المحرر موضوع: غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو يدشن كنيسة تهنئة مريم العذراء في بغداد  (زيارة 2161 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 909
    • مشاهدة الملف الشخصي
غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو يدشن  كنيسة تهنئة مريم العذراء في بغداد

عنكاوا كوم – بغداد - خاص
  دشن غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو يوم الجمعة13/9/2013 كنيسة تهنئة مريم العذراء / الزيونة في بغداد بقداس احتفالي حضره وسيادة المطران شليمون وردوني المعاون البطريركي والاستاذ رعد كجة جي رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية ووكيله الاستاذ فريد وليم كليانا وسعادة السفير البابوي جورجو لنغوا وسيادة المطران عمانوئيل داباغيان رئيس طائفة الأرمن الكاثوليك في العراق وعدد من الآباء الكهنة والأخوات الراهبات والكادر الهندسي المشرف على المشروع .
والقى الخوري مشتاق زنبقة راعي الكنيسة كلمة قال فيها :-
" أوجه  شكري الى الرب القدير على نعمه لانجاز هذا المشروع المقدس والعظيم ثم اوجه شكري الجزيل وتقديري العظيم واحترامي العظيم الى كل من ساهم بشكل مباشر او غير مباشر بتلبيس الحلة الجديدة والبهية لهذه الكنيسة (كنيسة مريم العذراء) لا اريد ان اذكر الاسماء فردا فردا للذين عملوا بإخلاص لمدة ثلاثة أشهر او اكثر ولكن لابد أن اطلب نعمة الرب القدير وامه مريم العذراء على اللذين عملوا بدون كلل او تعب او تذمر لإنهاء هذا العمل بسلام.
اشكر قبل كل شيء ابتدءا من ابينا غبطة البطريرك بتوجيهاته القيمة ونصائحه وافكاره العميقة لتجديد حلة هذه الكنيسة واشكر معاونه المطران شليمون وردوني وجاك اسحق.
اشكر بصورة خاصة اعضاء ديوان الوقف المسيحي المؤقر برئاسة الاستاذ رعد جليل كجةجي الذي يعمل بكل اخلاص ومحبة لخدمة كنائسنا على مختلف طوائفها على اهتمامه ومتابعته المستمرة في توفير مستلزمات الكنائس"
ثم القى غبطة البطريرك كلمة شكر فيها دولة رئيس الوزراء على بذل الجهود لتعمير الكنائس والوقوف على حدّ سواء من الجميع، كما شكر الأستاذ رعد جليل كجةجي على جهوده الكبيرة ومتابعته المستمرة والاستثنائية في تأهيل وتعمير الكنائس.
وقد تم تأهيل الكنيسة بتنفيذ مباشر من كوادر ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية  وبكلفة (186,137,000) دينار .
 وقد تضمنت اعمال التأهيل اعمال مدنية مختلفة واعمال كهربائية وخشبية وصحية وسقف ثانوي واعمال المنيوم وقلع وتطبيق زجاج الشبابيك ونصب سبالت واعمال صبغ.























أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4012
    • مشاهدة الملف الشخصي
                       ܞ    
ܛܘܒܬܵܢܘܬܹܹܗ ܡܵܪܥ ܠܘܥܣ ܪܘܦܵܐܥܠ ܩܕܡܵܥܐ ܣܵܟܘ ܦܵܛܹܪܥܵܪܟܵܐ ܕܒܵܒܹܠ ܕܥܕܬܵܐ ܟܠܕܵܥܬܐ ܩܵܠܘܠܥܩܥܬܵܐ ܩܵܕܥܫܬܵܐ ܒܪܫܵܡܹܐܥܠܹܗ ܘܡܒܵܪܘܟܹܐ ܥܘܡܪܵܐ ܕܡܵܪܬܥ ܡܵܪܥܵܡ ܥܡܵܐ ܩܕܥܫܬܵܐ ܓܵܘ ܒܓܕܵܕ ܀ ܗܕܟܵܐ ܡܩܵܕܘܫܹܐܠܹܗ ܐܪܵܙܵܐ ܕܩܘܪܒܵܢܐ ܩܕܥܫܐ ܒܥܘܡܵܐ ܕܥܹܐܕܵܐ ܨܠܥܒܵܐ ܩܵܐ ܡܗܘܡܢܹܐ ܕܡܵܪܥܥܬܵܐ ܒܗܕܥܪܘܬܵܐ ܕܐܵܒܵܗܹܐ ܥܠܠܵܢܹܐ ܀ ܗܕܟܵܐ ܗܵܘܹܐ ܥܹܐܕܵܐ ܨܠܥܒܵܐ ܘܥܘܡܪܵܐ ܕܡܵܪܬܥ ܡܵܪܥܵܡ ܒܪܥܟܹܐ ܠܟܠܵܟܘܢ ܡܗܘܡܢܹܐ ܚܒܥܒܹܐ ܐܵܡܥܢ ܀             قشو إبراهيم نيروا امريكا؟