المحرر موضوع: جمعية الامل العراقية تعقد مؤتمرها السنوي السابع في بغداد  (زيارة 1554 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 960
    • مشاهدة الملف الشخصي
جمعية الامل العراقية تعقد مؤتمرها السنوي السابع في بغداد

بغداد – عنكاوا كوم – لؤي عزبو


عقدت جمعية الامل العراقية مؤتمرها السنوي السابع في قاعة المركز الثقافي النفطي في بغداد يوم السبت 24/اب بحضور مجلس امناء الجمعية واعضاء الهيئة العامة .
 وبعد عزف النشيد الوطني العراقي .القت سكرتيرة الجمعية هناء ادور كلمة  اشارت فيها الى الوضع الامني المتردي قائلة "هناك ضحايا يقعون يوميا دون علاج والضغط يزداد على الناس "
ونوهت الى الذكرى الخامسة لأستشهاد الزميل كامل شياع وهو من مؤسسي الجمعية."
ثم وقف الحاضرون دقيقة صمت حدادا على شهداء العراق .
وبعدها تم تشكيل لجنتي لادارة  الجلسات .
وثم قراءة  تقريرمجلس الامناء الذي تضمن معظم البرامج والانشطة الخاصة بالجمعية حيث اوضح التقرير الى انه تم  البدء بتنفيذ الخطة الستراتيجية التي صادق عليها المؤتمر السادس الذي عقد العام الماضي وقد شمل تنفيذ برامج ونشاطات متنوعة شملت عدة محاورمنها حملات المدافعة والضغط .
كما اشار التقرير الى اختيار جمعية الامل العراقية ضمن افضل عشر منظمات غير حكومية لسنة 2011ضمن مسابقة نظمتها لجنة مؤسسات المجتمع المدني النيابية .

ومن النقاط الاخرى للتقرير :مسودة قانون حرية التعبير عن الرأي والاجتماع والتظاهر السلمي ومسودة قانون الحماية من العنف الاسري وحقوق الاقليات ,ثم ذكرت المشاريع والورش والندوات ونشاطات متنوعة اخرى للجمعية .
وبعد استراحة قصيرة تم مناقشة تقارير مكاتب المحافظات حيث عرض كل مكتب اهم المشاريع والنشاطات وجرت مناقشات ومداخلات حول تلك التقارير .
وتم قراءاة تقرير انجازي عن مراكز الامل للارشاد الاسري التي تشمل خمسة محافظات , حيث ساعدت تلك المراكز على النهوض بواقع الاسرة والمراة الواقعة تحت اي شكل من الاساءة الاجتماعية اوالضغط النفسي وتشجيع النساء على كسر حاجز الصمت وتأمين الحماية الاولية والقانونية لهن .
ثم قدم جمال الجواهري عضو مجلس امناء الجمعية عرضا وافيا عن التقرير المالي وعن كلفة المشاريع المنفذة واهم الخطط المستقبلية وكلفها المتوقعة .

سكرتيرة الجمعية الناشطة هناء ادور قالت في تصريح خاص لموقع عنكاوا كوم عن المؤتمر "شمل المؤتمر تحليل وتقييم العمل للفترة من نيسان 2012 وحتى تموز 2013 ,وكان هناك عدد من التقارير منها تقرير مجلس الامناء الذي احتوى على مشاريع الجمعية والمشاركات الدولية وتقييم وضع الجمعية الداخلي وكيفية تطوير عملها ,وكانت هناك عرض ومناقشة تقارير مكاتب المحافظات ,ثم التقرير المالي وتناول الموجودات والمشاريع المتوقعة خلال الفترة القادمة ."
واضافت ادور"من الملاحظ اننا استطعنا ورغم التحديات في قلة وشحة الاموال المخصصة للعراق في ظل التطورات التي حصلت في العالم العربي ,ومع ذلك استطعنا ان ندفع في ديمومة العمل الجماعي وكيفية تطويره عن طريق حملات المدافعة وكيفية التوعية وعمل مشاريع محلية , ومنها بشكل خاص الحوار في سهل نينوى بين اطياف متنوعة ,وفي كركوك ايضا بتطوير العمل في داخل مجتمع متنوع الاطياف ومشروع مراكز محو الامية الذي تخرج منه 150 أمراة و42رجل ."
واشارت ادور الى مساهمة الجمعية في "حملات لاصدار قوانين جديدة مثل قانون  الحماية من العنف الاسري وقانون التعاون بين السلطات العامة اي بين الحكومة والبرلمان مع منظمات المجتمع المدني والعمل على تحسين قانون حرية التعبير والتظاهر والتجمع السلمي وايضا العمل مع منظمات اخرى لكتابة تقرير الظل لاتفاقية القضاء على كافة اشكال التمييز العنصري ضد المراة والذي قطعنا مراحل تقدمة منه من خلال مشاركتنا في مؤتمر عقد في جنيف خلال تموزالماضي  .

سرود محمد فالح مديرة مكتب كركوك للجمعية قالت عن المؤتمر" اعبر عن تفاؤلي بالمؤتمر السنوي السابع لجمعية الامل العراقية ,وهوحالة للتواصل والتعبيرعن الديمقراطية والتفاعل البناء بين اعضاء اللجنة العمومية وهيئته الادارية والمتطوعين والمجتمع والاعلام لمتابعة ومناقشة كافة المشاريع والنشاطات من نقاط ايجابية وسلبية ."
واضافت فالح "من خلال متابعة تقارير المكاتب والمكتب الرئيسي ومناقشتها يتم تطوير العمل والتحفيز للاداء الاحسن ."


 












أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية


غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
نتمنى لجمعية الامل التقدم في عملها الحالي واللاحق
هناء ادور وجمعية الامل تستحق الكثير الكثير من الدعم اللامحدود

تحية لكم ولجهودكم

ناصر عجمايا
ملبورن \ استراليا