المحرر موضوع: وفاة جوزيف باربيرا مخترع شخصية توم وجيري  (زيارة 1456 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



[ وفاة جوزيف باربيرا مخترع شخصية توم وجيري ]



 19 / 12 / 2006 




توفي جوزيف باربيرا شريك ويليام حنا اللذين قاما سوية باختراع العديد من شخصيات افلام الرسوم المتحركة للاطفال مثل سكوبي دو والدب يوغي فلينت ستونز، عن عمر يناهز الخامسة والتسعين عاما. وقد فارق باربيرا الحياة وهو نائم الى جانب زوجته شيلا.
وكان كل من باربيرا وحنا قد اسسا شركة مشتركة في الخمسينيات من القرن الماضي واخترعا سوية شخصية الرسوم المتحركة توم وجيري لصالح شركة الانتاج السينمائي العملاقة مترو غولدوين ميورز.
وصرح باري ميور رئيس مجلس ادارة شركة ورنر برازرز للانتاج الفني والسينمائي بان " جوزيف باربيرا سيظل خالدا عبر الاعمال التي تركها خلفه".
واضاف " ان الشخصيات التي اخترعها بالتعاون مع الراحل ويليام حنا ليست فقط شخصيات مشهورة جدا لكنها ايضا جزء لا يتجزأ من الثقافة الشعبية الامريكية المحبوبة".

التعاون حول القط والفأر
ترعرع باربيرا في ضاحية بروكلين من مدينة نيويورك في الولايات المتحدة وبدأ حياته المهنية في قطاع المصارف.
وكان يمارس الرسم على سبيل الهواية وسرعان ما تحولت رسومه الى المادة الاساسية في رسم شخصيات كرتونية في المجلات الساخرة مما شجعه على الانتقال الى مجال الرسوم المتحركة.
والتقى باربيرا مع يليام حنا الذي توفي عام 2001 في استوديوهات مترو غولدوين ميور في اواخر الثلاثينيات من القرن الماضي وتعاونا على انتاج فيلم رسوم متحركة باسم "القط يحصل على حذاء" ومن هذا الفيلم انتقلا الى ابداع اهم واشهر شخصيتين في عالم الرسوم المتحركة وهما القط والفأر "توم وجيري".
وقد نالا عن افلام الرسوم المتحركة "توم وجيري" والتي تعاونا فيها لمدة 17 عاما الجائزة الاكاديمية سبع سنوات ورشحا للجائزة 14 مرة.
وقد غادرا باربيرا وحنا شركة مترو غولدوين وقاما باقامة ستوديوهات باسم "حنا وباربيرا" عام 1957 حيث ابتدعا العديد من الشخصيات المتحركة الجديدة مثل شخصيات "فلينتستونز" و"جيت ستونز".
وبعد وفاة ويليام حنا عام 2001 استمر باربيرا في العمل كمسؤول عن مسلسلات الرسوم المتحركة في شركة ورنر برازرز مثل مسلسل الرسوم المتحركة "سكوبي دو" وقصص "توم وجيري" حتى وفاته.

Bbc [/b] 





http://www.kenshrin.com/details.php?id=3044

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com