من أقوال مصطفى كمال عن الإبادة الأرمنية


المحرر موضوع: من أقوال مصطفى كمال عن الإبادة الأرمنية  (زيارة 5278 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 12107
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=a5aiv0i3o3i35tq8drlc2bp843&/board,53.0.html


من أقوال مصطفى كمال عن الإبادة الأرمنية

"لقد ارتكب مواطنونا جرائم لا يصدقها العقل ولجؤوا إلى كل اشكال الاستبداد التي لا يمكن تصورها ونظموا أعمال النفي والمجازر وأحرقوا أطفالاً رضعاً وهم أحياء بعد أن صبّوا عليهم النفط واغتصبوا النساء والفتيات أمام ذويهم المقيدي الأرجل والأيدي واستولوا على الممتلكات المنقولة والغير منقولة للشعب الأرمني وطردوا إلى بلاد ما بين النهرين والصحراء السورية أناساً في حالة من البؤس والشقاء وأهانوهم واضطهدوهم خلال الطريق بوحشية لا توصف… لقد وضعوا الشعب الأرمني في ظروف لا تطاق لم يعرفها أي شعب طوال حياته".



http://www.khabararmani.com/arabic




http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless/


ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com



متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13994
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 88864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
لابد لكل العالم ان يعترف اعترافاً رسمياً بكل هذه المجازر وهذه الوحشية التي ارتكبتها ومارستها تركيا بحق الشعب الأرمني وبحق الأبرياء الذين استشهدوا من اجل قضيتهم وحقوقهم المشروعة والعادلة لكن هذا الشعب بقي وفياً لدماء شهدائه الابرار واستمر بكفاحه ونضاله وبسالة رجاله الأوفياء ان يحقق طموحات هذا الشعب العريق بتأسيس دولة شرعية مستقلة ذات استقلال تام فتحية وفاء واجلال لهذا الشعب والله يرحم شهدائه الخالدين

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                   
            

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 12107
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=a5aiv0i3o3i35tq8drlc2bp843&/board,53.0.html


شكرا لهذه الكلمات اخي العزيز اوديشو
شكرا لهذه المحبة التي تنبع من بين احرفك لاخوتك الارمن
بوركت ولك مني الف تحية وتحية .


Sound of Soul .




http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless/


ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13994
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 88864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
شكراً للأخت  Sound of Soul على هذا الموضوع وعلى الرابط والشعب الأرمني دوماً في قلوبنا
تقبلي تحياتي




may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                   
            

غير متصل Ruben

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 241
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخت المحترمة(لست متاكدا من شخصيتك لكني اعتقد انك امراة ارمنيية).
اوجه لك التحية Barev Dzez كونك حسب علمي الارمنية الوحيدة في ادارة موقع عنكاوا.
 انا شخص ارمني من طرف الاب-ابي الراحل كان ارمينيا عراقيا من بغداد من طائفة مايسمى بالارمن الكاثوليك لكنه مع الاسف لم يكن يتكلم بلغة الاجداد(هاييرين-الارمنية)اصولنا ترجع الى منطقة فان VAN الواقعة حاليا في تركيا حسبما ذكر لي ابي الراحل -مايسمى بالارمن الكاثوليك العراقيين  في العادة لايتكلمون باللغة الارمنية مع الاسف وحبما ذكر لي الاخ الناشط والكاتب المحترم ارا اشجيان بانه كان يعرف عائلة ارمنية عراقية واحدة تنتمي لطائفة الارمن الكاثوليك كانت تتكلم بلغة الاجداد اما البقية فكانوا يتكلمون بالعربي وباللهجة الموصليةواكثرهم لديهم اسماء عربية -ولكن لحسن الحظ ايضا كل الارمن الكاثوليك يتفاخرون علنا باصلهم الارمني ولايوجد فرد واحد فيهم يتنكر لاصله الارمني -ان تاثر الارمن الكاثوليك بالعربية كلغة واتخاذ اكثرهم اسماء عربية ناتج برايي عن انشقاقهم عن الكنيسة الاصلية وهي الكنيسة الارمنية الرسولية الارتدوكسية والتحاقهم بالفاتيكان الذي قام بتكفير جميع الكنائس في العالم واعتبرها مهرطقة وطبعا هي تهمة باطلة وكما يقول المثل لايعيب الا المعيوب .
ان ظاهرة الارمن الكاثوليك العراقيين هي ظاهرة برايي تسترعي الاهتمام والدراسة لكن للاسف حسب علمي لاتوجد ابحاث او دراسات تخص هذه الشريحة من المجتمع العراقي .
اوجه لك التحية مرة اخرى والمجد والخلود لكل شهداء شعبنا الارمني والاشوري(انا ايضا اشوري من طرف الام)الذين فقدو حياتهم في عمليات الابادة التي قام بها العثمانين الاتراك -المجد والرفعة لبلد الاجداد وطننا الاصلي بلاد هاياستان العظيمة واقول ماضاع حق ورائه مطالب .


غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 12107
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=a5aiv0i3o3i35tq8drlc2bp843&/board,53.0.html
الى الاخت المحترمة(لست متاكدا من شخصيتك لكني اعتقد انك امراة ارمنيية).
اوجه لك التحية Barev Dzez كونك حسب علمي الارمنية الوحيدة في ادارة موقع عنكاوا.
 انا شخص ارمني من طرف الاب-ابي الراحل كان ارمينيا عراقيا من بغداد من طائفة مايسمى بالارمن الكاثوليك لكنه مع الاسف لم يكن يتكلم بلغة الاجداد(هاييرين-الارمنية)اصولنا ترجع الى منطقة فان VAN الواقعة حاليا في تركيا حسبما ذكر لي ابي الراحل -مايسمى بالارمن الكاثوليك العراقيين  في العادة لايتكلمون باللغة الارمنية مع الاسف وحبما ذكر لي الاخ الناشط والكاتب المحترم ارا اشجيان بانه كان يعرف عائلة ارمنية عراقية واحدة تنتمي لطائفة الارمن الكاثوليك كانت تتكلم بلغة الاجداد اما البقية فكانوا يتكلمون بالعربي وباللهجة الموصليةواكثرهم لديهم اسماء عربية -ولكن لحسن الحظ ايضا كل الارمن الكاثوليك يتفاخرون علنا باصلهم الارمني ولايوجد فرد واحد فيهم يتنكر لاصله الارمني -ان تاثر الارمن الكاثوليك بالعربية كلغة واتخاذ اكثرهم اسماء عربية ناتج برايي عن انشقاقهم عن الكنيسة الاصلية وهي الكنيسة الارمنية الرسولية الارتدوكسية والتحاقهم بالفاتيكان الذي قام بتكفير جميع الكنائس في العالم واعتبرها مهرطقة وطبعا هي تهمة باطلة وكما يقول المثل لايعيب الا المعيوب .
ان ظاهرة الارمن الكاثوليك العراقيين هي ظاهرة برايي تسترعي الاهتمام والدراسة لكن للاسف حسب علمي لاتوجد ابحاث او دراسات تخص هذه الشريحة من المجتمع العراقي .
اوجه لك التحية مرة اخرى والمجد والخلود لكل شهداء شعبنا الارمني والاشوري(انا ايضا اشوري من طرف الام)الذين فقدو حياتهم في عمليات الابادة التي قام بها العثمانين الاتراك -المجد والرفعة لبلد الاجداد وطننا الاصلي بلاد هاياستان العظيمة واقول ماضاع حق ورائه مطالب .


اخي في القومية وفي الجذور  والانتماء
السيد روبين المحترم ... Բարեւ ձեզ

بكل فخر نعم انا ارمنية اصولي ايضا من مدينة van من طرف الجدين للـ " الاب والام "
لكني ارثوذوكسية انتمي للكنيسة الارمنية الرسولية ، وحقيقة بما انه وكما تعلم ان اعداد الارمن
الكاثوليك هم قلة قليلة جدا في العراق لذلك فمعلوماتي محدودة عن هذه الطائفة من ابناء شعبنا الغالي على قلوبنا ايا كانت اتجاهاتهم الدينية والفكرية والسياسية  فيكفي انهم في الاخر يُسَمَوُنَ " ارمن " .
ويجب ان لا تفرقنا هذه الانتماءات الثانوية ... ابي رحمه الله كان دائما  يردد لنا عبارة  حين كنا صغارا
يقول " القومية قبل الدين " نحن ارمن قبل ان نكون مسيحيين او يهود او غيره ، ولطالما كان الارمن يرتقون دائما فوق كل الاعتبارات ويتوحدون في لغتهم وقوميتهم ، كنا نرى رغم التقاطع الشديد بين الاغلبية الارمنية  في الانتماء الحزبي او الديني لكن نرى ان هناك تزاوجا بين ارمني شيوعي الفكر مثلا وارمنية ثورية لحد النخاع " طاشناك "
او بين ارمني ارثوذوكسي واخرى كاثوليكية والعكس صحيح ،
 لذا اخي الكريم ارى ان يرتقى الارمني فوق هذه الاعتبارات وببساطة شديدة جدا بامكانه ان يسلك الطريق الذي يرى نفسه مقتنعا به سواء في انتماءه للمذهب الارثوذوكسي او الكاثوليكي الاهم ان لاينسى ابدا انه ارمني وان يتعلم لغته الام هذا فقط  ما يعاب  على بعض الفئات من الارمن ليس الكاثوليك فقط بل حتى الارمن الاثورذوكس من  بعض المناطق التركية الاخرى مثل ارمن "سعير " sghertsi " وارمن دهي وارمن افزروك انهم لايتكلمون لغتهم الام  بل استعاضوا  عنها اما بالعربية او الكوردية رغم انهم ربما من اكثر فئات الشعب الارمني المُحبين  لقوميتهم ولانتمائهم الارمني رغم علمي انهم في السنوات الاخيرة بدأؤ  يخطون خطوات جدية في تعلم اللغة الارمنية  واغلب اطفال الجيل الحالي منهم يتكلمون الارمنية بطلاقة ،
 بالنسبة للاسماء قطعا هي ظاهرة غير محببة الى الارمني كون الارمن يتميزون باسمائهم الخاصة بهم ونادرا ما نجد ارمني يحمل اسما دخيلا على الارمنية نتمنى ان يتم معالجة هذه الظاهرة من خلال نشر الوعي بين طبقات الشعب الارمن وضرورة اتخاذ الاسماء الارمنية لابنائهم فهي دلالة مهمة ايضا على انتمائهم لقوميتهم الارمنية ..
تحية لك واسعدتني مداخلتك في الموضوع .
Sound of Soul




http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless/


ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com

غير متصل Ruben

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 241
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

اخي في القومية وفي الجذور  والانتماء
السيد روبين المحترم ... Բարեւ ձեզ

بكل فخر نعم انا ارمنية اصولي ايضا من مدينة van من طرف الجدين للـ " الاب والام "
لكني ارثوذوكسية انتمي للكنيسة الارمنية الرسولية ، وحقيقة بما انه وكما تعلم ان اعداد الارمن
الكاثوليك هم قلة قليلة جدا في العراق لذلك فمعلوماتي محدودة عن هذه الطائفة من ابناء شعبنا الغالي على قلوبنا ايا كانت اتجاهاتهم الدينية والفكرية والسياسية  فيكفي انهم في الاخر يُسَمَوُنَ " ارمن " .
ويجب ان لا تفرقنا هذه الانتماءات الثانوية ... ابي رحمه الله كان دائما  يردد لنا عبارة  حين كنا صغارا
يقول " القومية قبل الدين " نحن ارمن قبل ان نكون مسيحيين او يهود او غيره ، ولطالما كان الارمن يرتقون دائما فوق كل الاعتبارات ويتوحدون في لغتهم وقوميتهم ، كنا نرى رغم التقاطع الشديد بين الاغلبية الارمنية  في الانتماء الحزبي او الديني لكن نرى ان هناك تزاوجا بين ارمني شيوعي الفكر مثلا وارمنية ثورية لحد النخاع " طاشناك "
او بين ارمني ارثوذوكسي واخرى كاثوليكية والعكس صحيح ،
 لذا اخي الكريم ارى ان يرتقى الارمني فوق هذه الاعتبارات وببساطة شديدة جدا بامكانه ان يسلك الطريق الذي يرى نفسه مقتنعا به سواء في انتماءه للمذهب الارثوذوكسي او الكاثوليكي الاهم ان لاينسى ابدا انه ارمني وان يتعلم لغته الام هذا فقط  ما يعاب  على بعض الفئات من الارمن ليس الكاثوليك فقط بل حتى الارمن الاثورذوكس من  بعض المناطق التركية الاخرى مثل ارمن "سعير " sghertsi " وارمن دهي وارمن افزروك انهم لايتكلمون لغتهم الام  بل استعاضوا  عنها اما بالعربية او الكوردية رغم انهم ربما من اكثر فئات الشعب الارمني المُحبين  لقوميتهم ولانتمائهم الارمني رغم علمي انهم في السنوات الاخيرة بدأؤ  يخطون خطوات جدية في تعلم اللغة الارمنية  واغلب اطفال الجيل الحالي منهم يتكلمون الارمنية بطلاقة ،
 بالنسبة للاسماء قطعا هي ظاهرة غير محببة الى الارمني كون الارمن يتميزون باسمائهم الخاصة بهم ونادرا ما نجد ارمني يحمل اسما دخيلا على الارمنية نتمنى ان يتم معالجة هذه الظاهرة من خلال نشر الوعي بين طبقات الشعب الارمن وضرورة اتخاذ الاسماء الارمنية لابنائهم فهي دلالة مهمة ايضا على انتمائهم لقوميتهم الارمنية ..
تحية لك واسعدتني مداخلتك في الموضوع .
Sound of Soul

الى الاخت المحترمة sound of soul اختي في القومية والجذور والانتماء
barev dzez
اسعدني جدا ردك الرائع هذا وزادني فخرا على فخر كوني انتمي للقومية الارمنية مما اسعدني ايضا ان اصل عائلتك هو من هذه المدينة الجميلة عروس الشرق مدينة VAN هذه المدينة التي من الجدير بالذكر ان الاشوريين قاموا ببنائها وتاسيسها في عهد الملكة شميرام ثم بعد ذلك اخذها الارمن واصبحت عاصمة لاحدى الممالك الارمنية القديمة لذلك فان تاريخ هذه المدينة تاريخ ارمني بامتياز وبالنسبة لي لافرق بين الارمن والاشوريين فالاثنيين هم اهلي وانا افتخر بالاثنيين واتمنى من كل قلبي ان تعود مدينة VAN يوما الى حضن الوطن الام (هاياستان)مع كل المدن الارمنية الاخرى في غرب ارمينيا الحالية والتي اغتصبها الاتراك بمساعدة المستعمر البريطاني والفرنسي المنتصر في الحرب العالمية الاولى الذين قاموا بتاسيس مايسمى حاليا بالجمهورية التركية بعدان انهارت دولتهم العثمانية  وجاؤا بعميلهم الماسوني المدعو مصطفى كمال اتاتورك
 لينصبوه رئيسا لهذه الدولة تقديرا لخدماته الكبيرة التي قدمها لهم ويقينا اقول لك بكل امانة انه لولا المنتصر في الحرب العالمية الاولى اي البريطانيين والفرنسيين لما سمع العالم الان بدولة اسمها الجمهورية التركية لانهم في الاساس اسسوا هذه الدولة لتكون حائط صد او مايسمى بالانكليزية buffer state بينهم وبين عدوهم التقليدي وهو روسيا .
نقطة اخرى مهمة جدا اود التوقف عندها وهي كلام والدك المرحوم وهو صادق فعلا عندما قال ان القومية تاتي قبل الدين وهذا هو رايي ايضا انه لولا وضع الارمن لهويتهم القومية في المقام الاول لما قامت لهم قائمة ابدا وهذا هو طبعنا نحن الارمن لحسن الحظ لوقدمنا ديننا على قوميتنا لن نحصل على حقوقنا ابدا اتمنى الرحمة الابدية لوالدك الراحل واوجه لك التحية مرة اخرى انني سعيد جدا بوجود ارمنية مثلك في ادارة هذا الموقع.
ٍshat shnorhakaltsyun

Ruben


غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 12107
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=a5aiv0i3o3i35tq8drlc2bp843&/board,53.0.html
الى الاخت المحترمة sound of soul اختي في القومية والجذور والانتماء
barev dzez
اسعدني جدا ردك الرائع هذا وزادني فخرا على فخر كوني انتمي للقومية الارمنية مما اسعدني ايضا ان اصل عائلتك هو من هذه المدينة الجميلة عروس الشرق مدينة VAN هذه المدينة التي من الجدير بالذكر ان الاشوريين قاموا ببنائها وتاسيسها في عهد الملكة شميرام ثم بعد ذلك اخذها الارمن واصبحت عاصمة لاحدى الممالك الارمنية القديمة لذلك فان تاريخ هذه المدينة تاريخ ارمني بامتياز وبالنسبة لي لافرق بين الارمن والاشوريين فالاثنيين هم اهلي وانا افتخر بالاثنيين واتمنى من كل قلبي ان تعود مدينة VAN يوما الى حضن الوطن الام (هاياستان)مع كل المدن الارمنية الاخرى في غرب ارمينيا الحالية والتي اغتصبها الاتراك بمساعدة المستعمر البريطاني والفرنسي المنتصر في الحرب العالمية الاولى الذين قاموا بتاسيس مايسمى حاليا بالجمهورية التركية بعدان انهارت دولتهم العثمانية  وجاؤا بعميلهم الماسوني المدعو مصطفى كمال اتاتورك
 لينصبوه رئيسا لهذه الدولة تقديرا لخدماته الكبيرة التي قدمها لهم ويقينا اقول لك بكل امانة انه لولا المنتصر في الحرب العالمية الاولى اي البريطانيين والفرنسيين لما سمع العالم الان بدولة اسمها الجمهورية التركية لانهم في الاساس اسسوا هذه الدولة لتكون حائط صد او مايسمى بالانكليزية buffer state بينهم وبين عدوهم التقليدي وهو روسيا .
نقطة اخرى مهمة جدا اود التوقف عندها وهي كلام والدك المرحوم وهو صادق فعلا عندما قال ان القومية تاتي قبل الدين وهذا هو رايي ايضا انه لولا وضع الارمن لهويتهم القومية في المقام الاول لما قامت لهم قائمة ابدا وهذا هو طبعنا نحن الارمن لحسن الحظ لوقدمنا ديننا على قوميتنا لن نحصل على حقوقنا ابدا اتمنى الرحمة الابدية لوالدك الراحل واوجه لك التحية مرة اخرى انني سعيد جدا بوجود ارمنية مثلك في ادارة هذا الموقع.
ٍshat shnorhakaltsyun

Ruben



paver dtez يخباير روبين 
شكرا جزيلا على كلماتك ودعواتك لوالدي المرحوم
اسعدنا كما يسعدنا ونفتخر دائما بانضمام اي انسان ارمني  مثقف وواعي الى  عائلتنا العنكاوية
ارحب بك مرة اخرى اخي العزيز مع امنياتي لكم بكل التوفيق .
تقبل تحياتي .
Sound of Soul



http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless/


ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com