المحرر موضوع: عذراً أبينا البطريرك فدعوتك لنا ينقصها الشوكة والسكّين  (زيارة 14472 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سامي هاويل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 365
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عذراً أبينا البطريرك، فدعوتك لنا ينقصها الشوكة والسكّين
سامي هاويل/ سدني
غبطة البطريرك مار لويس روفايل الأول ساكو الكلي الأحترام
لكم مني أعطر سلام وأطيب التحايا
لقد علّق بعض الزملاء على دعوتكم الأخيرة للمهاجرين تطلبون منهم العودة الى الوطن، وأظهروا نصف الكأس المملوئة ( الجانب الأيجابي من الحياة في الدول المتقدمة ) وأنا أتفق معهم الى حد كبير، وفي نفس الوقت أرفض أسلوب المخاطبة عند بعضهم ، لقد تأملت كثيرا في دعواتكم مقدراً شعوركم العالي وحرصكم الكبيرعلى مستقبنا كأُمة وككنيسة المشرق، ولن أًخفي على غبطتكم حزني العميق، عندما قرأت الدعوة، ومن قبلها ندائكم لمساعدة أهلنا وقرانا في الشمال، وما زادني حزنا هو عرض قرية سيكانيان كنموذج لسكن العائدين، أنها دعوة راعي صالح لقطيعه التائه في بلدان الأغتراب، دعوة ربما يعتبرها البعض مسكينة من الناحية المعيشية مقارنة ببلدان الغرب، ولكنها عظيمة بمعانيها، وكأنكم بظروفكم الصعبة تقولون تباً للمستحيل، وهذا الفعل النبيل حتما سيثير مشاعر الكثيرين من المغتربين وأنتباههم إن لم نقل أغلبهم، فأنا أقول ليبارككم الرب على هذه الخطوة الأولى من مسافة الألف ميل.

أبتي البطريرك الجزيل الأحترام
لكي أجعل من رسالتي هذه سلسة وخارجة عن قوالب وأطرالمقال السياسي، سأروي لكم حادثة حصلت معي البارحة، جعلتني أخرج من دائرة الصمت لأعلق بصدق على دعواتكم المسؤولة والرائعة.
قبل أيام ناولتني زوجتي ورقة أمتحان لأبني، وهو تلميذ في الصف الخامس الأبتدائي( 11 سنة ) دون علمه، حيث لم تكن النتيجة جيدة، وأبغلتني بأنه طلب منها أن توقع الورقة لأنه يجب عليه إعادتها الى المعلمة، وأعلمتني بأنها رفضت التوقيع وطلبت منه أن يناولني أياها لأوقعها، منذ أيام وأنا أُراقبه وأشعر بالحرج الذي هو فيه، حيث لا علم له بأنني قد أطلعت عليها. وبما أنه يجب عليه إعادتها اليوم  ( الجمعة ) الذي هو آخر أيام الأسبوع، أضطر ليلة البارحة أن يقدمها لي، ولكن كيف؟ دخل على الغرفة مسرعاً يحمل الورقة وقلم وقال، أبي هل لك أن توقع هنا على هذه الورقة ؟ بسرعة رجاءاً لأن الوقت تأخر وأنا أشعر بالنعاس الشديد، وكما تعلم فغداً لدي مدرسة. قلت له طيب أتركها هنا لأطلع عليها ومن ثم أوقعها، فقال لا لا يجب أن توقعها حالاً لكي لا أنساها هنا، فقلت لا تقلق سأطلع عليها وأوقعها ومن ثم سأضعها على طاولتك، فظهرت على وجهه علامات المحصور في الزاوية، وأظهر أمتعاضة وإنزعاجه متحججاً، فقلت له طيب، هات لأوقعها، وما أن وضعت التوقيع عليها، حتى أنفرجت أساريره وخطفها مسرعا الى غرفته، بعد  مرور حوالي عشرون دقيقة دخلتُ الى الصالون وبصوت مرتفع بحيث تأكدت أنه سيصله وقلت، إنني أشعر بالجوع لذا سأشوي قليلاً من اللحم، ما أن أكملت جملتي حتى أنتبهت الى وقع أقدامه ينزل السلم مسرعاً وقال، هذه فكرة جيدة لأنني أشتهيت اللحم المشوي واشعر بالجوع!! نظرت إليه مبتسماً، فضحك هو وقال، حسناً حسناً سأجلب ورقة الأمتحان لنناقشها الآن بشرط أن تشوي قليلا من اللحم، فوافقت بعد أن وعدني بأن لا يكرر ذلك ابداً.

أبينا البطريرك
للتو بعد هذه الحادثة الطريفة، خطرت لي دعواتكم التي وجهتموها، فالأولى طلبتم منا مساعدة قرانا في الشمال، مع فائق أحترامي الكبير لغبطكم، نحن أعطيناكم الأذن الطرشى، لا بل نقدكم أحد الزملاء لأنكم أطلقتم على هذه المنطقة أسم شمال العراق وليس " كردستان"، وفي دعوتكم الأخيرة لنا للعودة، أظهر بعض الأخوة عتاباً لأنكم وصفتمونا بالعاطلين عن العمل وذكروا بأننا هنا نعمل بأحترام ولسنا عاطلين نعيش على المساعدات الحكومية؟ وأنا متأكد من صدقهم حيث هناك الكثير الكثير من الناجحين في أعمالهم.

غبطة البطريرك
 رووا آبائنا حادثة فيها الكثير من المعاني، وهي عن البطريرك الشهيد مار بنيامين شمعون عندما نزح جزء من شعبنا الآشوري من هكاري، أبان الحرب العالمية الأولى، وبينما كانوا قد حطوا الرحال مساءً بعيداً عن قراهم، وبينما كان البطريرك الشهيد يتحدث عن ألمه وحزنه لما حدث، ومن بين جملة الأمور التي تحدث عنها نظر بأتجاه قريته التي أجتاحها الجيش التركي وقال "كم أنا متشوق لشرب الماء من ينبوع القرية" وبينما كانوا نائمون ليلاً أنطلق ثلاثة من الشجعان الذين سمعوه نحو هكاري مخترقين الجيش التركي خلسةً ، وصلوا الى الينبوع، ملؤوا الحاوية من مائها وعادوا في الصباح ليقدموها للبطريرك محققين أمنيته.

والآن دعني أسأل غبطتكم،
 طالما إننا نعمل كما ذكر بعض الزملاء في مقالاتهم، وأمورنا المادية جيدة، فهل لبينا دعوتكم الأولى؟
أم هل أظهرنا أهتماماَ بها؟ أو قليلا من الأحترام لغبطتكم كراعي لإحدى أكبر كنائسنا؟

 ربما  خانتنا الذاكرة ونسينا بان دعوتكم ليست فقط لنا، بل هي أيضاً تشمل هؤلاء المنكوبين الذين يعيشون مرارة الغربة والعوز والخوف في سورية والأردن وتركيا، ربما لم ندرك بأنها كانت تشجيعاً للباقين في الوطن، ليتشبثوا بأرضهم وأرضنا ويحافضوا على وجودنا هناك، إذا لم يكن بإمكاننا العودة، فعلى الأقل كان علينا ألتزام الصمت، ولكن هيهات، فجميعنا أصبحنا كُتّاباً وسياسيين ومؤرخين ومنظرين.

غبطة البطريرك، والآن دعني أحدثكم عن النصف الفارغ من الكأس.
لا تقلق غبطتكم علينا فنحن نعيش في معقل العولمة والتطور والديمقراطية والأمان، رغم شكرنا لهذه البلدان التي حضنتنا ومدت يد العون لنا وأعطتنا جنسياتها وكامل الحقوق، ولكنكم تستطيعون أن تسألوننا، عندما نترك المنزل بكم من الأقفال نغلق الباب؟، أسألونا أين نخبيء مقتنياتنا الثمينة؟ فحتى الشياطين لن تعثر عليها، لأننا أهملنا بيتنا الكبير (مجتمعنا) أسألونا كم من الآباء هنا لا يؤرق نومهم غياب أبنهم من البيت ليلاً، أسألونا كم منا يفيق صباحاً مبللة وسادته بدموع الشوق بعد أن حلم بذكريات الوطن؟، وأسالونا كم نعمل بشقاء لكي نعيش معززين؟.

أما عن شعاركم

الوحدة:
 فهنا عَلِمنا من أية قبيلة كلُ منا، والى أي مذهب ننتمي، هنا نستطيع أن نميز بسهولة بين أبناء أمتنا مَن هو مِن تركيا أو سوريا أو أيران أوالعراق.  وهنا حتى القديسين وزعناهم على عشائرنا ومناطقنا وجمعياتنا، نقيم لهم التذكار، لقد أصدرنا شهادة وفاة الوحدة، وقتلنا الأمل في قلوبنا، وهجرتنا الحكمة والنقاء،  فنحن لسنا فقط مغتربين! بل أصبحنا غرباء لبعضنا البعض وعلى ذاتنا أيضاً. أما وحدتكم الكنسية التي تنشدون لها، فاخبرونا قبل لقائكم بقداسة البطريرك مار دنخا الرابع لكي نقدم لكم الشروط.

الأصالة:
أبشرك بأصالتنا، لا تخافوا فنحن حريصين عليها!، أسمع هذه!! لقد قدّم البعض من المخلصين هنا منذ زمن طلباً لوزارة التربية الأسترالية لتدريس لغتنا الجميلة في المدارس الحكومية التي يدرس فيها أبنائنا، فلبّت الوزارة الطلب مشكورة، وعيّنَت مدرسين لهذا الغرض، ولكن!! لقد روى لي أحد الأصدقاء حواراً دار بينه وبين مدرسة أجنبية كانت تسأله مستغربة عن الفرق بين الكلدان والآشوريين، بأن أحد أخوتنا هرع يوماً الى أحدى المدارس الحكومية ووبّخ الإدارة مستنكرا لأن ولده قد حضر أحد دروس لغتنا، وطلب منهم بأن لا يدرسوا أبنه هذه اللغة، ولا يجب أن يبقى في الصف أثناء هذه الحصة، هل تعلم لماذا؟؟؟ لأنها معروفة في هذه المدارس "باللغة الآشورية"!، غبطتكم لقد سبقناكم بالعمل القومي هنا، فهل تعلم بان أبنائنا وهم بعمر الزهور قد نقشوا أعلامنا على جدران السجون؟ فلدينا في بلدان الأغتراب عشرة أضعاف المسجونين من أبناء أمتنا في العراق، وأغلبهم من فئة الشباب، نعم، هنا في أستراليا وقبل بضع سنوات خسرت جاليتنا أكثر من مائة مليون دولار، لأننا كنا أنانيون نفكر في جمع المال بأسهل الطرق، لأننا لم نستطع أن نقيم مرجعية موحدة تُرشدنا، وهنا ستتفاجأ بفئات الشباب الصغيرة في العمر وهم يتحدثون في الأماكن العامة بالعربية فيما بينهم ( مع أحترامنا لأعزائنا العرب واللغة العربية )، فيما بقيت لغتنا منسية، فلا عتب عليهم إذا كان أهلهم يتحدثون بالعربية  في الشارع وفي البيت. لقد نسينا طقوسنا الكنسية هنا، فنحن لا نذهب للكنيسة للصلاة، وكيف لنا أن نًصلي وقلوبنا يملؤها الحقد والضغينة والأنانية،  الكثيرين منا نذهب الأحد صباحاً من أجل "البيض المسلوق" الذي يقدموه للفطور بعد القداس، فهو طيب أثناء المأدبة الجماعية، وإذا لم يتوفر في أحدِ ما، هناك من سيسأل ويستفسر عن السبب، وربما يُحدث غيابه من المائدة جدالاً!!، فإلى جانب مَيزتها الروحية نحن لا ننظر لكنائسنا كمؤسسات، وكأملاك لهذه الأمة، ولا نكترث لطقوسنا الغنية والرائعة ولا يهمنا إن بقيت أم تلاشت، فقداديس أخوتنا الأقباط وغيرهم من الكنائس مشوقة، ومواعضهم مفهومة ومفيدة، حتى لو لم يناولوننا القربان!! ما يهمنا هو الجنّة لا غيرها، حتى لو حصلنا عليها بالخداع، لأن الروح ماتت في داخلنا. فبقينا أشباه المسيحيين وأنصاف القوميين،
 
التجدد:
لقد حققنا التجدد، فهنا طورنا عاداتنا لتتلائم مع التجدد، مثلاً أرتفع سعر "الترجيات" للشباب الذكور بعد زيادة الطلب عليها!، وهنا عندما تنظر الى بعض شبابنا سيصيبك الهلع، فحتى الديك الرومي يغار من تسريحة شعرهم والوانها، هنا علينا التأكد من أمان المكان الذي نجلس فيه في حفلات الزفاف وغيرها من المناسبات، مثلا يجب أن نختار مكاناً ملاصقاً من الخلف للحائط لتجنب زحمة الذين يسرعون الى المسرح للرقص الشرقي عندما يبدأ المطرب بالأغاني العربية، ولا رغبة لي لأنسف المسرح أيضاً في هذا المقال، نعم فهذه أيضا تستطيع أن تشملها في " الأصالة" لأننا نحتفظ بإرثنا وعاداتنا وتقاليدنا.

 إذا التزمتم الصمت نسأل لماذا؟ ونحن اليوم في ظرف نحتاج للنصيحة ونحتاج لمن يهدينا!، وإذا نصحتنا فلن نرضى، ولو قدمتم لنا رداءً ناصع البياض فلن تقع أنظارنا إلا على النقطة الصغيرة الداكنة فيه، وإذا طلبتم المساعدة يصيبنا الطرش، وإذا عرضتم علينا أحوالكم فلن نرى إلا ما يعجبنا، وإذا قدمتم مقترحاً، لابُد لنا أن نعترض ونأتي بالنقيض حتى لو كان من المحرمات، لأننا نرى بعين حولاء واحدة، ونسمع بأذن واحدة ، ونتكلم بفمين، غبطة البطريرك لن نعود لأنكم لن توفروا لنا المصفحات لحمايتنا، فالموت عندنا هو مفخخة أو رصاصة غادرة، وكأننا سنعيش أبداً، هكذا أصبحنا اليوم في بلدان الديمقراطية والحرية، لقد بتنا نتلذذ بلسعات الموت البطيء القاتلة، كما تتلذذ القطة بطعم المبردعندما تلحسه ، ولكنها لا تدرك بأن اللذة تأتيها من الدم الذي ينزف من لسانها، ولا نشعر بخطورة اللسعات لأننا نفتقر الى الوعي القومي والأيمان المسيحي الحقيقي، نعم أبينا البطريرك فقد تطورنا مع الزمن، وأصبحنا نتسابق الغربيين في تطورنا، فنحن اليوم حتى الحقوق القومية نتناولها بالشوكة والسكين، أخشى أن يأتي يوماً ويحل محل دعواتكم لنا، رجاءً منا أن نترككم وشأنكم، فإذا بقينا على هذه الحال، لا تدعونا من الآن فصاعداً، ولا تعتمد علينا، إذا بقينا على هذه الحال! فقط سأرجوك أن تذكرنا في قداس "جمعة الموتى" من كل عام ، لأننا سنغدوا أمواتاً يتنفسون، يلفضنا الزمان على هامش التاريخ.


غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا يحتاج لاي تعليق غير الشكر لقد كنت رائعا استاذ سامي مع تمنياتنا ومحبتنا
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انني غير مصدق، بأن السيد سامي هاويل يكتب مقالة لا يحوي بها الاخرين ضمن اشوريته، وهذه تعتبر طفرة متميزة عن فكره الاقصائي وكما كان في مقالاته السابقة يشمل كل من اسمه قريب للأسيريان فهو اشوري وكل من عاش في اشور ومناطقها فهو اشوري وحتى الهواء والماء والكهرباء التي فيها.. اشوري ايضا. ولكن استثناءا لهذه المقالة ، فقد كتبها وبصدق ويستاهل التحية ايضا!

ولكن السؤال هو: ان كنتم تعتبرون خطوات البطريرك لويس ساكو بالبناءة وبالاخص العودة الى العراق.. فلماذا لا توجهون انتباه البطريرك دنخا ليلبي هذه الدعوة (وهي تخصه ايضا) ومنها الذين بمعيته من العشائر والملل المحسوبة عليه، للعودة الى العراق وسيكون سببا لعودة آخرين..

وبذلك ستكون القيادات البطريركية جميعها في العراق ومنها سيجمع شمل مسيحي العراق ايضا. وفي العراق ستكون حوارات الوحدة التي استجاب اليها البطريرك دنخا مؤخرا!!  ان كنتم صادقين في تأييدكم لغبطة البطريرك مار ساكو فعلا !. ام ان لكم غاية بالموضوع!!
 تحياتي للجميع

غير متصل بطرس ادم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 849
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوة الكرام

مع الأسف أتخذ البعض من نداء غبطة أبينا البطريرك ذريعةً للصيد في المياه ( الغير صافية ) , ولا أعلم على من يعتقدون أنهم يضحكون , أنهم في وهم وجهل إن أعتقدوا لحظة أنهم بأمكانهم تمرير غشّهم وخداعهم على الكلدان , بل على الأغلب أنهم بهذا يحاولون أن يقنعوا نفسهم فقط بأنهم سائرون في طريق فكّ اللحمة بين الكلدان ورئآستهم الكنسيّة , والغريب أن معظم الأخوة من الكتّاب الآثوريين لم يدخلوا طرفاً في الموضوع في تأجيج الخلاف ( كما يعتقدون ) بين الكنيسة الكلدانية والكلدان في المهجر الذين هم الرصيد القوي والظهير الساند لأخوانهم الكلدان في الداخل , بل من يقوم بهذه المحاولات هم بعض الأصوليين الآثوريين , وبعض الكلدان المتأشورين المعروف مواقفهم السابقة من الكنيسة الكلدانية .
ولعل الأخ صاحب هذه المقالة هو من أؤلئك الذين أساساً لا يعترفون بأي شيئ أسمه كلداني , ومن يقرأ مقاله أعلاه ومدى تأييده لعودة المهاجرين , والحالة المزرية التي هم فيها , وأنعدام اي مستقبل لأطفالهم , وتركهم للغتهم ( هنا لا يسمي ما هي اللغة ) وعاداتهم وتقاليدهم , وأمتلاء السجون من هؤلاء المهاجرين , ونسيان أيمانهم وطقوسهم , ولأن الروح ماتت في داخلنا. فبقينا أشباه المسيحيين وأنصاف القوميين.

ولكن نرى نفس هذا الشخص , يكتب قبل أقل من ثمانية أشهر وفي نفس هذا الموقع ما يلي :

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,644493.msg5925269.html#msg5925269


1 -  على سبيل المثال هنا في أستراليا لدينا مدارس أبتدائية وأعدادية خاصة ورسمية تدرس فيها اللغة الآشورية !!!!!  الى جانب المواد العلمية الأخرى أضافة الى الحفاض الملحوض ( الحفاظ الملحوظ )  في هذه المدارس التي أقامتها كنيسة المشرق الآشورية مشكورة بممثلها غبطة المطران مار ميلس زيا ,على عاداتنا والأهتمام بفعاليات قومية من شأنها الحفاظ على موروثنا الحضاري وأعلاء شأن المناسبات القومية التي تؤثر بشكل مباشر على الأجيال القادمة , هذا بالأضافة الى تدريس لغة الأم في المدارس الحكومية الأخرى التي يتواجد قيها أبناء شعبنا الآشوري.

2 -  اما بالنسبة الى مستقبل جالياتنا في المهجر فبالرغم من أيماني بتأثير الثقافات الغربية على أجيالنا القادمة ولكنني لا أشاطرك هذا القدر من التشائم بحيث تعتقد اننا زائلون بعد بضع سنوات أي برحيل الجيل المهاجر حاليا الى هذه البلدان , نعم هناك تأثير مباشر على أجيالنا ولكنه لا يقل عن سياسة التكريد والتعريب والأسلمة التي مورست وتمارس بحق أبناء شعبنا في الوطن, فليس هناك أسوء من أن يشعر الفرد أنه غريب وهو في عقر داره, أضافة الى توفر فرص التعليم وحرية التعبير والأهتمام الكبير التي تبديه هذه البلدان الديمقراطية في المحافظة على تعدد الثقافات فيها , وبهذه الحالة الكرة تكون في ملعبنا في مدى  أرتقائنا الى مستوى مسؤولية الحفاظ على مستقبل أمتنا وأجيالنا القادمة.

هل هي أزدواج في الشخصية , أم هي شخصية (الدكتور جيكل والسيد هايد ) ؟؟؟



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2241
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  الأخ والاستاذ العزيز سامي هاويل
لك وللمحاورين  المحترمين تحيه ومحبه
  قناعتي وقناعة الكثيرين  وجنابكم بالتأكيد على علم ايضا  بان غبطة بطريركنا مطلع  وبشكل  تفصيلي على نمط حياة ابناء شعبه المشتتين في أصقاع الارض , وقد أِشرتم في مقالكم  بشكل  مركز الى الجوانب الحيويه من هذه التفاصيل.
  لو اردنا ان نؤسس  على قناعتنا  هذه كي نخلص بخلاصه بسيطه ,ففي الدعوتين اللتين وجههما  غبطته الينا نحن المغتربين , واللتان أشرت حضرتك اليهما في مقالك المرتب, يؤسفني أن اقول بان غبطته على علم مسبق بردة فعل الغالبيه  وحجم تفاعلنا  مع  دعوتيه , وها قد قرأنا في اكثر من ردة فعل الكثير مما هو مخبي والقليل مما يلامس الحقيقه والواقع , إذ كما رأينا  لم تتعدى ردات فعل  بعض كتابنا (المتحمسين  وبقوه للمسأله القوميه ) خط التنصل عن تحمل المسؤوليه   وايجاد الأعذار  .

لا أود أن أٍسيئ الأدب بالقول بان دعوات غبطته لنا هي بمثابة صفعات  يوجهها اب حريص  على وجه  ابنائه  المرفهين  كي يصحوا قليلا على الصخب الذي يفتعلونه من عبر البحار  , غبطته أمسك  المرآة بايدينا  قائلا تفضلوا يا أبنائي واخوتي :
لينظر كل واحد منكم  ويرى نفسه  , ثم ليقارن  بين حجم الصخب الذي تصنعوه  وبين موقفكم حين  تحين لحظة العطاء والتضحيه.

 إنها رسالة رجل مؤمن و مسؤول محب لشعبه , رسالة  دعوة  ومحبه وعتاب  تضم في أسطرها  معان واهداف لا يمكن تسويف أبعادها بحجج وبدع  من هنا او  هناك , غبطته يقول هاي هي الساحه لمن يريد ان يثبت إيمانه.......
عاش قلمكم اخي سامي

تحياتي  لكم


غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ سامي المحترم
انه اروع ما قرأت منذ فترة طويلة حيث قمت بتغطية الموضوع تغطية كاملة نابعة من الحقيقة والمنطق، كما اعجبني تحليل الاخ شوكت عندما وصف النداء على انه اختبار لاصحاب الصخب وموقفهم من العطاء والتضحية، ومع هذا اضيف بعض النقاط والوقائع الى ما ذكرته:
 ان موضوع نداء غبطته لتقديم المساعدة لابناء شعبنا وقرانا وطريقة التهرب من تلبية الدعوة واجهاضها عن طريق تحويل مجراها الى النشر في المواقع الكردية (معارضة وموالية) والاستفسار منهم (لا ادري لماذا يطلق البطريرك الكاثوليكي للشعب الكلداني تسمية شمال العراق على كوردستان) - لاحظ حتى عنوان البطريركية يكتبه كل بحسب هواه- فهذا المقال وطريقة نشره والمواقع التي نشر فيها ارجعت خمسة قرى وشيدت 200 بيت ووفرت العمل لمعظم الخريجين العاطلين عن العمل كما فتحت مشروع استثماري في كل قرية من قرانا وطبعت عشرات الالاف من كتب المدارس التي تدرس بلغتنا، الى درجة وصل شعبنا الى حالة الاكتفاء، ولو تكرر هذا الامر عدة مرات سيقوم شعبنا بتصدير مشاريعه الى الخارج تكون حصة كل دولة بعدد كتابها وكل كاتب بعدد مقالاته. ومع كل هذه النتائج الباهرة والانجازات العظيمة اقول ان ذلك كان المرحلة الثانية من الموقف الغير ودي من غبطته ومن كل ما يطرح وما يلبس وما يأكل وكيف يتكلم، فالخطوة الاولى بدأت حال اعلانه عن شعاره (الاصالة- الوحدة- التجدد) وباعتقادي ان كلمة الوحدة كانت الشعرة التي قصمت ظهر البعير فبعد ساعات من صدور التصريح ولم يمضي على تسنمه مركزه الجديد سوى ايام قلائل نشر احدهم مقالا بسرعة البرق ومن دون اي مناسبة يذكر غبطته بالانقسام  الذي حصل في صفوف الكلدان بسبب مشكلة الكلدان الملباريين في زمن البطريرك يوسف اودو، وكان هذا تهديدا مبطنا لغبطته كما كان في نفس الوقت اشارة للمجموعة ان تكتب في الخط نفسه فغطت كتاباتهم الصفحة الرئيسية من موقعهم (الديمقراطي جدا) في مقالات معظمها خالية من اي جديد فالهدف عندهم هو الكمية وليس النوعية، وكانت الخطوة الثالثة موضوع النداء للمهاجرين والذي يعتبر واجبا دينيا وقوميا كما انه لم يرغم احد كي يعود الا ان الاقلام كانت جاهزة مرة اخرى واخذوا يكتبون ضد الدعوة وضد العودة مناقضين انفسهم في ادعاءاتهم القومية، وشعبنا في سوريا وتركيا والدول الاخرى لم يعد يعلم من يقرر له من كثرة اطلاق كلمة (نحن) من مختلف انحاء العالم فهو لا زال بانتظار ما يتفق عليه حزب (نحن) كي يقوم بالتنفيذ، ان الامر لم يتطلب كل هذه الكتابات فكل واحد له كامل الحرية باتخاذ القرار الخاص به وبعائلته وبحسب قناعته وظروفه سواء بالعودة او البقاء او مساعدة من يقرر العودة او التشجيع للهجرة او عكسها، فمثلا انني في امريكا يحق لي رفض العودة لصعوبة تأقلم اولادي واحفادي الذين ولدوا وتربوا في هذه البلاد مع البيئة العراقية ولكن لا يحق لي رفضها لجاري او شقيقي او الجالس في سوريا وسط النار، لماذا لا نشبه دعوة غبطته بدعوته كغيره من رجال الدين للتوبة او الصوم او حضور قداس يوم الاحد، فهل نكتب مقالات ضدهم على ذلك. اما الخطوة الرابعة فكانت اللقاء التلفزيوني والهجوم السريع وفضيحة الرسالة الالكترونية قبل ان يعرفوا هل القول الذي ازعجهم كان له ام للمذيعة، ولأي كان القول فلم يكن جديدا حيث قيل من قبل العديدين وعبر السنين ولكن الفرق هو انهم قالوه قبل عام 2003. ولهذا لا استغرب ان تكون احدى الخطوات القادمة الاعتراض على الطريقة التي يرسم بها اشارة الصليب.
همسة في اذن احدهم: لماذا لم يهنئ موقعهم (المجاهد) هذا العام
خلاصة القول ان خير ما ينطبق عليهم القول (لا يعملون ولا يدعون غيرهم يعمل)
تقبل تحياتي
يوسف شكوانا

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
     السيد شوكت توسا جميل وواقعي هو كلامك حيث عند الامتحان يكرم المرء ام يهان  هذا كان امتحان سيدنا البطريرك لاولاده فالكثير اخذ حصته من الميراث وذهب الى حيث اللاعوده  لكن المحزن فيه انه يريد ان يضع العصا عله يرى نفسه يستطيع عرقلة المسيره التي جند نفسه لها سيادة البطريرك لكن الرجل المؤمن الحقيقي لاتهمه مثل هذه العصي حيث تتحول الى سوط تكوى ظهور حامليها والبطريرك وشعبه في الداخل  ماض الى الثبات لكن سيادته قالها ونقولها نحن حيث عندما تشتد علينا المحن نحن لها من اجل اعلاء الدين والامه وتاكدوا يوجد من المؤمنين من يضع نفسه على اسنة السيف ولايهاب متطوعا من ذاته حيث ترون الاحتفالات والزيارات والدعوات كلها من ابناء الداخل حتى اللذين خرجوا وتركوا كبار السن هنا في الوطن يوجد من ينظر الى قضاء حاجياتهم فتبا لكل من خرج وترك امه واباه اومعوقا كان يكون اخ او اخت يوجد الكثير من المكرسين والمكرسات من اجل الخدمه الطوعيه  الساده الاعزاء اامل ان التقي بسيادته هذه الايام واعتذر واطلب منه اذا لم يكن تدخلا في مايراه هو ان يعقب على الندائين بان يحتكم اي كان الى مايمليه ضميره ويعمل بسريه وكتمان والجميع احرار في اى قرار يتخذوه لكن دون ضجيج ويكفي سيادته ونحن في الداخل همومنا    تحياتي

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فلدينا في بلدان الأغتراب عشرة أضعاف المسجونين من أبناء أمتنا في العراق، وأغلبهم من فئة الشباب،
 وهنا ستتفاجأ بفئات الشباب الصغيرة في العمر وهم يتحدثون في الأماكن العامة بالعربية فيما بينهم ( مع أحترامنا لأعزائنا العرب واللغة العربية )، فيما بقيت لغتنا منسية، فلا عتب عليهم إذا كان أهلهم يتحدثون بالعربية  في الشارع وفي البيت.

الأخ سامي هاويل
شكرا على تزويدي بالمعلومات أعلاه ... سؤالي الأول  ان سمحت :
لماذا هذا العدد من شبابنا في السجون ?.. هل بادر اي من كان بدراسة هذه الظاهرة ومعالجتها ? . ماذا لو استجاب هؤلاء  للنداء ? هل مسيحيتنا المعذبة في بلد الاجداد بحاجة الى  " من  ارباب السوابق " . الشباب هم عماد المجتمع , فان كان هذا واقع شبابنا , اذن من الذي سيعود ليساهم في البناء ? الشيوخ ام العجائز ام الرجال الجالسون طوال الوقت في المقاهي والمولات والحكومة تدفع ... عزيزي المواقف وردود الافعال  الصريحة التي مررت عليها  ليست نابعة من الكراهية او الضد وانما حالة صحية دوافعها الحرص والواقعية .

سؤالي الثاني . انك تعيب عليهم التكلم باللغة العربية .اذن لماذ تكتب انت بنفس اللغة وباسلوب لا غبار عليه ?. ماذا ستكون لغتهم  عند عودتهم ?  اذا انكرنا انها لغة تعليمنا وثقافتنا علينا ان ننكر كل شئ حتى عراقيتنا . عزيزي الانصاف عند قول الحقيقة واجب حتى مع مبغضينا .
تحياتي ,
                                                                                      د. صباح قيّا

غير متصل هبه شمعون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 201
    • مشاهدة الملف الشخصي
كلام واقعي لكن هل هذه الامور كلها غير موجوده في العراق??? في كل مكان هناك الصالح و الطالح و الذين يقومون بما ذكرته كانوا سيقومون به حتى لو كانوا في دير مار متي (حاشاه) هنا نعيش و مجتمعي الذي حولي لا ارى ما ذكرته بل ارى عوائل يعمل الاب و الام بالتناوب و بمشقه لتوفير المعيشه الشريفه لعوائلهم و حولي الكثير ممن يعملون بشهاداتهم الجامعيه العراقيه و التي قاموا بمعادلتها  و ارى عوائل ترفع الراس لا تترك كنيستها سواء يوم السبت للمدرسه الكلدانيه او ليوم الاحد لحظور القداس الالهي و ان (الله) موجود في كندا كما في بيت لحم نفسها لكن الاحساس بوجوده يعتمد على وجهه نظر الشخص نفسه مع هذا كله فان نداء غبطه ابينا البطريرك قد هجج مشاعرنا و شوقنا الذي لم ينطفا يوما بل تراه يزيد مع مرور الايام و كانت و لازالت ذكريات الوطن تسلينا في غربتنا و في ليالينا و لها اكبر حصه من دموع عيوننا التي حرمت من  الوطن و اعرف ان وطني ليس بحاجه لدموعي بل لدعمي و صلواتي و تمنياتي له بالسلام و الامان و اتمنى للباقين فيه كل الموفقيه و الحمايه من الرب و امنا العذراء و ان يعم عليهم و على كل اخوتنا العراقيين السلام و الامان اما بالنسبه لي شخصيا فقد اصبحت جذورنا عميقه هنا و من الصعب الرجوع يا سيدنا الحبيب  و احب ان اضيف ان (صليب الغربه لا يقل ثقلا عن صليب البقاء ان لم يكن اقسى)


Heba Shamon
Vaughan,Canada





غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2241
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الإخوه المحاورون المحترمون
 بكل ممنونيه وخاصة للأخ يوسب شكوانا وهكذا الاستاذ برديصان الشكر والتقدير على ما تفضلوا به , وقد حفزني ما ورد في التعليقات على التأكيد على  حجم الدور الذي يجب ان تمارسه الكنيسه تجاه ابناءها خاصة منهم المبعثرون في المنافي:
أسمحوا لي ان اسرد معلومه إختزنتها ذاكرتي و ظلت عالقه في ذهني منذ ايلول 1995 اثناء تواجدي في الاردن / عمان , فقد شاهدت يومها لقاء تلفزيوني مع المرحوم البابا شنودا الثالث استغرق اكثر من ساعه  على قناة سوريــّه .
من ضمن الأسئله التي وجهها مقدم اللقاء الى ضيفه البابا :
سيدنا بتصوركم ما الذي يجب على القبطي المهاجر من بلده مصر فعله كي يحافظ على انتمائه الديني وعلى جذوره الوطنيه وهو بعيدا في المنافي؟
أجابه البابا شنودا وعلى الفور قائلا وبما معناه :
يا بني ارجو منك  ان تصحح صيغة السؤال كي استطيع ان اجيب بشيئ مفيد ومثمر.  ثم أضاف : أسألني يا بني عن ما الذي يتوجب على كنيستنا في مصر  ان تفعله كي تساعد القبطي المتواجد في بلدان المهجر  في الحفاظ  على انتمائه الكنسي  وعلى جذوره الوطنيه .
ثم استرسل في ادراج المهام الحقيقيه الملقاة علي الكنيسه الام  تجاه ابناءها , فهي كونها مؤسسه عريقه تمتلك الكثير من المقومات والامكانيات التي تمكنها من تقديم ما يعكس مسؤوليتها واهتمامها بأبنائها اينما تواجدوا , فحين تكون الكنيسه قائمة كجسد موحد وفكر نير وناضج  سيستمع اليها ابناؤها ويطيعونها بكل ثقة ومحبه , وهي من اجل تقديم الخدمه هذه عليها اي الكنيسه ان تتابع ابناءها وتبني لهم بيوتا كنسيه مصريه مصغره حيثما تواجدوا , لان المهاجر حين يغادر بلده ومسقط راسه  الى الغربه يحط فيها وهو كالابن الضال والضائع  يبحث عن الذي يسانده ويدعمه ماديا ومعنويا  كي يقف على ارجله من اجل ان يستقر ويبدا في بناء حياته , اذن على الكنيسه  ان تخصص من قدراتها الماليه  ومن كوادرها الروحيين المثقفين والمؤمنين  لانجاز مهمة مقدسه كهذه في لملمة ابناءها وتوحيدهم   وتشجيع فتح الجمعيات ومدارس تعليم اللغه الام  واللقاء بهم مجتمعين على محبة الله والوطن الام  لتقديم المساعده لهم ثم  بالتاكيد تكون ردات الفعل ايجابيه في اغلب حالاتها ...............
 هل لنا في كنائسنا مثل هذه التطلعات ؟؟

تقبلوا خالص تحياتي
 

غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 680
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كلام جميل و قريب من مشاعرنا جميعا سلمت يمناك يا عزيزنا سامي هاويل جزيل الاحترام و كافة التعليقات الايجابية

و أعتقد أن لا مجال للكتاب الشواذ الذين شنو حملتهم المعروفة و المدفوعة من أطرف داخل الكنيسة الكلدانية و التي ترغب بفرض أرداتها و أجندتها رغم أنها لم تقدم أي حلول صحيحة للوضع المتردي في ما يجمع أبناء شعبنا المسيحي ....

و لم تقدم أي شئ في سبيل أثبات مقدرتنا في العالم على أننا شعب مضطهد و منكوب و الجريمة مستمره علينا .....

لا بل الادهى أنهم يطالبون بحقوقهم من الثروة العراقية و كأن كل العراقيين قد حصولوا عليها .... و وزعت عليهم بالتساوي .... و رغم أنم يتمسحون بأذيال بعض القادة الكرد و يذكرونهم بأنهم كانوا ازلامهم سابقا .....و عليهم أن يقدموا لهم شيأ من فتات موائدهم .

أخواننا الاعزاء الغربة صعبة و ما قالته الاخت هبة شمعون هو مختصر لكل ما نقول و سأكرره هنا أيمانا مني به :

(صليب الغربه لا يقل ثقلا عن صليب البقاء ان لم يكن اقسى)

غير متصل سامي هاويل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 365
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز تيري بطرس المحترم: أشكرك على مرورك وتشجيعك، لك مني أعطر تحية

الأخ الكريم ديفد أوراها المحترم: أتفق معك أخي العزيز فكثيرة هي المعاني في هكذا رسائل وعلينا قرائتها بدقة قبل أن نبدي رأينا فيها.

الأخ العزيز عبد قلو المحترم: هناك فرق بين الأحتواء وبين قول الحقيقة، علينا أن نميز بين الحالتين، ففي عملية الأحتواء لا مكان للحقيقة، أما كيف نميز الحالتين، برايي هو كيفية تناول الموضوع ، فإذا نوقش أحدهم في موضوع بأدلة وإثباتات وهو لم يكن بأمكانه إثبات العكس، فإذا عليه قبولها وهذا هو المنطق، أما إذا اصر على رأيه فبهذه الحالة إما أن يكون يحاول الأحتواء أو له أجندة مسبقة وعليه الدفاع عنها بغض النظر عن كونها حقيقة أم لعبة مؤقتة، بالنسبة لقداسة البطريرك مار دنخا الرابع، لا أعلم ما هي دواعي ذكره في مداخلتك! مع ذلك فهو يجلس على رأس هرم كنيسة المشرق الاشورية، وللكنيسة مجمع سنهاديقي، هم من سيقررون ذلك، أما نحن فبالتأكيد سوف نسمعهم صوتنا إذا لم نتفق مع قراراتهم أو سنقدم كامل دعمنا لهم عندما يحسنوا العمل، وهكذا يجب أن ننظر الى جميع كنائسنا ونقف على نفس المسافة منها، أما عن غايتي فتأكد إنها دعم وتأييد لغبطة البطريرك مار لويس روفايل الأول ساكو.

الأخ العزيز بطرس آدم المحترم: الصيد في الماء العكر هي من شيمة الأعداء، فلا اعتقد أنك تعتبرني كذلك، أخي!! حزنت كثيرا عندما وصفت رسالتي هذه لغبطة أبينا البطريرك بأنها ( محاولة ضحك)!!، فعلاً، على من نحاول الضحك؟ ما رايك؟ على غبطة البطريرك؟ أم على أخوتنا الكلدان؟ ولماذا؟؟ أعطني جواباً منطقيا مقنعاً، هناك أمرين متعلقين بالأقتباس الذي أدرجته في مداخلتك، الأول، أنه يؤكد لي بأنك لم تقرأ مقالي بشكل جيد أو إنك لم تقرأه أساساً، لأنه في أكثر من مكان ذكرت بأنني سوف أتناول النصف الفارغ من الكأس، كما  أكدت أتفاقي مع النصف المملوء الذي ذكره بعض الزملاء في مقالاتهم، والأقتباس يؤكد تماماً ما ذكرته في المقال، فما الغرابة في ذلك؟؟ أما مسالة الأزدواجية في شخصيتي فانت أول من وصفني بها ولم ينبهني الى ذلك احد غيرك، وإلا كنت سأراجع الطبيب فوراً. أخي العزيز بطرس آدم أهكذا يتعامل الأخوة فيما بينهم؟ إنني أدعوك لكي تُخرج الكره من قلبك لكي تستطيع مشاهدة الأمور على حقيقتها، فنحن متحدون بالقومية والدين والمصير، وعلينا مسؤوليات كبيرة يجب تحقيقها. شكرا على مرورك ولك أحترامي وتقديري.

الأخ والصديق والأستاذ العزيز شوكت توسا المحترم: لك مني تحية عطرة، أتفق مع كل ما ذهبت اليه في مداخلتك، فقط أردت التأكيد على مسالة الصفعات، أخي الكريم الصفعات باتت لا تنفعنا هذه الأيام، نحن بحاجة الى لكمات وضربات وهزات قوية لكي نستفيق من سبات أهل الكهف، شكرا لمرورك.

الأخ والأستاذ العزيز يوسف شكوانا المحترم: يشرفني تقييمك للمقال، وأشكرك على مداخلتك القيمة،  فانا أتفق ما مع ذهبت اليه فيها، ولك مني كل الشكر والتقدير.

الأخ العزيز برديصان المحترم: شكرا لمرورك ومداخلتك، من يقفون على اسنة السيف، هم الشجعان لا غيرهم.

الأخ الدكنور صباح قيا المحترم:شكرا على مداخلتك، سؤالك الأول والثاني لهما علاقة وثيقة ببعضهما البعض وقد تطرقت بشكل سريع عليهما في المقال، باختصار اقول بأن عدم الشعور بالمسؤولية تجاه مجتمعنا يفسح مجالا كبيرا لضياع شبابنا وتفسخ مجتمعنا، بالنسبة للغة العربية، فمن الطبيعي جدا ومن المفيد جدا أن نتعلمها ونتقنها وكذلك كافة اللغات التي يمكننا تعلمها، فالعربية هي لغة التعليم في العراق وقد درسنا جميع المواد بهذه اللغة، ولكن لا يجب أن تكون على حساب لغتنا، أليس كذلك؟ فأنا أتحدث عن الذين لا يتقنون لغتنا ولا يحاولون تعلمها وليس لهم الرغبة في ذلك، فاللغة هي أحد المقومات الأساسية للقومية ويجب المحافظة عليها وحث ابنائنا على تعلمها لكي يحافظوا على وجودهم من بعدنا، وهي ايضا تقوي الشعور القومي وتشد الفرد الى معرفة المزيد عن تاريخ أجداده، تقبل تحياتي.

الأخت العزيزة هبا شمعون المحترمة: شكرا لملاحضاتك وأتفق معكِ فيما ذكرته، فالطالح سيرتكب الخطأ والخطيئة أينما كان، وعكسه الصالح،
لقد أكدتُ في بداية مقالي بأن هناك الكثير الكثير من الذين يعملون بجهد والكثير الكثير من الناجحين في أعمالهم، كما تعلمين فأنا أشرتُ الى سلبيات مجتمعنا في الأغتراب، والتي ذكرتها في المقال هي قسم منها فقط، لذا علينا الأنتباه والعمل على بناء مجتمعاتنا لكي نهيء البيئة الصالحة لإبنائنا كما تفعل العديد من الجاليات الأخرى. أشكركِ مرة أخرى ولكِ مني كل الحب والأحترام

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ سامي هاويل المحترم
هذا اقتباس من كلامك (هنا في أستراليا وقبل بضع سنوات خسرت جاليتنا أكثر من مائة مليون دولار، لأننا كنا أنانيون نفكر في جمع المال بأسهل الطرق، لأننا لم نستطع أن نقيم مرجعية موحدة تُرشدنا، أبينا)
فلا اعرف ماعلاقة الموضوع بخسارة الجاليه باكثر من مئة مليون دولار وان ماتذكره ليس صثحيحا
لانه كنيسة المشرق الاشوريه وبارشاد اسقف مار ميلس زبا مباشرة ومن تطمئات الكهنة كنيسة المشرق تمكن خالد سليمان من جمع هذا المبلغ من الجاليه الاشوريه وبعض الكلدان ولماذ تنكر كانوا يقفون خالد سليمان على المذبح كنيسة ربن هرمز ويقولون ساعدو هذا رجل وغيرها من توصيات واليس كانت السياره الذي يسسوقها مار ميلس زيا تابعه لشركه فروكي الملوكه لخالد سليمان وبعد خروجه من السجن وتوفيا لماذ لم تقوم الكنيسه بمراسيم دفنه وانما قامت كنيسه قبطيه بدفنه  .
ولااعلم عن المرجعيه موحده تتكلم

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد او السيدة soraita
تحية و سلام
في اكثر من مرة تكتب بدون عقل ، او بعقل كله كره
اولا غبطة المطران مار مليس( في وقتها اسقف) لم يرشد احد و لم يوجه احد ، والا هل لديك الدليل؟
ثانيا خالد سليمان( كارل سيلمون) لم يقف على اي منبر كنسي، فالعلماني في كنيسة المشرق الاشورية لا يستجري التقرب من المذبح او المنبر، بعكس الكناىس الاخرى
ثالثا سيادة مار ميلس لا يسوق اي سيارة، و هناك داىما من ينوب عنه في السياقة على الاقل في 13 سنة التي شاهدته فيها
رابعا اذا كنت تقصد السيارة التي تستخدم لغرض تنقلات غبطة المطران هي ملك للكنيسة و اذا كنت تستطيع اثبات ان تلك السيارة هي ملك جهة اخرى، فهلم بالادلة لنا
خامسا من يقوم ،، و اين تقام،، مراسيم دفن اي شخص فهذا يعود لاهل المتوفي اولا و اخيرا و بامكانك التحقق من عاىلة سليمان انفسهم
سادسا بحسب علمي المتواضع ،،انت تعيش في كندا،،و لا تعرف عن استراليا الا الشى القليل من خلال الايملات السرية التي تصلك و بظني اكثرها خاطىي او مغرض ( هل تريد مني ان اذكرك؟)
سابعا، اذا فرضنا جدلا ان اتهامتك فيها شي من الصحة،،فعلى نفس الاساس، هل يجب ان نلوم سيادة البطريرك ساكو عند مقتل اي احد من ابناء شعبنا لمجرد ان سيادته يدعو الى البقاء  في العراق؟
ثامنا الى متى هذا الحقد؟حيث لم اشهد لك مشاركة في هكذا مواضيع الا و فيها مقدار من السم ما يكفي لقتل بلد باكمله( على قول المصريين)
اسف من السيد سامي هاويل لخروجي عن موضوع المقال
ولكم احترامي
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد جورج خوشابا كوركيس
لنسال مقدم البرامج والاعلامي ولسن يونان في مقابلة في chanel31  وباللغه سورث في التي كانت  تقدم باللغة السورث بعد القاء قبض على خالد سليمان وكانت مقابله مع اسقف مار ميلس زيا
وليحلف ولسن يونان هذه الاسئله سالها ل مار ميلس زيا ومار مليس لم ينفها

ولنعرف من هو كذاب انا ام انت وانا مستعده
وان سيد سامي هاويل هو ذكرها في مقالته

غير متصل ashur.dinkha

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 25
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخونا جورج خوشابا
يقول المثل اكعد اعوج واحجي صدق
ان ماذكرتة هذه الاخت صحيحا مئه بمئه واني كنت احد الضحايا وخسرت بيتي وفي اليوم المقابله مار ميلس زيا مع ولسن يونان فقال مارميلس لماذ سمعوا كلامي ولماذا اقول لهم لاتلعبوا بوكر مشين لايسمعون كلامي .
اخي الكل تتدخل في الموضوع فلا داعي لنكران .....

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ سامي هاويل المحترم
1-   قرائتك لواقع الجزء القريب منك من ابناء شعبنا قد يمثل نسبة لا باس بها من المصداقية .لكن بالمقابل هناك من كان ميؤسا من امره في بلد الام ووجد ضالته في تلك البلدان .بمعنى ان هناك تفاوت في نسبة الاستفادة من الهجرة من عدمها .
2-   اضم صوتي الى صوت السيد عبد قلو في اثارته لنقطة غاية في الاهمية بخصوص توجيه دعوة لقداسة البطريرك مار دنخا للعمل الجاد على اعادة الكرسي البطريركي الى بغداد موقع صنع القرار والحدث .ليلامس وعن قرب معاناة ابناء كنيسته ويشارك الرئاسات الكنسية الشقيقة في الوطن قيادة شعبنا الى بر الامان.
3-   اندماج ابناء جالياتنا بالمجتمعات الغربية وحتى العربية نتيجة حتمية لما نمر به اليوم.فالتعليم والتعامل اليومي والثقافة والتركيبة الاجتماعية وغيرها الكثير من الامور تفرض على المرء بمرور الزمن ان يتطبع بطبائع المجتمع الذي يعيش فيه ويكتسب منه كل تقاليده وعاداته وممارساته اليومية .وهذا موجود في كل مكان وزمان .بمعنى ان الحجج التي يستند عليها البعض في عدم العودة لكون ابنائهم قد تاقلموا مع بيئة تلك البلدان التي يعيشون فيها لا اراها مقنعة .لان التاقلم في بلد الام ايضا سيحدث في حالة العودة حتى للمولودين هناك.والامر عائد اليهم بالنهاية لكنه مجرد راي فقط.
اخي العزيز مساحة كل فردة قدم تطئ ارض الوطن من اجل الاستقرار فيه هو بحد ذاته مكسب لهذه الامة التي تتطلع لمستقبل مشرق على ارض الاجداد .وتقبلوا تحياتي

غير متصل سامي هاويل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 365
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أقتباس: "وان سيد سامي هاويل هو ذكرها في مقالته" أنتهى الأقتباس

الأخت سوريتا المحترمة
سيدتي، أعتقد أنه من المعيب جداً أن يخلط المرء الأوراق بهذا الشكل!!
أين قراتِ وفي أية فقرة من مقالي أنني ذكرت هذا الشيء الذي تتحدثين عنه ؟
ولماذا هذه المحاولة لتغيير الموضوع ؟
بالرغم من شكوكي الكبيرة بأنكَ سيد ولست سيدة ولكنني أخاطبكَ بما أسميتَ نفسكَ به، مع ذلك أقول، يمكن لأي شخص أن يستخدم الأسم المستعار لكي يخلط الأوراق ويسيء للآخرين، من دون أن يثبت صحة شكوك الآخرين، ولكن هل للمرء أن يخفي أعماله هذه على ذاته وعلى ضميره وعلى أخلاقه  وعلى ربه ؟ لا أعتقد أن يفعل هذا أي أنسان كامل متزن وإذا ما فعل أحدهم هذا الشيء سأترك مواصفاته لكَ وللقراء لأنني لن أتمكن من وصف من يؤذي أخوته وهو متخفي برداء أمراة. يؤسفني جدا هذا وأتمنى أن نعود الى الموضوع لأهميته، كما أتمنى من الأخوة المعلقين بأن يهملوا تعليقات هؤلاء المأسوف لهم، فمن يخون ذاته وضميره وأنسانيتة وأخلاقه وإلهه لن تثنية الردود.

سامي هاويل/سدني

غير متصل Dr. Simon Shamoun

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 302
    • مشاهدة الملف الشخصي
Khona aziza Sami
G'day mate!!

First of all, I commend you for a very nice article and excellent analysis

 I have highest admiration and respect for H.B. Mar Sako for his vital vision and his willingness to unite our churches and his deep belive in church of the East. For this, I say he is the "Patriarch of the 21st Century"

As for H.B. Mar Sako's call for a reverse immigration to homeland, I have my own opinion and I would like to hear yours and other readers on my points:

 I would never go back to such in these current situation in homeland., Without a guarantees  provided by the central government of Baghdad, KRG and most importantly the US, EU and UN for  a safe haven to our people, it makes it an impossible mission for our people to return to homeland. Furthermore, establishing  , an Assyrian police force to protect the villages and people. In addition,, provide incentives to our people in diaspora such as money from the oil profits in our people's hands

Anything short of these demands, in my opinion, it is a "Suicide call'..

Shimun

غير متصل سامي هرمز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 172
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ܪܥܝܐ ܡܢ ܡܕܢܚܐ

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سامي هاويل
انا  لم اخلط الاوراق كما تدعي وانما اقتبست فقره من مقالتك ووكتبتها بلون احمر داكن وعلقت عليها وكان لمفروض ان تناقشها وتشرح عن تلك العمليه السطوا الذي حصل لابناء شعبك وكمااكد   احد المعلقين انه خسر بيته الذي كان اشترى بعرق جبينه وكما طلب السيد جورج خوشابا كوركيس اذا كان هناك دليل وانا  ارشدته الي الشخص الذي عمل المقابله مع اامطران مليس زيا فهل سيكون له شجاعه بان يساله وياتي ويعلمنا
ويبدو كما ذكر الكاتب بطرس ادم تعانون من المرض الازدواجيه لانك لاتتمكن من القول الحقيقه وانما اسود براس ااكلدان والسريان
وهذا اخ اخر ينتقدك لانك تخاف تطلب لبطريك دنخا بنقل مقره لارض اشور كما تدعون
واما ببتحويل الموضوع الي الاسم الكاتب وغيرها من الامور الا هي التهرب من مناقشة تلك العملية السطو ا والتي تدعي انها كانت اكثر من مئة مليون دولار 

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ سوريتا من El Cajon, San Diego California, USA

اقتباس
(( وهذا اخ اخر ينتقدك لانك تخاف تطلب لبطريك دنخا بنقل مقره لارض اشور كما تدعوناولا اكتب اسم الباطريرك))

اولا اكتب اسم البطريرك مار دنخا الرابع بالكامل وبعدين اكتب ما طاب لك ..وشكرا

ادي بيث بنيامين


غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ادي بيث بنيامين

ماءشالله صاير فتح فال يعني فلكي (السحره والمنجمين الكلدان) صاير تعرف كل شئ يعني انا وين عايشه ومن يا مدينه ويا دوله 
وانا من اول مناقشه قلت انك كلداني لكن تنكرت وهسه اثبت انك فلكي وان اسمك به كلمة بيث الكلدانيه
واثبات اخر انك اول ما رجعت الي العراق اخذت بندقيه ذهبت الي بابل حتى تحميها لا ارادي وهي صورتك تثبت ذلك


سؤال يعني ليش ما رحت الي نينوى لكي تحميها

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ سوريتا ( اشور)  El Cajon, San Diego California, USA

صورة رائعة وشكرا

ما علاقة نشرك صورتي بخطك الركيك المليء بالاخطاء؟

ادي بيث بنيامين

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ادي الكلداني
بما اخير اقتنعت انك كلداني هسه اذهب عند مار سرهد جمو حتى يعمدك تعميذ كلداني
لا شكر على واجب

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ  اشور (سوريتا )  El Cajon, San Diego California, USA

شكرا لهذا الاقتراح ..
صديقي العزيز اشور هل تحضر مراسيم العماذ كما حضرت حفلة زواجي لابسا بدلة بيضاء ورباط احمر وترقص ريشا د خكا ؟؟

مع احتراماتي لك وشكرا
ادي بيث بنيامين اشوري وسابقى اشوري يا صديقي العزيز اشور شئت ام ابيت

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
الصورة جميلة............ لكن هل هي لحماية ارث الكلدان ام لتهديد الكلدان.

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد Samy

حماية ارث الكلدان لانهم تركوا بابل وفضلوا العيش في سهل نينوى مع الاشوريين ...

وشكرا
ادي بيث بنيامين

غير متصل chaldean idol guy

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 59
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاعزاء
الاخ سامي
اسمحوا لي ان اقدم لكم هذا ال video كاستراحه هادئ لكم بعد هذه المجادلات التي اجهدتكم واجهدتني ايضا .... وتقبلوا مني كل الاحترام


http://www.youtube.com/watch?v=WmoOwK0kqmw
للجنه طبت  عدل مريم  العذراء
ام المسيح الذي لليهود كاللهم لا

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيدان سامي هاويل وجورج خوشابا كوركيس
بما انكم اتهمتني باني كذابه وبدون عقل ولكن ليكون اعزائي القراء هم الحكم وعندما احدنا يكتب شئ من الحقيقه فيبث سم يقتل بلد باكمله اذن ياخواتي الاعزاء اكتبوا النفاق ووالمدح وعدم الانتقاد لكي تكونون قديسين
على الرغم لمرور ثلاثة ايام ولم ياتينا السيد جورج وهل ساءل الاعلامي ولسن يونان عن ماحدث في تلك المقاله وهذا اقتباس من تعقيب جورج (في اكثر من مرة تكتب بدون عقل ، او بعقل كله كره
اولا غبطة المطران مار مليس( في وقتها اسقف) لم يرشد احد و لم يوجه احد ، والا هل لديك الدليل؟
) انتهى الاقتباس
ماذا صرح محامي خالد سليمان (karl suleman )

Philip Pham, Suleman's former lawyer, told a court hearing recently that it was Bishop Joseph Mar Meelis Zaia, head of the Holy Apostolic Catholic Assyrian Church of the East, who suggested "Froggy" as a catchy name to Suleman. Many people say the bishop strongly supported the businessman, reportedly even saying in church what a good person he was
وهذا هو الرابط والذي يريد ان يقراءه القصة كامله
http://www.smh.com.au/articles/2002/06/05/1022982710822.html
وهذا الرابط ثاني من الصيحفه اخرى
http://www.abc.net.au/7.30/content/2001/s440107.htm

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 Outstanding job and with out a doubt the best i ever read from you Mr.Sami and regarding this called Soreta please ignore her she is full of holes and Jealousy and many of us knows her that close friend of Bishop Jamu and Ashoor Soro and the accomplishment of H.B Mar Mellis to Assyrians is killing her inside out

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Soreta...H.B. twisted no ones hand to join Karl Suleman but Karl played his game correctly by using the church and you know this clearly but your hate and jealousy toward the A.C.O.E what makes you attack H.B. of Australia and your connection to Ashoor Soro who got kicked out of the church for his tons of problem including Victoria secret is killing you more and the accomplishment of H.B. is adding salt on your wound so continue to burn and may God bless Etan and H.B. over and over

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ديفيد العنكاوي 
على الرغم من قدمنا الدليل الي صديقيك جورج خوشابا الذي كان يريد دليلا متى ان اسقف زيا تكلم في الكنيسه عن خالد سليمان وبعد ان اظهرنا الدليل فاختفى ومثل يقول المثل (خرج ولم يعد).
اما حضرتك فلا اعرف ماعلاقة سرهد جمو ومار باوي سورو بالموضوع لانه هذه الحوادث حدثة وكان مار باوي معاون البطريك مار دنخا الرابع وكان مار سرهد جمو حبيبكم ولكن لناتي الي المهم في تقرير وهذا اقتباس من التقرير (Suleman had some business experience - he ran a shopping trolley collection business, )
وهذ يعني ان خالد سليمان كان يشتغل في تجميع العربات في ساحة الوقوف السيارات بعد المتسوق ينهي استخدام العربنانه وبالعاميه نطلق عليها (الحمال)ولكن مار مليس زيا جاء به واعطى لقب ملك الاشورين (king of the Assyrians) وضع في صدره ثور مجنح من ذهب وهذا رجل صدقه نفسه انه ملك اشوري وتذكر قصص ملوك الاشورين قيامهم بصلغ جلود الناس هم احياء وغيرها من القصص الاشوريه فاراد ان يكون مثلهم ولكن هذا الحمال لم يجيد في يده غير الاشورين فصلغ جلودهم
ومارائيك في هذا الاقتباس من الضحايا ولك الاقتباس (aided by effusive word of mouth: "My Dad told me he had one of the priests from the Assyrian church telling him how he had invested and how good it was, and he said, 'You'll make more money than you've ever dreamed of making.' A lot of key figures in the community promoted Karl, including from the church and other organisations. That alone encouraged a lot of people to invest.")
وهي شهاده اخرى يقل ان احد القساوسه يقول ان الكنيسه وضعت اموالها تحت تصرف خالد سليمان وماهو تعليقك يا ديفيد العنكاوي

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
سورايتا
لما تفتخرين عندما قدمتي دليل بسيط في محتواته ولا شيئ يعنى لنا به ضد الاخ جورج خوشابا ، هو لم يختفي لانك قدمتي هذا الدليل وأنما لما كتبه الاخ اشور دنخا ، وأما تصفيه خرج ولم يعد ، هذا تعبيرك كما ترغبي الرد عن عفونتك ، وتذكر قبل ايام قليله كيف تم تزيفك لكتابات مار افرام ملفانا ، واثبت لك حقيقة الموقف ، ووصفتك قبل الحدث بانك كالغزالة تهربين من الحقيقة ، واختفيت ولم تردي علينا بكلمة واحدة ، هذا هو خرج ولم يعد الحقيقي .
كما هي واقع الحال في كل زمن ومكان وحتى مع رجال الدين قوانيين تخدم هذه الحالة التي تصفوها كمنفردة ، وما كان على سيادة مار ميلس زيا الأ أن يجاريها كما رسمت امامه بافكار بعيد عن صدق النوايا عنها ، وخصوصا في ايامها الاولى التي اثبتت الوقائع صحة الحدث ، لك قليل من المعلومات عن القضية وتقدمت بدليل عنها وتركتي كل بقية  المعلومات القيمة عن المقال جانبا ، لان من هذا الباب يمكنكم بث سمومكم ضد الكنيسة وتظهرون علاقة التمرد والأستخفاف ضد بعضنا البعض .
كل ما تفوهت به عن الحدث هو صحيح 100%  والف عافية على لسانكم التعبان والطولان ، وهل لك مطلب اخر يمكننا تقديمه لكم لاشباع اطماعكم المنحرفة ، لانكم دوما تبحثون عن الامور السيئة والمسيئة كما تظهروها في كل كتاباتكم الانشائية المزيفة ، والف مبروك لمنصب لقب به ملك اشور ، هذا الانسان الذي استطاعت يد الغدر كما لامسناها عبر كل الازمنة من اعداءنا لغسل دماغة عنونتا لموقف عائلته الشهيرة في العراق ، وكان جزاءه على يد زمرته ويشير الي عمله ، لأن العدو عليه أن يتخلص منه باي طريقة ليخفي متعلقات الحدث ولأ يكشف علمه امام الجميع ، وهو مصير أي احد منا وبالاخص انتم الذين تخون ضميركم في قضية ليس لكم فيها لا ناقة ولأ جمل ، والله هو الذي يختار بيننا الصحيح ونسمع اخبار الاخر بكل ما وصف به عبر زمنه .           

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد او السيدة  الومبي sorita
تحية و سلام
سوف اجيب على ( اللا عقلانية و اللا منطقية )
محامي السيد سليمان قال كذا و كذا، و لماذا اصدق محامي شخص متهم بسوء ادارة اموال، المحامي يستطيع قول اي شي لتبراءة موكله،،هل يعني ان ذلك هو الحق كل الحق ( قالوا للحرامي احلف،،قال اجاك الفرج)، حسنا لماذا لم يثبت ذلك المحامي صحة ادعاءه و في المحاكم؟
شهادة احد الضحايا، ابي قال لي انه احد الكهنه قال كذا و كذا، بالله عليك اسال اي ذي عقل و معرفة بسيطة بالقانون ، هل الشهادة السماعية( سمعت من فلان ان فلان اخر  قال او فعل كذا) مقبولة؟؟
في المقابلة مع مقدم البرامج السيد ولسن يونان ،بما انك انت من قام بالتجني على الناس فمن الاجدر ان تقومي باظهار الدليل ،لا ان يقوم الاخرين باظهار براىتهم ،على العموم سوف اتاكد من فحوى المقابلة ، من كلا غبطة المطران مار ميلس و السيد يونان، ولكن اعتمادا على ما نقلته انت في ردك، الاسقف في حينها لم يعترف بانه قدم المشورة ، بل قال ان هناك انتقاىية في الاخذ بما قد ينصح به
طرح اخر  لك و للسيد ashur.dinkha، ببساطة اذا كان من الممكن اثبات تورط اي شخص ( بما فيه غبطة المطران حاشاه)، فالقانون في استراليا هو السيد و لا يعرف منصب ديني او اجتماعي،  و حيث لم نسمع او نشهد باي دعوة مقامة تشمل سيادة المطران ( الاسقف في حينها) في المحاكم المختصة، فيسبقى كلامك مجرد كلام .
بالمناسبة احد ضحايا هذه القضية عرض علي العقد الذي كان يعطى للمساهم ، و فيه فقرة واضحة تصرح بان هذه الاموال بمثابة اسهم قد تدر ارباح او خساىر، ولكن السيد سليمان اساء ادارة تلك الاموال
عن غيابي، اولا لم تكن ثلاث ايام ( تحريف اخر)، ثانيا لا يوجد منطق يقول باني ( اذا) تاخرت معناه انني  على غير ذي صواب في ردودي، و اذا كان الامر كذلك فما اكثر غيابك انت
اخيرا ،مرة اخرى تثبت ان ما تكتبه ليس نابع من فكر صاىب او نقد هادف او عقل يزن الامور قبل ان ينطق اللسان، بل هو مجرد قال فلان و علان
مع ذلك لكم احترامي و اسف عن خروجي عن موضوع المقال
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ العزيز سامي هاول المحترم ..... تقبل تحياتي الأخوية
كانت دعوة أبينا قداسة البطريرك مار لويس ساكو الأول المحترم لأبناء أمتنا في المهجر بالعودة الى الوطن ارض الأباء والأجداد رائعة وعظيمة في مضمونها لمن يشعر بانتمائه الى هذه الأمة بكل تسمياتها التاريخية وكانت دعوة في زمانها ومكانها لكل من يدرك التحديات التي تواجه وجودنا القومي في أرض الأباء والأجداد التاريخة ، وكانت قداسته قد أطلق دعوته هذه مشكوراً منطلقاً من الشعور والأحساس والفهم العميق بخطورة هذه التحديات التي تواجه أمتنا ، وليس كما يستغل البعض ما يدور حولها من حوارات لتوجيه سهام نقدهم المسمومة الى هذا الكاتب أو ذاك إنطلاقاً من القاعدة التي تقول " كلمة حق يراد بها باطل " أو عملاً بمقولة " ليس حباً بعلي بل كرها بعمر " مع إحترامي الشديد لهاتين الشخصيتين العظيمتين في الاسلام ولكن الأمثلة تضرب ولا يقاس بها .
عزيزي أخي سامي كان تعقيبكم أو مداخلتكم على دعوة قداسة ابينا البطريرك أيضاً رائعة بشكلها ومضمونها ولا تمس أي مكون من مكونات امتنا أو شخصياتها بسوء لحاسب أي مكون آخر وانا بقدر فهمي لما ورد فيها اقيمُها تقييما عالياً وأشكر جهودكم على ما بذلتموه في كتابتها ، وأثني على مقترحاتكم بشان وحدة الكنائس والأمة تحت أي مسمى كان . أما بشأن من كتبوا ما كتبوا وباسلوبهم الذي تعودناه منهم دائماً وهو الترصد من وراء الستار الأسود ومهاجمة كل من يكتب لصالح بناء السلام ونشر المحبة والألفة بين أبناء أمتنا وبناء القاعدة الرصينة للسير بالمسيرة نحو أفاقها الرحبة في تحقيق الوحدة القومية والكنسية ، حيث نرى هؤلاء دائماً يشككون بكل النوايا الطيبة ليس على اساس مضمون ما يكتبه فلان من الكتاب في هذا الموقع بل على أساس من هو الكاتب ومن أي مكون هو فعندما ينطق الكاتب بالحق كما يدعون به هم أنفسهم تراهم سوف يردون عليه بالقول إنك تدعي بالباطل يا فلان ، لأنه عودنا هؤلا ء القلة القلية على هذا النهج المنطلق من الحقد المعتق والكراهية العفنة ، وعليه أقول لكم لا تهتموا بما يقولون هؤلاء  ودعهم وشأنهم واترك الحكم للقراء والتاريخ ، من المؤكد سوف ينالون ما يستحقونه من ثواب وعقاب عاجلاً ام آجلاً . وترى هؤلاء أنفسهم في مناسبات أخرى يؤيدون ويدافعون عن كتابات البعض من الكتاب الذين يكتبون بالسوء بحق بعض الرموز الكنسية والقومية لمكون بعينه ليس حباً بالكتاب بل كرهاً بالآخرين . عليه ادعوا القراء النجباء مقاطعة كتابات هؤلاء لعلهم يقَّوِمون أسلوبهم المشاكس والمضر بالمصلحة القومية لأمتنا ,شكراً لكاتب المقال والمتحاورين الأيجابين .

أخوكم ومحبكم : خوشــابا ســولاقا    

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Soreata or in real Sorayah....Your hate and jealousy it not only in your writing but i am sure it is all over your face also and as i told you before your man Ashoor went to the garbage bin of history and the one that you hate he is moving up and up because God is with him, so keep digging in  old story that you know for a fact that he have nothing to do with it, please update us on your man status with the Chaldian church if he get accepted after 10 years

غير متصل سامي هاويل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 365
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ والصديق العزيز د. سيمون شمعون المحترم، شكرا لمداخلتك القيمة، نعم أنا ايضا أرى أنه بدون حماية دولية سيكون الأمر صعب خصوصا بعد فشل الحكومة المركزية في توفير الحماية لنا، العمل القومي القويم في المهجر سيكون له دور فعال لذا علينا البدء لتوحيد الطاقات والتحرك في أتجاه تدويل القضية الآشورية.

الأخ العزيز كَثاوا: قصيدة معبرة ورائعة يستحقها غبطة البطريرك مار لويس روفايل الأول ساكو، عاش قلمك أخي الكريم.

chaldean idol guy أخي العزيز شكرا للرابط وشكرا لمرورك، ولك مني تحية ومحبة.

الأخ العزيز خوشابا سولاقا المحترم، أشكر تقييمك للمقال، وأتفق معك على ما ذكرته في ردك وأنا بدوري ايضا، أطلب من الأخوة بعدم الرد على من يحاول التصيد في الماء العكر ،فكما ذكرت حضرتك لنترك الأمر للقراء، اساسا نحن نحاول الكتابة فيما هو مهم ومفيد وليس للدخول في مهاترات لا تغني ولا تُسمن. لك مني كل الشكر والتقدير.

الأخ العزيز ديفد عينكاوا المحترم، شكرا لمرورك وتقييمك للمقال، وها انت أيضا تتفق معنا على إهمال الردود المغرضة والمسيئة، ولك مني كل الحب والأحترام.

سامي هاويل/سدني

Assyria4ever

  • زائر
 
Has Kobe Bryant Benefited one of the most using the Struggles of LeBron James

La Lakers star Kobe Bryant utilized for getting amongst one of the most hated athletes near to the planet, regardless of sport.But thinking about that Bryant??????????o???????????????s legitimate problems using the Colorado incident in 2003, he has finished a marvelous tactic to earn back again fans, and respect.Ohio Heat megastar LeBron James went using the opposite direction. n.


The lovable, smiling and talented younger player, who almost everyone liked, has now develop to be among one of the most hated gamers while using world, and people relish in his failures.This is not an extra LeBron James dislike article?alet??????????o???????????????s make that clear.James??????????o??????????????? selfish functions and arrogance have eliminated many fans who utilized to adore to put on his No. Twenty three jersey, but now can't photo by themselves placing on his No. 6 Heat jersey.
jordan shoes
Kobe, like Michael Jordan, is regarded just like a participant many do not like largely because of the actuality he wins a lot. But many fans Nike air jordan 3 retro at Street Gear Hempstead respect Kobe for how decent he is, exactly the same way they highly regarded Jordan all through the 1990s. LeBron does not have this same exact respect, also it is not because of the fact he has however in order to earn a ring. for the reason that of the actuality from the aura the fact that press, especially ESPN, has developed near to James in spite of his limited celebration accomplishments.The media??????????to???????????????s fanaticism greater than jordans is obviously away from his control, however numerous fans phase in order to LeBron??????????o???????????????utes ownactions asreasonfor disliking the tiny ahead.The criticism associated with his summer time free-agent special, The Decision, was not one of the most appropriate way for him or her to leave his home town Cleveland Cavaliers, as well as LeBron realizes this.

In the event that Bryant fails previous due within a game, his teammates by absolutely no suggests need to be concerned once the finish off outcome will harm his psychological composure.With every single LeBron James failure on the finish off of the film game in the direction of a top-notch teamMichael Jordan Shoes, Ohio Heat gamers lookup noticeably concerned.Like a Celtics fan, it's regularly difficult for me personally to praise Kobe, but with James??????????o??????????????? antics greater compared to last twelve weeks jointly with a half, my personal anger in the direction of Kobe as he succeeds has reduced considerably. It is composed by zhangjordanshoes168 05.20.This year

Tags:
air jordan
jordan shoes
air jordan footwear
cheap jordan shoes
Michael Jordan Shoes










jordan shoes

 
 

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Myoqra Sami......Such people get hurt when they hear any thing good Assyrians around the world can accomplish and H.B.accomplishments in Australia hurt them badly due to their sick mind or because the man she or he support brought disaster to every thing that he touched......God bless anyone that can do something good for this poor nation             

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي السيد سامي هاويل
ان تعقيبنا لم يكن مسئ على الرغم نعرف انك خسرت مبلغ من المال وانت تطرقت الي الموضوع وكننت تشتكي الي غبطة مار لويس ساكو انكم خسرتم هذا المبلغ بسبب لم يكن من يرشدكم الي الطريق الصحيح وهذا اقتباس من كلامك (هنا في أستراليا وقبل بضع سنوات خسرت جاليتنا أكثر من مائة مليون دولار، لأننا كنا أنانيون نفكر في جمع المال بأسهل الطرق، لأننا لم نستطع أن نقيم مرجعية موحدة تُرشدنا، ) سؤالنا لماذ هل مار ميلس زيا لم يرشدكم الي الطريق الصحبح
الي جورج خوشابا كوركيس
الحكمه تقول (عندما الله وزع العقول الكل كان راضي من عقله ولكن عندما وزع الارزاق فاحد لم يرضي من رزقه )
لحد الان تتنكر ان حضرت المطران لم يتدخل ولكن هناك بعض الصكوك تبين انها صرفت الي الكنيسة اامشرق ولك بعض منها
(a) One used Coaster Bus (21 seater), to the value of A$18,000.00, to be used by the Church Sunday School, the new St. Hurmizd Assyrian School and Assyrian Senior Group.

(b) A donation of A$25,000.00 was made to the Church building fund in Melbourne. Mr. Suleman made other donations to sister Churches in Sydney and abroad.

(c) $154,000.00 was donated towards the new School (The St. Hurmizd Assyrian Primary School)

(d) Mr. Suleman generously donated to the Church a 5% share in the Froggy ISP company. He also donated a similar share (10%) in the new company to a Jewish charity
.
اما بالنسبه ماكتبته مجله زندى الاشوريه ولا اريد ان اترجم اي ششئ من
Whether Mar Meelis Zaia was totally aware of the illegality of the scheme or not, evidence clearly shows that he gave his tacit approval for the scheme. During court questioning it was revealed that [Bishop] Mar Meelis Zaia was the one to come up with the name “Froggy,” apparently because he thought Suleman’s eyes looked like a frog, and he received 5% of Froggy’s shares for his trouble [5]. Besides Bishop Zaia being a 5 per cent shareholder in Suleman's Froggy Holdings he was also known as a warm supporter of Suleman's enterprises and efforts to support the Assyrian community [6].

Not Receiving Zinda Email Notifications Anymore?  
 
Send a message to notifyme@zindamagazine.com and write "Notify Me" in the Subject line.  That's all!  
Media interviews with Mar Meelis Zaia later explained this away by claiming that because the St. Hurmizd Primary school was not registered at the time, Mr. Suleman had registered the donated shares in the name of the Bishop in trust for the school. However considering that the non-profit Assyrian Church of the East was fully registered in Australia and would receive preferential tax treatment it is, in this writer’s opinion, illogical to claim that the 5% of shares allocated to Mar Meelis Zaia were being held in trust, by Mar Meelis, for the school when they could have easily been registered in the Church’s name. Apparently there was also a delay in transferring the shareholdings, by the Assyrian Church of the East’s “pro-bono” lawyer, Fred David, brother of Suzy David, who “didn’t have the time,” to transfer over the shareholdings.

When it came to property, unlike the 5% shareholdings for Froggy, Mar Meelis Zaia may have learnt to put property in the name of others after he had been caught in the past co-purchasing a house
وكل من يريد يطلع على القصه فلينقر على هذا الربط
http://www.zindamagazine.com/html/archives/2005/1.11.05/index_tue.php

ومن المستحسن ان لاتضع راسك براسي لانك سوف ترى من الوثائق اكثر
اما السيد ديفيد العنكاوي و
: Assyria4ever
ظلوا احزروا ولماذا انتم خائفبن من اشور في سان دياكو

غير متصل سامي هاويل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 365
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أقتباس "الي السيد سامي هاويل
ان تعقيبنا لم يكن مسئ على الرغم نعرف انك خسرت مبلغ من المال وانت تطرقت الي الموضوع وكننت تشتكي الي غبطة مار لويس ساكو انكم خسرتم هذا المبلغ بسبب لم يكن من يرشدكم الي الطريق الصحيح وهذا اقتباس من كلامك (هنا في أستراليا وقبل بضع سنوات خسرت جاليتنا أكثر من مائة مليون دولار، لأننا كنا أنانيون نفكر في جمع المال بأسهل الطرق، لأننا لم نستطع أن نقيم مرجعية موحدة تُرشدنا، ) سؤالنا لماذ هل مار ميلس زيا لم يرشدكم الي الطريق الصحبح"
أنتهى الأقتباس

عزيزي سوريتا: هذه هي المرة الثانية في هذا المقال تحاول عمدا إلصاق أمور غير صحيحة بشخصي، طبعا هذه محاولة يائسة لتسويف المقال ومحتواه الذي كتبته عن صدق أحتراما لغبطة البطريرك مار لويس روفايل الأول ساكو. كنت قد قررت بأن لا ارد على أمثالك ولكن إلصاق تهمة خسارة أموال بيّ جعلتني أرد،  لأنني لم أقم بأستثمار أية مبالغ في هذا المشروع، وإذا كان الأمر كما تقول (على الرغم نعرف انك خسرت مبلغ من المال)فعليك إثبات ذلك، ولهذا أنصحك بالتأني قبل الكتابة لأنه إذا كان سامي هاويل يعطف عليك لبؤسك، ربما شخص آخر تلفق هكذا تهم أو غيرها به من شأنه أن يلتجأ الى الإجراءات القانونية، وكما تعلم فحينها سوف يتم نزع هذا الثوب النسوي الذي تتخفى فيه، وستصبح الفضيحة فضيحتين. ومن الآن فصاعداً لن أرد على مداخلاتك.


تحياتي
سامي هاويل/سدني

Assyria4ever

  • زائر
 
All these a set webpages already are one out of my favorite outstanding most liked sale. with a horsebit rinse rag subject matter craze is another type of pouch intended for any type of skilled generally needs. Lessen your pressure along with take methods to take care of your issues better.  Only one.Nike air jordan For Sale As a this post, the more extensively accepted word "m-payment" will probably be utilized. Quilted fabric cells lining, achieve jordan shoes padding insole shock-absorbing plastic midsole not to mention potent rubberized attrition outsole are instead incorporated options.  You could possibly view a large amount of Low-priced Hand bags on-line searching for for you to by Workout.Nike Air Jordan 4 And hubby disappeared sad and even dejected,Cheap Trainer Purses Coach Electric outlet Online Store abandoning which includes a discomfort during his nature. In the cash aware and also eco-friendly existence, customers needs to match their own attitudes by means of values that maintain the oxygen together with their financial restrictions.  This Besso air jordan 4 thunder backpack actually smartly-designed and stylish for the reason that Miu Miu purse in every tad bit, nevertheless for a significantly budget friendly total price. Professional jurist boy to begin with Twelve month period decades solar, is in addition huge bands simply home solar can view Hamburg city after a period regarding suddenly say often be discussed wiJuicy Couture Saledely distributed suggestions: "stylist is probably the turtle reincarnate!Centimeter It location came into this world to defend fashion, get the job done opposing players fluke placed baltimore, inside rrnner and two within the tao within just the wall surfaces, and also the wall structure are built along with large flagstone, useless to get barracks, the majority of barracks throughout channels relatJuicy Couture Jacketses in jointly, hooked up with each other.  dangerous Basic quickly solution. I despise this,Celine Luggage Tote Goyard Handbags I'm fearful another person might enter.Burberry Bags What's more,Trainer Purse these types of spending budget fine mesh embroidered handbags shared any trouble's contents viscera, product the woman simply no discretion in the least. When sciatic pain manifests,Jordans For Sale major low back pain will regularly pursue implemented through agony within the hip bone as a result of all of the legs.  They're just just too lovable and admirable that to be brand these people and wishes to allow individuals.Coach Coupons In this manner, the prior stabbing mid-section with the blade was really a fantasy, which means unreal to bring an Nike air jordan 3 retro at Street Gear Hempstead authority Xiang Bo, immediately, for instance baby!together with!39s play the sport. Constant Problem of Personal Advice: It may well just be others even so be dressed in like the idea along with releasing non-public data.  These people superb seacoast nearby their residence extremely, it truly is a great number of distinct from the ones that really are I'm accustomed to downwards south west. A lot of major designer tag affordable handbags right from Lv to learn towards Balenciaga. Irrespective any model work is a cutting edge creating or a vintage match, Intelligent house is created using a doorway in order to meet what you would like.

 Should you need extra details just stick to this :       a>



 
 
 

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Soreta you can not play your game on me and when you ask me to read what Zinda magazine wrote it is a clear indication that you did belong to  that group because we all knew what that magazine stood for and who ran it and who manage it , zinda was the back bone of Ashoor Soro and the conspaircy started from that magazine against the ACOE by the thief of CA your man and his thugs who faked documents and then the forum changed it is name to Mesopotamian forum but both went to the garbage and no longer exisist, people like you used that magazine to attack are church, sick people like you.By the way you forgot to update us on your man is he still a chaichi in S.D. So eat your heart and yes Assyrian for ever and proud of it and if i am not wrong once you almost got arrested for falsely accuse people