لقاء مع الطالبة المتفوقة ميلاني رعد


المحرر موضوع: لقاء مع الطالبة المتفوقة ميلاني رعد  (زيارة 3185 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فراس حيصا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 119
    • مشاهدة الملف الشخصي
لقاء مع الطالبة المتفوقة ميلاني رعد

-   والدتي هي التي تشجعني دائماً وتكون معي في كل خطوة.
-   أتمنى لهيئة تحرير جريدة (صوت بخديدا) التقدم والازدهار.

لقاء أجراه: فراس حيصا
firashesa@yahoo.com

نشر اللقاء في جريدة (صوت بخديدا) العدد (112) تموز 2013

ميلاني فتاة مطيعة وهادئة، تحب الحياة وتريد أن تتعلم كل شيء يخص الدراسة، تساعد صديقاتها وأقاربها. تلتزم بجميع واجباتها سواء في البيت أو في المدرسة. والدتها (نهاد يوسف القس موسى) كانت تساعدها في دراستها منذ أن دخلتْ المدرسة ولحد وصولها الصف الرابع الابتدائي، بعد ذلك اعتمدتْ ميلاني على نفسها الاعتماد الكلي. رقيقة وحنونة تجاه عائلتها وحساسة في كل شيء. تتمنى أن تكون جميع الطالبات متفوقات مثلها لكي يستطعن تحقيق أمنياتهن. تحب وتحترم كل من يقدم لها النصائح. جريئة وتحب أن تواجه الناس. تساعد شقيقها (ميرون) وابن عمها (اندراوس سامي) وبعض صديقاتها في دراستهم. دائماً تقضي وقتها بالصلاة وقراءة الكتاب المقدس، وتطلب من الرب يسوع أن يحرس عائلتها. والدتها  تشكر الرب على النعم التي وهبها إياها وهي (ولدان وبنتان)، ومن بينهم ميلاني. بتاريخ 21 حزيران 2013، دخلتُ منزل السيد رعد بهنام ميخو لكون ابنته ميلاني من المتفوقات وهي احدى طالبات متوسطة الحمدانية للبنات. ولغرض التسليط الضوء عليها التقيناها وأجرينا معها هذا اللقاء:-

•   بداية نرحب بكِ ضيفتنا العزيزة ونود أن تعرفي قراء جريدتنا عن سيرتكِ الذاتية؟
أهلاً وسهلاً بكم. أنا اسمي ميلاني رعد بهنام كرومي ميخو، من مواليد 1 حزيران 1999 في قره قوش، طالبة في الصف الثاني المتوسط/ متوسطة الحمدانية للبنات. اكتسبتُ حق الإعفاء الكلي من الامتحانات النهائية باستثناء مادة اللغة الانكليزية للعام الدراسي (2012- 2013). أقوم بواجباتي يوماً بيوم حيث أنني أنظم وقتي بعد عودتي من المدرسة.

•   ميلاني هو اسمك، من اختارهُ لك؟
عمتي (إيمان بهنام) اختارت لي هذا الاسم. توفيتْ بتاريخ 24 كانون الأول 2007. أصلي لها دائماً واذكرها بصلواتي لكي يكون مثواها الجنة.

•   من يشجعكِ على الدراسة أكثر والدك أم والدتكِ. وهل يوفران لك كافة المستلزمات الدراسية؟
والدتي هي التي تشجعني دائماً وتكون معي في كل خطوة. نعم يوفران لي كل ما احتاجه من مستلزمات دراسية وغيرها.

•   ما المعدل الذي حصلتِ عليه في كل مادة في السعي السنوي؟
في مادة التربية المسيحية حصلتُ على (99%). ومادة اللغة العربية حصلتُ على (93%). أما مادة اللغة الانكليزية فقد حصلتُ في السعي السنوي على معدل (81%) وفي الامتحان النهائي حصلتُ على درجة (84%) فأصبحتْ الدرجة النهائية (83%). اللغة السريانية حصلتُ على (97%). التاريخ حصلتُ على (97%). الجغرافية حصلتُ على (93%). التربية الوطنية حصلتُ على (100%). الرياضيات حصلتُ على (98%). الفيزياء حصلتُ على (97%). الكيمياء حصلتُ على (96%). الإنسان وصحته (الأحياء) حصلتُ على (91%). التربية الأسرية (للبنات) حصلتُ على (100%). التربية الرياضية حصلتُ على (93%). التربية الفنية حصلتُ على (95%).

•   ما هي المدارس التي درست فيها. وما هي المستويات التي حصلت عليها؟
درستُ الابتدائية في مدرسة نجد الابتدائية للبنات وقد حصلتُ على معدل (98.72%) في الصف الخامس الابتدائي، وحصلتُ على معدل (97%) في الصف السادس الابتدائي. أما المتوسطة فقد درستُ في متوسطة الحمدانية للبنات وفي الصف الأول المتوسط حصلتُ على معدل (92.2%)، وفي الصف الثاني المتوسط حصلتُ على معدل (95%).

•   ماذا عن إخوتك وأخواتك، وهل هم من المتفوقين؟
أختي الكبرى (ميرنا) طالبة في الصف الثالث المتوسط ففي الصف الثاني المتوسط حصلتْ على معدل (90%). أخي (ميرون) تلميذ نجح في الصف الرابع الابتدائي، وهو من المتميزين في صفه منذ الصف الأول ولحد الصف الرابع. أما أخي (ميلاد) فلم يدخل المدرسة بعد.

•   من هُنَّ زميلاتك في المتوسطة، وهل هُنَّ من المتفوقات؟
زميلاتي هُنَّ (سرفين تركي، ايفا ساهر، ماري أثير، مريم بهنان، بولين نزار، ديانا حكمت)، اغلبهن من المتفوقات.


•   أمنية كنتِ تتمنين أن تتحقق ولكن الظروف حالت إلى عدم تحقيقها؟
كنتُ أتمنى أن اكتسبْ حق الإعفاء الكلي بجميع المواد  الدراسية لهذا العام، لكن الحمد لله أعفيتُ بجميع المواد باستثناء مادة اللغة الانكليزية.


•   ما هو سبب عدم إعفاؤك من مادة اللغة الانكليزية؟
إن سبب عدم إعفائي في مادة اللغة الانكليزية هو حصولي على معدل (74%) في النصف الأول من السنة فقد اثر عليَّ.


•   ما هي رغبتك. والى أي درجة علمية تطمحين؟
رغبتي هي أن أدخل كلية التربية/ قسم اللغة الانكليزية وأتخرج منها، لأنني أتمنى أن أكون مُدرسة مادة اللغة الانكليزية.


•   ما هو رأيك بالهيئة التدريسية لمتوسطة الحمدانية للبنات؟
الهيئة التدريسية لمتوسطة الحمدانية للبنات جيدة جداً حيث يتمتعن بأسلوب رائع وجميل وكل مُدرسة تعطي المادة بكل تفانٍ وإخلاص. أقدم لهن شكري وتقديري لجهودهن المبذولة في إرساء دعائم العملية التربوية في قره قوش.

•   ما هي هواياتك ونشاطاتك المفضلة؟
من هواياتي قراءة الكتب الدينية، ومطالعة الجرائد والمجلات التي تصلنا. ومن هواياتي أيضاً قيامي بالأعمال اليدوية حيث أنجزتُ أربعة أعمال في مرحلة المتوسطة. وسماع التراتيل الدينية، ولديَّ الرغبة التامة للانتماء إلى جوق كنيسة مارزينا لكن المسافة بين منزلنا والكنيسة بعيد جداً.

•   لمن تهدين (3) وردات؟
الوردة الأولى أهديها لربنا يسوع المسيح وأمنا العذراء مريم، والوردة الثانية أهديها لعائلتي، والوردة الثالثة أهديها لمُدرساتي وأقربائي وصديقاتي.

•   ما الآية والحكمة التي تؤمنين بهما؟
الآية هي: ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه. أما الحكمة فهي: من طلب العُلى سهر الليالي.

•   كلمة أخيرة لقراء جريدة صوت بخديدا؟
أهدي تفوقي لإدارة متوسطة الحمدانية للبنات وهيئتها التدريسية لجهودهن المبذولة في رفع شان العملية التربوية في بلدتنا العزيزة (بخديدا). ومن خلال هذا اللقاء أشكر والدي ووالدتي لأنهما يوفران لي كل ما احتاجه. وفي الختام أشكرك جزيل الشكر لإجرائك معي هذا اللقاء، وأتمنى لهيئة تحرير جريدة (صوت بخديدا) التقدم والازدهار ودمتم بألف خير.