المحرر موضوع: قتلى وجرحى في انفجارين يهزان مدينة طرابلس شمال لبنان  (زيارة 318 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

لبنان ، 23 اغسطس ، وكالات - هز انفجاران ضخمان مدينة طرابلس شمال لبنان ، وقال مصدر أمني لرويترز إن الانفجار الأول حدث بمنطقة الزاهرية قرب مسجد التقوى ، فيما وقع الانفجار الثاني في منطقة المنيا .
تلفزيون الجديد اللبناني قال إن الانفجارين أسفرا حتى الآن عن وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى .
وكان انفجار هائل هز الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، الأسبوع الماضي ، أسفر عن  مقتل 18 شخصاً على الأقل، وأصيب ما يزيد على 291 آخرين.
الانفجار وقع في محلة "الرويس"، قرب محلات "محفوظ" .
وقال الجيش اللبناني إن الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة، ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات في صفوف المواطنين، وأضرار مادية جسيمة في الممتلكات.
وأوضحت الوكالة الرسمية أن الشارع الذي وقع فيه الانفجار هو الشارع الرئيسي الذي يربط "بئر العبد" بـ"الرويس"، حيث تنتشر المحلات التجارية والأبنية السكنية.
وتعمد فرق الدفاع المدني على إنقاذ عدد من المواطنين الذين تحاصرهم النيران داخل منازلهم في الأبنية المتضررة جراء الانفجار.
وبثت فضائيات لبنانية مشاهد حية لموقع الانفجار، في الضاحية الجنوبية معقل "حزب الله"، أظهرت حريقاً هائلاً اشتعل في عدد من المباني والسيارات، بينما غطت سحابة دخان كثيفة سماء المنطقة.
وذكر وزير الداخلية اللبناني، مروان شربل، في تصريح للمؤسسة اللبنانية للإرسال، أن انفجار الرويس في الضاحية الجنوبية، ناجم عن سيارة مفخخة.
وأعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "سرايا عائشة أم المؤمنين للمهام الخارجية" تبنيها تفجير الضاحية الجنوبية، بحسب فيديو نشر على موقع يوتيوب.