قصي طارق في بيت السفير دني غواير


المحرر موضوع: قصي طارق في بيت السفير دني غواير  (زيارة 3702 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الناجي الاخير

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 175
  • الجنس: ذكر
  • الراحل الى امريكا
    • AOL مسنجر - الراحل+الى+امريكا
    • ياهو مسنجر - الراحل+الى+امريكا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
دعي الفنان قصي طارق  لبيت السفير الفرنسي دني غوير في بغداد ,و ذلك في مقر إقامته يوم السبت 14 أيلول 2013 الساعة الخامسة و النصف مساءا وتقريبا اهم 20 شخصية  تمثل الثقافة والفن في العراق  , منهم السيد وكيل وزير التقافة و الشاعر الكردي فوزي الاتروشي , الصحفي وصاحب المجلة الفنية (التشكيلة:باليت) الاولى في الشرق الاوسط ناصر الربيعي , و الفنانة نبراس ,  واكد السفير للفنان  من ما جرى خلال اللقاء تأكيد على العلاقات الفنية  بين العراق وفرنسا والعلاقات الثقافية العربية الاوربية المتحدة وسبل تعزيزها وتوسيعها ، سيما في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، مشيرا السفير الفرنسي لأهمية توسيع قنوات العلاقات والتعاون المشترك بما فيه مصلحة الجانبين.
من جهته أعرب قصي طارق : عن سعادته لزيارة بيت السفير ولقائه بسفير فرنسا في العراق ، مشددا على إمكانية التعاون والتنسيق مع الفنانين العراقيين  في العديد من المجالات من خلال نقل تجارب بلاده وخبراتها إلى  الدولة الاخرى والعكس صحيح .
قدم الفنان قصي طارق لوحه هدية للسفير الفرنسي وبادله السفير دني غوير بالشكر الجزيل , وتكلم المثقفين الفرنسين مع الفنان قصي طارق عن سبل مشاركة فنية بينهم , او طرق تعريف الفن العراقي للغرب , وهل الفنان العراقي يقدر ان يقدم ويبدع في زمن الحرب الاهلية ومشاكل الحرب ؟
اما الفنانة ماري ماليفارج التي رحبت بالفنان قصي طارق وقالت له لقد سمعت عنك الكثير , بادلها قصي الشكر ولوحه من لوحاته , التي ابدت الفنانة شكرها له لهذه الهدية الرائعة , وشكرته , وقد تقدم بالشكر قصي طارق للرائعة الجميلة الليدي راضيا التي ادارت الحفل , وللسيد أوليفييه شانيل مدير المعهد الفرنسي في بغداد  الذي اشاد بقصي طارق وقال انه اندي وارهول العراق . واضاف يتخيل ان قصي  واحد من اهم شخصيات العراق المستقبلية .
قامت ماري بعرض رائع من رقص ورسم وهو من اول العروض الحدثيه مابعد الحديثة في العراق التي كان فضل للسفير والمعهد الثقافي الفرنسي تقديمها لأول  مرة , وقدمت الراقصتين الكرديتتين عرض راقص , ثم الخاتمة دعى السفير الضيوف  الى البوفي .واستمر الحفل الى الساعه 12 ليلى .


http://im38.gulfup.com/04Brd.jpg

http://im38.gulfup.com/04Brd.jpg
http://im33.gulfup.com/aQanQ.jpg
http://im34.gulfup.com/0dnXr.jpg
http://im34.gulfup.com/FOzww.jpg
http://im32.gulfup.com/zgV0P.jpg

http://im32.gulfup.com/bQdeZ.jpg
http://im33.gulfup.com/Xm1FU.jpg
http://im33.gulfup.com/Xm1FU.jpg
http://im41.gulfup.com/dvSqh.jpg
http://im40.gulfup.com/2NL4E.jpg
http://im36.gulfup.com/ilSxw.jpg
http://im31.gulfup.com/Izoxq.jpg
http://im41.gulfup.com/A8uDS.jpg
http://im33.gulfup.com/2pSYi.jpg
http://im33.gulfup.com/iNV27.jpg
http://im39.gulfup.com/OzN80.jpg
http://im41.gulfup.com/wJnfy.jpg
http://im41.gulfup.com/wJnfy.jpg