المحرر موضوع: إعدامي بحقنة قاتلة سيجعلني شهيدا الرائد الأمريكي الفلسطيني الأصل، نضال حسن، المتهم بقتل وجرح العش  (زيارة 632 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sekoo

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1956
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الرائد الأمريكي الفلسطيني الأصل، نضال حسن، المتهم بقتل وجرح العشرات من رفاقه الجنود بقاعدة "فورت هود" نضال حسن: إعدامي بحقنة قاتلة سيجعلني شهيدا





تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تعاود المحكمة الناظرة بقضية الرائد الأمريكي الفلسطيني الأصل، نضال حسن، المتهم بقتل وجرح العشرات من رفاقه الجنود بقاعدة "فورت هود"، جلساتها الاثنين، مع توقع انتهاء مرافعات الادعاء، وترقب ما قد يطرحه "المتهم" الذي يرافع عن نفسه بعدما أقر بمسؤوليته عن إطلاق النار، معتبرا أنه سيصبح "شهيدا" بحال إعدامه.
وتنطلق الجولة الجديدة من الجلسات على وقع تسريب حسن لجزء من تقارير التقييم النفسي الذي خضع له من قبل أطباء عينتهم المحكمة، يوضح فيها توجهاته النفسية.
ويقول حسن في إحدى جلسات التقييم: "أنا مشلول وقد أسجن مدى الحياة. ولكن إذا ما جرى إعدامي بالحقنة القاتلة فإنني سأُعتبر شهيدا،" وفقا لوثيقة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز.
وكان فريق الدعم القانوني المكلف بمساندة حسن خلال محاكمته الحالية قد فجر مفاجأة قبل أسبوعين عبر تقديم طلب للانسحاب من القضية، بدعوى أن حسن - الذي يرافع عن نفسه - يعمل من أجل نيل عقوبة الإعدام.
كما كان من المفترض أن يقتصر دور فريق المحامين على تقديم المشورة لحسن في القضايا الإجرائية، غير أن تصريحاته الصادمة في الجلسة الأولى من المحاكمة، والتي اعترف فيها بإطلاق النار على رفاقه، وقتل 13 منهم وجرح 32 آخرين، دفعت الفريق إلى طلب إعفائه من مهامه.
وقال العقيد كريس بوبي، رئيس فريق المحامين، إن طلب الإعفاء جاء بعدما اتضح أن حسن "يعمل من أجل صدور حكم بالإعدام بحقه."
وكانت جلسات محاكمة حسن، الذي يعتقد أنه تصرف بدفع من رجل الدين الأمريكي اليمني الأصل، أنور العولقي، المرتبط بتنظيم القاعدة، قد انطلقت وسط ترقب إعلامي واسع، لما قد ينتج عن مواجهة حسن بشهود القضية، الذي أقر بإطلاق النار على الضحايا.

http://arabic.cnn.com/2013/world/8/19/nidal-hasan-court-martial/index.html