المحرر موضوع: مصادر: بوش ينوي تعيين خليل زاد سفيراً بالأمم المتحدة  (زيارة 945 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




مصادر: بوش ينوي تعيين خليل زاد سفيراً بالأمم المتحدة


الجمعة 05/01/2007



 
واشنطن، الولايات المتحدة (CNN) - أكد مسؤولون في الإدارة الأمريكية لشبكة CNN الخميس، أن الرئيس جورج بوش يعتزم تعيين السفير الأمريكي الحالي بالعراق، زلماي خليل زاد، سفيراً للولايات المتحدة لدى منظمة الأمم المتحدة. إلا أن اثنين من المسؤولين في البيت الأبيض، الذين تحدثوا لـCNN، نفيا أن يكون الرئيس بوش، قد أعلن صراحة عن اسم المرشح الجديد لشغل المنصب، خلفاً للسفير السابق جون بولتون، الذي رفض الكونغرس استمراره في هذا المنصب.

وانتهت الخميس رسمياً، مهمة بولتون كسفير لبلاده في المنظمة الدولية، بعد أن قضى نحو عامين في منصبه، الذي اختاره إليه الرئيس الأمريكي، دون موافقة الكونغرس.

وشغل خليل زاد، البالغ من العمر 55 عاماً، وهو من أصل أفغاني، منصب سفير للولايات المتحدة بالعراق، منذ يونيو/ حزيران عام 2005، حيث كان يشغل في السابق، منصب السفير الأمريكي بأفغانستان.

ويحمل خليل زاد شهادة الماجستير من الجامعة الأمريكية في بيروت، كما يحمل شهادة الدكتوراة من جامعة شيكاغو، وهو مسلم سني ويتكلم العربية بطلاقة.

وكان مسؤولون أمريكيون كبار قد أكدوا لـCNN قبل نحو شهر، أن خليل زاد يعتزم لمغادرة بغداد، كما أنه يخطط لترك منصبه كسفير للولايات المتحدة بالعراق، في وقت مبكر من العام 2007.

ومن المرجح، بحسب المصادر الأمريكية، أن يتم تعيين راين كروكر، السفير الأميركي الحالي في باكستان، والدبلوماسي المتخصص في شؤون الشرق الأوسط، سفيراً للولايات المتحدة في العراق.

وتأتي هذه التغييرات في الفريق الدبلوماسي بالعراق، كجزء من عملية إعادة تنظيم كبيرة للعاملين في إدارة الرئيس بوش، مع سعيه لتغيير نهجه في العراق، بعدما فشل الوجود العسكري الكبير، للقوات الأمريكية بالعراق، في تحقيق الاستقرار، ووضع نهاية للعنف، المتواصل منذ قرابة أربع سنوات.

ومن المرجح أن تتزامن هذه التغييرات، مع تغييرات أخرى في الفريق العسكري، الذي يتولى قيادة عمليات الجيش الأمريكي بالعراق.

وفي وقت سابق، قالت شبكة "ABC-News" التلفزيزنية، إنه من المتوقع أن يعين الرئيس الأمريكي، الأدميرال وليام فالون قائداً للقيادة الأمريكية الوسطى، المسؤولة عن العمليات العسكرية الأمريكية في العراق وأفغانستان، خلفاً للجنرال جون أبي زيد.

كما نقلت الشبكة الإخبارية عن مسؤولين لم تذكر أسماءهم، أن اللفتنانت جنرال ديفيد بتريوس، سيحل محل الجنرال جورج كيسي كقائد للقوات الأمريكية في العراق.[/b]




http://www.akhbaar.org/wesima_articles/index-20070105-23157.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com