المحرر موضوع: الأمم المتحدة تطلب دخول الغوطة.. وجدل أميركي حول «الخطوط الحمراء»  (زيارة 313 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
دمشق تجدد نفي استخدامها «الكيماوي».. والأسد يجري التعديل الوزاري الخامس منذ اندلاع الثورة

الشرق الاوسط

واشنطن: هبة القدسي باريس: ميشال أبو نجم بيروت: ليال أبو رحال
طلب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رسميا أمس من الحكومة السورية السماح لمفتشي المنظمة الدولية بالتحقيق في الغوطة الشرقية الواقعة في ريف دمشق حول مزاعم وقوع الهجوم الكيماوي وقال انه يتوقع تلقي رد ايجابي من دون تأخير.
في غضون ذلك قالت وزارة الخارجية الاميركية ان الولايات المتحدة غير قادرة على القول بشكل قاطع ان اسلحة كيماوية استخدمت في الهجوم وان الرئيس الأميركي باراك اوباما امر اجهزة المخابرات بالعمل على جمع معلومات للمساعدة في التأكد من المزاعم.

ووسط جدل في واشنطن حول الخطوط الحمراء التي حددها الرئيس أوباما منذ عام وانتقادات من السيناتور جون ماكين, حاولت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جين بساكي تجنب الحديث عن الخط الأحمر وتجاوز النظام السوري له إذا ثبت استخدامه للسلاح الكيماوي، وقالت «لا أتحدث عن خطوط حمراء ولست مخولة برسم خطوط حمراء جديدة».

من جهتها، جددت دمشق، أمس، على لسان مصدر أمني سوري، نفي استخدام النظام للسلاح الكيماوي في قصف الغوطة. وقال المصدر، وفق ما نقلته عنه وكالة الصحافة الفرنسية، أمس، إن «استخدام أسلحة كيماوية في هذا الوقت هو انتحار سياسي». في غضون ذلك، قام الرئيس السوري بشار الأسد بتعديل وزاري، أمس، وهو التعديل الخامس منذ بدء النزاع في سوريا.