المحرر موضوع: الامن الكردي يعتقل عنصران في القاعدة وعصابة للخطف في كركوك  (زيارة 685 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

كركوك / المدى برس
اعلن جهاز الامن الكردي ( الاسايش) في محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، إن قواتها اعتقلت اثنين من عناصر القاعدة متورطان بتفجير اربع سيارات مفخخة وعصابة للخطف خلال عملية في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المتحدث باسم الجهاز العقيد سمكو محمود في حديث إلى ( المدى برس )، إن "قوة من جهاز الامن الكردي نفذت، اليوم، عمليات دهم وتفتيش في اطراف كركوكن اسفرت عن اعتقال اثنين من عناصر دولة العراق الاسلامية التابعة لتنظيم القاعدة"، مبينا أن "المعتقلين متورطين بتفجير اربع سيارات مفخخة اثنان منها على طريق اربيل _ كركوك، شمالي المدينة".
وأضاف محمود أن "القوة تمنكت ايضا من اعتقال ثلاثة اشخاص يشكلون عصابة للخطف اعترفوا بخطف تاجرين شقيقين وقتلهما بعد الحصول على فدية مالية من ذويهما تقدر بنحو مليار دينار"، مشيرا إلى أن "عملية الاعتقال استندت الى معلومات استخبارية دقيقة".
وتعتبر محافظة كركوك، (يبعد مركزها 250 كيلومتر شمال العاصمة بغداد)، التي يقطنها خليط سكاني من العرب والكرد والتركمان والمسيحيين والصابئة، من أبرز المناطق المتنازع عليها، والمشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي، فضلاً عن كونها من بين أهم المناطق العراقية الغنية بالنفط، وتشهد خلافات مستمرة بين مكوناتها فضلاً عن أعمال العنف شبه اليومية التي تطال المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.