المحرر موضوع: تذمر في سوريا من تواجد العراقيين بكثافة  (زيارة 1719 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




تذمر في سوريا من تواجد العراقيين بكثافة 

GMT 18:45:00 2007 الخميس 4 يناير
 بهية مارديني
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

 

بهية مارديني من دمشق: ساد الشارع السوري استياء من مظاهر جديدة اعتبرها مترافقة مع وجود العراقيين اللاجئين الى سوريا ، مثل الغلاء الفاحش للمواد الغذائية وأجور المنازل واسعار الشقق والاراضي التي تجاوزت الحد المعقول، واعتبر السوريون ان العراقيين شكلوا نوعا من العصابات ، ضمن تجمعات متعددة ، تُمارس كل أنواع التجارات الممنوعة والسمسرة .

وقال الياس حلياني رئيس التجمع الليبرالي العلماني المعارض ان العراقيين يملكون امكانيات مادية أكبر ، مما سمح لهم دفع ايجار أكبر ، ما أدى الى ارتفاع فاحش في الايجارات ، واوضح لقد امتد الأمر الى قضية استملاك المنازل والمحلات التجارية ، والتي دُفع فيها أرقام خيالية  فاقت قدرة المواطن السوري ، الذي يحلم بامتلاك منزلا أومستودعا متواضعا ، اضافة الى فرض طريقة وأسلوب حياة ومعيشة على بعض الأحياء في ضواحي دمشق مثل أسماء المحلات ونوعية الطعام واليد العاملة العراقية التي أخذت مكان اليد العاملة السورية.

واعتبر حلياني ان التجمع الذكوري العراقي أدى الى بعض التحرشات والمعاكسات والاساءات التي طالت الجنس اللطيف السوري . وقال لقد بدأت الكثير من الأسر السورية التفكير جدياً بالرحيل عن هذه الأحياء التي بات يقطنها العراقيون ، واضاف بغض النظر عن وجود فئة كبيرة من العراقيين من الذين يتمتعون بالسمعة الطيبة ، فهناك أيضاً عدد من الذين أساؤوا الى هذه التجمعات والى مضيفيهم ، بافتعال المشاكل واحالة الهدوء والامان الى حالة من الفوضى والقلق والصخب على مدار اليوم .

وتابع ان البعض منهم بحكم الفراغ الذي يعيشونه ، شكل نوعا من العصابات ، ضمن هذه التجمعات ، تُمارس كل أنواع التجارات الممنوعة والسمسرة ، بما فيها صرافة الأموال والبغاء ، الذي بدأ السوريون ، ينفرون من بعض مظاهره وخاصة ضمن الشقق المفروشة المجاورة لمنازلهم ، ناهيك عن أن بعضهم يمارس نفس أسلوب الفوضى العراقية من تهديد وخطف ، وآخر الحوادث ما جرى في مدينة الزبداني، حيث تم خطف طفل عراقي (هذه المرة)، وطلب فدية كبيرة من أهله، يجري دفعها في العراق ، وحتى ساعته لا تزال المفاوضات مستمرة .

و قد انعكس الامر سلباً على مستوى دخل المواطن السوري ، صاحب الدخل المنخفض،و المواطنين الذين فقدوا أعمالهم لصالح كتلة المال الكبيرة التي أتت (وبطرق قد تكون غير مشروعة)مع العراقيين بعد الاحتلال الأميركي للعراق .[/b]

 
 
 
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/1/201862.htm



 


 

   
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com


غير متصل tqeela

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
التقويم الكلداني لسنه 2007م
« رد #1 في: 00:58 05/01/2007 »





 
 

التقويم االكلداني لعام 2007م



Chaldean National Calendar 2007 AD

 7306-7307 K

من إخراج وتصميم الفنان الكلداني الدولي عامر حنا فتوحي (Amer Hanna Fatuhi) وبدعم عدد من أصحاب الأعمال الكلدان ، صدر مؤخراً عن مؤسسة (Mesopotamia) للفنون والثقافة بالتعاون مع منظمة المركز الثقافي الكلداني في مدينتي ديترويت وفيرنديل ، التقويم القومي الكلداني الجديد لعام 2007م الموافق للعامين 7306-7307 كلدانية . يحتوي التقويم الجديد المنفذ بجمالية عالية وألوان زاهية علاوة على المناسبات القومية للأمة الكلدانية على معلومات قيمة عن تاريخ الكلدان (سكان العراق الأصليين) وحضارتهم ، كما يحتوي التقويم أيضاً على صور فوتوغرافية ومصورات نادرة تعرف بحضارة العراق القديم ، يوزع التقويم الذي طبع منه ما يزيد على خمسة آلاف نسخة مجاناً .

ومن الجدير بالذكر ، أن التقويم القومي الكلداني الجديد لعام 2006م الموافق للعامين 7305-7306 كلدانية ، هو كما أشرنا في وقت سابق من إخراج وتصميم الفنان الكلداني الدولي (عامر فتوحي) ، وقد صدر باللغة الإنكليزية عن مؤسسة (Mesopotamia) للفنون والثقافة بدعم عدد من أصحاب الأعمال الكلدان  . يحتوي التقويم الجديد المنفذ بجمالية عالية وألوان زاهية علاوة على المناسبات القومية للأمة الكلدانية على معلومات قيمة عن تاريخ الكلدان (سكان العراق الأصليين) وحضارتهم ، كما يحتوي التقويم أيضاً على رسوم ومصورات نادرة تعرف بحضارة العراق القديم ، يوزع التقويم الذي طبع منه ما يزيد على خمسة آلاف نسخة مجاناً .

المؤسسات والشركات الداعمة للتقويم بحسب تسلسلها الشهري:

* شركة (Viper) للإتصالات الهاتفية عبر شبكة الإنترنيت

* عيادة الدكتور جيف بتشي للعلاج الطبيعي (Blue Lakes Physical Therapy, Jeff Pesci)

* طبيب العيون المعروف الدكتور عماد نقاش

* رابطة تجار الغذاء والوقود في ميتشيغان (AFPD)

* السيد ساهر المالح مدير عام مؤسسة الإعلام العراقي الكلداني الأمريكي (ICA Media)

* صيدلية قاشات في مدينتي تروي وديترويت

* خبير التأمين أديب زيتو

* مؤسسة الإخلاص للرعاية الصحية المنزلية (Allegiance Home Health Care)

* عيادة الدكتور رامز بطرس في مدينتي هيزل بارك وورن

* السيد شوقي قونجا - شركة الدولية للجملة (International Wholesale)

* شركة ميلان ألفين للأثاث والثريات (Millan 2000)

* ورشة نونا لتصليح السيارات في مدينتي ماديسن هايتس وورن

* خبير القروض والتجارة الدولية المستشار المالي المعروف الدكتور ديفد أيوب (Dr. David Ayoub - MCFS)

مؤازرون ثانويون :

* الفنان باسل عوديش / شركة تسويق (علم الكلدان)

* سوبرفير سيلولر (Super Fair Cellular Wholesale)

* طبيبي الأسنان علاء هرمز وإيمان بطرس في مدينة أوك بارك

* مطبعة النعمان / ساهر نعمان المالح
* مكتب الشرق الأوسط للإعلام (صلاح كولاتو)

* خبير العقارات جون نعمو

* المحامي جو شلال من شركة (شلال وشلال للمحاماة والعقار)

للحصول على اللوحات الأصلية للتقويم بطبعاته القديمة والحالية بأحجام (2820x) أو (36x24) أنج أو لإقتناء أية لوحات تاريخية عن العراق القديم بأسعار مغرية ، يمكنكم الآن زيارة قاعة ميسوبوتاميا الواقعة على ( 800Livernois) في مدينة (Ferndale) بين الميلين الثامن والتاسع من الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر حتى الساعة السادسة والنصف عصراً ، أو زيارة موقع القاعة الإلكتروني :

 ( www.mesopotamiaartgallery.com )

لمزيد من المعلومات يرجى الأتصال بالهاتف (248-582-9088) .

ساهر نعمان المالح

 

 

 

إعادة إطلاق موقع الفنان الدولي والمؤرخ العراقي عامر فتوحي

 



www.amerfatuhiart.com

 

تم مؤخراً إعادة إطلاق موقع الفنان التشكيلي الكلداني الدولي والمؤرخ والناقد التشكيلي العراقي عامر حنا فتوحي (Amer Hanna Fatuhi) / (إنكليزي عربي كلداني) الذي أطلق لأول مرة عام 1999م الموافقة للعام 7299ك . يحتوي الموقع على ثمان صفحات رئيسة (مصنفة على سبع صفحات حالياً) ، تحتوي الصفحة الأولى (Home / Biography) على بطاقة الفنان باللغة الإنكليزية مع معلومات إضافية حول إبداعاته في مجال الكتابة ضمن حقول التاريخ الرافدي والنقد الفني والرواية علاوة على حقل اللغة الكلدانية . فيما تضم الصفحة الثانية (Statement) على موقف الفنان من الذات والعالم مع تعريف برؤيته الفنية وأسلوبه الفني . أما الصفحة الثالثة (بيان) فتحوي على دراسة مختصرة بقلم أستاذة اللغات والأدب الإنكليزي في جامعة بغداد سابقاً (إيمان إلياس) ، زاوجت فيها بين بعض ما ورد من معلومات منشورة في الصفحة السابقة مع تحليل للكاتبة باللغة العربية ، كما تحتوي هذه الصفحة أيضاً على ما يزيد من أربعين صورة فوتوغرافية للفنان مع مشاهيرالفنانين وشخصيات عالمية (من المؤمل نشر هذه الصور منفصلة على صفحة رئيسة قريباً تحت عنوان -Photos-) وتتواجد هذه الصور حالياً في الصفحة الثالثة (بيان) تحت عنوان ثانوي هو (The Past & Present in Photos) .

أما الصفحة الرابعة فتحتوي على ما يقرب من ستين لوحة مختارة لأعمال الفنان عامر فتوحي منفذة بألوان الزيت والأكريلك وأحبار الطباعة تؤرخ لمسيرة ثلاثة عقود من تجربة الفنان فتوحي ، تم إختيارها كنماذج لأعماله في عقدي الثمانينات والتسعينات علاوة على الأعمال التي تم إنجازها بعد عام 2000م ، وهنالك نماذج مختارة تحت عنوان فرعي -Portraits- توضح تعامل الفنان مع فن الصورة الشخصية وفق أساليب تتوزع ما بين الحداثة وأسلوب التنفيذ الأكاديمي ، تتوزع بعض هذه الأعمال في متاحف عالمية ومجموعات شخصية ، (كما تتوفر بعضها للإقتناء) من قاعة ميسوبوتاميا في مدينة فرينديل (Mesopotamia / Ferndale MI, USA) .

وتحتوي الصفحة الرئيسة الخامسة (Art-Plus) على إعلان مصور للقاعة التي يديرها الفنان عامر فتوحي في الولايات المتحدة الأمريكية (Mesopotamia Learning Studio & Art Gallery) مستل من صحيفة أمريكية ، إضافة إلى معلومات الإتصال الخاصة بالفنان -Contact Information- ، كما تحتوي ذات الصفحة على نماذج منوعة من إبداعات الفنان فتوحي في مجالي المزاوجة ما بين الكرافيك الفني والتفيذ الرقمي للعمل الفني (Special Art Works) ، علاوة على نماذج نادرة من تصاميم الفنان وإبداعاته في مجال الملصقات التاريخية والتعليمية التي تتناول تاريخ وتراث وطننا الأم العراق (بيث نهرين) ، وتعد هذه الملصقات (Custom Posters) ثروة في مجال فهم التاريخ الحقيقي للعراق ودور سكانه الأصليين (الكلدان) في تأسيس اللبنات الأولى للحضارة الإنسانية (يمكن الآن لمن يرغب بإقتناء هذه الأعمال النادرة بحجوم ومواد متنوعة / ألواح ورقية أو قماشية -Canvas- الأتصال بالفنان شخصياً) .

أما الصفحة السادسة (Articles) فتحتوي على نماذج مختارة من الكتابات التي نشرت حول مساهمات الفنان عامر فتوحي في مجال الفن التشكيلي في الصحف العراقية وصحف أخرى تصدر في أوربا وأستراليا وكندا وأميريكا ، علاوة على كتابات نقدية تحليلية لأعمال الفنان كتبها كتّاب معروفين ونقاد كبار.

فيما تحتوي الصفحة السابعة (Links) على روابط لمقالات وكتابات تؤرشف لمنجزات الفنان عامر فتوحي ومساهماته في حقول الفن التشكيلي والتاريخ الرافدي والكتابة النقدية . كما تحتوي ذات الصفحة على العناوين الإلكترونية للمواقع العراقية المتخصصة في مجال الفن التشكيلي (أفراد ومنظمات) ، علاوة على المواقع المهتمة بتغطية نشاطات وأخبار سكان العراق الأصليين .

ومن المؤمل أن يتم قريباً إضافة المزيد من النماذج الفنية والصور الفوتوغرافية والمقالات والروابط والمواقع الإلكترونية التي تتوفر لدى الشركة المسؤولة عن نشر الموقع ولم يتم إضافتها بعد ، مع التأكيد على مواصلة تحسين الموقع وإضافة المعلومات والصور من قبل السيد كابرييل كيرتس (Gabriel Kertesz) المسؤول عن تجديد الموقع .

* (لإقتناء الأعمال الأصلية للفنان فتوحي) المعروضة في هذا الموقع أو للإطلاع وإقتناء أعمال أخرى غير منشورة في موقع الفنان فتوحي والتي تتوفر في مطبوعات بشكل أدلة وكتلوكات ملونة (Colored Brochures & Catalogues ، أو لإقتناء أي من أعماله الأخرى في مجال الملصقات الرافدية المبتكرة أو الأعمال الفنية الخاصة سواء للإستخدامات المتحفية أو الأعمال الجدارية الكبيرة للكنائس والمتاحف والمؤسسات ، يرجى الإتصال بالفنان عامر حنا فتوحي مباشرة بواسطة معلومات الإتصال المنشورة على الصفحة الرئيسة