المحرر موضوع: أوباما: بوتين يستعيد أحياناً ذهنية الحرب الباردة  (زيارة 336 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

عبر الرئيس الأميركي باراك اوباما عن "خيبة أمله" لقرار روسيا منح المستشار السابق في وكالة الاستخبارات الاميركية ادوارد سنودن اللجوء السياسي الموقت.
وقال خلال ظهوره في برنامج تلفزيوني ليلي :"شعرت بخيبة أمل لانه حتى لو لم تكون هناك معاهدة تسليم بيننا، فقد حاولنا باستمرار احترام (طلباتهم) اذا ما كان هناك شخص خالف القانون او يشتبه في انه خالف القانون في بلادهم. من بعض النواحي، فإن هذا يصور بعض التحديات الكامنة التي واجهناها أخيراً مع روسيا". وأضاف :"لا يزال هناك الكثير من العمل يمكننا انجازه معهم، لكنهم في بعض الأوقات يستعيدون تفكير الحرب الباردة وذهنية الحرب الباردة. ما اقوله لهم باستمرار وما اقوله للرئيس (فلاديمير) بوتين هو ان هذا مضى، وعلينا ان نفكر في المستقبل. وليس هناك ما يحول دون ان نتعاون بمزيد من الفاعلية مما نفعل".
واكد اوباما انه سيشارك في قمة مجموعة العشرين في سان بطرسبرغ في ايلول من دون ان يوضح ما اذا كان سيلتقي بوتين لإجراء محادثات ثنائية. وأضاف :"سأذهب الى هناك لأن قمة مجموعة العشرين هي المنتدى الرئيسي حيث يمكننا مناقشة الاقتصاد والاقتصاد العالمي مع كل القوى الاقتصادية الكبرى في العالم".

http://www.annahar.com/article/56299