المحرر موضوع: كبرئيل موشي في ذكرى يوم الشهيد : نرفض أي مشاريع تهدف لتقسيم سوريا وفق أي معيار كان دينيا ً أو قوميا  (زيارة 1002 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل A D O

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كبرئيل موشي في ذكرى يوم الشهيد : نرفض أي مشاريع تهدف لتقسيم سوريا وفق أي معيار كان دينيا ً أو قوميا ً أو طائفيا ً

آدو الإخباري/ القامشلي : أحيت المنظمة الآثورية الديمقراطية ذكرى يوم الشهيد الآشوري، بإقامة ندوة سياسية حوارية في مقرها الكائن بمدينة القامشلي وذلك مساء يوم الاربعاء 7 آب 2013، أدارها المحامي بسام يوسف مسؤول فرع سوريا للمنظمة الآثورية الديمقراطية، بحضور جمع غفير من أبناء شعبنا يتقدمهم ممثلي احزابنا وتجمعاتنا القومية والكنسية.
قدم فيها مسؤول المكتب السياسي كبرئيل موشي لمحة تاريخية عن مجزرة سيميل التي وقعت في السابع من آب لعام 1933 في دولة العراق آنذاك, وما تحاكيه بصوريتها، وأحداثها لما يحدث من مجازر اليوم على أرض الوطن سوريا.  تطرق بعدها الأستاذ موشي لشرح مواقف المنظمة مما يجري على الساحة السورية بشكل عام،  ومنطقة الجزيرة السورية بشكل خاص، متطرقا ً لعدة محاور، كان أرزها موقف المنظمة الرافض لأي مشاريع تهدف لتقسيم سوريا وفق أي معيار كان دينيا ً أو قوميا ً أو طائفيا ً.
انتقل بعده القيادي في المنظمة الآثورية إلى شرح طبيعة المجتمع السوري الرافض للفكر التكفيري، والإقصائي في كافة مناحيه، خاصة المشاريع التي تطرح من بعض الجهات كدولة الإسلام في العراق والشام، أو جبهة النصرة وغيرها، والتي يرفضها المسلم قبل المسيحي.
وخلال حديثه تطرق إلى ما يخص مؤتمر جنيف 2 وموقف المنظمة الداعم لكل حلّ سياسي ينهي معاناة السوريين، ويحقق مطالب الثورة السورية، التي لطالما كانت المنظمة بشكل خاص، و الشعب الآشوري السرياني بشكل عام جزء منها، ومن أهم المشاركين في فعاليتها ونشاطاتها.
و في نهاية المحاضرة فتح باب الأسئلة والمناقشة، حيث أجاب مسؤول المكتب السياسي للمنظمة الآثورية الديمقراطية كبرئيل موشي عن مختلف الأسئلة الموجهة له، والتي تمحورت معظمها حول تشكيل مجلس قومي سرياني آشوري، وقضية اختطاف المطرانيين يوحنا ابراهيم، وبولس يازجي، والأب باولو داليلو،  بالإضافة إلى عدة أسئلة ناقشت الوضع العام السوري وما يخص منطقة الجزيرة السورية.