المحرر موضوع: الكويت: ترحيب رسمي وشعبي بإعدام صدام  (زيارة 1011 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




الكويت: ترحيب رسمي وشعبي بإعدام صدام 



GMT 13:45:00 2006 السبت 30 ديسمبر
 فهد العامر
 
 

--------------------------------------------------------------------------------


فهد العامر من الكويت: رحبت الكويت رسميا وشعبيا اليوم بتنفيذ "حكم الاعدام شنقا بالرئيس العراقي صدام حسين واعتبروه جزاءا عادلا". الترحيب الكويتي الرسمي جاء على لسان رئيس الوزراء بالنيابة الشيخ جابر المبارك الذي اعتبر ان تنفيذ حكم الاعدام هو"القصاص العادل".

اما شعبيا فتمثل بتصريح لرئيس مجلس الامة جاسم الخرافي حيث قال:"ان الله يمهل ولايهمل..اللهم لاشماته"ويضيف الخرافي:نحن نحتفل اليوم بعيد الاضحي المبارك اصبح العيد عيدين بعد تنفيذ حكم الاعدام العادل بصدام حسين، مشيرا الى ان هذا الحكم يعد بمنزلة "عيد لنا حيث استوفينا حق شهدائنا الابرار"مستذكرا مارتكبته يد الغدر الصدامية من جرائم بحق اهل الكويت والشهداء خلال الغزو عام 1990، معربا عن امله ان يكون حكم الاعدام بحق صدام"عبرة وعظة لجميع من يكون في موقع المسؤولية وتسول له نفسه او يقوم بارتكاب مارتكبه الرئيس المخلوع من جرائم في حق ابناء بلده وجيران العراق" وقال: اتمنى ان يستقر العراق الشقيق وان يتعظ كل من يستهتر بقيم الانسانية وان يسود العالمين العربي والاسلامي لاستقرار لمافيه خير شعوبهما".

اما رئيس هيئة علماء المسلمين الشيعة في الكويت محمد المهري اعتبر ان "من يحزن او يعلن الحداد علي وفاة صدام حسين فانه شريك لصدام في جرائمه".

وفي الشارع الكويتي رحب كويتيون امس- كل علي طريقته- بتنفيذ حكم الاعدام بصدام اذا لجا بعض المواطنين الى اطلاق الاعيرة النارية في الهواء ابتهاجا بتنفيذ الحكم، في حين فتح اخرون منبهات السيارات التي تشبه المزامير.

يذكر ان الكويت تعرضت يوم 2 اغسطس"اب"1990 الى احتلال من القوات العراقية حينما كان صدام حسين رئيسا للعراق، وقام باسر نحو الف كويتي قتل منهم نحو 700 شخص، كما قام جيشه باحراق 722 بئرا نفطيا الامر الذي تسبب في تدمير البيئة مازالت تعاني الكويت منه الى يومنا هذا، كما قام بنقل موجودات الاجهزة الحكومية والاهلية الى العراق.[/b]

 

 
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/12/200887.htm
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com