المحرر موضوع: بوش يعلن تغييرات في الإدارة الأمريكية... ماكونيل مديرا لـ CIA ونيغروبونتي نائبا لرايس  (زيارة 943 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




بوش يعلن تغييرات في الإدارة الأمريكية... ماكونيل مديرا لـ CIA ونيغروبونتي نائبا لرايس



الجمعة 05/01/2007



 
واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) - أعلن الرئيس الأمريكي جورج بوش، الجمعة، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض تغييرات مهمة بالإدارة الأمريكية، حيث تقرر تعيين الأدميرال المتقاعد مايك ماكونيل مديرا لوكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية بدلا من جون نيغروبونتي الذي عُين بدوره مساعدا لوزيرة الخارجية الأمريكية، كوندوليزا رايس.

وقبل ساعات، عُين الأدميرال الأمريكي ويليام فالون، قائد القوات الأمريكية في المحيط الهادئ، قائدا للقيادة الوسطى للجيش الأمريكي، ليحل محل الجنرال جون أبي زيد.

وحال إقرار تعيينه من قبل مجلس الشيوخ، سيتولى فالون القيادة الوسطى للجيش التي تدير الحرب في العراق وأفغانستان.

ويأتي التطور اتساقا مع ما أعلنه الرئيس الأمريكي جورج بوش من عزمه إحداث تغييرات في الفريق العسكري والدبلوماسي الذي يتعامل مع الملف العراقي، قبيل الإعلان المرتقب عن استراتيجية أمريكية جديدة في العراق مطلع الأسبوع المقبل.

وتوقعت تقارير إعلامية بالفعل إحلال فالون محل أبي زيد في قيادة القيادة الوسطى للجيش.

ومن المرجح أيضا أن يحل اللفتنانت جنرال ديفيد بتريوس، الذي أشرف على عمليات تدريب قوات الأمن العراقية، محل الجنرال جورج كيسي في قيادة القوات الأمريكية بالعراق.

وفي وقت سابق الجمعة، أكد مسؤولون في الإدارة الأمريكية لشبكة CNN، أن بوش يعتزم تعيين السفير الأمريكي الحالي بالعراق، زلماي خليل زاد، سفيراً للولايات المتحدة لدى منظمة الأمم المتحدة.

ومن المرجح، بحسب المصادر الأمريكية، أن يتم تعيين راين كروكر، السفير الأميركي الحالي في باكستان، والدبلوماسي المتخصص في شؤون الشرق الأوسط، سفيراً للولايات المتحدة في العراق.

وتسعى التغييرات للتعامل مع إخفاق الجيش الأمريكي في تحقيق الاستقرار والحد من العنف، بعد أربع سنوات من الحرب في العراق، وفي ظل تواجد لوجيستي كثيف.

وكان النواب الديمقراطيون في الكونغرس الأمريكي، قد دعوا بوش الخميس، إلى العمل على إيجاد طريق لخروج القوات الأمريكية في أسرع وقت من العراق، مؤكدين أن أي خطة تتضمن إرسال مزيد من القوات إلى هناك، قد لا تحظى بتأييد عدد كبير من الأعضاء.

وقال بوش، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الخميس، إنه سيعلن استراتيجيته الجديدة بشأن العراق "في وقت ما الأسبوع القادم"، معرباً عن ثقته في قدرة رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي على إدارة البلاد[/b].




http://www.akhbaar.org/wesima_articles/index-20070105-23167.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com