مجزرة "صوريـّـا" الآشورية، مَـن يحاسب مَـن ؟؟؟


المحرر موضوع: مجزرة "صوريـّـا" الآشورية، مَـن يحاسب مَـن ؟؟؟  (زيارة 7220 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 867
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


مجزرة "صوريـّـا" الآشورية، مَـن يحاسب مَـن ؟؟؟

 


آشور كيواركيس – بيروت
11-أيلول-2013



16/أيلول/1969، يومٌ ملحَمي لا يـُـنسى في تاريخ الشعب الآشوري الذي اعتاد على مواجهة مجازر محيطه المتخلف بحقه، حين توجّهت قوّة من الجيش البعثي إلى قرية صوريــّـا الآشورية في قضاء زاخو في آشور المحتلة، تلك القرية المسالمة التي يستوطن فيها الأكراد إلى جانب أصحابها الآشوريين***، وتم قتل العشرات من سكانها آشوريين وأكرادا بسبب لغم وضعته ميليشيات البرزاني على طريق قرب القرية، مستهدفين إحدى دبابات التعريب.

قصّة هذه القرية لا تختلف عن غيرها من مئات القرى الآشورية في العراق، لا بل هي خير مثال على قدر الآشوريين الذين طالما كانوا ضحية صراع الدخلاء على أرضهم بسبب افتقارهم إلى "مطلب الأرض" في طروحاتهم السياسية، فعشرات القرى الآشورية الأخرى تمّ تدميرها وإحراقها بالكامل، ومئات القرى والبلدات الآشورية تم نقل سكانها إلى بقاع أخرى من العراق" وتمّ تشتيت أسَرها العريقة، وعشرات الآلاف من القتلى والجرحى والمشرّدين  بسبب صراع عربي-فارسي، أو عربي-كردي، لا ناقة للآشوريين فيه ولا جمل ...

وما يؤلمنا في موضوع صوريـــّـا بالذات، هو الخسارة الآشورية بسبب القضية البرزانية رغم أنف القرية المنكوبة، ورغم أن سكانها لم يكونوا مناضلين قوميين بسبب غياب الأحزاب الآشورية آنذاك عن ساحة العراق، إلا أنهم دفعوا أرواحهم ثمنا لقضية تكريد أراضيهم.

ولم ينته الأمر هنا، بل عمد الإحتلال الكردي في تموز 2010 إلى تضليل الرأي العام بعد فتح المقبرة الجماعية في صوريا، باعتباره شهداء صوريا من الآشوريين كـ"مسيحيين أكراد" وذلك بلفّ نعوشهم بالعلم الكردي ووضع شارة الصليب عليها بصمت مخجل من الساسة الآشوريين في العراق، ويعتبــّـر هذا وصمة عار أخرى على جبينهم.

إن مرتكب المجزرة الملازم أوّل (آنذاك) عبد الكريم الجحيشي لا يزال حيا يرزق وهو من الموصل ومقيم فيها حاليا، بينما العدل العراقي هو الميت منذ أفول نجم الكيان السياسي الآشوري عام 612 ق.م خصوصا بعد سقوط البعث حيث تحوّل القضاء العراقي إلى سلعة سياسية لإحتواء البعثيين وإرضائهم.

ومن جهة أخرى، منذ ترميم العراق عام 2003 في وِرَش واشنطن وتل أبيب، ينهمك التمثيل الآشوري الأخرس بفتات الكراسي والأموال وبذلك يعتبر كل آشوري في البرلمان البغدادي (بالنسبة للشعب الآشوري) شريكا للمخلوق الجحيشي الذي أتينا على ذكره... فمـَــن يحاسب مــَــــــن ؟؟؟

  
*** أبناء صوريا هم من "الكلدان"، أي الآشوريين الكاثوليك، وقد انضموا إلى الكثلكة مرغمين في القرن الثامن عشر بسبب اضطهاد الأتراك والأكراد برشوة إرساليات الكثلكة الفرنسية وغيرها.







غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2406
    • مشاهدة الملف الشخصي
 
*** أبناء صوريا هم من "الكلدان"، أي الآشوريين الكاثوليك، وقد انضموا إلى الكثلكة مرغمين في القرن الثامن عشر بسبب اضطهاد الأتراك والأكراد برشوة إرساليات الكثلكة الفرنسية وغيرها.

وهذه كانت اهم نقطة تهمك يا مثقف. تصفيق حار لك على مقالاتك التي تسميها بالحماسية...

مذبحة صوريا ومذبحة سميل نحن نتذكرهما لاننا نريد ان نتذكر الضحايا والمطالبة بحقوقهم وليس لاننا نريد تذكر مشاكلك انت مع التسميات



غير متصل فاروق كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 311
    • مشاهدة الملف الشخصي
موضوع قصير.. لكنه يحمل الكثير من العبر والمعاني  التي تتحدث عن  المعاناة الاشورية في دفعها لضريبة التضحية والشهادة التي يتم تسخيرها من قبل المكونات العراقية الاخرى للحصول على الحقوق والمكاسب في الوقت الذي تختصر  الحقوق الاشورية  ببعض الكراسي والمناصب للنخبة السياسية التي تلاعبت بنضال وتضحيات الشعب الاشوري .


غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2058
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ اشور كيوركيس والاخ فاروق كيوركيس
لا يستطيع  احد اخفاء الحقيقة بالغربال
ولا يستطيع احد اليوم تشويه حقيقة شعبنا لانه هو يريد كذلك او لانه مريض نفسيا لا يستطيع سماع الا اغنيته المفضلة!!
فحينما يتجرء ان يتحدث عن الاخرين ليكون له قليل من الاحترام لمشاعرهم على الاقل

مع تحيات
يوحنا بيداويد


غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
لف النعوش بعلم الأكراد حصل حديثاً جداً وليس في زمن آخر ولكن يبدو ان هناك من يرضى بأن يعتبر موتاه أكراداً أو على الأقل يحسبوا على الأكراد وليس عندهم أدنى مشكلة في هذا ولم يرتفع لهم لا صوت ولا قلم عندما وقعت هذه المأساة ولكن من هبّ للدفاع عن شهداء صوريا كانوا من الآشوريين الذين لا يعجبون البعض من "السباع" .


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3677
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يجـب المطالبة بـدماء شعـبنا الآثـوري في نايجـيريا الـذين راحـوا ضحـية العـنـف الطائـفي عـلى يـد جماعة بوكـو حـرام الإرهابـيّـين ، نحـن نعـتـبر كـل الخـليقة آثـورية


غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقسم بالله العظيم هؤلاء مرضى لا اكثر ولا اقل

                  كلدنايا الى الازل



غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الجماعة متأثرين بصدام الاشوري عفوا العربي.. لا فرق نفس الشيفونية
منهم من يريد ان يعيدنا لأفكار ما قبل اربعة عشر قرنا،
ومنهم من يريد ان يعيدنا لأفكار ما قبل 2700سنة خلت.
فكيف سنلحق بركب العالم المتطور من وراء هكذا متخلفين !!


غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البعض من كثر  ما كذبوا صدقوا اكاذيبهم ويضنون
ان الناس تصدقها ..

لماذا تصوبون سهامكم على الكلدان فقط ؟؟؟
هل تعلمون لماذا لانكم تعلمون انهم من اسقطوا دولتكم التي تزعمون
انها لاجدادكم بدون اي دليل تاريخي طبعا حتى مجئ الانكليز .؟؟؟
الكلدان هم اخر حضارة حكمت وختمت تاريخ بلاد الرافدين .
الكلدان الحاليون هم اهل بابل الذين احتلوا نينوى واسقطوها عن بكرت ابيها
كما يشير المؤرخين .
واذا لم يكن هذا الشعب كلداني كما تزعمون متوهمين فهو ليس اشوري حتما.
الاقرب الى المعطيات التاريخية هو شعب كلدان المنتصر الذي احتل بلاد ما كان يسمى
اشور يوما ما.. 
بالكيل الذي تكيلون يكال لكم
استقووا على الاكراد والعرب فلسنا وحدنا الساكنون في بلاد ما كان يسمى اشور يوما ما.

                                             كلدنايا الى الازل
                                                 وافتخر



غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 867
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

"إن الصمت حين يتوجّب الإحتجاج، يــفضح الجبناء ممن يعتبرون أنفسهم رجالاً " -  (أبراهام لينكولن)

كنت فعلا مـُــتشائما من الحال التي وصلنا إليها خصوصا لدى دخولي إلى مواقع ما يسمّى "شعبنا" وملاحظتي للكراهية التي يتميــّـز بها نفرٌ من الآشوريين لآشوريتهم، ولكن حين لـــُـــفّ نعش "شهداء الكلدان" (كما يسمّيهم البعض)، بالعلم الكردي بصمت ذلك البعض، وزئيرهم المزيّف لدى إعادة النعوش إلى آشوريتها في مقالتي البسيطة، علمت حينها أن تشاؤمي لم يكن في محله كون ذلك النفر يهذي لا أكثر.

فألقوش بالنسبة لهذا النفر الضال ممكن أن تكون "كردية" ولكن من المستحيل أن تكون آشورية، وكذلك عنكاوا وتلكيف وتللسقف وغيرها من البلدات الآشورية المتكثلكة عنوةً – لذلك لن آخذ هذه التعليقات على محمل الجدّ ... وإلى اللقاء إلى حين أجد "قومي كلداني" وليس "قومجي"، وعندها فقط سأضيــّـع وقتي معه.

آشور كيواركيس - بيروت



غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وحضرتك بماذا تختلف عن العرب والأكراد، تؤشور كيان له قوميته، ان المناطق التي ذكرتها فهي كلدانية القوم ولها اصولها.  عليك بتسمية عرب شرقاط(مدينة اشور) بالاشورية ان كنت تدعي بما لا تملكه..لا عتب على من يتنكر اصوله(كلدان النساطرة). وعليه مثل ابراهام لنكولن اعلاه يناسبك تماما والسلام


غير متصل ابن اور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 77
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ اشور كيوركيس ..
ان المعطيات التاريخية عن الامة الكلدانية كثيرة ولاتحصى . واعلمك ايها المتحذلق . حين استشهدت صوريا لم يؤرخ احداثها غير الكلدان . اورخت عام ( 1971 ) والحدث وقع عام 1969 .. وعلى ضوء الحدث تم تشكيل الحركة الوطنية الكلدانية في عام 1972 . لغرض النهوض بالامة الكلدانية وتعريفها بالاعداء المتخفين خلف مسميات اخرى مثل ( العرب الكورد الفرس الترك ) . وحين استشهدت صوريا لم تكن تسمى نفسها يتسميتك السياسية بل كما هي اسمها ( قرية صوريا الكلدانية ) حتى لم تسمى بالاثورية . سميل حين استشهدت . أورخت احداثها . في حينه . والشهداء هم من الكلدانيين واخوتهم الاثوريين . والقريتين هما كلدانيتين عن بكرة ابيهما .. اما جعلتهما من عباد اشور ونينورتا فانت قد اخطأت خطأ جسيما وارتكبت جرما فاحشا بحق القريتين وشهدائهما . قبل ان تشب ( هل سمعت ان هناك شعبا او امة تدعى ( الامة الاشورية ) ؟؟ الجواب كلا . . هنا السؤال هل لك ان تنبئني عن تحليل ( الدي . ان . اي ) ومطابقته بالذين يدعون انهم من سليلي ( الاشوريين القدماء ) . وفي الحقيقة لم تظهر اي نتائج اجابية متطابقة . للدي ان اي . منكم من ظهر انه تتري . ومنكم من ظهر هنديا ومنكم منظهر انه من المغول ومنكم من ظهر انه من اذري . فباي حجة لك تكذب الاخرين . وانك مملوء كذبا ودجلا . نعم ان اشوريتك هي الاشورية السياسية لاغير . اما الامة الكلدانية فهي اسم على علم ومعروفة للجميع بعلومها ومعرفتها وحكمتها وتاريخا الناصع الذي لاغبار عليه .. ادعي ما تدعيه ولكنك لست بقادر تغيير التاريخ . ولست بقادر اعادة كتابة الخط المسماري ( لغة المقاطع ) .. كفاكم كذبا ودجلا ..

مرقس اسكندر


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 792
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الجناة معروفين ولا يزال الكثير منهم على قيد الحياة، وهم الحكومة العراقية بصفتها المعنوية والأشخاص الذين قرروا ونفذوا هذه المجزرة الرهيبة، والطرف الثاني الذي كان السبب في حدوث المجزرة – الفعل – هم البيشمركة من الأكراد -  الذين أوجدوا السبب لحدوث المجزرة وكانوا يعرفون جيدا ان رد الفعل من الحكومة - الجيش -  سيكون قاسيا بحق اهالي صوريا المسالمين.

أن من امر بزرع الألغام - البيشمركة - في الطريق الذي يمر من جنب قرية صوريا، يوازي بجريمته الشنيعة هذه من أرتكب المجزرة نفسها الجيش العراقي بصفته المعنوية.

يجب تقديم جميع مرتكبي ومسببي مجزرة صوريا الى المحكمة الجنائية العراقية، وكذلك يجب على من يدعي تمثيلنا اليوم في الحكومة التحرك فورا لتقديم ملف هذه المجزرة الى السلطات المختصة والطلب بتشكيل محكمة خاصة بصوريا الشهيدة كما حدث في قضايا حلبجة والأنفال والدجيل والتجار وغيرها كثيرة وتقديم الجناة للمحاكمة لينالوا جزائهم العادل، وينال الضحايا واهاليهم حقوقهم المعنوية والمادية ودون مماطلة او تلكؤ او مجاملة مسؤولين على حساب اروراح الشهداء وحقوق وكرامة ابناء شعبنا.

الأخ اشور كيوركيس ... شكرا على الموضوع وهو ذكرى ووفاء لأرواح شهداء صوريا المنسية، وصرخة مدوية في وجه الغافلين والساكتين عن حقوق أبناء أمتنا المشروعة..


كوركيس أوراها منصور



غير متصل جورج ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 394
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الباحث الاشوري اشور المحترم
سلام ومحبة
 المعطيات التاريخية سواء كانت قديمة او معاصرة، كلها تشير بشكل دامغ على ان المذابح البشعة التي ارتكبت بحق شعبنا الاشوري من مختلف انتمائه الطائفي اقترفت بيد الحكومات التركية والعربية وايضا بيد العشائر الكردية، هذا تاريخ ولا يمكن اخفائه. لكن، التفكير القومي لا يجب ان يتخطى الايدولوجية السياسية . الواقع يحكم على شعبنا الاشوري ان يتعامل مع الاحزاب الحاكمة على اساس التعايش السلمي وليس على اساس السيطرة. السياسات الكبرى او التفكير السياسي الدولي، لن ينفعنا نحن كامة ضعيفة لا حوة لها ولا قوة. التفكير الجيفاري (جيفارا) لن يتلاءم مع قوة سياستنا الداخلية التي وبكل جدارة اخفقت في الكثر من المجالات. لذلك دغدغت المشاعر القومية في زمن يحكم القوي على الضعيف لن تنفع.
مع كل احترامي لتاريخ امتنا الاشورية
الشماس جورج ايشو 



غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 867
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


شكرا للأخ جورج منصور،علينا طرق رؤوس ساستنا الخرسان دائما بخصوص صوريا وإبادة 1933 فهذا أقل ما يمكنهم المطالبة به، على الأقل للتغطية على تقصيرهم في الأمور المصيرية.

الأخ جورج إيشو، ولماذا عارضنا السلطة الحاكمة أيام صدام ؟؟  أم أن المسألة كانت مسألة كراسي برلمانية ؟؟

آشور كيواركيس - بيروت


غير متصل جورج ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 394
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيدي الكريم، معارضتنا الاشورية دفعت ببعض الشباب المتحمس، وليس الكل، الى بذل دمهم من اجل قضية جوهرية، والتي لم تكن نيتها السيطرة على منطقة معينة، بل من اجل حقوقنا الشرعية  في عموم العراق. في عهد صدام، الشباب الاشوري المتحمس، دافع من اجل قضيتهم الاشورية وحقوقهم الشرعية، وهذه المعارضة لطالما تزامنت مع القضية الكردية والتي، الاخيرة، سُندت من قبل الدول الغربية والصهاينة غير ان قضيتنا لم يُسمع صداها حتى اقليميًا. لذلك لا تجد ذكرًا للمعارضة الاشورية بعد الاتفاق الامريكي الكردية على الساحة العراقية.


غير متصل فاروق كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 311
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ جور ج ايشو  المحترم
وكيف تريد ان يُسمعْ صدى القضية الاشورية او تُذكرْ المعارضة الاشورية عالميا واقليميا وعراقيا ، اذا كانت الاحزاب السياسية الاشورية المسيحية ، قد عملت وساهمت على مدى ما يزيد عن عقدين من الزمان على تجريد الشعب الاشوري من مقوماته القومية والعقائدية من خلال تحويله الى مكون مسيحي من المكونات الكردستانية او العربية وبالتالي لتصبح قضيته قضية اقلية وطائفة دينية مسيحية لا اكثر .
مرة  اخرى نقول شكرا الاخ اشور كيوركيس على هذا الموضوع المهم .... وكذلك شكرا للاخ جورج منصور على مساهمته القيمة في التعليق الداعية الى ضرورة محاكمة مرتكبي الجريمة و الضغط على الحكومة العراقية للاعتراف بمذبحة سميل  وصوريا كجرائم ابادة جماعية بحق الشعب الاشوري.
فاروق كيوركيس



غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى  كل من يساوم بدماء شهدائنا الابرار........


 
مثل إيرلندي
 

    "من الأفضل أن يكون أمامك أسد مفترس على أن يكون وراءك كلب خائن"


 
نابليون بونابرت
 


   "مثل الذي خان وطنه و باع بلاده مثل الذي يسرق من مال أبيه ليطعم اللصوص ، فلا أبوه يسامحه و لا اللص يكافئه"


 
مارك توين
 

    "يستطيع الكذب أن يدور حول الأرض في انتظار أن تلبس الحقيقة حذاءها"
[/color]

ماذا فعل ممثلي حركتكم المصون في برلمان اقليم كوردستان ومجلس نواب العراق لشهدائنا الابرار في صوريا وسميل وشهدائنا المنضويين


 في الاحزاب الكرديه او العربيه او في معارك كوردستان وغيرها.....

هل قدموا مقترح او مشروع قرار ينصف شهدائنا او منح حقوق الشهداء لعوائلهم واولادهم وبناتهم......

هل عرضوا  ما تعرض له شعبنا المسيحي من مجازر وما قدم من شهداء على الرأي العام العراقي والعالمي.......

وهناك من هذه الهل كثيره لامجال لذكره في هذا الرد المقتضب.........

كفاكم مساومه بارواح ودماء شهدائنا واستخفافكم بمشاعر اهلنا وعوائل شهدائنا وتوجيه دماءهم وتضحيتهم بالغالي والنفيس ورقة بائسه في  افلاسكم السياسي  والقومي وزرع اشورتكم في ارض رملية هشه والرياح تنثرها هباءا منثوره وجعلتم من قبور شهداء شعبنا الكلداني منصات للكذب السياسي والقومي  الذي بات مكشوفا لشعبنا ......


Abo   Rany

غير متصل سامي مدالو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 86
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس:
((*** أبناء صوريا هم من "الكلدان"، أي الآشوريين الكاثوليك، وقد انضموا إلى الكثلكة مرغمين في القرن الثامن عشر بسبب اضطهاد الأتراك والأكراد برشوة إرساليات الكثلكة الفرنسية وغيرها.))

المرحوم البطل الالقوشي توما توماس في رسالة بتاريخ  22 / 4 / 1995 :

"أنً من هم كلدان لا يمكن تبديلهم بجرة قلم الى اشوريين كما يحلو للاخوة الاشوريين ذلك ... وانها آمال البعض باحداث انقلاب في التاريخ".






غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 867
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ جورج إيشو

أنت تعود إلى نقطة الصفر ... لم يساندنا أحد لأنه لم تكن لدينا قضية من الأساس، وهذا ما ذكرته في المقالة.
غيرنا كانت له قضية وأراد أن يكون مشكلة في العراق فتمّ دعمه  - فعلينا أن نختار بين إثنين:

1- الإستمرار بكوننا خراف الدستور الكردو-إسلامي
2- أن نتحوّل إلى مشكلة ليتمّ دعمنا - من الخارج - وبكل فخر طالما أن العراق هو صنيع الخارج

آشور كيواركيس


غير متصل سام شليمون

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 69
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى كل من رد على مقالة الاخ اشور سواء بإسلوب حضاري او الاسلوب الاخر

بشرفكم هل كنتم تعرفون شيئا واحدا عن صوريا الشهيدة قبل تغيير النظام وانتم اليوم عتاة الكلدنة والمدافعين الشرسين عنها؟؟؟
بضميركم هل سمعتم بإسم ابطال صوريا الذين دفعوا دمائهم الزكية  عن افعال غيرهم  ؟؟؟
بناموسكم هل كتب احدكم عن شهداء صوريا قبل تغيير النظام ؟؟؟

لماذا لم يغطي رفاة هؤلاء الابطال بالعلم الكلدي ،،، كفاكم مزايدات على دماء الشهداء ،، فليكن لكم ادنى مستوى للحياء
المؤسسات الآشورية هي التي اقامت تذكار لكل المجازر التي حصلت على شعبنا الآشوري سواء كانت في تركيا او سميلي او صوريا

والساكت عن الحق شيطان اخرس






غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بماذا تختلف المؤسسات الاشورية عن المؤسسات الصدامية التي ارادت احتوائنا لنتنكر لقوميتنا الكلدانية مثلما تحاولون ان تفرضوا اشوريتكم المفروضة عليكم اساسا لعلمنا بانها باطلة، وبانكم تنتمون الى المذهب النسطوري المتاشور ولغاية ما في نفس الانكليز، انكم تنكرتم لأصلكم الكلداني ، فلماذا تريدوننا ان نتنكر لكلدانيتنا .. اكيد ستمتعضون من هذا الكلام! ولكنم لا تشعرون بمشاعر الاخرين، لأن نيتكم ليست بالصافية.
احترموا مشاعر الاخرين لكي تحترم مشاعركم.. وهذه مصيبتكم!
انظر الى احزابك الاشورية الموجودة على الساحة لمن تخدم؟؟ وبعدها تكلم عن العلم الملفوف على الضحايا.. !!


غير متصل ابن اور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 77
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ   supnaya  اود ان اذكرك بان الحركة الوطنية الكلدانية قد ذكرتها في ادبياتها عند تشكيلها عام 1972 ولدينا ما يؤكد ذلك . اما بصدد ما تدعيه ايها المتحذلق فانه كذب ورياء . الكلدانيون هم اول من ذكر احداث صوريا الشهيدة ونسخة منها قد سلمت الى السفير الفرنسي في حينه . اضافة لبى بيان الحركة الذي سلم الى القائم باعمل السفارة الايطالية في تركيا . ( استنبول ) . ولكن لم يتخذ ايى شيء بصدد ذلك للاسف الشديد .
كفاكم ادعاءا بما ليس لكم يا عابدي اشور ونينورتا ..

مرقس اسكندر


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1812
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ان متابعة مثل هذه المداخلات والتعليقات تظهر بأن هناك البعض قد برمجت عقولهم وحشرت في ادمغتهم افكار لا يستطيعون الخروج عليها او مخالفتها وفي المقابل هناك البعض في الجهة الأخرى ممن يردون ولحد الصراخ محتجين ولكنهم نسوا انهم يكلمون آلات مبرمجة غير قادرة ان ترد خلافا للبرمجة. انها مصيبة حلت بهذه الأمة التي لا ارى لها اي مستقبل ما لم تتخلص من البرمجة والردود الانفعالية والبحث عن اسلوب جديد يمكن ان يؤسس بجهود عقول متنورة وغير خاضعة للبرمجة ولا تؤمن بالعنتريات الفارغة ومن الجانبين.
من له آذان ليسمع فليسمع.


غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
     السيد مرقس اسكندر المحترم ذكرت انه بعد مجزرة قرية صوريا تشكلت الحركه الوطنيه الكلدانيه في عام 1972  لم نسمع عن مثل هكذا جمعيه واين تشكلت في بغداد ام الموصل ام غيرها من الامكنه ام خارج الوطن ومن هم المؤسسين الاوائل على الاقل ليعلن على تقيمهم من قبل شعبنا لانهم عملوا في زمن الدكتاتوريه سمعنا عن افتتاح كل الانديه الاجتماعيه المختصه بالمشروبات  ولم نسمع عن مثل هذا العنوان ويحبذ منك او من اية جهه التقصي عن الموضوع بالاسفتاء على من سمع عنها ويثبت بدليل مادي كان يكون مقر الجمعيه اواسم احد الاشخاص اما اذا لم تستطيع اثبات هذا الشيء فانك عليك الاعتذار لاطلاق مثل هذه الكذبه والاعتذار ثم ماهو دليلكم على ان الشعب الاشوري هو من عبدة اشور ونينورتا كما ان ليس لدي دليل على ان الكلدان لايعبدون اسد بابل كذلك ليس لك دليل على الاشوريين بدليل ان لديهم كنيستهم المشرقيه الملزمه بتسميتها الاوليه والملتزمه طقسيا ولغة وهذا شرف ليس يحمله باقي الطوائف بالابتعاد عن الطقس واللغه التي هي جوهر وجودنا على ارضنا     تحياتي     بغداد


غير متصل ابن اور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 77
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد برديصان المحترم .
تحية طيبة .
عليك بكوكل البحث . اكتب ( من هي الحركة الوطنية الكلدانية ) . وسوف تعلم من نحن .نصيحة لا تقلل وتستهزء من شان الاخرين بكلماتك انفة الذكر ... لكي تعلم جيدا بان الحركة الوطنية الكلدانية هي الوحيدة من بين احزابكم الحمقى . انقذت 500 عائلة كانت مهددة بالتشرذم والضياع . واحزابكم الغبية تبحث عن كراسيها ومناصبها , والشعب المسيحي ابتلى بهكذا احزاب ,, لقد اتصلت الحركة بالمفوضية الاوربية ومن ثم بوزيري خارجية وبلديات فرنسا لتوطين هولاء العوائل . التي كانت مهددة في ( النرويج .. الدانيمارك . السويد ) . كان هذا في عام 1010. من الشهر العاشر .. والحركة الوطنية الكلدانية ليست كهذه الاحزاب . وهي الوحيدة التي تحدت المالكي واعوانه . حين اصدرت قرارها في عام 2007 الشهر التاسع . بجعلنا نحن المسيحيين ( جالية مقيمة في العراق ) ومن ثم تصريح ملا بختيار العضو البارز في الاتحاد الوطني الكوردستاني . بجعلنا  ايضا ( جالية مقيمة في كوردستان ) .. من من الاحزاب التي تحدت المالكي وحكومته في حينه . ؟ .. لقد كان شجبهم لقرار مجلس الوزراء خجولا . وكمن يقتل اباه امامه . ويقول للقاتل . مسكين هذا الرجل لايستحق القتل بل السجن .. هكذا كانت ولازالت احزابكم الغبية .. مع الاسف تتراكض وراء مناصبها ...

مع وافر تقديري
اخوك مرقس اسكندر


غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد مرقس اسكندر المحترم  جواب غير موفق لتساؤل على تاسيس الحركه في عام 1972 لم توضح بالاسماء من المؤسس اومجموعة اسماء اللذي ذكرته كله تكون بعد السقوط عام 2003  اي بمعنى لم يكن هناك تواجد قومي عام 1972  تحياتي   بغداد


غير متصل Dr Ghassan Shahin

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 29
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما أشبه البارحة باليوم !، ما زالت نفس العقليات و نفس التعصب الطائفي موجوداً ولو عدنا بعد عشر سنوات أو عشرين سنة أخرى لوجدنا نفس الكتايات ونفس الجدال العقيم مستمراً وهذا ما يجعلنا أمة مشرذمة متناحرة تتصارع طوائفها ويضحك أعدائها عليها ، أقرأوا ما كتبت من ضمن العشرات من المقالات في الشأن الآشوري قبل أكثر من عشر سنوات فهي تنطبق على العديد من مدعي القومية الكلدانية ؟!.
د. غسان شاهين

                                                             هل يجب أن نرد على هؤلاء ال.....؟؟!!

لقد أصبح الصمت و السكوت و ضبط النفس في كثير من الأحيان أوقع و أعقل و أكثر حكمة من الاندفاع في الرد و إضاعة الوقت في كتابة الردود البليغة و المفحمة على بعض الذين يعتبرون أنفسهم شيء و هم في الحقيقة لا شيء بل نكرة و من الأفضل تجاهلهم و عدم الاكتراث لترهاتهم و طروحاتهم العقيمة و غير المنطقية بل الصبيانية فهم لا ينطلقون في كتاباتهم من فكر و فهم موضوعي و منطقي و أساس تاريخي متين بل مجرد فورات غضب أو ردات فعل عاطفية على بعض الأشخاص أو بعض المواقف لأحزاب أو حركات لا تعجبهم أو تتماشى مع تفكيرهم و آراءهم فتقوم قيامتهم و يأخذون بالكتابة المتسرعة و غير العقلانية من أجل إظهار غضبهم و عدم رضاهم على الآراء المطروحة و بأسلوب غير حضاري و غير مقنع ينم عن نفسيات مريضة و متعصبة لأقصى درجات التعصب الطائفي الأهوج و من هؤلاء للأسف الشديد بعض الأشخاص الكلدان أو المحسوبين على الكلدان و الذين يسيئون بكتاباتهم المتطرفة إلى عامة الكلدان و يستدرجون البسطاء بأفكارهم الطائفية الانفصالية و التي تحاول أن تخلق الوهم بأن الكلدان هم قومية منفصلة لها عمق تاريخي و حضاري مستقل عن القومية الآشورية و ان كلدان اليوم هم أحفاد الحضارة الكلدانية القديمة و لا علاقة لهم بالآشوريين لا من قريب و لا من بعيد ، و هم بادعاءاتهم المغالطة و غير المستندة على أي أساس تاريخي أو موضوعي إنما يقدمون خدمة كبيرة لأعداء الأمة الآشورية و يدعمون جهود و محاولات هؤلاء الرامية لشق الصف الواحد و التفريق بين أبناء الشعب الواحد حتى تصح مزاعم هؤلاء الأعداء بأن هذا الشعب هو مجرد أقليات لا تربطها أية روابط ، وهؤلاء البعض من الكلدان الضالين إنما يسيرون في نفس المنحى الذي انتهجته السياسات التعريبية و التكريدية و الهادفة لإلغاء الوجود الآشوري عبر السعي لزرع الانشقاقات بين أبناء الأمة الواحدة من نساطرة و كلدان و سريان وإطلاق تسميات منفصلة على كل طائفة كنسية عن طريق القول بأن النساطرة هم آثوريون و الكلدان و السريان هما طائفتان مسيحيتان من العرب و لا علاقة لهما بالآثوريون (التسمية المحرفة للآشوريون) بينما الحقيقة الواضحة و الناصعة نصوع الشمس هي أن أبناء الطوائف الثلاث النساطرة و الكلدان و السريان و يضاف إليهم الموارنة هم شعب واحد و أبناء للأمة الآشورية الخالدة شاء من شاء و أبى من أبى فهذه الحقيقة الأزلية ليست ملكاً لأحد ليتصرف بها و يغير فيها ، فمن أراد من أبناء الطوائف الثلاث أن ينكر هذه الحقيقة و يخرج علينا بتسميات و مزاعم يؤمن بها أو دُفِع له ليقولها فهذا شأنه وحده و ليدَّعي بما شاء فهو منبوذ و غير مأسوف عليه و سيكون مصيره مزبلة التاريخ حيث يقبع طي النسيان .

إنه ليس بأمر مستبعد أن تكون هذه الأقلام التي تكتب هذه المغالطات المفعمة بهذا الكم من الحقد و الكراهية أن تكون مأجورة أو مدفوع لها من أطراف تسعى لزرع الشقاقات و الحزازات بين أبناء الأمة الواحدة ، فمتى سيصحو هؤلاء مما هم فيه من تخبط و ضياع قومي و هم يحاولون البحث عن أصل و انتماء تاريخي حقيقي لهم ، مع أن هذا الأصل و هذا الانتماء القومي واضح لهم وضوح الشمس في رابعة النهار و لكنهم بمكابرتهم الطائفية و ضيق أفق تفكيرهم و تحكم عواطفهم و انفعالاتهم بتصرفاتهم و سلوكهم و عقليتهم يعاندون و يتكبرون و يجنحون بآرائهم أقصى درجات التطرف و السلبية لكي يظُهروا أنفسهم بأنهم رواد للنهضة الكلدانية المزعومة و يكيلون الشتائم للحركات و التنظيمات و الشخصيات الآشورية لأنهم يظنون أنه بفعلهم هذا يكسبون مزيد من الرصيد الشعبي لدى الكلدان و هذا هو الهراء بعينه ، لأن ما يفعله هؤلاء المدَّعين بالقومية الكلدانية هو أكبر خدمة لأعداء الأمة الآشورية و لأعداء الطائفة الكلدانية نفسها ، حيث لا يدرك البسطاء من الكلدان السم المدسوس في العسل من خلال هذه الطروحات التي ظاهرها بعث النهضة الكلدانية و الترويج للإسم الكلداني و تعظيم الأنا و الذات الكلدانية و إثارة الحمية الطائفية الكلدانية و التقرب من الكنيسة الكلدانية و رجالات الدين فيها ، و لكن باطن هذه الطروحات و الادعاءات هو خبيث و زائف فهو تزوير فاضح للحقائق و إنكار للأصل التاريخي للكلدان الذي اعترف به حتى الرأس الأعلى للكنيسة الكلدانية قداسة البطريرك بيداويد حين قال : إن الكلدان طائفة و ليسوا قومية و هم و الآشوريين و السريان شعب واحد .

فمتى يتوقف هؤلاء عن مسلسل المقالات الحاقدة و المغرضة ضد القومية و الشعب الآشوري و هل يظنون أنه بسبب عدم تقدم أحد للرد عليهم إنما هم على حق و صواب ؟؟ ، لقد سئمنا صراحة من الرد على أشباه الكتاب هؤلاء و أصبح الجدال و النقاش معهم عقيماً و مثل السفسطة و لا يؤدي لنتيجة لأنه كلما حاورتهم وواجهتهم بالحقائق و البديهيات ازداد تعندهم و ازداد تشبثهم بالقشة التي يظنونها جادة الصواب و لا نجد في الختام ما نقوله لهؤلاء إلا المثل العربي الذي يقول ( إذا لم تستح فافعل ما شئت ) .   

الدكتور غسان شاهين
28/12/2002



غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 867
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

للتذكير مجددا

آشور كيواركيس



غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 956
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز اشور المحترم
تحية طيبة
هذا واقع حالنا وقضيتنا القومية،فنحن رغم قلة وجودنا على الارض، وكثرة هجرتنا خارج الارض، كغثاء السيل ليس لنا حول ولا قوة،  طالما العمل القومي يقوده بعض الحثالة والانتهازيين والخونة من الحزبيين، الذين باعوا كل ضمائرهم من اجل منصب وكراسي ومال على حساب الامة والشعب. ويبق نضال هؤلاء المزيفين في مزبلة التاريخ. وتقبل مروري
اخوكم هنري سركيس



غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 867
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ هنري سركيس

أين الشرفاء إذا ؟؟ لماذا لا يقومون بتأسيسي مؤسسة شريفة ويقودوها بأنفسهم ؟

إن كل من ذكرتهم موجودون بسبب تقصير الشعب، سواء الناخبين منه أم الساكتين كون السكوت عن الجريمة هو تسهيل لها. التمثيل الآشوري في العراق اليوم هو جريمة لا يجب أن تغتفــَــر.

آشور كيواركيس - بيروت



غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 867
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
للتذكير مجددا بمناسبة ذكرى مجزرة صوريا
16/أيلول/2016

آشور كيواركيس


غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 867
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

إعادة نشر بمناسبة الذكرى الـ48 للمجزرة

الكاتب.