المحرر موضوع: الكلدان من كتاب أدي شير  (زيارة 11304 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Gevara16

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 103
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكلدان من كتاب أدي شير
« في: 20:31 17/11/2013 »
تعليقات على بعض ما جاء في كتاب "كلدو و آثور" لأدي شير رئيس أساقفة سعرد الكلداني الآثوري
هذا ما جاء في ص41 من الكتاب المشار إليه أعلاه " و أول دولة قامت في العالم بعد الطوفان و تبلبل الألسنة كانت كلدانية و قال المؤرخ بيروس الكلداني أنها قامت ب 86 ملكا و مدتها 34080 و عن رواية أخرى لم يقم فيها إلا سبعة ملوك و مدتهم 226 سنة و أولهم أوخ و هو أول من نصب صنما وعبده و سن عبادته في رعيته و قام بعده خوماسيبل فتأله في قومه و عبدوه. ثم ملك بور و نخوب و نابي و حنيبيل و زنزير. و على رواية تيادور بركوني أن هذه الدولة قامت بعشرة ملوك و هم: نمرود و فالباطور و شمكار و اول و أشليمون و أحليمون و شمشرون و لستير و أحليمون الثاني و كمنكوس و أوكر و كلكاموس"
يخبرنا النص أعلاه ثلاثة روايات مختلفة جملة و تفصيلا عن احتمال قيام دولة للكلدان لا تشبه أي واحدة منهن الأخرى سوى في الادعاء بأنها كانت أول دولة كلدانية قامت بعد الطوفان – الطوفان الكتابي – و لنناقش ما جاء في هذه الروايات الثلاثة بترو و منطق.
الرواية الأولى: هذه تصلح لأن تكون و بامتياز ما يطلق عليه مخرجو هوليوود بال "Fairy Tales"  قصص الجن, و لنسأل عتاة كتاب الكلدان في عنكاوة ليجيبونا ( عدنان عيسى و قلو و كلدانايا) كيف دام حكم دولة الكلدان 34080 سنه و متى بدأ و متى أنتهى؟ فنحن نعلم أن الكتاب المقدس يحدثنا عن أول دولة أسسها النمرود في الاصحاح العاشر من سفر التكوين (لم يشر الكتاب المقدس لا من قريب أو بعيد للكلدان) و لكن لا يمكن لهذه الدولة بأي حال من الأحوال أن تكون قد دامت ل 34080 سنة بعد الطوفان الكتابي و إلا لكنا لحد اليوم تحت حكم هذه الدولة المزعومة؟ صح لو غلط.
الأمر الآخر هو اقتباس أخوتنا في الإنسانية فقط من كتابات بيروس المؤرخ الكلداني في القرن الثاني قبل الميلاد بدون خجل و لا حرج، فهوذا نبي الكذابيين (القلب اللغوي بين اللام و الذال) الجديد عامر حنا فتوحي يقتبس في خربشات كراسه المضحك "الكلدان منذ بدء الزمان" من كتابات بيروس و يعتبرها جديرة بالثقة حيث يذكرها ضمن جدول مصادره باللغة العربية و تحديدا المصدرين السادس و السابع و المضحك في الأمر هو إشارته إلى كون الطبعة التي استخدمها هي للآباء اليسوعيين و هي نفس الطبعة التي بين أيدينا فلا ندري ما السبب إلى ذلك، لا بل الأنكى من ذلك هو إشارة النكرة الذي لا يحمل اسما و يدعو نفسه "كلدانايا" ربما لخجله من الاسم الذي أطلقه عليه والده المحترم أو لعلة النقص التي تجعل البعض يتشبثون بالأحلام، أحلام اليقظة، إلى أن خربشات فتوحي ساهمت في رفده بالمعلومات التي كان يجهلها عن الكلدان، و يا لها من معلومات، دولة مزعومة عمرها 34080 سنة و 86 ملكا لا نعرف اسما أو رسما أو نحتا لأي منهم – هذا إن كانوا موجودين أصلا-.
و لو كانت الدولة المزعومة أعلاه قد دامت 34080 سنة و قام فيها 86 ملكا، فمن هم هؤلاء الملوك؟ ما هي أسمائهم؟ و أين كانت تخوم دولهم؟ و هل جاء أي ذكر لهم في الرقم الطينية لسومر و أكد و بابل؟ نريد جوابا منكم يا مدعي القومية الجدد.
و حقيقة لا نستطيع أن نلقي اللوم على بيروس بسبب كل ما جاء في كتاباته قبل أكثر من 2200 عام لأنه كتب ما كتب اعتمادا على التقليد الشفوي المتبع في زمانه، لكننا و في زمننا هذا، زمن التقدم العلمي، لا يسمح لنا المنطق/العقل أن نصدق أو أن نأخذ تلك الكتابات على محمل الجد بعد كل التقدم العلمي الذي وصلت إليه الإنسانية في علوم الآثار و التنقيب. فاللوم، كل اللوم، يقع على عاتق من ينظرون (بضم الياء و تشديد و كسر الظاء) علينا اليوم معتمدين على كتابات بيروس و كأنها مصدرا أكاديميا موثوقا. ثم لنسأل أيضا لو كان حكم دولة الكلدان قد استمر للمدة المزعومة أعلاه لماذا نرى في تقويمهم المسروق رقما لا يتعدى 7000 و نيف من السنين، أين ذهبت ال34080 سنة؟ لماذا لم تتم إضافتها إلى التقويم الكلداني المسروق؟
نأتي إلى القصة الثانية في مسلسل دولة الكلدان المزعومة التي تعتبر أقرب إلى المنطق من سابقتها صاحبة ال34080 عام و التي جاء فيها بأن مدة حكم هذه الدولة المزعومة لم تكن أكثر من 226 سنة حيث قام فيها 7 ملوك فقط أولهم أوخ صاحب أول صنم و مرة ثانية لا نجد أي سند أحفوري لتلك الأسماء ناهيك عن افتراض النص بزوال الكلدان ليس من الحكم فقط بل من وجه الأرض حيث أن كل مدة حكمهم كانت 226 فقط، يعني ماكو لا دولة كلدان في بابل و لا نبوبولاصر و لا نبوخذ نصر و لا غيره، فهل يقبل عتاة الكلدان ( قلو و عدنان عيسى و النكرة كلدانايا) هذا الكلام؟ 226 سنة و 7 ملوك فقط!!!! و هذا ليس كلامنا بل كلام المؤرخ الكلداني بيروس و هو – أي بيروس- بكلامه هذا دحض كل كلام فتوحي و ادعاءاته بقدم الكلدان لا بل و في استمرارهم لأنهم لو كانوا قد استمروا في الوجود لما كان بيروس قد قال أن فترة حكمهم كانت 226 سنه و 7 ملوك فقط، أليس كذلك؟
أما القصة الثالثة فهي كالقشة التي قصمت ظهر البعير، حيث تبدأ باعتبار النمرود أول ملك كلدانيييييييييييي، النمرود بن كوش بن حام كلدانيييييييي، يعني الكلدان حاميين و ليسوا ساميين؟ يعني الكلدان أخوة بالدم للأثيوبيين و المصريين و الفلسطينيين و هل تعرف عزيزي القارئ المحترم أين تكمن المشكلة؟ المشكلة تكمن في أن كلام بيروس هذه المرة صحيحا، ليس لأن بيروس كان عليما فهيما فهو ليس بأحسن من عدنان عيسى أو قلو أو النكرة كلدانايا، بل لأن بيروس نقل ما جاء في الكتاب المقدس عن أصل الأجناس حسب تصنيف سفر التكوين الاصحاح العاشر حيث نقرأ عن النمرود بأنه بن كوش بن حام وإذا كان الإخوان يعتبرون النمرود كلداني فهو كوشي حامي و ليس أرفكشادي سامي و لا آشوري سامي ( آشور و أرفكشاد من أولاد سام حسب نفس التصنيف في نفس السفر من الكتاب المقدس) و بذلك يسدل الستار على ادعاء ثلاثي أضواء المسرح بكلدانية أبوهم إبراهيم (سبق و أن أشرنا لأكثر من مرة بأنه لا تهمنا هوية إبراهيم أبوكم البتة، هذا إذا كان إبراهيم أباكم أصلا) والغريب في الأمر هو التمسك بكلدانية إبراهيم و الانتساب إليه و كأن الانتساب لإبراهيم هو فضيلة ما من بعدها فضيلة وامتياز ما من بعده امتياز، و لكن هذا هو ديدن كل فاقد لهويته يبحث عن أي قشة ليتعلق بها ما استطاع إلى ذلك سبيلا. وقد يكون إبراهيم كلدانيا نسبة إلى المنطقة الجغرافية (كلدو تسمية جغرافية ليس إلا) التي ولد فيها كأحفاد خالي الذي ولدوا في أستراليا من أم سورية لأبن خالي الآشوري، فهم أستراليون بحكم أرض الميلاد لكنهم آشوريون بلا أدنى شك بحكم انتماءهم العرقي إلى أبيهم الآشوري حفيد أشور بن سام، و لو سرحنا قليلا في مخيلتنا لنقول أن الله سيدعوهم إلى تبليغ رسالة إنسانية إلى البشرية من أرض مولدهم – استراليا-  فهل سيجعلهم ذلك استراليي العرق؟ بالطبع لا، هم آشوريين و سيظلون كذلك طوال حياتهم و لكنهم استراليو الجنسية و المولد،  فأرض الميلاد لا تمنح هوية عرقية بل هوية وطنية فقط (شوية عقل، و لو منين يجي العقل إذا واحد اسمه عدنان و اللاخ قلو والثالث أصلا نكرة).
ختاما
أي واحد من الأخوة كارامازوف (عدنان/قلو/النكرة كلدانايا) يريد أن يرد على المقال أعلاه فليبعث برسالته إلى إيميلي الشخصي و أود أن أنوه أن ما ذكرته أعلاه هو من كلام مؤرخهم بيروس الكلداني و ليس من كلامنا.
Gevara_birkha@yahoo.com



غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الكلدان من كتاب أدي شير
« رد #1 في: 22:08 17/11/2013 »
الاخ العزيز جيفارا..مع التحية
انني اراك متحملا علينا كثيرا، وكما تقول بالاخوة كارامازوف، ولايحتاج ان تقسو علينا هكذا. أليس من حقي أو حقنا ان ادافع او ندافع عن ما نعتقد به، فمثلما لا تقبل ان يحتويك او يفرض احدا شيئا عليك ، فهكذا نحن لا نقبل ان يفرض احدا رأيه علينا وهذا ما نلمسه من الذين يدعون بالاشورية الحديثة..ولا اعرف لماذا تتجنّى على الاخ العزيز كلدنايا وانت ايضا اسمك مستعار بالرغم من انك تسميه جيفارا والذي يتضح بأنك ثائر في طروحاتك اضا لا بل عنيف تحت الليف..ها  ها (للمزح ارجوا ان لا تزعل)..
انظر انك انت اتيت بالادلة على ان الكلدان كانوا موجودين بعد الطوفان بالاستناد الى المطران الكلداني الشهيد العظيم أدي شير وهو مستند على آخرين بذلك .. وهو يدرك ما يقوله، لأن مطاريننا وبطاركتنا فهم ليسوا مثل الذين تسموا بالاشورية كانوا صغارا في العمر ويصبحون بطاركة وانت تعرف ذلك جيدا.. وعليك ان تعرف كهنتنا والمطارين والبطاركة كم يتدرجون في الدراسة وقبل ان ينالوا درغهم. وحاليا فأكثرهم يحملون شهادات عليا يا عزيزي جيفارا الثائر..
المهم في الموضوع بأن الكلدان فقد حكموا بعد الطوفان مباشرة، وهذه معلومة عظيمة ان كانوا بسنة او الاف السنين.. وهذه نقطة مهمة جدا.. ولكن الحكم الوطني في العراق بلاد الميسوبوتاميا فقد ابتدأ بالسومرين والاكديين والبابليين والاشوريين واخر ذلك الحكم الوطني(انتبه لهذه التسمية) فقد كان الكلدان للفترة (612-538) ق.م .. فأذن بقوا الكلدان على الساحة الوطنية العراقية بالرغم من سقوط امبراطوريتهم على يد الاخميديين الفرس وبعدها الرومانيين والساسانيين والمغول والعرب وكلهم هؤلاء فهم بالغربة على البلاد وليسوا وطنيين ومن ارض العراق.بعدها تركوا البلاد ورحلوا. لذلك بقي الشعب الوطني العراقي كلدانيا ولكن ربما اخذ تسميات اخرى بعد اجبارهم على الاستسلام وتسموا بالعرب والكرد وغيرها وبقي الجزء اليسير الذي منه انتشرت المسيحية في العراق وتمسكوا بديانتهم اكثر من قوميتهم الكلدانية ولذلك اسبابها. وربما يوضح ذلك كتاب المطران ادي شير في حثيثياته. ارجوا ان تقرئه ان كان لديك نسخة منه..وستعرف لماذا تسمى كلدان الجبال (الطياراي) بالاثوريين والانكليز بدل ان يكحلوها فقد عموها وسمكوهم بالاشوريين..ومنها ابتدئت المصائب على شعبهم المسكين ..واكيد فان لك معرفة بالتفاصيل..
ولنعود لموضوعنا الذي تطرقت اليه جنابك، فمن بلاد الكلدان فقد ذهب الملوك المجوس لتقديم الهدايا للمليك الوليد ربنا يسوع عند مولده بعد اكتشاف علماء الكلدان النجمة الدالة على وجوده.. انظر للكلدان فقد كان لهم(وليس جميعهم بالتاكيد) علماء في الفلك والنجوم والسحر ايضا ومثلما هو حال وكالة ناسا الامريكية المختصة بذلك ولكن بحالة متطورة ولكن عليك بمعرفة الاساس. ارجوا ان تكون الرسالة قد وصلت..مع محبتي لك

غير متصل Gevara16

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 103
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الكلدان من كتاب أدي شير
« رد #2 في: 07:59 18/11/2013 »
السيد عبد قلو المحترم

شكرا على ردك الخالي من التجريح لأول مرة و هذه سابقة تسجل لك. لنعود إلى بعض مما جاء في مشاركتي فلقد طلبت منك أن تبيين لي كيف دام حكم أول دولة للكلدان 34080 سنة و لم تجب على ذلك، صح؟

الأمر الآخر هو أن الكلدان لم يحكموا أكثر من 226 عام بعد الطوفان بسبعة ملوك فقط  و لم تجب على ذلك، صح؟

الأمر الاهم هو اعتبار المطران أدي شير "النمرود" أول ملك كلداني، و نحن نعرف بأن النمرود هو أبن كوش و كوش أبن حام، مما يعني بأن الكلدان حاميين و ليسوا ساميين، صح؟ لم تجب على هذه النقطة أيضا.

كل الذي فعلته هو قولك بأن بطاركتكم الموقرين يدرسون قبل الحصول على الدرجة الكهنوتية و بأنهم ليسوا كالبطاركة الذين يتوارثون الدرجة الكهنوتية و هم صغار و لا أدري ما دخل هذا الموضوع بما طرحته لك، هل نحن هنا لنناقش كيفية الحصول على الدرجة الكهنوتية أم البحث عن أصل الكلدان نسبة إلى كتاب أدي شير؟

أما حديثك عن كون الكلدان آخر كيان وطني حكم العراق فهو عار عن الصحة بدليل تحالفهم مع الميدين، الأعداء التاريخيين لبلاد الرافدين، لكي يسقطوا آخر كيان وطنى حكم العراق، الكيان الآشوري.

للحديث بقية...........جيفارا

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الكلدان من كتاب أدي شير
« رد #3 في: 08:10 19/11/2013 »
عزيز جيفارا الورد
ان اجاباتي للذي يريد الحوار فعلا، فأنني اقدره واتجاوب معه ولم يسبق ان استخدمت كلمات السوء وحتى احدكم اتهمني بالسب والشم وطلبت منه البرهان ولم يجبني لهذه اللحظة..
ومع ذلك وكما قلت لك فالمهم المبدأ في وجود الكلدان بعد الطوفان الذين سبقوا السومريين، ولا اعرف هذا الرقم صحيحا ولم اره مذكورا في كتاب المطران ادي شير، ارجوا اعلامي عن مصدر نقلك لهذا الرقم رجاءا..
وعندما كتبت لك بأن الكلدان كانوا اخر حكم وطني  بغض النظر عن مساعدة الميديين في دحر الاشورين القدامى وليس متأشوروا هذا الوقت..
لان الميديين كانوا فرس ايرانيين ولا يمكن ان يستمروا في بقائهم في البلد المحتل لأنها ليست اراضيهم بينما الكلدان بقوا في ارض العراق بالرغم من سقوط امبراطوريتهم.  وكما الاميركان احتلوا العراق لفترة وتركوها..!! ومن ارض الكلدان فقد ارتحل الملوك المجوس لزيارة الطفل المولود(ربنا يسوع) في مغارة بيت لحم. وبعدها فقد استقبلوا البشرى السارة مع اخرين من تلاميذ المسيح  وليأسسوا الكنيسة والى يومنا هذا... تقبل تحيتي

غير متصل Gevara16

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 103
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الكلدان من كتاب أدي شير
« رد #4 في: 10:15 19/11/2013 »
السيد عبد قلو المحترم

لا أدري ما الذي جعلك تظن بأني لست ممن يريدون الحوار فعلا و قولك بأنك تقدر و تتجاوب مع من يحاورك بدون استخدام كلمات السوء تنقصه المصداقية-  عذرا على هذه الكلمة - لكن آخر فيديو لك و ادعاءك بأن النساء الآشوريات كن يمارسن البغاء في المعابد و طلبك منا أن ننكر أصلنا الآشوري بسبب عادة كانت تمارس في بابل أيضا لا تعتبره إهانه مو؟

طيب، إذا كان الغرض من الفيديو هو معلومة فقط، فنحن نعلم جيدا من الكتاب المقدس أن يهوذا بن إسرائيل ارتكب الزنى مع ثامار زوجة ابنه فهل معنى ذلك بأن ربنا و مخلصنا السيد المسيح هو ابن زنى -حاشا له- و علينا أن نتخلى عن المسيحية بسبب فعلة يهوذا و ثامار؟ أجبني رجاءا

قولك بوجود الكلدان قبل السومريين كونه الأمر الوحيد الذي يهمك لا يعبر عن متحاور يستخدم المنطق أما عن صحة الرقم الذي ذكرته لك و كونك "لم تره" في كتاب أدي شير ليس له أي أساس، لأن لو عدت إلى الكتاب المذكور ص41 ستجد كل المعلومات التي ذكرتها صحيحة 100%.

أما عن كون الكلدان آخر حكم وطني فقط لكونهم بقوا في بلاد الرافدين فإنه ينطبق على الأقوام التي زال نظامها السياسي إلا إذا كنت تفترض بأن كل الأقوام التي زالت نظم حكمها قد أبيدت عن بكرة أبيها و هذا الرأي لا يقبله عاقل يستخدم المنطق.

زيارة المجوس للطفل المولود لا علاقة لها بالموضوع من قريب أو بعيد و لا زلت أنتظر إجابة عن أسألتي الثلاثة الأولى التي طرحتها عليك و على كل من يتخذ من كتاب أدي شير مصدرا لكتاباته و أهم ما في هذه الأسئلة القول بكون النمرود كان أول ملك كلداني - كوشي / حامي.

لك مني فائق الاحترام

جيفارا

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الكلدان من كتاب أدي شير
« رد #5 في: 10:57 20/11/2013 »

                                    السيد Gevara  16

للجواب على اسئلتك اذهب وانقر على الرابط ادناه وارجو منك حينما تذكر اسماء اناس ان تذكرهم باحترام وادب ولا تتجاوز  على اي مخلوق وان

تحترم هذه الاسماء اذا اردت ن يحترموك...........

الرابط............(http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,689391.0.html)...........

ويقول سيدك ......أوليفر وندل هولمز :

عقل المتعصب كبؤبؤ العين، كلما زاد الضوء المسلط عليه زاد انكماشه.
Abo   Rany

غير متصل Gevara16

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 103
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الكلدان من كتاب أدي شير
« رد #6 في: 18:52 20/11/2013 »
السيد عدنان المحترم

أشكرك لأنك تخليت عن اللون الأحمر و بدأت تكتب بلون يليق أكثر بشخص في عمرك - أبو راني المحترم من مواليد 1955-

أليس الاقتباس أدناه هو بعض مما جاء في مشاركتك؟

"الدولة الرابعة
المنتقلة إلى ملوك الكلدانيين
الكلدانيون أمة قديمة الرئاسة نبيهة الملوك وكان منهم النماردة الجبابرة الذين كان أولهم نمرود بن كوش من بني حام باني المجدل. وكان من ولد نمرود بختنصر الذي غزا بني إسرائيل وقتل منهم خلقا كثيرا وسبى بقيتهم وغزا مصر وفتحها ودوخ كثيرا من البلاد. ولم يزل ملك الكلدانيين ببابل إلى أن ظهر عليهم الفرس وغلبوهم على مملكتهم وأبادوا كثيرا منهم. فدرست أخبارهم وطمست أثارهم. وكانت من الكلدانيين حكماء متوسعون في فنون المعارف من المهن التعليمية والعلوم الرياضية والإلهية وكانت لهم عناية بأرصاد الكواكب وتحقيق بعلم أسرار الفلك ومعرفة مشهورة بطبائع النجوم وأحكامها. وهم نهجوا لأهل الشق الغربي من معمور الأرض الطريق إلى تدبير الهياكل لاستجلاب قوى الكواكب واظهار طبائعها وطرح إشعاعاتها عليها بأنواع القرابين الموافقة لها وضروب التدابير المخصوصة بها. فظهرت منهم الأفاعيل الغريبة والنتائج الشريفة من إنشاء الطلسمات وما أشبهها. ولم يصل إلينا من مذاهب الكلدانيين في حركات النجوم ولا من أرصادهم غير الأرصاد التي نقلها عنهم بطليموس القلوذي في كتاب المجسطي. فإنه اضطر إليها في تصحيح حركات الكواكب المتحيرة إذ لم يجد لأصحابه اليونانيين أرصادا يثق بها".
طيب ما الجديد الذي قدمته لي كإجابة على أسئلتي يا سيد عدنان؟ لقد ذكرت لك بأن المطران أدي شير – طيب الذكر- كتب عن كون النمرود بن كوش بن حام هو أول ملوك الكلدان و ها أنت تؤكد نفس هذه المعلومة و تضع نفسك في مطب كنت في غنا عنه، و أنا مقدر للحالة العصبية التي كنت فيها أثناء الرد و إلا ما كنت قد فسرت الماء بالماء بعد عناء طويل.
الآن سأكرر عليك و على كل من يتخذ من كتابات أدي شير و المصدر الذي اعتمدته في مقالك كمصادر للدليل على أصل الكلدان و أقول: في حالة كون النمرود بن كوش بن حام هو أول ملك كلداني فهذا معناه أن جميع الكلدان حاميين و ليسوا ساميين، أليس كذلك؟ جاوبني بدون لف و دوران رجاءا.
في حالة كون النمرود حامي و الكلدان حاميين، ما صلة إبراهيم بالكلدان، لأننا نعرف جيدا أن إبراهيم سامي و ليس حامي، صح لو غلط؟ جاوبني بدون لف و دوران رجاءا. أؤكد للمرة الألف لا يهمنا من يكون إبراهيم و لا من أي نسل هو لأننا لسنا بحاجة إلى رموز دينية لنثبت هويتنا القومية الآشورية التي تملأ متاحف كبرى عواصم العالم المتحضر، لندن و باريس و برلين وشيكاغو.
السؤال الأخر الذي لم يجب عليه السيد عبد قلو هو من نفس كتاب أدي شير: كيف دام حكم الكلدان ل34080 سنة بعد الطوفان و من هم الملوك ال 86 الذين حكموا؟
السؤال الآخر: لو كان هناك حكما كلدانايا لمدة 34080 سنة بعد الطوفان ألا يعني ذلك أن يكون العالم تحت هذا الحكم لغاية يومنا هذا؟
و لنعود إلى ما ذكرته حضرتك في مقالك حول غزو وقتل بختنصر بن نمرود الحامي خلقا كثيرا من بني إسرائيل و سبي بقيتهم و نسألك و نسأل كل الذين يوافقون على رأيك هذا – رأي صاحب الكتاب- و نقول:
كيف يقتل الكلدان بنو إسرائيل و هم-أي بني إسرائيل- أبناء إبراهيم و الذي هو حسب رأيكم كلداني و يسبون المتبقي منهم، كيف؟ جاوبني و بدون لف و دوران رجاءا.
أما حديثك عن الاحترام فهو موجه لك و لكل الذين ينحون منحاك فنحن لم نر منك و لا من أي واحد من جماعتك أي اعتراض على ما قام به السيد عبد قلو في الفيديو الذي عرضه عن البغاء في العصور القديمة متهما الآشوريين علنا بأنهم من نسل الزواني و كنت قد بينت للسيد عبد قلو المحترم رأيي حول هذا الموضوع لكنه لم يرد علي لحد الآن.
لا تتنصل من الإجابة و كما قد نوهت في بداية مقالي أنه بإمكانك الرد على بريدي الشخصي gevara_brikha@yahoo.com
للحديث بقية يا سيد أبو راني ..............جيفارا


غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الكلدان من كتاب أدي شير
« رد #7 في: 01:27 30/11/2013 »
 المؤرخ المطران أدي شير في كتابه (كلدو وآثور) في المقدمة يذكر (إن سكان الجزيرة وآثور والعراق على إختلاف مذاهبهم هم كلدان آثوريون جنساً ووطناً)

أي بمعنى أنهم كلدان جنساً اي هويتهم القومية هي الكلدانية، وآثوريون وطناً أي أنهم يسكنون منطقة أسمها آثور. ثم يستمر بالقول ليصف نسب أبو الحسن ثابت حيث يقول "وكان أبو الحسن ثابت حارانياً ولادةً وكلدانياً جنساً ووثنياً مذهباً".

غير متصل Gevara16

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 103
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الكلدان من كتاب أدي شير
« رد #8 في: 08:38 30/11/2013 »
سيد كلدانايا المحترم

و يذكر المطران أدي شير - طيب الذكر- أيضا أن الكلدان حكموا بعد الطوفان لمدة 34080 سنة! ثم يرجع ليذكر بأن الكلدان لم يحكموا أكثر من 226 سنه تحت حكم سبعة ملوك فقط ثم يذكر ثالثة أن النمرود بن كوش بن حام كان اول ملك كلداني، أي أن الكلدان هم نسل حام و ليسوا ساميين.

وضح لنا هذه الأمور بدون لف و دوران حول الموضوع رجاءا

أما عن كون الحسن بن ثابت كلدانيا جنسا فهذا الإدعاء ليس بأفضل من أدعاء أن حمورابي كان كلدانيا أيضا!!!!!

شكرا

جيفارا