المحرر موضوع: الصنداي تليغراف: اليهود أكثر عرضة لجرائم الكراهية من المسلمين  (زيارة 1082 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




الصنداي تليغراف: اليهود أكثر عرضة لجرائم الكراهية من المسلمين 

GMT 5:45:00 2006 الأحد 17 ديسمبر
 بي. بي. سي.
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

 

 

لندن : حملت الصنداي تليغراف انتقادات لرئيس مجلس مسلمي بريطانيا، محمد عبد الباري، لاتهامه وزراء في الحكومة البريطانية بـ"وصم" الجالية الإسلامية وتشجيع الكراهية. وقالت الصحيفة إن عبد الباري، خلال حديث له أمام مجموعة من النواب البرلمانيين، قال إن إلقاء اللوم في التطرف على "مجموعة صغيرة، يعاني أغلبها الحرمان" يؤدي حسب قوله إلى "تدهور العلاقات في المجتمع ويذكي الكراهية".

وأبرز الصحفي بالتليغراف، توم هاربر، تعليقات عبد الباري التي قال فيها "ما هي درجة الكراهية التي سادت في ألمانيا في الثلاثينات واتجهت بها نحو العنصرية العرقية والثقافية القاتلة؟" في إشارة إلى الجرائم النازية. وقد أثار هذا التعليق تحديدا انتقادات الزعماء اليهود الذين وصفوا تلك المقارنة بأنها "غبية ومهينة". وعلى الجانب المقابل من الصفحة ذاتها أبرز الصحفيان توم هاربر وبن ليبمان، العنوان التالي: "اليهود أكثر عرضة بكثير من المسلمين للوقوع ضحايا الكراهية الدينية".

واستند تقرير الصنداي تليغرف إلى تسجيلات الشرطة في إنجلترا وويلز عن حالات الجرائم المدفوعة بالكراهية الدينية، وهو التسجيل الذي بدأ في أعقاب ما تردد عن تزايد تعرض المسلمين لهجمات عقب 11 سبتمبر وهجمات 7 يوليو/تموز في لندن. واستخلصت الصحيفة استنادا إلى أرقام الشرطة أن اليهود عرضة أربع مرات أكثر من المسلمين للوقوع ضحايا لهجمات بسبب دينهم. فقد وجدت الأرقام التي أوردتها الصحيفة في جدول مقارنة تعرض المسلمين واليهود لهجمات إلى جانب التعداد السكاني للجماعتين في مناطق مختلفة من البلاد، أن واحدا من كل 400 يهودي مقارنة بواحد من كل 1700 مسلم عرضة للوقوع ضحية لهجمات "كراهية دينية" كل عام.

وفي لندن ومانشيستر، حيث يفوق عدد المسلمين عدد اليهود بنسبة أربعة إلى واحد، فاقت الهجمات المعادية للسامية تلك الموجهة إلى المسلمين. واستشهدت الصحيفة بحادث تعرض له الحاخام أليكس تشابر، 33 عاما، في يوليو/تموز العام الماضي، أثناء عودته من معبد في إسيكس بجنوب إنجلترا برفقة ثلاثة من أصدقائه اليهود الذين كانوا يرتدون جميعا الطاقية اليهودية. وقالت الصحيفة نقلا عن تشابر إن سبعة من المراهقين الآسيويين تبعوا المجموعة في الطريق وهم يصيحون "يهودي" مستخدمين اللفظ العربي، وصاح أحدهم: "نحن باكستانيون، وأنتم يهود، وسوف نقتلكم". ونقلت الصحيفة عن الحاخام أليكس قوله "قمنا بتحديد الشباب للشرطة ولكنهم لم يقاضوا، لم يبدو أن الشرطة أعارت الأمر اهتماما. أشعر بإحباط جم". [/b]

 
 
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/12/198140.htm

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com