المحرر موضوع: ندوة في عنكاوا لقائمة ابناء النهرين 125: سنلجأ إلى كل الطرق والوسائل القانونية والديمقراطية المشروع  (زيارة 2338 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ندوة في عنكاوا لقائمة ابناء النهرين 125:

سنلجأ إلى كل الطرق والوسائل القانونية والديمقراطية المشروعة لتحقيق مطالب شعبنا

اقامت قائمة ابناء النهرين الانتخابية بالرقم 125 لانتخابات برلمان اقليم كوردستان ندوة في قاعة اور لجمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا - اربيل في الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17/ 9/ 2013.
وحضر الندوة جمع من ابناء شعبنا في اربيل من مختلف الشرائح والاعمار، وادارها القيادي في قائمة ابناء النهرين السيد ادد يوسف. وبعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء الابرار. رحب السيد ادد يوسف بالجمهور الحضور واستعرض محاور الندوة وقدم المشاركين فيها وهم السيد شمائيل ننو القيادي في القائمة، والدكتور سرود سليم مقدسي رئيس القائمة (المرشح بالتسلسل 1 ) والسيدة كلاويز شابا ( كاليتا) (المرشحة بالتسلسل 4).


وتحدث السيد شمائيل ننو عن حيثيات تشكيل هذه القائمة والاسباب التي دعت هذه المجموعة من القياديين والكوادر السابقين والحاليين في الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) الى تأسيس هذه القائمة ولهدفين اساسيين، الاول متابعة قضايا وحقوق شعبنا بطرق وآليات جديدة وبجراءة اكبر مما شهدته السنوات الماضية. والثاني محاولة العودة ب (زوعا) الى النهج الذي انطلق به للدفاع عن حقوق شعبنا وقدم من اجل ذلك تضحيات كبيرة في مقدمتها دماء الشهداء وتضحيات اعضاؤه في مختلف المراحل.

واشار السيد ننو خلال الشرح الى مجموعة من المعطيات والتفاصيل والمحاولات المتعددة حول هذا الخصوص والتي لم تؤدي الى اي نتيجة، فكانت الحالة اما الركون الى الواقع الحالي المؤلم،، او القيام بفعل ما لتحقيق هذين الهدفين.


من جانبه شرح الدكتور سرود سليم المقدسي البرنامج الانتخابي للقائمة وابرز محاوره المتعلقة بالتصدي بجرأة لقضايا شعبنا ومنها التجاوزات على الاراضي ومحاولات التغيير الديموغرافي وتحقيق الشراكة الحقيقية الكاملة، واللجوء الى مختلف الوسائل القانونية والديمقراطية لتطبيق حقوق ومطالب شعبنا حتى لو تطلب الامر تحريك الشارع في اوساط شعبنا من خلال اللجوء الى التظاهر والاعتصامات وتعليق العضوية وغير ذلك من الوسائل الديمقراطية التي يكفلها الدستور والقانون.


وقدمت السيدة كاليتا شابا نبذة عن تجربتها البرلمانية كعضوة في الدورة الثانية لبرلمان إقليم كوردستان (2005 – 2009) والاسباب التي حالت دون امكانية تقديم العطاء المطلوب، ثم رؤيتها حاليا وبحكم هذه التجربة والخبرة لواقع اليوم، والطرق والوسائل التي يجب على البرلماني ان يعمل وفقها اليوم لتحقيق تمثيل افضل لشعبنا.

وقد تفاعل الجمهور الحاضر بحماس مع هذه الطروحات التي كان يقطعها بين مرة واخرى بالتصفيق، وبعدها كانت جملة من المداخلات والاسئلة القيمة والجوهرية عن قائمة ابناء النهرين وموجبات تاسيسها وبرنامجها الانتخابي ودعمها الذي جاء من داخل أوساط شعبنا تحديدا، وقد اجاب عليها مرشحو وقياديو القائمة بشكل واضح وصريح.



الجدير بالذكر ان قناة العراقية الفضائية اجرت لقاءا مع عدد من مرشحي قائمة ابناء النهرين 125 لانتخابات برلمان اقليم كوردستان،،، ستقوم بعرضه في الساعة 11 ليلا يوم الاربعاء 18 / 9 / 2013.