحوا لابناء جلدتنا كل ما هو ليس من مصلحة شعبنا ، لكي يكون شعبنا على علم ودراية بكل ما  يدور، ودعوا كلماتكم التي لاتنقذ امتنا من الضياع بين هذا وذاك، كفاكم من المتاشور و المتكلدن ، كلمات لامعنى لها الا التاخر،،،،،،،،،،،، وفقكم الله لخدمة امتنا العظيمة وشعبنا الذي ذاق الويلات والمنتشر في كل بقعة من بقاع العالم.



غير متصل Yousip Enwiya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 115
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Habib Tomi,,can you tell me what is the differnce between this group of Assyrians 42 persons only and the other group of Chladeans 45 persons only,,well I can tell you that they all are working to destroy our nation and get paid by the kurds.So please Habib give us all a break and say something good for us all to bring us closer to work toward the unity of our people,,if you are a true believer in our strugle for unity then do something about it.The more I read about the way you and the likes of you thinks it becomes very clear to me that you are not part of the solution but for sure you are part of the problem,,so please wake up and do something good for our nation for a change.

Yes to our unity


غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوة الأعزاء المحترمون
Elbron72
IRAQ7R
Yousip Enwiya
تحياتي لكم جميعاً
 ان الحياة ايها الأخوة هي اخذ وعطاء ، هي تبادل التجارب والأفكار والآراء ، والحياة الديمقراطية ليست كالحياة العسكرية التي يهيمن عليها الرتب العسكرية العليا ويكون اصحاب هذه الرتب هم  الآمر الناهي .
 اصدقائي الأعزاء في كل قضية تطرح على هذا المنبر من حقنا ان نبدي رأياً ،  وليس بالضرورة ان نتفق جميعاً على رأي واحد ، وعندما لا نتفق لا يمكن تفسير ذلك على اننا اعداء ، انما نفسره على انه تعدد الآراء في موضوع معين ليس الا .
 انا لست مع الفكر الشمولي الذي يتبناه بعض احزابنا ، وعلينا الأنصياع لهذا الفكر .
 ايها الأخوة الأعزاء بنظري :
عندما نكون شركاء جميعاً الكلدن والسريان والآشور ، يجب ان ننطلق من ارضية الأحترام المتبادل ، وأبسط انواع الأحترام المتبادل هو ان نعترف واحدنا بالآخر . كيف نتعاون عندما لا نطيق لفظ اسم الآخر ؟
 على اي اسس يكون التعاون ؟
 اننا يجب ان نفكر بالنسبية قبل المطلق ، وهذا المطلق  قرأته في البيان الختامي المذكور .
 نحن الكلدانيين اسمنا القومي هو الكلدانية ، وعندما يحاول بعضهم الغاء هذه الحقيقة فمن حقي ان ادافع عنها ، وهذا حق شرعي لكل من يرى ان هويته تتعرض الى الذوبان والآقصاء ،
 وهذا لا يعني انني الغي الآخر ، انني اقول له انا موجود . ووجودي لا يعني الآعتداء على الوحدة القومية . ان الغاء وصهر طرف من الأطراف يعني الأعتداء على الوحدة القومية . وسأتناول هذا الأمر في موضوع خاص في قابل الآيام انشاءالله .
 تحياتي لكم ايها الأخوة واتمنى ان تنعقد مؤتمرات اشورية توحيدية اخرى ويكون لهم تفهم اوسع لمشاعر ابناء شعبنا من الكلدانيين والسريان ليس كطوائف او مذاهب كنسية وانما كأسماء قومية عراقية اصيلة متساوية تماما مع الأسم الآثوري .
 تقبلوا جميعاً خالص التحية
اخوكم حبيب تومي



غير متصل keldany bably

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 568
  • الجنس: أنثى
    • MSN مسنجر - keldanybably
    • ياهو مسنجر - keldanybably@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ حبيب تومي
كل الأحترام والتقدير


الكتابة عند البعض اصبحت عادة، مثل عادة قرض الأظافر ، حفر الأنف، الثرثرة ،النفاق، والتدخل في شؤون اللآخرين..الخ...فلو فرضنا انك نقلت موضوع ونشرته كما هو دون تغيير  اسم كاتبه..سوف يتهجم عليك هؤلاءالسادة الأفاضل ،ينعتوك بالتعصب والتحيز والتفرقة وتقسيم الامة وضربها ببعضها البعض... دون ان ينظروا الى انفسهم في مرايا الحقيقة،التي تعكس لهم عن وجوه غريبة ولكن جميلة لا تشبه ولا تلائم  ردودهم او تصرفاتهم؟ فموضوعك هذا لاتشوبه اي شائبة ولاتصدر منه اي رائحة   غير طبيعية....انك تحاول استعراض الأمور كما تراها بواقعها،دون اجراء اي تغيير على فحواها،ولا حتى من ابداء رايك  الشخصي او ان تنتقد نقدا بناء بعض الأمور التي قد  تثير قلمك وتحفزه على الكتابة ، وذلك هو  حرصا منك  على مصلحة كل الأطراف  كمسيحي؟ و لأجل كشف بعض الملابسات التي قد تكون مفيدة للطرفين  وخاصة في الظروف التي نمر، ويمر بها عراقنا  إإإ وهذه الصفة التي تتميز بها انت تندر في اغلبية الكتاب  ..

ولو اخذنا امتنا الكلدانية التي مرت بظروف عصيبة قاهرة..سبيلا على المثال ؟ لوجدنا ان كل كتابنا يكتبون دفاعا عن قوميتهم الكلدانية ،وهذا حق دولي مشروع ، قد اعطته الامم المتحدة الضوء الأخضر ولا يخالف القوانين الدولية والتي تسمح للأنسان ان يدافع عن هويته وعرقه حتى لو كان ذلك عن طريق المقاومة والتضحية بالروح والشهادة في سبيل ابقاء وانقاذ اسم قوميته.من مؤامرات الغاء جنسه العرقي وتهجين شعبه  وصهره في بوتقات غريبة ؟ وهذه الأعمال يستنكرها كل العالم ويحاول وضع ،نهاية لوحشيتها...بحماية الأقليات وخاصة الأقليات النادرة مثل الكلدان والآشوريي والسريان الآراميين وغيرهم...........انهم يحافظون على الحيوان من الأنقراض ؟ فكيف لا يحافظون على الأنسان ؟ ؟ إ إ ....

                                                         رياض حمامة






غير متصل William Helo

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 23
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
To Habeb & Ankawa Com,
Why you always try to ignore the Grate Assyrian Nation?
Why you guys always try to be as a hero did some one paid you to write these garbages?
What ever you and Ankawa com say the Assyrian Chaldean people still believe that they are one Nation one hand one heard, so please stop pretending your self as a politician try to protect his nation, all readers know who are you Mr. Communist.
I hope this time Ankawa will keep my few words as a democracy in Internet world.

William Helo
Toronto, Canada   

 



غير متصل IRAQI 7R

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 48
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز حبيب
من حق كل شخص ان يبدي رايه بقضية ما ، انا اوافقك في رايك الصحيح ونضرتك من هذا المنضار . والا فما بالنا نبحث عن الديمقراطية لوطننا و شعبنا . ولكن ان تكون تلك الديمقراطية مبنيه على اسس غير سليمه اوغير علميه ، فاعتقد ان تلك الديمقراطية لا نريدها ، وخاصة وان شعبنا الاشوري الكلداني السرياني يمر باوقات صعبة جدا الان وانت تعلم ............. فما بالنا وما مصلحتنا من هذه النقاشات العقيمة الان ، والمستفيد منها مجموعة ترى بقائهم فيها.
اخي تومي
انت حر برايك وانا احترم ذلك ، ولكن ليكن نقاشنا ونقدنا احدنا للاخر مبنيا على اساس المصلحة العامة لوطننا وشعبنا الكريم، تقبل فائق حبي واحترامي.............


غير متصل Yousip Enwiya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 115
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Habib,,,I want to ask to write once only about the importance of being one nation with all our beautiful names,,,can you do that kaki???!!if you do then you will see how me and many like me will enjoy and support you ,,,I do have a problem with anyone who's working to divide this small and good nation of us all,,I will keep on demanding the unity of my people here and everywhere,,basima kaki.

Yes to our unity


To melosii zaya,,,This is a kurdish talk only,,,you can't sell your rotten apples to us khon.


غير متصل nishra100

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
  • الجنس: ذكر
    • ياهو مسنجر - nishra100@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ حبيب

من بيان الموتمر الآشوري العام يقولون فيه ان الآشوري  هو كل من يؤمن ويشعر بآشوريته هو آشوري فاذا كنت لا تؤمن ولاتشعر بذلك لا حاجة لموضوعك هذا 


غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 867
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ نشرا

أريد أن أضيف بأن المؤتمر لم يناقش التسمية لأن منظموه لا مشكلة لديهم ويعرفون هويتهم. وقد خرج المؤتمر "القومي الآشوري" بقيادة مؤلفة من شخصيات تنتمي إلى المذاهب التالية:

الكلدان
كنيسة المشرق
السريان
اليزيديين

لذلك أيها الأخوة، أعتقد أنه لا داعي لأن نضيّع وقتنا، لنكمل جميعاً ما بدأه المؤتمر الآشوري ولندعم اللجنة القيادية ولندعو أخواننا الذين يدغدغهم الإسم الآشوري، لندعوهم إلى النظر للمستقبل فكفاهم انجراراً وراء الشعارات الفارغة.

آشور





غير متصل enshkaya

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 62
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في حياتنا اليومية وفي تعاملنا مع بعضنا البعض ، نحتاج إلى تبادل الحوار، لنقل رأي أو فكره للطرف الآخر ..سواء كان هذا الحوار على مستوى أسري أو عملي أو عبر النت .... و لكن من المؤسف أن تجد بعض من هذه الحوارات تنقلب رأسا" على عقب و تصبح ـ بلا مبالغة ـ أشبه بحلبة المصارعة .. ، فباتت هشة في المضمون والفائدة فكل خصم يريد أن يَنقضَّ على خصمه ويفرض عليه رأيه ..
ولنتمتع بالعقلانية والوسطية في طرح الاراء لنتمكن من إقناع الطرف الآخر الذي يحاور أو يقتنع هو بالرأي الأكثر سداداً والأرجح وهذا أفضل من الانغماس في مستنقع الجدال العقيم ...




أينشكايا


غير متصل abo somar

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد حبيب تومي :
أولا : المؤتمر هو مؤتمر آشوري , لذلك لم تجد ضالتك و المواضيع التي تعتقد أنك تكتب لإغنائها .
ثانيا ً : اللغة هي لغة آشورية , كانت كذلك و لا تزال و لن تكون غير ذلك .
ثالثا ً : ما لك و ما مقررات المؤتمر إذا كنت تؤمن بعدم إنتماءك إلى تلك الامة .
رابعا ً : على عكس ما تعتقد المؤتمر ماض قدما ً و النتائج لن تكون مفاجئة لنا كما هي لكم .

أرجو أن تهتم بأمتك الكلدانية و تترك لنا حرية مناقشة مصير أمتنا الآشورية

آشوري


غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اشور كيوركيس
ارجو ان تقرأ كتب التاريخ ، وستجد ان قبلك حاول كل من هتلر وستالين وصدام ان يصهروا ويمحو ا من الوجود قوميات واثنيات تاريخية موجودة وقائمة  .
لقد  استخدم هؤلاء من اجل ذلك شتى السبل ، من شراء الذمم ، ومن استعمال القوة ، ومن اعمال التلفيق والتزوير ، لكن في نهاية المطاف كان الفشل الذريع حليفهم ، وكل شعب وكل قومية عادت الى اسمها وتاريخها ومآثرها وهويتها .
فهل تنجح انت يا اخ اشور بما فشل به هؤلاء ؟
هذا السؤال مطروح لك ولكل من يفكر مثلك .
تحياتي
حبيب تومي



غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2058
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ حبيب تومي
انا احييك من كل قلبي على هذا الدفاع الذي تقوم به لا من اجل الكلدان فقط  بل من اجل الحقيقة،
الحقيقة التي شرب سقراط كاس السم دفاعا عنها. فالكل ضدك لا لانهم يبحثون عن حل للمشكلة بل للازعاجك!!!
ومن ثم ارغامك على التوقف

اخوتي كتاب الكلدانيين
 يظهر هناك حملة مدروسة ومخططة لاسكات كل واحد منكم يدعي او يدافع عن الكلدانية وهذا ما عملوه مع الاخ نزار ملاخا والاخ الشماس مردو وكوركيس اوراهم و عامر فتوحي سابقا والان يفعلوه للا خ حبيب تومي وسوف يعملوه لكل من يكتب شيء عن الكلدان
انا اعتقد الافضل عدم الرد عليهم بنفس اللغة 
فقط يجب الاستمرار بالدفاع عن الحق الذي يخص وجودنا نحن الكلدان ، لان الجدال معهم مضيعة للوقت

وكذلك اقترح انشاء جمعية او نقابة او منتدى لكل كتاب و الصحفيون الكلدانيين في المهجر





غير متصل henri bedros kifa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 653
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الى الاخ حبيب تومي سلام   و محبة

   نحن نؤمن ان النقد العلمي البناء  هو من اهم الوسائل  لتطوير  مجتمعاتنا ، نحن  نطلع على
مقالاتكم العديدة و لا نرى فيها الا النقد البناء . سوف اتناول نقطة واحدة فقط  وهي اللغة السريانية ،
خاصة ان بعض الجاهلين لتاريخنا مصر على تسميتها  = اشورية =  إإإ .
   ان  الاسم التاريخي  لهذه  اللغة هو اللغة السريانية ، اجدادنا  السريان المشارقة و المغاربة
كانوا يسمونها دائما السريانية او الارامية في تاريخهم القديم و لاتزال تلك التسمية مستخدمة
حتى اليوم .  العلماء المختصون في تاريخ و لغة السريان يسمونها اللغة السريانية و ليس الاشورية .
هؤلاء العلماء  شرعوا  باقامة مؤتمرات  حول تراثنا السرياني منذ سنة 1972 م. تقام تلك المؤتمرات
مرة كل اربع سنوات و هي مناسبة لاجتماع  العلماء من كل العالم  بعض الاحيان يصل عدد المشاركين الى اكثر من 100 عالم . اطلق على تلك المؤتمرات اسمSYMPOSIUM  SYRIACUM
 و قد  تم الاخير سنة  2004 في لبنان . تاريخ  تلك المؤتمرات العلمية معروف  في الاوساط  العلمية
وابحاث هؤلاء العلماء - يعدون بالمئات ـ منشورة .
   لقد نشر الدكتور  امير حراق  بحثا  حول تاريخ اللغة الارامية  في موقع عنكاوا ، ننصح  معلمي
اللغة السريانية ان يطالعوه http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=6554.0
 كما نتمنى  على مزوري اسم لغتنا من سريانية الى اشورية  ان اصرارهم  بهذا  الشكل على
تحريف  تاريخنا ، سوف  يدفع اخوتنا السورايى المؤمنين بالتسمية الاشورية الى الشك  في سياستكم
و الى  الصراع  مع الاكثرية من السورايى التي تؤمن ان  اسم لغتنا كان و سيظل = السريانية =.
   اخ  حبيب ، ان نقدك البناء   ربما لم يفد هؤلاء الاخوة  لانهم  = امينين = للطرح الاشوري الذي
يؤمنون به ،  و لكن على الاقل  انهم يعرفون  الان  لما نرفض  الطرح الاشوري .

 و دمت هنري بدروس كيفا



غير متصل كلداني1

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 33
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد  ابو  سومر
مبروك عليك اشوريتك واتمنى لكم الموفقية في مؤتمراتكم، اذا كان هاذا لأشورين فقط ، وعدم  شراء الذمم والتزوير واهانة قوميتنا الكلدانية العزيزة.

الى لأخ حبيب  تومي المحترم.
احيك واشد على يدك على كل جملة تكتبها دفاعا على قوميتنا الكلدانية .
يجب على جميع كتاب والصحفيين ان يدافعوا عن قوميتهم الكلدانية بلآ ....  لف و دوران  ...  كما يفعل البعض لأسباب شخصية تتعلق بمصالحهم.... بزنز ....

تحية الى اتحاد القوى الكلدانية
تحية الى جميع العاملين في هذا المنبر الجميل عنكاوه داد كام

سالم









غير متصل melis yousip zaya

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
السادة القراء الكرام
استغرب الخبر الذي أفاد قيام خمسة من الاعضاء المسيحيين في الجمعية الوطنية العراقية بالتوقيع على وثيقة من اجل توحيد التسمية القومية (كلداني اشوري سرياني) في الوقت الذي لم يبقى سوى اياماً معدودات على الانتهاء من كتابة الدستور ، كذلك ان الزوعا لا زال منهمكاً باصدار وثائق معنونة الى غبطة البطريرك مار دلي من اجل احراجه لا بل تحميله مسؤولية فشل الحركة في ضمان اصوات الكلدان من اجل مقعد للسيد كنا في الانتخابات القادمة علماً بأن عراقيوا الخارج سوف لا يشاركون في الاستفتاء على الدستور والسيد كنا يملك رصيدة فقط بين اوساط بعض الآشوريين المغرر بهم من الذين انطوت عليهم الحقيقة ولا زالوا يتبعون الوهم وعواطفهم ،، السيناريو كما علمنا من العراق أن السيد كنا طلب من العضو الشيوعي في الجمعية الوطنية الدكتور كوريال ايشو القيام بتنفيذ جمع التواقيع لأنه يتمتع بعلاقات جيدة مع الجميع والغاية الحقيقية للسيد كنا هي احراج كل من السادة عبد الاحد افرام والسيد نوري بطرس الذي اصدر ايضاحاً ينفي فيه موافقته على النص الذي اطلقه موقع عنكاوا كما ورد لهم والسيدة جاكلين زومايا التي صرحت وبكل صراحة في احدى جلسات الجمعية ان السيد كنا لا يمثل كل الشعب الاشوري ،، والهدف الآخر الذي يريده السيد كنا هو ايجاد المبرر والتشهير به لعدم نجاح تسميته المركبة التي اطلقها 2003 بعد ادراكه اهمية اصوات الكلدان والسبب الآخر هو عدم  التوصل الى صيغة موحدة للتسمية القومية بعد الموقف القومي والوطني لقداسة مار دلي  وهو الذي  أي السيد كنا يعلم قبل غيره ان موضوع التسمية تم حسمه في الدستور بذكر الكلدان والاشوريين والسريان بوجود واوات المعية ،، هذا غيض من فيض الاسباب التي تعمل على هزائمنا ،، اضافة الى ان بعض السادة من اهالي تلسقف اصدروا بياناً استنكروا فيها اضافة اسمائهم في تلك الوثيقة الموجهة الى غبطته وبقراءة رسالة احنجاجهم تبين كيفية استدراج البعض للتوقيع وبطرق بعيدة كل البعد عن الحد الادنى من التعامل الانساني والاخلاق القومية الحقة ،، ونبقى نتسائل الى متى ستستمر مثل هذه الامور التي تزيد فرقتنا ومن المستفيد ؟؟؟ الرب يبارك


غير متصل الناقد

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ حبيب تومي الأوسلي ...

قد اكون حائرا في الطريقة المناسبة التي يمكن الرد على مقالك الغريب ...
بداية أحب أن أقول لك بان والدي كلداني المذهب ووالدتي سريانية ارثوكسية و انا آشوري القومية رغما عن أنف أبي الذي يرغمني ذائما على تبني فكرة القومية الكلدانية التي اتمكن دائما من اقناعه بأنها فقاعة صابون تطير عاليا لتنفجر في هواء السراب
سيد حبيب الأوسلي
كم أتمنى أن أقرأ لك مقالا مفيدا ذات يوم على صفحات هذا الموقع الرائع ...كم أتمنى أن لا تخط يديك غير هذه المقالات الجدلية البيزنطية ... أتحداك ان تتمكن ذات يوم من كتابة مقال سياسي حقيقي بتقييم النقاد و لكنك تتقصد أن تثير هذه الزوابع ظنا منك أن الردود التي تأتيك هي مقياس للكتابة و كم اشتغرب من الذين يولون مقالاتك هذه الاهمية و أنا متأكد بانه لو كتبت مقالا عن نانسي عجرم و اتاك هذا الكم كم الردود لنسيت قضيتك الكلدانية
و باسمي و باسم الكثير من الشباب الكلداني نرجوك و نقبل يديك أن تكف عن هذه المقالات التي تزيد من شقاق امتنا الواحدة إذا كنت حريصا على مصلحة طائفتنا الكلدانية ... لقد أصبحنا نشعر بالخجل منكم و من التاريخ الذي سيمحونا حتى كطائفة إذا استمرينا بالسير على هذا النهج العقيم
أكتب لنا عن الاقتصاد ... عن البطالة ...عن الهجرة ... عن الطفل .. عن العودة إلى الوطن الذي ينتظر أبناءه بمزيد من الشوق أيها الأوسلي المتغرب
أخوك الناقد


غير متصل keldany bably

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 568
  • الجنس: أنثى
    • MSN مسنجر - keldanybably
    • ياهو مسنجر - keldanybably@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الناقد

  ما هذا الأسلوب  ماهذا     الكلام الجميل ؟ وماهذا الأحترام لوالدك الذي رباك...ولكنك خرجت من سطوته وانحرفت عن طاعته ، ، كلامك عن الكلدان ،هم فقاعات تنفجر في الهواء...؟ فقط انظر اليهم اين وصلوا في العراق وفي   ا ميركا هل تعلم ان اكانيات بعضهم هي بالبلايين لا الملاييين..؟ وهل تعلم كم طبيب ومحامي ومهندس وتجار ؟الاف ؟؟؟؟؟اعتقد اكتفي لأنني لا اريد ان اكلم هواء الفقاعة ؟؟؟
وانت اين وصلت....فقطىاصبحت فيلسوف  ..ومبين فيلسوف من كلامكىالحلو؟؟


غير متصل Atraya

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ حبيب

منذ شهور وانا انتظر منك مقالا تهاجم فيه حضره المطران دلي
 لادانته بما يقوم به بعض الاكراد لاعتناقهم الديانه المسيحيه
كما هاجمت (ولا تزال تهاجم الحركه الاشوريه)سابقا فالى متى سنتظر؟؟؟
ام هناك اسباب اخرى لا تستطيع ان تكتبها او  تذكرها لناإإإ
كما ذكرتها لك كلاهما المطران والحركه ادانوا هذه الاعمال وما رايته منك هو الاساءه والتهجم على الحركه ولا سطر او سطرين للمطران.إإإ

اليس من الافظل لك بان تتفرغ وتكتب مقالات عن الكلدان وتنتقد
من يحاول ان يقسم ويشتت بينكم طالما انك تعتز بكلدانيتك وان تريد ان تبحث عن موضوع او مقاله لتكتبها فيسعدني ان اعطيك هذا العنوان *من وراء الانقسام في  تلسقف وباقي الكلدان المطران او .... ؟؟؟ * وبعد ان تصفي او تجمعهم معا او توحدهم
ربما سنطلب منك الاستعانه لتوحيدنا ايضاوتقبل مني الاحترام والشكر.


غير متصل كلداني1

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 33
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى السيد الناقد
تقول ان والدك كلداني ووالدتك سريانية وانت اشوري،  هل انت.....؟
عزيزي ناكر الأصل عليك تقرا التارخ ان كلدان ابادوا اشورين قبلى الآف سنين،ولم تظهر اشورية الآ في قرن تاسع عشر من قيبل اعداء المسيحية .
الم تخجل من قومك المزورين الذين زورا اسماء وتوقيعات ابناء تلسقب الحبيبة.
الله يكون في عون والدك المسكين على هذا ابن الظال .
الله يرجعك الى حظن والديك والى قوميتك الكدانية العريقة .
ودمت سالما يا الناقد ....؟


مع تحياتي

سالم


غير متصل الناقد

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد كلداني 1

يؤسفني حقا هذا التعليق من حضرتكم وتمنعني أخلاقي من الرد عليكم بهذه الطريقة ...

انا لم أتهجم عليك يا عزيزي كما ان السيد حبيب لا يحتاج إلى محامي دفاع
لقد غيرت مجرى الموضوع بالكامل .نحن هنا نحاول ان نجد حلولا لمشاكلنا المصتعصية لا ان نحول أنظار شعبنا إلى مجادلات عقيمة لا فائدة منها سوى سخرية الغير منا
سامحك الله و أتمنى لك دوام الصحة و العافية و أن تحسن اختيار الكلمات مرة أخرى لأنك قد تصطدم بقارئ سوقي قد يرد عليك بكلمات غير لا ئقة
أخوك الناقد


غير متصل isa

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد الناقد...
اشكرك على اسلوبك اتجاه اخونا كلداني 1 وبنفس الوقت تنبهه بلربما قاريء سوقي وانا بدوري اريد ان اعلمك باءن في الموقع هذا يوجد سوقي واحد والله يخلصنا منه.


غير متصل isa

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد هنري بيدروس.. ياءخي لاتزعل مني ولكن ملينا من كتاباتك التي هي مبنيه على اسس غير حقيقيه فبالحقيقه كنت في عطلتي الصيفيه وزرت كل من المانيا ولندن وفرنسا وزرت المتاحف وحاولت ان اجد ولو كما يقولون بالهجه العراقيه حصوه صغيره وتعني حجاره صغيره مكتوب عليها كلداني او ان هنا  مايذكرنا بالكلدانيه ـحرام ـوعلى العكس فالاثار الأشوريه قد احتلت المتاحف والسؤال اين هي وارجو ان لاتفاجئني وتقول انها في غرفتك لأنني ساضحك كثيرا ولايهمني اذا تزعل... وحينها فكرت وقلت لنفسي *لعد هذا شو يخربط ويكتب بكيفه ..ولكن الغريب هو اني راءيت تمثال لابونا براهيم ويقول انا هوو ابونا ابراهيم ومن اقرباء نزار ملاخا الدانماركي . ولهذا قررت باءني ساءصدق مايكتبه نزار ملاخا ولن اصدقك انت في كتاباتك .


غير متصل الناقد

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ عيسى..

هل يمكن للأخ المتفلسف هنري أن يعرب لنا أسمه الثلاثي

هنري اسم انكليزي
بيدروس اسم ارمني
كيفا (الحجر ) باللغة الآشورية
و كان على جد هنري أن يسمي ابنه باسم سرياني آرامي ...الخ و ليس اسما من قوم خانونا أكبر خيانة في التاريخ(اقرا كتاب الخيانة البريطانية العظمى للآشوريين )
و كان على والد هنري ان يسمي ابنه باسم سرياني و ليس اسما أرمنيا لشعب ما زال البعض منه يحقد علينا لأن الملكة شاميرام تمكنت من التغلب على ملكهم
أما جدك كيفا فكان آشوريا أصيلا لم يتمكن أحد من وضع اسم آخر عليه لأنه في تلك الأيام كان الناس حريصين على تسمية أولادهم بآسماء أجدادهم
أتمنى أن تغير اسمك ياهنري و أتمنى أن لا تسمي أولادك بأسماء كردية أو عربية
الناقد


غير متصل كلداني1

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 33
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ناقد
1ـ تقول انا اشوري القومية رغما عن انف ابي ، هل هذه اخلاق ابن لأبيه ، الله يكون في عون الغريب من هذه الأخلاق .
2- تقول انني غيرت الموضوع بلكامل ، الم تجرد كلدانيين عن قوميتهم وتبدلها بالأشورية .
3- تقول نحن هنا نحاول ان نجد حلولا لمشاكلنا المستصعبة ، هل تقصد مشاكلكم .... الزوعاوية .... على حساب قوميتنا الكلدانيييييية العزيزة .
4- نعم حبيب تومي لايحتاج من يدافع عنه مع تحياتي لشخصه الكريم ، وهو لكم بلمرصاد.

السيد عيسى
هل من يدافع عن قوميته الكلدانية ، في نظركم هو فاسد بلا اخلاق ،واذا تخليت عن قوميتي الكلدانية..لاسامح الله.. وبدلتها بالاشورية سوفى اكون ذوا اخلاق عالية في نظركم القصير.


دمتم سالمين


سالم


غير متصل Hanna Shamoun

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 288
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حبيب تومي..
مرة اخرى وقبل ان تسقط صورتك في الهاوية تظهر وكانك المغوار ...وتنقذ شهرتك من انك فطحل من فطاحل عنكاوة كوم في الكتابة لتاخذ الصدارة في موضوع ضحل وانت السابح فيه .اني اراك عاريا في ذلك ( الكيش ) لا تعرف فن السباحة لتستر عورتك وتفرق بين الاشورية والاثورية ثم رحت تتخبط امام الجميع لنقراء : " المسيحيون من الكلدان والسريان والاثور " ، الاخيرة كتبتها تماما كما يلفظها الشراكوة مع كل حبي لهم..اكتفي الان بهذا القدر لانه ليس لي وقت لاءضاعته فقد اضعت الكفاية في قراءة اللغط في مقالتك..فقط اريد ان اثني على رد الاخ الناقد واشكره وانا اوافقه في كل ما كتب  وادعوه لان يرد على كل مغالطاتك حتى ينكسر الاسفين الذي تريد دقه في جسد الامة الواحدة .لا تحسب يا  حبيب ان عنكاوه كوم قد خلت من مثقفين  سيقفون بالمرصاد لمحاولاتك الدنيئة..
    حنا شمعون / شيكاغو


غير متصل isa

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد كلداني.
لاتخلط الأوراق ببعضها..نحن ناءمن بااءننا شعب واحد ولانفسر الموضوع كما تفسره انت فاءعز اصدقاءي هم تلكيف وانت ايضا ولكن المطلوب منك عدم استعمال الأسلوب هذا وعدم تشجيع اؤلئك الذين يفرقون بيننا واشكرك .


غير متصل بولـس الـمـرجـي

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي

 عنوان المقال " المؤتمر الآشوري العام .. بيان ختامي مخيّب للآمال "    !!  ان المخيب للامال هو مقالك الذي يدعو الى التفرقة وتمزيق الامة ......يا سـيد حبيب .


غير متصل Georgees N. Matti

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
      (   ايتو بليما ومحكي عدولا )
لقد سئمنا مقالاتك ايها الاخ تومي لانها كلها متشابهة وهي عبارة عن (بطبطياثا دساونياثا) انكم تعانون من عقدة اسمها الاشوريون .لان ليس لكم مطالب وكلمات غير ....الاقصاء...الذوبان...ولكن من يذوب في من!!؟ فنحن عجينة واحدة شئتم ام ابيتم .فاذا كنتم تتصورون ان اتحاد القوى الكلدانية له الشرعية في ان يمثلنا فانكم في وهم كبير جدا.تفضلوا وتعالوا الى الوطن وفتشوا عن مقرات التنضيمات المنضوية تحت هذا الاتحاد فانكم ستنصدمون فعلا لانه اسم بدون قاعدة شعبية لانه بكل بساطة الكل يعرف تبعيتهم واهدافهم  ولهذا فانهم لا يقبلون بالوحدة مطلقا  ولكن لا تتصورون ان الكلدان ومثقفي الكلدان يقبلون ان يبيعوا قضيتهم   وحبهم للوحدة فنحن سوراي ولا تفرقنا التسميات لانها تسمياتنا ولا يستطيع احد  ان يفتت صفوفنا
                                                         مع تحياتي لكل المثقفين والوحدوين في امتنا


غير متصل Sanharib Yalda

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 السيد حبيب المحترم ...
 لم أقرأ في بيان المؤتمر أي إشارة ضد الكلدان ( أو ضد المنادين بالكلدانية فقط ) , بل هي مطاليب عامة مرسلة للحكومة والمجتمع الدولي ..
فان قال البيان ( الكلدان والآشوريين والسريان ) فانك كنت وبالتأكيد ستقول هذه مناورة !! الغاية منها بلع الكلدان , وإن قالوا آشوريين فقط فإن بيانهم مخيب للآمال !!
كما إنك تحاول أن تحشر الزوعا في الموضوع بقولك ( لا أدري هل الزوعا ضمن الموقعيين أم لا ؟) , إطمئن , الزوعا ليس ضمن الموقعيين , فهل ستغُيّر قناعتك بالزوعا ؟ طبعا لا
فالزوعا عندك مُدان حتى وإن أُثبتت برائته .
_ بعض الكتاب قالوا بأن مقالاتك تقسيمية .. وأنا أقول إن لم تكن تقسيمية فالتقسيمية كيف تكون ؟
_ إن لم تكن ترحم .. فإترك رحمة الله تنزل .
_ بعد كل ما يحدث لشعبنا يومياً .. فإنك ما زلت تحرّض على التقسيم ؟!! والله عجيب !

سنحاريب


غير متصل elbron72

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 25
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الاعزاء ... على مبدأ القشة و العمود ... نلاحظ بعض الاخوة الكرام يتناقشون ...
هم يقولون بان الامة الكلدانية ( على مبدئهم ) قضت على الامة الاشورية و ابادتها عن بكرة ابيها .... و بان الكلدانية قومية ( على مبدئهم ايضا ) و في النهاية يقولون بانكم عنصريين متأشورين ناكرين لقوميتكم ( و اية قومية يا فضاحل ) و كيف تحاولون ان تمحوا الاسم الكلداني ( و لم نعملها أبدا ) و لن يستطيع أي ابن ابيه أن يمحو لا اخوتنا الكلدان و لا اخوتنا السريان و لا اي طيف من طوائف الشعب الآشوري العظيم و الذي نفتخر بكل مكوناته ... و أما أن تقول يا أخ تومي بان نتبنى القومية الكلدانية ( المبدأ الجديد الذي طلعتنا بيه ) فهذا لن يقبلها أي من ابناء شعبنا الآشوري ( الكلداني السرياني و كنيسة المشرق ) الذين هم قالبا واحدا ضمن هذا الجسم الحضاري العظيم ... (
أما بالنسبة للسيد كلداني بابلي ( حمامة ) فأعتقد بانه يحاول ان يجمع الكلمات المتفرقة و يربطها ربطا لا علاقة لها بالجملة فيخرج رده و تخرج كلماته عن اطار المناقشة السليمة و البناءة ( تافهة جدا ) و اعتقد بأن يذهب الى الاخ تومي و من حوله ليناقشوا امر قوميتهم الجديدة بعيدا عن اثارة الفتن و الحقد ( و نحن عندها سنصفق لهم و لمبدئهم ) ( فهم احرار عندما يقولون باننا لا نشعر باننا اشوريون ) و لكن فليدعوا الاشوريون بشأنهم يبنون بيتهم الجميل ...
و من ضمنهم السيد الكلداني 1 الذي لا اريد أن أجاب عليه لأنه لا يستاهل الجواب فكلامه فاغ جدا جدا ) .
تحياتي لكل انسان صادق يناضل من اجل قضية شعبه بصدق ( دون تفرقة )
elbron72



غير متصل كلداني1

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 33
    • مشاهدة الملف الشخصي
elbron72
من خلال تعليقك رايت الأجابة .
لاتعليق لانك لاتستاهل .....؟
عفوا ماعده هذه ، وارجو ان لا تزعجك او يصبح لديك .... مغص ....

قومية الكلدانية العزييييييييييزة



غير متصل elbron72

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 25
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز سومري ....
شكرا لأنك أنقذتني من فعلة كنت سأفعلها ( و أندم عليها ) قبل أن أقرأ ردك الجميل و المريح ...
كنت قد قررت أن أفعلها و أرد على الكلداني1 - و لو انه لا يستاهل الرد - و لكن أشكرك لأنك جعلتني أتراجع بعد أن قرأت تعليقك و سأعقب عليه قليلا :
أخي السومري ... الشماس الكلداني ... الآشوري الجميل
بدأت أتمتع بأكل المرتوخا بعد أن أضحكتني كثيرا بردودك و أنت تفطر المرتوخا مع أختي العزيزة أم سومر ...
جعلتني أطير مع النسمات العليلة التي تأخذني إلى جدي آشور و إلى حدائق بابل ... و إلى ما كل يمت بالحضارة الإنسانية بصلة .
جعلتني أتمنى و لو للحظة أن أكون ضيفا في بيتك الجميل - الله يديمه جمالا و عامرا - ( و ربما أكون ثقيلا ) و لكنني متأكد بأنك ستكون خفيفا علي و أتناول الفطور معك و خاصة تكون الأكلة هي المردوكا عفوا المرتوخا .
أتمنى من الجميع أن يتمتعوا بهذه الروح المرحة التي ألاحظها فيك و تجعلني أنسى أمراض البعض و ضحالة تفكيرهم .
شكرا لأنك تكتب لنستمتع و نتلذذ بالقراءة  ...
أخوك
elbron72


غير متصل كلداني1

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 33
    • مشاهدة الملف الشخصي
Georgees  N. Matti
هناك احزاب اشورية صرفية بحته يؤمنون بلأمة الأشورية ويناظلون من اجلها هذا حق شرعي لكل واحد ،
نحن نحترم ونراعي مشاعرهم نتمنى لهم التوفيق ، انهم لايتدخلون في شؤون الكلدانيين لايجردوننا من قوميتنا ويراعون مشاعرنا كما نحن كذالك .
نحن نعان من الزرقاوية عفوا الزوعاوية ؟
هذه البلية تلطخت بشعبنا المسكين وهو على نيياته .
كما قال سيدنا يسوع المسيح له كل المجد ، ياتونكم بثياب الخراف ولآكن في بطونهم ذياب مفترسه من اعمالهم تعرفونهم .
اذا اتحاد القوى الكلدانية ليس له الشرعية ان يمثلنا من هو في رايك الممثل شرعي لنا .
هل هو اتحاد الديمقراطي .... كلدو شوربه ....؟ مع اعتيزازي لكلمة اشورية ، او اتحاد الديمقراطي .... القيطاري ....؟ اننا نكره هذه التسميات  .
من يقبل بالوحده التي تقصي وتمحي الكلدانيين من قوميتهم ومسحها من الوجود .
سوفى ستنصدمون من القاعدة شعبية  لأتحاد القوى الكلدانية .

مع تحيات .... الكاعد اعوج ....
سالم



غير متصل كلداني1

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 33
    • مشاهدة الملف الشخصي
SUMARY
ابو سومر ، سومر ، سومر الطويل ، سومر اسود ، سومر دهن الحر .
اي اسم من هذه الأسماء هو اسمك، مع العلم هذه السكاير كانت مفضلة عندي ؟
حتى اسمك مو ثابت مثل عقيدتك ، يوم كلداني يوم اشوري زوعاوي ويوم .... ؟
يا اخي الى متى تضحكون واحد على ثاني .
انت تعلم عندما يسحبون اياديهم من فمك سوفى تعظ اصابعهم ، وهم يعلمون حق المعرفه هذا الشئ .
لأنهم يعلمون من خانه قوميته الكلدانية الحقيقية سوفى يخونهم هم ايظا ، هذه هي الصيفات الخاءن .
ويا اسخريطي بمعنا الكلمة عندما يقضون حاجتهم منك ومن امثالك سوفى يرمونكم رمي ..... ؟
كما يقول المثل .... اصبحت لا من كنيسة و لا من جامع .... في سبيل حقنة من الدولاراد ولاسف الشديد ان يوصل الأنسان لهذه المرحلة .
اذا تكذب من افواه الأباء الروحانيين وهم ذهبوا للقاء ربهم ، لا تعليق على ذلك . ؟
واما تتهزء بموت المطران الذي لم تذكر اسمه وتلقبه باسخريوطي ، والله لم يدهشني ما كتبته ، كنت اتوقع اكثر بكثير من هذا الكلام ، من شخص خان قوميته الكلدانيية العريقة ساكتفي في هذا فقط .
رجال الدين يا عزيزي ، مثل حجر الرحا اذا اصتدمت به يمزقك واذا وقعا عليك حطمك .
اطلب مخفره من الله و سماح من المطران الذي قاعد عن يمين ربنا يسوع المسيح له كل المجد ليسى احدا كامل لأ هو .

دمتم سالمين انت و الاخت ام سومر

سالم


غير متصل Fawz Habash

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 57
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الـسـيـد حـبـيـب تـومـي الــمـحـتـرم

ألأحـظ فـي الـفـتـرة الأخـيـرة وضـعــك لـكـلـمـة ( الآشــوريـيـن ) بـيـن قـوســيـن حـيـن ذكـرك لأخــوتـنـا ( الآثــوريـيـن ) .!!!! تــرى مـا الـرابـط بـيـن الـكـلـمـتـيـن ؟ !!!!!!!
الآشــوريـون شـعـب انـقـرض وانـصـهـر فـي قـومـيـات عـربـيـة وفـارسـيـة وآرامـيـة ، مـثـلـمـا انـقـرض الـفـراعـنـة ...

أمـا الآثـوريـون فـأنـت تـعـرفـهـم جـيـدا ولا أحـد يـنـكـر طـيـبـتـهـم وانـتـمـاءهـم لأمـتـنـا و لحــضـارتـنـا الـسـريـانـيـة ..!!!


غير متصل Atraya

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخ حبش

  من اين لك هذه العبقريه  ؟؟؟ وماذا عن الحقائق والوثائق المدونه لدى الامم المتحده باسم
الاشوريين للمذابح التي ارتكبت بحقنا من قبل الاتراك؟؟؟ هل ستنكر هذه ايضا كما ينكرها الاتراك ؟؟؟
وبصراحه لن اتعجب اذا رايت بعض ضعفاء النفوس يقومون او يطبلون للاتراك فكره انصهار او اذابه الشعب الاشوري مقابل حفنه من الليرات. والعاقل يفتهم.

او ربما بما انك تفتهم كثيرا  بهذه الامور لماذا لا توضح ذلك للامم المتحده مباشره وبدون لف او دوران
وتقول لهم هذه العبقريه الخلابه التي لديك عن الاشوريين. ولا تنسى ان ان تبعث بنسخه لكي نقراها جميعا في هذا الموقع العزيز.
ملاحظه. النسخه التي نريد ان نقراها هي * جواب الامم المتحده * وسانتظر ليلا ونهارا ...


غير متصل Fawz Habash

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 57
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
1 ) عـبـقـريـتـى مـن أجــدادي وأجـدادك الـسـريـان الآرامـيـيـن ..

2 ) عـنـدمـا تـزور ( بـضـم الـتـاء وتـشـديـد الـواو ) تـاريـخــا يـمـتـد لآلاف الـســنـيـن ، ألا يـمـكـنـك تـزويـر وثـيـقــة ؟!!!!!!

3 ) لا أحــد يـنـكــر مـذابـح الأتـراك بـحـق شــعـبـنـا الـســريـانـي الآرامــي .

4 ) مـا هـذه الـبـلاغـة ( او ربما بما انك تفتهم كثيرا  ) ..( وتقول لهم هذه العبقريه الخلابه التي لديك ) ... ( ولا تنسى ان ان تبعث بنسخه ) ..؟!!!

( ربـمـا بـمـا ؟ عـبـقـريـة خـلابـة ..؟ لا تـنـس : ( لا ) نـاهـيـة جـازمـة ( تـنـس ) فـعـل مـضـارع مـجـزوم ....

5 ) وأيـن جــواب الأمـم الـمـتـحـدة عـلـى وثـائـقـكـم الـمـزورة ؟!!!!!!!
كـم لـيـلـة ولـيـلـة انـتـظـرت ؟!!!!


غير متصل Georgees N. Matti

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
كلداني 1
الواضح من اجاباتكم انكم فقدتم اعصابكم وابتعدتم عن اسلوب النقاش والحوار والتجأتم بعد افلاسكم الى كلمات غير لائقة باشخاص يحسبون انفسهم طليعة امة .فاليخسأ كل من يتجاسر ويشوه نطقا احلى كلمة وهي ترمز الى اعرق امة  وهي الكلدواشورية . وان الالفاظ التي تسخر بها(كلدوشوربة) واتحاد الديموقراطي ...القيطاري..فانها ان دلت على شئ فانما تدل على الاخلاق العالية الي تمتازون بها وهي اشارات واضحة بانكم تترنحون وعلى حافة الهاوية ولا توجد حجج اقناع بعدما بان كل شئ للعيان وهو بقاؤكم وحدكم في الساحة وانتم تصرخون وبدون مجيب فالكل لا يقبل بغير الوحدة بديلا عداكم انتم وبعض الفوضويين من التيار الاشوري المتطرف والذين يحلمون باوهام كبيرة .
لقد اّن الاوان للشباب الكلدواشوري المثقف ان يحمل لواء الامة الواحدة وينظر الى مستقبل متفتح وخيمة واحدة تجمعنا.
انصحك ايها الاخ ان تترك هذه المهنة لانها ما عادت تجلب لك وللزمرة المنفعة التي وعدك بها الاخرون لقد انتفت الحاجة منكم وما قصرتم  لان الغيارى هم لكم بالمرصاد. واكرر لك الدعوة بان تزور الوطن لترى بأم عينك الشعبية الي تحلمون بها!!! فهذه المقرات اصبحت مقرات لتوزيع المكارم والمكافاءات !! وفقطّّ !!!


غير متصل Atraya

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 يا حبش

        ملاحظه. النسخه التي نريد ان نقراها هي * جواب الامم المتحده * وسانتظر ليلا ونهارا ...