المحرر موضوع: وفد من كيان ابناء النهرين يلتقي مسؤولين في كل من القنصلية الاميركية وبعثة الامم المتحدة في اقليم كور  (زيارة 1581 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وفد من كيان ابناء النهرين يلتقي مسؤولين في كل من القنصلية الاميركية وبعثة الامم المتحدة في اقليم كوردستان العراق

 زار وفد من كيان ابناء النهرين السياسي يوم الثلاثاء 22 / 10 / 2013 مقر القنصلية الاميركية في اربيل.
وضم الوفد كل من السيدة كلاويز شابا رئيس الكيان، والدكتور سرود سليم متي رئيس قائمة ابناء النهرين.
والتقى الوفد في هذه الزيارة السيد سيجي شيراتوري مسؤول القسم السياسي في القنصلية، وقدم له تعريفا بكيان أبناء النهرين، كما واستعرض جوانب من انتخابات برلمان الإقليم التي جرت في شهر أيلول الماضي، وما شابها من بعض السلبيات وخصوصا تدخل الكتل الكبيرة في عملية التصويت لكوتا المكونات الصغيرة.. حيث ابدى الوفد مخاوفه من تكرار ذلك في الانتخابات القادمة لمجلس النواب العراقي في حال بقاء القانون الذي تجري مناقشته حاليا في بغداد على ما هو عليه بخصوص التصويت على مقاعد الكوتا.
هذا وأبدى السيد مسؤول القسم السياسي في القنصلية الأميركية تفهمه لما طرحه الوفد خلال هذا اللقاء والذي استغرق زهاء الساعة.

وفي نفس اليوم زار وفد كيان ابناء النهرين مقر بعثة الامم المتحدة (يونامي) في اربيل والتقى كل من السيدة جيترا ليخا ماسي مديرة مكتب حقوق الإنسان في البعثة، والسيدة جميلة صالح ممثلة المكتب في البعثة.
وعقب التعريف بكيان ابناء النهرين وقائمته الانتخابية التي حصلت على مقعد من مقاعد شعبنا الخمسة في انتخابات برلمان اقليم كوردستان الاخيرة، عرض الوفد بعض ما تخلل هذه العملية الانتخابية من سلبيات وبالخصوص في موضوع التصويت لمقاعد كوتا شعبنا، وهو ما يحدث لدورتين متتاليتين في الاقليم، مؤكدا على ضرورة تلافي هذا الموضوع في انتخابات مجلس النواب العراقي المقبلة حيث تجري مناقشة قانون هذه الانتخابات حاليا بين الكتل السياسية في المجلس، حيث طالب الوفد من بعثة الامم المتحدة خلال هذا اللقاء أن تؤدي دورها في هذا الشأن بحيث يكون القانون شفافا ومنصفا للجميع بعيدا عن احتكار الكتل والقوائم الكبيرة، مع التأكيد على معالجة موضوع التصويت في كوتا المكونات الصغيرة وضمان ان يكون هذا التصويت من قبل أبناء هذه المكونات تحديدا.. بعد ان اثبتت اكثر من تجربة انتخابية تدخل الكتل الكبيرة في الكوتا وافراغها من مضمونها وبما يتعارض بشكل كلي مع مفاهيم الديمقراطية وحقوق الإنسان.. وقد قدم وفد كيان ابناء النهرين في هذه الزيارة مذكرة رسمية الى بعثة اليونامي في هذا الشأن.