المحرر موضوع: بغداد : غارات تقتل مسلحين وصرعى الأميركيين يقتربون من 3 آلاف  (زيارة 867 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



بغداد : غارات تقتل مسلحين وصرعى الأميركيين يقتربون من 3 آلاف 


GMT 11:00:00 2006 الجمعة 29 ديسمبر
 د أسامة مهدي
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 


أسامة مهدي من لندن : اعلنت القوات المتعددة الجنسيات في العراق عن قتل مجموعة من المسلحين في غارة جوية دمرت بنايتين كانوا يختبئون فيهما بينما انتهت عملية مسلحة استمرت اربعة ايام شرق بغداد بقتل مسلح واعتقال 13 اخرين وكذلك تحرير مختطفين والاستيلاء على كميات من الاسلحة فيما ارتفع عدد قتلى القوات الاميركية الى 2991 منذ الحرب في هذا البلد عام 2003 بينهم 91 قتيلا خلال الشهر الحالي .
وفي اربعة بيانات عسكرية ارسلت الى "إيلاف" اليوم قالت القوات انها قتلت أربعة ارهابيين ودمرت بنايتين مع موقع قريب لمخبأ يحتوي على مواد تستخدم في صنع العبوات الناسفة خلال غارة صباح اليوم الجمعة في منطقة الثرثار بالقرب من مدينة سامراء شمال غرب بغداد . واضافت ان التقارير الاستخباراتية اشارت الى تصنيع عبوات ناسفة في البنايات المستهدفة وعند دخول البناية الاولى اشتبكت قوات التحالف مع ارهابيين مسلحين وردت على النيران فقتلت أربعة إرهابيين . وعند تفتيش البنايات المستهدفة والمنطقة المحيطة عثرت القوات البرية على مخبأ مهم احتوى على كمية كبيرة من مواد تصنيع العبوات الناسفة تتضمن 16 باوندا من المتفجرات المحلية الصنع وقنبلتين بأوزان 60 باوندا و 80 باوندا اضافة الى بطاريات متعددة ورؤوس تفجيرية و قذيفة RPG و 100 قدم من أسلاك التفجير وأحزمة تفجيرية اضافة الى قنابل يدوية ورشاشات . وقد قامت قوات التحالف بتنسيق ضربة جوية دمرت البنايتين اللتين احتوتا على مخبأ الاسلحة .

قتل مسلحين واعتقال آخرين
وعلى الصعيد نفسه تمكنت قوات التحالف من قتل اثنين من الارهابيين وإلقاء القبض على اثنين آخرين في غارة ضد الارهابيين في منظمة القاعدة صباح اليوم الجمعة في بغداد . واوضحت القوات انه بينما كانت تتقدم نحو الهدف لاحظت وجود شخصين كانا قد غادرا احد المنازل فقررت ان هذين الشخصين يشكلان خطراً وفتحت النار عليهما وقد اصيب الرجلان بجروح ثم قامت القوات بتقديم الاسعافات الاولية اليهما ونقلتهما الى المستشفى القريب و قد تبين بعد التحقيق ان الرجلين كانا مواطنين عراقيين وان حالتهما مستقرة في الوقت الحاضر.
واشارت الى انه كانت القوات الصديقة تقوم بتوفير الامن في المنطقة الواقعة خارج البناية وقد تعرضت الى هجوم شنه اثنان من الارهابيين خلال الغارة فأمرت بقتلهما .
وقد دخلت القوات الى المنزل وعثرت على عدد من بنادق الكلاشنكوف وقامت بمصادرتها. وقد قامت القوات باعتقال اثنين من الارهابيين خلال الغارة . واوضحت القوات ان هذه العمليات العسكرية تتضمن الكثير من المخاطر ولكن قوات التحالف تبذل اقصى ما في وسعها لتقليل الخسائر بين المدنيين وتأسف لحدوث اي اصابات بينهم على حد قولها .

انتهاء عملية عسكرية شرق بغداد
واضافت القوات ان جنودا عراقيين مع الفريق القتالي للواء الثاني والفريق القتالي للواء سترايكر الثالث وفرقة المشاة الثانية انهوا عملية في منطقة بغداد الجديدة شرق العاصمة بعد ان استمرت اربعة ايام . وقالت ان الهدف من العملية هو الحد من النشاط الإرهابي في المنطقة حيث أسفرت عن اعتقال 13 متمردا ومقتل آخر فيما يجري التحقيق مع المعتقلين حاليا في أحد المعتقلات التابعة للجيش الأميركي .
كما عثر جنود أميركيون على بعض الأسلحة والتي تتضمن خمس بنادق كلاشنكوف وبندقية برنو ومسدسا عيار 9ملم و 15 قاذفة آر بي جي و اربع حراب و700 إطلاقة و مخزني اطلاقات عيار 9ملم و 18 مخزن إطلاقات بندقية كلاشنكوف . وبالإضافة الى الأسلحة عثر الجنود الأميركيون على هويات تعريفية وملابس ومبلغ من المال .
واشارت الى ان الفريق القتالي للواء سترايكر الثالث خدم في محافظة نينوى من تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2003 الى تشرين الثاني عام 2004 وكانت تلك هي المهمة الأولى له خارج البلاد منذ الحرب العالمية الأولى ثم عاد الى العراق في حزيران(يونيو) 2006 الماضي وقد ادى مهامه في محافظة نينوى الشمالية لحين تم استدعاؤه هذا الشهر ليرتبط مع الفريق القتالي للواء الثاني.
 
كما تمكنت القوات الاميركية من انقاذ اثنين من العراقيين اللذين اختطفهما الارهابيون في مدينة هيت التي تقع على نهر الفرات غرب البلاد .
وقد تمكن الجنود الاميركيون التابعون الى فوج المشاة 36 في الفرقة المدرعة الاولى من انقاذ الضحايا المختطفين بعد ان قاموا بملاحقة المتمردين الذين كانوا يفرون في ثلاث عجلات مع الاشخاص المخطوفين . وقد فر المتمردون بعد ان غادروا السيارات والاشخاص المختطفين الذين عثر الجنود عليهم بالقرب من شجرة نخيل وهم مقيدون بالقرب من السيارات . ولم يتعرض اي شخص الى الاصابة بجروح خلال الحادثة. ويقول العقيد بليك كراو قائد الفريق القتالي السابع ومقره في ولاية كاليفورنيا : ان هذه العملية تبين ان قوات التحالف تستطيع ان تعالج هذه المواقف بسرعة وان الفريق القتالي السابع هو الوحدة المسؤولة عن تدريب قوات الامن العراقية وتوفير الامن في منطقة تتجاوز مساحتها 30,000 ميل مربع في غرب محافظة الانبار .
واوضحت القوات انه تم العثور على الاسلحة والذخيرة التالية بعد تفتيش السيارات :
سبع قاذفات صواريخ وخمس قنابل يدوية وستة مخازن بندقية كلاشنكوف وبندقية قنص نوع دراكانوف مع مخزن عتاد وقذائف صاروخية عيار 57 ملم وثلاث حشوات دافعة .
وقد تبين بعد التحقيق ان الاشخاص المختطفين هم اقارب احد افراد الشرطة في المدينة القريبة . ويقول جنود المارينز ان المتمردين ينظرون الى الشرطة العراقية في الانبار على انها تشكل اكبر خطر عليهم ويعلمون ان الشرطة العراقية التي تتمتع بتدريب جيد وقيادة جيدة وتجهيز جيد تستطيع ان تدحر التمرد كما يقول العقيد كراو.
ومنذ ان تولى الفريق القتالي السابع المسؤولية عن المنطقة في شباط (يناير) الماضي التحق 2,800 عراقي بصفوف الشرطة العراقية وهم يعملون الآن في المدن في محافظة الانبار.
 
2991 قتيلا اميركيا في العراق
ومن جهتها اعلنت القوات الاميركية مقتل جنديين جديدين لها في بغداد والرمادي توفى الاول اثر انفجار عبوة ناسفة في دوريته الراجلة بينما قتل الثاني في عملية قتالية .
 وبمقتل هذين الجنديين يرتفع عدد قتلى القوات الاميركية منذ دخولها الى العراق ربيع عام 2003 الى 2991 بينهم 91 قتيلا خلال الشهر الحالي .
ويعتبر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2004 أكثر الأشهر الذي سقط فيه جنود أميركيون قتلى في مواجهات عنيفة مع المسلحين في الفلوجة حيث سجل مقتل 137 جندياً .. فيما يأتي شهر نيسان (ابريل) من العام 2004 في المرتبة الثانية من حيث عدد القتلى بين القوات الأميركية حيث قتل خلال هذا الشهر 134 جندياً . وحل كانون الثاني (يناير) من العام 2005 في المرتبة الثالثة بعدما سجل مقتل 107 جنود أميركيين في حين يعتبر الشهر الماضي رابع أكبر معدل شهري للقتلى الأميركيين في العراق الذين وصل عددهم 106 قتلى.[/b]


 
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/12/200655.htm
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com