المحرر موضوع: أياد السامرائي: الشتاء العربي قادم وسيكون قاسياً على الشعوب  (زيارة 950 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي



بغداد(الاخبارية)..قال الأمين العام للحزب الاسلامي العراقي أياد السامرائي، انه لمس 'خلال زيارته لمصر العام الماضي روحاً جديدة ورغبة بالعمل وإخلاص قل نظيره وإرادة تتحدى كل الصعاب، مما ملأ النفس فرحة وغبطة وقتها للشقيقة مصر أنها تسير في طريق التقدم والازدهار والريادة من جديد'.

وأضاف السامرائي في مقال كتبه تحت عنوان 'استعدوا .. فالشتاء العربي قادم': إن الرئيس مرسي ومن معه واجهوا طوفان من العقبات الصعبة وورثوا تركة ثقيلة جداً ووقت أقصر فلم يمنحوا الفرصة الكافية للعمل ولعبت الدولة العميقة دوراً سلبياً في منع خطوات الإصلاح التي لا تصب في صالحها بالتأكيد، هذا فضلاً عن ماكينة الإعلام الممولة ببذخ عجيب والمأجورة من الديكتاتوريات البائدة والموجودة لإفشال الربيع العربي دولة بعد أخرى ! .

وبين: ان 'ما يحدث اليوم هو دولة تنهار ووطن يستلب ودوامة الفوضى والعنف تعلو وتعلو والدماء تسفك في مشهد مؤلم، معبراً عن اعتقاده بأن 'الانقلابيين لم يدخروا صورة سلبية إلا وظهروا بها ولم يتركوا فعلاً خاطئاً إلا ووقعوا فيه، وهل هناك أكثر من ذبح الآلاف في يوم واحد، حتى بدأنا نشك أنهم قد جيء بهم لإبقاء مصر تعيش في دوامة الفوضى وعدم الاستقرار للسنوات القادمة'.

وخاطب رئيس مجلس النواب السابق العرب بالقول: استعدوا وارتدوا معاطفكم فالشتاء العربي قادم اليوم، وسيكون قارصاً شديد البرود مفقود فيه الأمان ورغيف الخبز، مليء بالاعتقالات والمؤامرات الكاذبة التي ترمي بالمئات من الأبرياء إلى ساحات الإعدام، ولن يحس الجميع بطعم الاستقرار ربما لسنوات قادمة، يحصل هذا في مصر، وقبله العراق، وسوريا التي تدمر آلة الحرب اليوم كل صور الحياة وتؤسس لما بعد سقوط النظام ' إن تم ' ليكون عنوانه التقاتل والنزاع والسقوط في بئر التطرف.