لقاء مع الطالب المتفوق سيران سفيان الأول على متوسطة قره قوش للبنين:


المحرر موضوع: لقاء مع الطالب المتفوق سيران سفيان الأول على متوسطة قره قوش للبنين:  (زيارة 2500 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فراس حيصا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 119
    • مشاهدة الملف الشخصي
الطالب المتفوق سيران سفيان الأول على متوسطة قره قوش للبنين

-   أشكر أسرة تحرير جريدة (صوت بخديدا) لاهتمامها الخاص بالطلبة المتفوقين.
-   لم تشكل هذه النتيجة مفاجأة وذلك لأنها جاءت بعد الدراسة والتحضير اليومي.

أجراه: فراس حيصا

نشر اللقاء في جريدة صوت بخديدا العدد (113) آب 2013


•   بدايةً نود أن نعرف من هو سيران سفيان؟
سيران سفيان ميخائيل كجو، من مواليد 15 نيسان 1998 في قره قوش. تخرجتُ من الصف الثالث المتوسط/ متوسطة قره قوش للبنين وحصلتُ على معدل (94.42%). وجئتُ بالمرتبة الأولى على المتوسطة والأول على متوسطات بنين.

•   هل شكلتْ هذه النتيجة مفاجأة أم كانت متوقعة. وهل أنت راضٍ على المعدل الذي حصلتْ عليه؟
لم تشكل هذه النتيجة مفاجأة وذلك لأنها جاءت بعد الدراسة والتحضير اليومي وبجهود الكادر التدريسي في مدرستي. نعم أنا راضٍ والحمد لله والشكر على هذه النعمة.

•   متى بدأ مشوارك بالتفوق. وما الخطة التي أتبعتها في دراستكَ؟
في الحقيقة بدأ مشواري بالتفوق منذ دخولي المدرسة فقد كنتُ الأول في جميع مراحل الدراسة، ففي الصف الخامس الابتدائي حصلتُ على معدل (99.33%)، وفي الصف السادس الابتدائي حصلتُ على معدل (97%). وهذا المعدل يعتبر أعلى معدل حصلتْ عليه مدرسة أشور بانيبال منذ تأسيسها إلى العام الدراسي (2009- 2010)، وكذلك اكتسبتُ حق الإعفاء الكلي في الصفين الأول والثاني المتوسط. أما بالنسبة للخطة فهي التحضير اليومي أثناء الدوام وقراءة المواد الدراسية في العطلة التي تمنح للطلبة قبل الامتحان الوزاري حيث درستُ بمعدل (6 ساعات يومياً) (3 ساعات في الصباح و 3 ساعات في المساء). وكنتُ أفضل النهوض مبكراً.

•   ماذا يعني التفوق في نظرك. وما أصعب المواد الدراسية برأيك. وكم هي الدرجة التي حصلتْ عليها في مادة اللغة العربية؟
التفوق في نظري هو تحقيق الإنسان أحلامه وأمنياته بجهوده ومثابرته وكل ما يرسمه لمستقبله. لا توجد مادة صعبة على الطالب المجتهد. وقد حصلتُ على درجة (90%) في مادة اللغة العربية.

•   ما هي وظيفة والدكِ ووالدتكِ. وما هو دورهما في تميزك؟
والدي مُدرس مادة الحاسوب في إعدادية قره قوش للبنين، ووالدتي مُدرسة مادة اللغة الانكليزية في متوسطة قره قوش للبنين. لهما الدور الكبير والمميز في تفوقي حيث يوفران لي كافة احتياجاتي ومتطلباتي لأجل تفوقي.

•   تحدث عن شقيقك سافان وشقيقتك سيرين؟
سافان طالب نجح إلى الصف الثالث المتوسط وقد اعفي من الامتحانات النهائية في الصف الأول المتوسط وفي الصف الثاني أيضاً اعفي لكن باستثناء مادة اللغة العربية. أما شقيقتي سيرين تلميذة نجحتْ إلى الصف الثاني الابتدائي وفي الصف الأول كانت الأولى في صفها بمدرسة أشور بانيبال للبنات.

•   من قدوتك في حياتك. وما هو هدفك الذي تسعى إليه؟
قدوتي في حياتي هما والديَّ لأنهما دائماً يشجعاني ويلبيان جميع احتياجاتي. هدفي أن أكون ناجحاً في عملي مهما كان لكي أستطيع أن اخدم أهالي بلدتي العزيزة بخديدا.

•   ماذا تعني لك هذه الكلمات: (الأم، الأب، المدرسة، الرياضة، الكنيسة، المحبة، التواضع)؟
الأم: الحنان والعطف.
 الأب: القوة.
المدرسة: بيتي الثاني.
الرياضة: هوايتي المفضلة.
الكنيسة: ملجأي ومكان لقائي مع الله.
المحبة: أهم كلمة في قاموسي لأن السيد المسيح قال (أحبوا أعداءكم وأحسنوا إلى مبغضيكم.
التواضع: الوصول إلى القمة.

•   أمنية تحققت وأخرى تتمنى أن تتحقق؟
أمنيتي كانت وبكل صراحة أن أحصل على المرتبة الأولى في متوسطة قره قوش للبنين والحمد لله تحققتْ. والأمنية التي أتمنى أن تتحقق هي أن أحصل في الصف السادس العلمي على معدل يؤهلني للقبول في كلية الطب العام إن شاء الله.

•   ما هي هواياتكِ ونشاطاتكِ المفضلة؟
هواياتي ممارسة الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص فأنا لاعب في فريق نادي قره قوش الرياضي وتحت إشراف المدرب القدير عدنان كريم ددو.

•   كلمة أخيرة نختتم بها هذا اللقاء؟
أشكر أسرة تحرير جريدة (صوت بخديدا) لاهتمامها الخاص بالطلبة المتفوقين وكذلك أشكر كل من له الفضل في إجراء هذا اللقاء الجميل. وأشكر إدارة متوسطة قره قوش وكادرها التدريسي على جهودهم المبذولة في سبيل رفع شأن العملية التربوية وأخص بالذكر السيد جورج حبيب مُدرس مادة الرياضيات والست نهاد يوحانا مُدرسة مادة علم الأحياء. وفي الختام أتقدم لك بالشكر الخاص يا  أخي فراس حيصا لإتاحتك لنا فرصة اللقاء، مع تمنياتنا لكم بالموفقية والنجاح.