المحرر موضوع: رومانيا وبلغاريا أحدث أعضاء الاتحاد الأوروبي  (زيارة 1267 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




رومانيا وبلغاريا أحدث أعضاء الاتحاد الأوروبي 

1352 (GMT+04:00) - 01/01/07

 



فرحة الدخول للاتحاد الأوروبي

بوخارست، رومانيا (CNN)--  انضمت رومانيا وبلغاريا الاثنين إلى الاتحاد الأوروبي الاثنين وسط مظاهر احتفالية واسعة في شتى أنحاء الجمهوريتين السوفيتيين السابقتين.

وهتف الرئيس الروماني ترايان بيزسيتش أمام عشرات الآلاف من مواطنيه الذين احتشدوا لاستقبال العام الميلادي الجديد في ساحة الجامعة في وسط العاصمة بوخارست مساء الأحد "مرحباً، وصلنا إلى أوروبا .. ضمنا الآمن والازدهار."

وتضيف الدولتان البلقانيتان 30 مليون عضو جديد إلى التكتل الأوروبي الذي ارتفع حجم أعضائه إلى 27 دولة، نقلاً عن الأسوشتيد برس.

وأضاءت الألعاب النارية السماء ورقص الآلاف من المواطنين حفلات أقيمت بالشوارع بشتى أنحاء رومانيا وبلغاريا للاحتفال بانضمامهم إلى الاتحاد الأوروبي.

وساد شعور بالارتياح لتمكن الدولتين الفقيرتين، في نهاية المطاف، من الوفاء بالمعايير وقبولهما في تكتل يتزايد تردده لقبول أعضاء جدد بعد أن ضاعت منهما فرصة تاريخية للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في 2004 في إطار توسعته شرقاً.

ويتوقع أن تواجه الدول الأخرى التي تأمل بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي مثل تركيا وألبانيا انتظاراً طويلاً للانضمام مع تخوف بعض الدول الأوروبية من الضغط على موارد التكتل الأوروبي.

وتحولت الدولتان عن الشيوعية عام 1989 وتقدمتا بطلب لعضوية الاتحاد الأوربي عام 1995، واكتملت مفاوضات الانضمام، التي استغرقت عامين، في 2002 وأعلنت المفوضية الأوروبية قبولهما إلى الاتحاد في سبتمبر/أيلول من العام الفائت.


وتواجه الدولتان تحديات كبيرة خلال سعيها لتبني النظام القضائي والمؤسسات السياسية في الغرب، عليها رفع تقارير نصف سنوية بمدى تقدم المسار الإصلاحي أو فقدان جانب من المساعدات الاقتصادية التي يقدمها الاتحاد.[/b]

 
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com