المحرر موضوع: أول ظهور علني لعزة الدوري في اليمن  (زيارة 3243 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


أول ظهور علني لعزة الدوري في اليمن      [/color][/size][/b]


المصدر: الزوراء     
04 / 01 / 07 
صنعاء - خاص
ذكر عراقييون مقيمون في اليمن بانهم شاهدوا عزة الدوري نائب الرئيس العراقي السابق صدام حسين موجود في العاصمة اليمينة صنعاء مشيرين الى انه شوهد هذه الايام ولأكثر من مرة وهو يزور مقر حزب البعث في اليمن بصحبة مسؤول حزب البعث في اليمن وعضو قيادنه القومية اليمني قاسم سلام   ، مرتديا الملابس اليمنية التقليدية ، وقد أكد اخرون انه حضر أيضا الى احد القاعات التي اقام فيها البعثييون العراقييون واليمنييون واقرباء الرئيس السابق صدام حسين مراسما للعزاء  بعد تنفيذ حكم الاعدام فيه  ، وقد اكدوا ان الدوري قد حضر للمكان محاطا بعدد من المرافقين لاخذ العزاء برفيقه صدام حسين بعد تقاطر اعداد غفيرة من البعثيين واقرباء الرئيس والمسؤولين السابقين الذي تحتظنهم اليمن بعد سقوط بغداد بيد الامريكان .
ورغم ان ظهور عزة الدوري وهو يرتدي الزي اليمني متخفيا عن أنظار الناس ، الا ان المعنيين يؤكدون بان وجوده في اليمن هو بعلم السلطات اليمنية التي وفرت له الرعاية والحماية ومنحته ايضا جواز سفر دبلوماسي يمني وباسم أخر لاغراض تسهيل تنقلاته واختفائه، واكدوا بأن  الرئيس اليمني على عبدالله صالح قد خصص لعزة الدوري والمقربين منه اكثر من مقر للاقامة و أفرادا للحماية  مع التكفل بكل نفقاتهم .
وكانت أسرة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وجمعية كنعان لفلسطين - إحدى منظمات المجتمع المدني في اليمن قد اقامت صلاة الغائب على روح الريئس العراقي بساحة خيمة المقاومة بمنطقة حده في العاصمة صنعاء وانطلقت المسيرة عقب الصلاة من مقر خيمة المقاومة الى قاعة القمة حيث مجلس استقبال عزاء الرئيس العراقي ودعا إعلان لاسرة الرئيس صدام والمنظمة المدنية الجماهير في اليمن لاقامة  واقامت جمعية كنعان لفلسطين في اليمن مجلسا لاستقبال العزاء في الرئيس العراقي السابق صدام حسين الذي نفذ فيه حكم الإعدام السبت. وذكر بيان صادر عن الجمعية , , أنها ستقيم ابتداء من اليوم " مجلس تبريك بالشهادة " ولمدة ثلاثة أيام وذلك بمقر الجمعية " تضامنا مع أسرة الرئيس العراقي السابق وخلال اليومين الماضيين تدفق المئات من الأشخاص على دار للعزاء أقيمت في العاصمة اليمنية صنعاء للتعزية في إعدام صدام. وحضر اللقاء الذي نظمته جمعية كنعان عدد من أقارب صدام الذين يعيشون في اليمن منذ الغزو الامريكي على العراق عام 2003. ووقف الاقارب وبينهم ثلاثة من أبناء أخوة صدام عند مدخل المبنى لتلقي العزاء من الزائرين. واستنكرت شخصيات سياسية وأكاديمية واجتماعية يمنية إعدام الرئيس العراقي صدام حسين بطريقة جرحت مشاعر المسلمين والعرب في يوم عيدهم واشاد المجتمعون في مجلس عزاء الرئيس صدام الذي أقامته جمعية كنعان لفلسطين عصر السبت بحضور أقارب له بالمواقف القومية الشجاعة للرئيس صدام حسين. وفي المجلس قرأ ابن شقيق صدام حسين الرسالة التى وجهها الى الأمة العربية قبل إعدامه. وأطلق بيان لجمعية كنعان لفلسطين على صدام حسين لقب شهيد فلسطين وقال البيان "في هذا اليوم الحزين يوم اغتيال السيد الرئيس صدام حسين رحمه الله نعلن للعالم أجمع بأن هذا الاغتيال الجبان سيزيد أمتنا العربية والإسلامية إصراراً على الصمود، وسيقوي إرادة مقاومة الاحتلال." وكانت رغد الابنة الكبرى لصدام المقيمة في الأردن طلبت استلام جثة والدها لدفنه في اليمن مؤقتا الى حين "تحرير" العراق واعادتها الى هناك لدفنها غير ان الحكومة العراقية رفضت ذلك. 



http://www.alzawraa.net/home/index.php?option=com_content&task=view&id=10879&Itemid=32[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم