المحرر موضوع: رؤية تحليلية في مقالة حبيب المفلسة (لماذا أحجمت الأحزاب الكلدانية عن الأشتراك في انتخابات برلمان اقل  (زيارة 6806 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Kashira.Ashur

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رؤية تحليلية في مقالة حبيب المفلسة (لماذا أحجمت الأحزاب الكلدانية عن الأشتراك في انتخابات برلمان اقليم كوردستان ؟).

 
في قراءة تحليلية سريعة على مقالة حبيب المشار اليها اعلاه نلاحظ الازدواجية التي يمتلكها في الفكر المتقلب لحامي حمى الشيوعية في جبال شمالنا العزيز ايام شبابه. فها هو يذكر، وهي وجهة نظره طبعاً: ((ان حقبة العهد الملكي على انها كانت تمثل العصر الذهبي للعراق)) !!  لكن المعروف عن المؤمنين بالفكر الشيوعي تمجيدهم وتايدهم لثورة الـ 14 من تموز. فكيف لشيوعي عتيد ان يؤمن بالثورة لقلب النظام الملكي وهو مع النظام الملكي؟ انه بالتاكيد انفصام وازدواجية في الفكر والمبادئ وحتى الشخصية التي يبدو ان المصلحية هي من اهم صفات هكذا (مفكرين!) من (الناشطين!) القوميين الجدد !
عزيزنا (الناشط!) القومي الجديد: حتى نصدق انك لا تبغي اي منصب عليك التوقف عن مداهنة الاكراد من خلال السيد ميراني وان اردتنا ان لا نصدر (فتاوينا الرخيصة!)، بحقك، كما ذكرت، في انك لا تريد الحصول على الكعكة، عليك عدم قبول مكارم الاكراد (الارض مثلا!)، ثم لماذا اخترت ان تكون ناشطا قوميا بعد 2003 ؟ اليست الكعكة والمنصب ؟!!
 نقولها للملأ وهذا ليس من باب التشهير ولكن لوضع النقاط على الحروف انه تم رصد وبالصدفة احدى رسائلك الى السيد سيبي تؤكد رغبتك للترشيح لاحدى الوزارات (وهي بالتاكيد احدى وزارات الاكراد!)

تقول: ((لقد بُحثت هذه المسألة (اي مسألة انتخابات البرلمان الكوردستاني) في المؤتمر القومي الكلداني الذي عقد في اواسط ايار الماضي في ديترويت ، لكن شكلت مسالة الدعم المالي حجر عثرة امام هذه الرغبة في المساهمة في تلك الأنتخابات المهمة ، إذ لا يوجد جهة حكومية إن كان في العراق الأتحادي او في اقليم كوردستان تدعم الأحزاب القومية الكلدانية للنهوض بواجباتها إنما الدعم مقتصر على الأحزاب الآشورية ومن يسير في ركابها من الأحزاب الكلدانية والسريانية)) انتهى الاقتباس.

تحليلنا هو ان الاسباب التي وضحتها غير مقنعة بتاتا لاننا نرى ان احزابكم (القومية!) تستطيع الأتمار وصرف المبالغ في ساندييغو، وستوكهولم، وديترويت ولا تستطيع دعم احزابكم في الانتخابات ؟ يبدو ان البطن اهم من الانتخابات عندكم !! ولو فرضنا جدلا بصحة ما تقول، إذن اين هي الأحزاب الكلدانية واتحاد القوى السياسية الكلدانية  فهل يا ترى لم يستطيع جميعهم جمع المبلغ المطلوب والأشتراك في انتخابات برلمان اقليم كوردستان؟ ولو صدقناك في هذه ايضاً اين هو الشعب الكلداني في امريكا واين زخمه الذي تعول عليه في جميع كتاباتك، واين دوره ان كان مؤمناً (بقضيتكم!) وليس (قضيته!)؟
 الحقيقة المرّة هي: انهم لايثقون بكم ولا بالفكر القومي الجديد الذي تحاولون فرضه عليهم ولا بمؤتمراتكم للتآمر على شعبنا وتمزيقه! ثم اين هم مطارنتكم الداعمون لكم هناك ؟ الم يتبجحوا بالاموال والرعية ؟
نقطة اخرى نود توضيحها للقارئ وهي، عدم اعترافك بالاحزاب الكلدانية العاملة مع بقية احزاب شعبنا. فهل منظورك (القومي!) هو الحزب الذي تختاره انت يجب ان يكون هو الحزب الذي يجب ان يؤمن به جميع الكلدان ؟! ام هو منظور اممي قديم ايام الجبال؟
انكم، وهذه حقيقة، تلهثون خلف المنافع الشخصية من خلال استغلال اقلامكم للضغط وبكافة الاتجاهات، من دون اللجوء الى النضال من اجل شعبنا على ارض الواقع، ومن دون التضحية حتى بفلس احمر من اجل شعبنا المضطهد المنكوب، لا بل زتموه نكبات بافكاركم التقسيمية والانفصالية.  
  
في رؤية، قصر النظر فيها واضحة، يحاول الكاتب جر اللوم على احزاب شعبنا وكنيستنا الكلدانية وحكومة الاقليم في تعثر هذه الأحزاب وعجزها عن القيام بواجبها القومي والسياسي على الساحة السياسية العراقية، وتمخض عقله على اربعة عوامل اوصلت افكارهم الى مرحلة الضعف والتهميش، في حين ان افكارهم هي الاساس ضعيفة وغير مقبولة من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

   التمخض  الاول:
((اولاً : ـ
سيتبادر الى الذهن مباشرة ما قامت به الأحزاب القومية الآشورية المتنفذة والتي طرحت نفسها ممثلة للمكون المسيحي ، وتناكفها في سباق ماراثوني لمحاربة اي نوازع قومية كلدانية ، مهما كانت صفتها ،وتريد تلك الأحزاب ( الآشورية ) ان تكون وحدها في الساحة وتحتفظ  لنفسها بكل المكتسبات الممنوحة للمكون المسيحي وتستخدم تلك الأمتيازات لأهدافها الحزبية اولاً ، ولمحاربة التوجه القومي الكلداني)).
انتهى الاقتباس
انها حجة مكرّة في القاء اللوم على احزاب شعبنا الموثوقة والعاملة على ارض الواقع، ويحدد الكاتب (الآشورية) متناسيا الاحزاب الكلدانية التي تلفظ الفكر الانقسامي هي ايضا ضد جر شعبنا الى التشتيت والتمزيق، لقد اصبحت ديباجة الغاية منها الضغط المتكرر على هذه الاحزاب في امل ان يسيروا في ركب فكره الانقسامي  
التمخض الثاني
 ((ثانياً : ـ
العامل الآخر هو موقف الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية ، لاريب ان لكلمة الكنيسة الأهمية القصوى بين ابناء الشعب الكلداني وعلى نطاق المسؤولين ، فإن كنيستنا الكاثوليكية الكلدانية ليس لها ذلك الموقف الواضح  بالوقوف بصراحة ووضوح الى جانب الأماني السياسية والقومية لشعبها الكلداني ..))
 انتهى اقتباس
من الطبيعي ان تظل الة الطرق مستمرة على الكنيسة الكلدانية من قبل الكتاب الانقساميين، بعد ان اوضحت الكنيسة موقفها من السياسة. انها محاولة اضعاف الكنيسة تجاه مبادئها الكنسية، من خلال اشعارها بان الرعية الكلدانية هي التي تطالب بهكذا دعم مهم، وليس الانقساميون والانفصاليون. انه، اي الكاتب، يطرق على الحديد البارد !!  
التمخض الثالث
((ثالثاً : ـ
موقف اقليم كوردستان لم يكن منصفاً للكلدان بشكل عام))
انتهى اقتباس
يقال ان في الاعادة افادة، وما ورد وبدلا من ان يفيدنا بشيء صار مقرف وممل وبشكل لا يقبل الشك، فحتى العلكة التي تمضغ لها وقت يزول طعمها وتصبح مملة ومتعبة.
نقولها للمرة العاشرة انكم لم تعملوا اي شي لقوميتكم خلال قرون وترغبون الحصول على كل شي (بجرة قلم!)، من خلال الاستجداء، مستندين على احداث ماضٍ لم يكن الاقليم وقادة ثورته يعرفون (الكلدان) بل يعرفونهم كـ(كاور) او (فلة)، وهذه حقيقة يحاول الكاتب تجاهلها وهو اول العارفين بها.

التمخض الرابع
رابعاً : ـ
لقد اوردت الأسباب المحيطة بنا، لكن ماذا عن ظروفنا الذانية ، نحن نلوم الآخرين ، لكن هل نحن الكلدان والقوى السياسية الكلدانية هل كنا على اكمل وجه ؟ ألم يكن لنا اي شطحات او أخطاء ؟

انتهى اقتباس
ان النقطة الرابعة هي الحقيقة المرة التي سوف لن تجدو لها حل، لان ليس هنالك من يضحي بما يملك لصالح الأحزاب الانقسامية لان بكل صراحة، شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ليس له ثقة بهم، لان اكبر شطحة وخطا في تاريخ امتنا المعاصر هو فكر الانقسام والانفصال والاحزاب المرتبطة به

قاطينا




غير متصل sargon83

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد قطينا أمثال حبيب تومي  يهمهم فقط   الكعكة و محاولة تمرير اجندت الحزب الديمقراطي الكوردستاني لا أكثر ولا اقل، لان البارتي لم يستطع ان يهزم الإرادة الاشورية من الخارج الآن يراهن على هدم هذه الإرادة  من الداخل ، عن طريق حبيب تومي و السيد عبد الأحد أفرام والسيد آغا جان والسيد رميو هكاري الذي هو الآخر في للجنة صياغة الدستور وهو غير منتخب من قبل الشعب وليس عضو في البرلمان وووو. هكذا أشخاص يا أخ قطينا هم فقط أدوات بيد البارتي لأنهم فشلو في العمل (الأممي) نو نو نو العمل القومي، بالله عليك حتى شهداء سميل الاشورية لم يرحمهم حبيب والعالمين ، بدل ان يبعثٌ بكتاب الى أبناء شعبهم ويسترحمو دماء سميل وينعتو بكر صدقي الكردي المجرم لقد بعثٌ كتاب الى أسيادهم يقول الكتاب أننا غير معنيين بيوم الشهيد الاشوري وأننا بصدد تحديد يوم الشهيد الكلدي؟ بالله عليكم يوجد في هذه الأمة أسوء من هذه الزمرة الانفصالية الانقسامية ؟

غير متصل said_asmar

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 85
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لماذا أحجمت الأحزاب الكلدانية عن الأشتراك في انتخابات برلمان اقليم كوردستان ؟

يا لها من حجة لايقتنع بها الجاهل؟ هل حقا هذا كان السبب ام كان الحقيقة المره ستبان عند انتهاء انتخابات برلمان اقليم كوردستان عن عدد المصوطين لكم وعندها كنا نعلم كم كانت شعبيكم كبيرة ؟؟؟


شرارا


غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
ان أكثر ما يعجبني ويشدني ويزيدني إحتراما لأخوتي الكلدان من عامة الشعب هو برهانهم على انهم اكثر ثقافة و تنورا وحبا لأمتهم من الذين يعتبرون انفسهم مفكري عصرهم و مثقفي وممثلي أمتهم، فيتجاهلونهم ولا يبالون بما يقولون لغموضهم وخلو طروحاتهم من أي منطق ووعود مستقبليه واضحه وبناءه،  كبعض كتابهم ونشطائم السياسيين الذين يتسمون بالغموض واللأرتباك وعدم وضوح أية أهداف لهم أو غايات نبيله، لا بل غيابها و فقدانها أوعدم وجودها بالمره في أفكارهم ومبادئهم، يعتقدون ان شعبهم نائم وعليهم تقع مسؤولية إفاقته وتوعيته على أننا لسنا شعبا أو أمة واحده ‍! فلا يفلحون في كسب رأي شعبهم ولا تحقيق غاياتهم الشخصيه المشبوهه، وبفشلهم هذا يلومون غيرهم متناسين ان المشكله الحقيقيه هي فيهم ومنهم فيما نحن فيه، فبأجنداتهم تكون دوما الأحزاب الآشوريه هي حجتهم وهي المُلامه وفي مقدمة قوائم شكواهم لتبرير أسباب فشلهم (لست هنا مدافعا عن الأحزاب الآشوريه عامة)، ويتجاهلون عن قصد ويغضون الطرف عن واحد من أنبل وأقدس أهدافهم وأهدافنا ألا وهو في إننا أمة وشعب وقوم واحد، ويكاد يتفق عليه معظم احزابهم ان لم تكن جميعها، رغم وجود مشكلة في مسألة التسميه.
   فأين هم وأين يقفون أولئك الذين يؤيدون و يدافعون عن تقسيم شعبنا؟ وما هي أهدافهم وغاياتهم؟ وإن وجدت أين الحكمة والمنطق فيها؟ وهل هم قادرون على إقناعنا بآرائهم بتجزئتنا وفي هذا الزمن الحرج والعصيب؟ أليس الواويون (الذين يصروون على وضع الواوات) أليسو بصراخهم ليلا ونهارا إنما يقفون في صف الإمرأة سارقة الطفل و يصرخون أمام الحكيم سليمان قطّعه قطّعه فلتأخذ هي قسمها وآخذ انا قسمي؟ بينما الأم الحقيقيه سقط قلبها على الأرض عندما حكم سليمان بتقطيع الطفل، فطلبت منه أن تأخذه السارقه ليتربى في أحضانها مادامه سيبقى كاملا حيا! ملوك أول، إصحاح 3، 16-28

وها نحن نطلب و نقول: فليتربى الوليد (شعبنا) آشوريا ما دامه سيبقى حيا موحدا، فليس لنا حكيما كسليمان في هذا الزمان ليحكم ويفصل بيننا، وغدا عندما يكبر الطفل وينضج سيكون هو الحكيم المنتظر ليقرر من يكون.

شكر وتحيه


غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

بت نهرينايا

ولماذا لا يكون هذا الشعب كلدانيا ان كنتم تؤمنون باننا شعب واحد فعلا ؟ ولماذا اصراركم على اخضاعنا الى اجنداتكم التعبانة ولم يكن من ورائها غير المآسي وتاريخكم شاهد على ذلك.. تحياتي

غير متصل سامي مدالو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 91
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس ((وها نحن نطلب و نقول: فليتربى الوليد (شعبنا) آشوريا ما دامه سيبقى حيا موحدا))

 الاخ بيت نهرينايا المحترم،

ما زلتم مستمرين بهذه الافكار القومية المتطرفة التي تلغي الاخر وتحاول احتوائه (قد يكون هذا بدون وعي منكم)، فلا تتعجب اذاًً يا اخي من رد الفعل عند الاخرين اللذين يشعرون بأقصائهم والغاء قوميتهم التي هم واثقون منها كما انتم واثقين من اشوريتكم.

ببساطة: اذا رغبتَ ات تُحتَرمْ من قبل الاخر، فعليك بالمقابل احترام رأي الاخر!!

سامي مدالو ـ مع التحية  

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عبد قلو المحترم

  أنا احاول قدر إستطاعتي أن أبقى ضمن سياق الموضوع الرئيسي للمقاله التي نشرها السيد قاطينا ليبين وجهة نظره وتحليله حول رأي الأستاذ حبيب تومي في مسأله معينه، لا أنكر أنني خرجت قليلا عن الموضوع، ولكن ذلك ايضا كان له صلة ويصب في قالبه وإن بشكل غير مباشر.  

  سؤالك مشروع وليس فيه أي خلل مادمت تعيش وفق وجهة النظر هذه، ولكن هذا لا يعني بالضروره بأنها هي الحقيقه وهي التي يجب أن تؤخذ بعين الأعتبار لمجرد أنك لاتحب أن يَطلُق عليك أحدا بأنك من سكنة آشور أو من شعب آشور أو واحدا من أبناء نينوى، فهنا بالأحرى تظهر مكامن الخلل !

    ثم انني لم أفهم ماذا تقصد بأجنداتنا التعبانه؟ هل تحاول أن تلمح بذلك الى أجندات الأحزاب القوميه الآشوريه التي هي على الساحه الآن؟ وعن أي تاريخ تتحدث؟ فهل لمذابح بدر خان بك السيئة الصيت والتي يندى لها جبين الانسانيه أية صلة بهذه الاجندات؟ ألا ترى بأن هذه الأجندات التي تصفها باسلوب غير لائق، هي بالأصح نتائج وليست أسبابا كما تدعي، فهي في حقيقتها كانت وليدة تلك الظروف المأساويه وجاءت كرد فعل عن تلك المآسي وكمطالب ملحّه ومشروعه وليس العكس كما يحلو لك أن تفسرها حسبما روّج ويروّج لها معكرو المياه لغايات يعقوبيه مبيّته وأنت تؤيدهم في مذهبهم هذا ؟

من سيكون المسؤول عن كل ما إقترفت يداه بحق شعبنا الذي لم يؤذ أحدا ولم يغتصب حق أحد ولكنه برغم ذلك ذاق كل ما ذاقه؟ أليست المسؤولية ملقاة على عاتق هذه الأ حزاب الخاضعه لتلك الأجندات، وبدعم وإسناد منا نحن لكي تطالب بحقوقنا؟ أم أننا نضع زمام الأمور بأيدي أولئك الذين أنكروا دماء شهدائنا الزكيه وأقروا وبكل وقاحة بأن أمر هؤلاء الشهداء لا يعنيهم! أيعقل ان تصل بهم حدود الأستهانه والأستخفاف بمشاعرنا ومشاعر أبناء وأحفاد شهداء شعبنا الى هذا الحد؟ ألا ترى بأنه لا يعتدّ بهم؟ فانهم ليسوا أهلا لهذه المسؤوليه وليسوا من الذين يؤمنون بوحدة شعبنا، بل بالعكس هم عازمون على تفتيتنا لأجل سواد عيون قاتليه، بفعلتهم هذه انما يحاولون أن يتبرأو من أخوتهم الآشوريين لينالو استحسان عدوهم ليمنّ عليهم بنعيمه الموعود الزائف.

شكر وتحيه  
     



غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سامي مدالو المحترم

فلنحاول ان نبقى في سياق الموضوع.

وشكرا

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

بت نهرينايا
ردي كان واضحا ، وبمعنى الذين غدروكم ، فأنكم تنفذون اجنداتهم حاليا وعلى حساب شعبنا، وارجوا ان يكون ذلك واضح .. مع تقديري

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قاطينا المحترم : كما تعلم او تقرأ او سأخبرك بذلك بأنني لا اتدخل في مثل هذه الملامات بين القوميتيين لأنني من المطالبين بإلغاءها تماماً ولهذا سوف لا اعلق على ما كتبته بهذا الخصوص ولكن اسمح لي بالسؤال : مَن من الجماعة لا يلهف خف المنصب إذا كان آشوري او كلداني او سرياني فهذا حال كل السياسيين وعلى مر التاريخ !! كذلك تتهمون كل الاطراف في التفرقة وتقسيم شعبنا ووووووو الى فمن منكم لا يفعل ذلك واين هي الحقيقة ؟؟ نفس التهم التي يتهم بها الكلداني الآشوري يتهمه الآشوري بها وهكذا مع السرياني وغيرهم فهل لك ان تخبرنا بالحقيقة دون التحيّز الى هذا الطرف او ذاك ؟؟ تحية طيبة

غير متصل sargon83

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
عبد قلو لأنكم تعيشون في أشور يوم نعيش في بابل سوف نكون كلديين ، وان لن يعجبكم هذا فرحلو من أشور و نينوى .اسمع هذا البروفسور وتألم و غني ياليل.
 
http://m.youtube.com/watch?v=vjnd-7Iv3dg

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد كاتب الموضوع المجهول الهوية ...

أولا: انا متاكد لو ان كاتب الموضوع كشف عن أسمه الحقيقي واتجاهه السياسي او لنقل ميوله السياسي او قوميته لما تجرأ ان يكتب كل هذا الكلام الذي اعتبره اهانة لشخص السيد حبيب تومي الذي يجاهر بافكاره امام الملأ دون خوف او وضع قناع ؟

ثانيا: الكاتب سواءا كان السيد حبيب تومي او غيره حر في نشر افكاره في الصحافة الحرة المفتوحة للجميع ومن يتقاطع مع هذه الأفكار عليه ان يعلق على نفس الموضوع وليس كتابة موضوع كامل من اجل الرد ومثل هذه المواضيع اعتبرها صب المزيد من الزيت على النار المشتعلة اصلا بين ابناء الأمة الواحدة والتي أستطاع اعدائها زرع الفرقة والكره والعداء بينهم لكي لا يتحدوا .. لأن في أتحاد ابناء أمتنا واتفاقهم على الخطوط العريضة ستكون ضربة لمخططات اعداء أمتنا أصحاب العراق الأصليين، فمتى يعي مثقفينا وكتابنا هذه الحقيقة ويتوقفوا عن تنفيذ مشاريع الأعداء.

ثالثا: تسيمة موضوعك برؤية تحليلية ولكنني لم ارى اي تحليل منطقي لطروحات السيد حبيب تومي وكل ما قراته هو الأتيان بفقرات من موضوع الاخ حبيب ووضعه بالخط الأحمر وقيامك بالتعليق عليه من وجهة نظرك انت والتي قد لا يتفق الكثيرين عليها، اذن الموضوع هو بعيد جدا عن التحليل وهو اقرب الى الهجوم على اراء وافكار السيد حبيب تومي والتي افصح عنها منذ سنوات وليست بجديدة على قراء موقع عنكاوا الكرام وقراء المواقع الأخرى التي ينشر فيها السيد حبيب مقالاته.

أنا لا اتفق مع الأخ حبيب تومي في قوله بأن أبناء الكلدان مهمشين، واعتقد انه العكس تماما حيث ان الكلدان هم الأكثر تطورا من نواحي الحياة الأجتماعية والأقتصادية والعلمية في الوطن العراق ودول المهجر جميعا وانا اعتقد ليس من المهم ان يكونوا متفوقين سياسيا أيضا لأن السياسة هي مهنة من يريد ان يكسب الأموال ومهنة من يريد ان يكذب ومهنة من يريد ان يشارك في تشريع قرارات الحروب ومهنة من يكذب زملائه من الساسة المعارضين لكي لا يفقد هو منصبه ومكافاته وكرسيه وشهرته؟

يقول السد الكاتب المجهول .... الذي يدافع عنه فقط ردود المجهولين او المقنعين مثله .. يقول عن السيد حبيب تومي بانه صاحب (الفكر المتقلب وحامي حمى الشيوعية في جبال شمالنا العزيز ايام شبابه ويقول بانه تنكر لمبادئه الشيوعية وانقلب ما معناه في افكاره)، انك ايها السيد قاطينا تتكلم عن حقب عفا عنها الزمن واكل عليها الدهر عليها وشرب - الأفكار الشيوعية - التي انقرضت وانهزمت في عقر دارها - الأتحاد السوفيتي واوروبا الشرقية - اقول بان الزمن تغير والعالم اثبت بفشل الفكر الشيوعي وتطبيقاته في الحياة ؟ هل تريد من الأخ حبيب ان يثبت على مبادىء الشيوعية التي أنقرضت؟ اعتقد بان اتخاذك لهذه النقطة كنقطة ضعف او انقلاب هو غير منطقي البته وهي مجرد نقطة اخرى تريد فيها من زيادة تهجمك لتزيد من هوة الفرقة بين مثقفي ابناء أمتنا لتستمر حرب الكراهية والتسميات وغيرها بين أبناء الأمة الواحدة.


كوركيس أوراها منصور
ساندييكو - كاليفورنيا

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

سيد سركون 83 او سركون 2050 او سركون الف تالاف المشكلة كيف نخاطب النكرة؟

ومع ذلك ابحث عن اصولكم الحقيقية والتي لا تتعدى 120سنة والتي غيرتكم لتلهثوا وراء هذا اليوتيوب الذي تريدون تصديقه بأنه عائد لكم .. سراب
ولكن وكما قيل العرب وين والطنبورة وين ونحن نقول كلدان النساطرة وين  والاشورية وين؟ !!

غير متصل ادور فرنسو

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 48
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سركون 83
تقول في تعليقك :
عبد قلو لأنكم تعيشون في أشور يوم نعيش في بابل سوف نكون كلديين ، وان لن يعجبكم هذا فرحلو من أشور و نينوى .اسمع هذا البروفسور وتألم و غني ياليل.هم نزل و هم دبج على سطح ترى نزيد الاجار اقعد عاقل عبد قلو .
السيد سركون 83
ان ريح التطرف والعنصرية لمقيتة تفوح من تعليقك هذا يا سيد سركون 83 لا ادري ان كنت مواليد 1983 فهذا يوحني انك لم تقرأ التاريخ وحتى التاريخ القريب كما يبدو انك اخذت قسطاً كبيراً من غسل دماغ من الأحزاب العنصرية القومية كحزب البعث وحزب الزوعا .
فأقول لك يا سيد سركون83 بأن النساطرة هاجروا من اراضيهم في تركيا وايران الى العراق بعد الحرب العالية الأولى وذلك مع القوات البريطانية التي كانت تمولهم بالغذاء والدواء والسلاح ،وبعد ذلك اعطي اسم الآشوريين لهؤلاء النساطرة المسيحيين لكي تعرض قضيتهم في الهيئات الدولية . وكان هنالك مشكلة توطين هؤلاء اللاجئين وكان عددهم 50 الف في بعقوبة ، منهم 15 الف ارمني ،تفرقوا في العراق وقبلهم المجتمع العراقي بترحاب كبير ، والبقية اثوريين من تركيا وأيران ، بجهود بريطانيا وافقت ايران على عودة الأثوريين الى اراضيهم ، اما تركيا فلم توافق على عودتهم ، وهكذا كانت جهود لتوطينهم  في العراق وبعضهم في سورية ، وأبدت البرازيل اتعدادها لقبولهم في البداية بعد ذلك رفضتهم  ، فكان الرأي الأخير في توطينهم في مدن وقرى العراق خصوصاً في المنطقة الشمالية .
من كتب التاريخ ان هؤلاء اللاجئين كانوا قوم غير مرغوب فيهم بعكس الأرمن الذي جرى الترحيب بهم لعدم وجود لهم اي مشاكل ، لكن الآثوريين كان لهم مشاكل وصراعات  مع الأكراد وكذلك مع العرب من اهل الموصل وكذلك مع التركمان في كركوك ، الوحيدين الذين ساعدوكم هم الكلدان والسريان ، وانت وغيرك يا سيد سركون 83 تقول للسيد عبد قلو بكل وقاحة إن لم يعجبك فارحلوا من بلاد آشور ، كما اقول لك انت كنت رجلاً وشجاعاً ، فلماذا لا تقول مثل هذا الكلام للعرب والأكراد واليزيدية والتركمان والشبك ؟ لماذا تقول هذا الكلام العنصري للناس الذين اكرمو اجدادك ؟ الا ينبغي عليك وعلى احزبك الآشورية العنصرية ان تحترموا الكلدان بدلاً من هذا الكلام العنصري الذي اعمى عيونكم انتم الشباب ، ما هو الفرق بينك وبين المسلم الذي يهجر الكلدان من بيوتهم ؟ اجل لو كان بيدك قوة لقمت بنفس العمل في التطهير العرقي العنصري ، لأن دماغك وأمثالك مغسول بداء العنصرية  ، اليس طرد الناس من بيوتهم نوع من الإرهاب فلماذا تختارون الأرهاب ليكون خطابك القومي الآشوري العنصري .
 وكما قال السيد سامي مدالو في رده " احترم لكي تحترم " وأضيف وأقول :
يا غريب كن اديب .