المحرر موضوع: أردوغان: لايحق لأحد التدخل في القرارات المستقلة التركية  (زيارة 361 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
PUKmedia

أجاب رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان على أسئلة الصحفيين وقيم اردوغان ردود الفعل الصادرة عن حلف الناتو بشأن رسو مناقصة نظام الدفاع الصاروخي على الصين.
وأفاد أن التصريحات الصادرة عن الناتو بهذا الصدد ليست بتصريحات حاسمة، مشيراً الى "عدم وجود وضع متعارض مع المفاهيم المتعلقة بهذا الشأن"، وقال إنه "تم قبل فترة قصيرة إجراء مناورات مع الصين بعلم حلف الناتو وكاد أردوغان على إنه ليس من حق أحد إلقاء الظلال على فهمهم للإستقلال".
وقال إردوغان: "ينبغى الإقدام على بعض الخطوات الأخرى أيضاً فهناك فترة طويلة من الزمن الضائع وفي المرحلة المقبلة ستحقق الرؤى الأكثر إيجابية وسنتمكن من قطع الأشواط بسرعة"، مؤكداً "من الأهمية في الوقت الراهن إتخاذ القرار بشأن تشكيل حكومة إنتقالية وثمة قرار مشترك بشأن ضرورة عدم الإقدام على إية خطوة بدون رحيل بشار الأسد ونأمل أن يتمخض مؤتمر جنيف الثاني عن صدور قرارات جديدة وصائبة".
على صعيد آخر برر أردوغان إختيار شركة صينية لتجهيز تركيا بصواريخ بعيدة المدى في قرار آثار إستياء الولايات المتحدة والحلف الأطلسي، مؤكداً في الوقت نفسه الإعلان قريباً عن قرار نهائي بهذا الصدد.
وقال اردوغان  "أن الصين تقدم في الوقت الحاضر أفضل الشروط، مشيراً الى أن "الشركة الصينية والتركية تخوض حالياً مناقشات معمقة لتوقيع إتفاق محتمل سيقر هذا المشروع المقدر ب2 مليارات".
ونفى أردوغان "أن بعض الدول مازال لديها في ترسانتها معدات وأسلحة روسية وإنه لايحق لأحد التدخل في القرارات المستقلة التركية".
وسبقت أن دافعت انقرة عن خيار الصين مبررة قرارها بحسب تصريحات صحافية لوزير الدفاع عصمت يلماض، بتقديم الصين أفضل أسعار وموافقتها على إنتاج هذه الأسلحة بالتعاون مع تركيا.