المحرر موضوع: ممثل السيستاني: مواد البطاقة التموينية لا تصلح إلا علفاً للحيوانات  (زيارة 913 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
 ممثل السيستاني: مواد البطاقة التموينية لا تصلح إلا علفاً للحيوانات

شدد ممثل المرجع الشيعي الأعلى السيد علي السيستاني في كربلاء احمد الصافي امس، على ضرورة «احترام رموز ومعتقدات الآخرين»، وانتقد «استمرار الإخفاق في توفير البطاقة التموينية للاهالي وبعض مفرداتها لا يصلح إلا طعاماً للحيوانات».

وقال الصافي خلال خطبة الجمعة: «ليس من حق احد أن ينال من رموز المكونات الأخرى وعليه أن يعرف معنى التعايش السلمي وحدوده وإعطاء الآخرين حق العيش وفق معتقداتهم كما يحق له هو ان يعيش وفق معتقده».

وأضاف: «هناك بلدان فيها عقائد مختلفة وتعدد مذهبي وقومي واثني وليس فيها مشاكل لأن ركائز التعايش سائدة فيها»، ولفت إلى أن «العراق ليس بلداً مختلفاً عن تلك البلدان من حيث التعدد ولا بد للإنسان من ان يحترم رموز الطرف الآخر والمكون الآخر».

الى ذلك، انتقد الصافي «استمرار الاخفاق في توفير مفردات البطاقة التموينية لغاية الآن»، واعتبر «ما يوزع من مواد غذائية فيها نوع من الاذلال للمواطن نوعاً وكماً ومنها ما لا يصلح الا طعاماً للحيوانات»، وطالب الحكومة «بتوضيح الاسباب الحقيقية والمقنعة وراء استمرار عدم توفير المواد الغذائية للمواطن العراقي».

وشدد على ضرورة أن «تحدد الاسباب وحل اللغز والسر في هذا الملف فإن كان هناك مفسد فلا بد من ان يحاسب وان كانت الاموال لا تكفي فلا بد من زيادتها»، ودعا الى «الاستفادة من تجارب الدول الاخرى واتباع الآليات التي توصل من خلالها المواد الغذائية الى المواطن بشكل يحفظ عزته وكرامته».

من جهة أخرى، قال خطيب الجمعة في النجف صدر الدين القبانجي: «نحن مع الفتوى الأخيرة التي أصدرها المرجع السيستاني بحق بعض من قاموا بسب الرموز الدينية»، وأشار الى أن «المرجعية الدينية دائماً تعمل على توحيد الصف الإسلامي، ونحن نضم صوتنا إلى المرجعية ونستنكر هذه الأعمال التي تتعرض إلى الرموز الدينية».

http://www.faceiraq.com/inews.php?id=2106503

 

مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي