المحرر موضوع: البولاني: طرف إقليمي مهم متورط بالخطف الجماعي  (زيارة 1052 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


البولاني: طرف إقليمي مهم متورط بالخطف الجماعي

وزير الداخلية العراقي: الشرطة فقدت 12 ألف عنصر منذ سقوط صدام

بغداد: «الشرق الأوسط»
حمل وزير الداخلية العراقي جواد البولاني امس طرفا اقليميا لم يسمه مسؤولية عمليات الخطف الجماعي التي وقعت في بغداد اخيرا. وأضاف «ان عمليات الخطف كانت كلها رسائل سياسية موجهة الى العملية السياسية والحكومة»، مؤكدا ان هذه العمليات «متورط فيها جانب اقليمي مهم». وقال البولاني في لقاء مع ممثلي الصحافة الدولية في بغداد «نحن بصدد تحقيقات على اعلى مستوى وتوصلنا الى معلومات» عمن قاموا بهذه العمليات، موضحا «عما قريب ستكون المجاميع (المتورطة في عمليات الخطف الجماعي) بين ايدي السلطات» وستحال الى «القضاء». ونسبت اليه وكالة الصحافة الفرنسية قوله «نحن بصدد تحقيقات مهمة وسنتوصل الى نتائج ونطلع الرأي العام عليها قريبا».
وشهدت العاصمة العراقية موجة من عمليات الخطف الجماعي التي تنفذها جماعات مسلحة ترتدي ثياب قوات الامن الحكومية وتستقل سياراتها وكان اخرها خطف نحو ثلاثين موظفا يعملون في جمعية الهلال الاحمر العراقية وسط بغداد، وسبقها بيوم واحد خطف خمسين شخصا من منطقة السنك التجارية وسط العاصمة. وكان نحو خمسين عراقيا من موظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خطفوا في منتصف اكتوبر (تشرين الاول) قبل ان يتم اطلاق سراح 29 منهم.

من ناحية ثانية، اكد البولاني ان الشرطة العراقية فقدت «12 الف شهيد» منذ سقوط نظام الرئيس العراقي صدام حسين في ابريل (نيسان) 2003. وأضاف «هذه الارقام مهمة، علينا ان نتعامل معها بكل حرص لإظهار قدرة العراقيين على بناء النظام السياسي الجديد، والشهداء قدموا صورة حقيقية عن كفاح العراقيين لتحقيق اهدافهم». وتابع «نحن نؤمن ان طريق التضحيات الذي نسلكه سيحقق النجاحات عاجلا ام آجلا».



http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=4&issue=10254&article=398543[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم